الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: جندي يرفع الغطاء عمّا يجري في معسكر دلتا

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    31

    جندي يرفع الغطاء عمّا يجري في معسكر دلتا



    في حادثة غير مسبوقة، يقوم عسكري "من الداخل"
    بالكشف عن خفايا انتهاكات حقوق الإنسان في [سجون] غوانتنامو



    قام جندي أمريكي بالكشف عن تفاصيل مريعة جديدة فيما يتعلق بالإساءة والتعذيب الجنسي الذي يتعرض له السجناء في معتقلات خليج غوانتنامو، وذلك في تسريب يُعدّ أول تفصيل ذي شأن يخرج من داخل هذه القاعدة السريّة للغاية.

    وقدّم أرِك سار، وهو مترجم يتحدث العربية كان يشارك في جلسات الاستجواب، وصفًا لاذعًا هو حصيلة ملاحظاته أثناء عمله في غوانتنامو. وسيكون ذلك بمثابة ضربة موجعة للبيت الأبيض، الذي ما يزال يواجه الصعوبات أصلاً للتعافي من فضيحة انتهاكات سجن أبو غريب في العراق.

    وفي مقابلة حصرية مع صحيفة "The Observer"، وضّح أرِك بأن السجناء كانوا يتعرضون للاعتداء الجسدي من قبل ما يسمى بـ "فرق الخطف" [القمع] التي كانت تخضعهم لأساليب استجواب جنسية.

    كما ذكر بأن مواثيق جنيف [المتعلقة بحقوق المعتقلين والأسرى] كانت مُتجاهَلة عن عمد من قبل الجيش الأمريكي.

    وذكر كذلك أن الجنود كانوا يقومون بترتيب جلسات تحقيق مفتعلة لا تعدو كونها استعراضية، لكسب ثناء زائريهم من الإدارة [الأمريكية] والمسؤولين العسكريين.

    ويظن أرِك سار أن الغالبية العظمى من السجناء في غوانتنامو هم ممّن ليس على صلة بالإرهاب، وأنه لم يُجمع إلاّ النزر القليل من المعلومات الاستخباراتية ذات القيمة من القاعدة [غوانتنامو] على الرغم من دورها المرموق المُعلَن في حرب أمريكا على الإرهاب.

    ويرسم أرِك صورة [سلبية] لقاعدة يُستجوب فيها معتقلون أبرياء في جلسات تحقيق غالبًا ما تخرج عن السيطرة! الأمر الذي أدّى إلى إضرار بالغ بسمعة أمريكا في العالم الإسلامي.

    وقال بأن الأحداث في غوانتنامو تُعدّ كارثة على صعيد السياسة الخارجية للولايات المتحدة. ثمّ قال: "نحن نسعى لترويج الديمقراطية في أنحاء العالم. ولا أرى كيف يمكنك فعل ذلك في الوقت الذي تدير فيه مكانًا مثل ذاك الذي في خليج غوانتنامو! وهذه دعوة صارخة لحشد الصفوف في العالم الإسلامي الآن."

    وكان أرِك قد قدِم إلى خليج غوانتنامو في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2002، وخدم هناك حتى شهر حزيران/يونيو 2003. حيث عمل مترجمًا في أقفاص المسجونين، ثمّ تم نقله للعمل كمترجم مع فرق التحقيق.

    وكتاب أرِك سار "داخل الأسلاك الشائكة" يوفرّ أول نظرة تفصيلية متكاملة من الداخل عن دور قاعدة خليج غوانتنامو كسجن لمعتقلين ما فتئ البيت الأبيض يصرّ على أنهم "أسوأ الأسوأ" من المقاتلين الإسلاميين! وتصف قصتّه خيبة أمله التدريجية، منذ لحظة قدومه كجندي مُتحمّس لأداء واجبه إلى حين مغادرته مؤمنًا بأن النظام [المعتمد في غوانتنامو] يُعدّ خرقًا [لمواثيق] حقوق الإنسان، وهو بمثابة كارثة لجهود الحرب على الإرهاب.

    ويذكر أرِك سار أن من ضمن أكثر الانتهاكات إثارة للصدمة هي استخدام الجنس في جلسات التحقيق. حيث أن من بين الطرق المستخدمة أن تقوم محقّقات بالتعرّي (إلاّ من ملابسهن الداخلية) والتمسّح بأجساد المعتقلين. كما أن المجلات وأفلام الفيديو الخليعة كانت من ضمن ما يستخدم كمكافآت مقابل تقديم الاعترافات.

    ويروي كيف أنه في إحدى المرّات قامت المحقّقة بخلع بعض ملابسها، ثمّ لطّخت السجين بدمٍ زائف بعد أن أخبرته بأنها في عادتها الشهرية. وينوّه أرِك هنا بأن: "ذلك أمر ذو شأن عظيم. إنه بمثابة إهانة كبرى [في نظر] أحد أكبر الأديان في العالم، في الوقت الذي نحاول فيه كسب القلوب والعقول!"

    كما يصف أرِك كذلك ما يسمى بـ "فرق القمع"، التي تُعرف أيضًا بقوّة الردع الأولية "IRF"، وهي فرقة مكلفة بإخراج السجناء غير المتعاونين من زنازينهم. ويحكي كيف أن إحدى عمليات "القمع" تلك، أدّت إلى كسر ذراع السجين. وفي مثال آخر يصف عملية تدريبية لإحدى فرق الـ "IRF" تعرّض فيها جندي (متخفّي على أنّه أحد السجناء) للضرب المبرّح إلى درجة أنه أصيب بتلف في الدماغ. ويبدو أن فرقة الـ "IRF" تلك لم تُخبَر بأن "السجين" كان أحد الجنود [الأمريكيين]!

    وممّا كان يقوم به المسؤولون في غوانتنامو تلفيق جلسات تحقيق [استعراضية] عند زيارة المسؤولين الكبار. ففي مثل تلك المناسبات يتم إجلاس المعتقلين، ممّن تمّ استجوابهم سابقًا، في غرف ذات جدران بمرايا أحادية الاتجاه وتوجّه إليهم نفس الأسئلة القديمة، بينما يراقبهم الزائرون.

    ويستعرض أرِك كذلك الآثار التي تركتها فترات الاحتجاز المطوّلة على العديد من المعتقلين. فيتحدث بشئ من التفصيل عن محاولات انتحار دامية وعن أمراض عقلية وخيمة. ويذكر على سبيل المثال كيف أن أحد المعتقلين قام بقطع الأوردة في رسغيه وذلك باستخدام الموس، ثم كتب بدمه على الحائط: "لقد أقدمت على الانتحار بسبب وحشيّة أولئك الذين يضطهدونني."

    على صعيد آخر يذكر أرِك تفاصيل لقاء مع محامٍ للجيش، أُخبر خلاله اللغويون [المترجمون] والمحقّقون وموظفو الاستخبارات في القاعدة بأن مواثيق جنيف لا يمكن تطبيقها على ما يقومون به من أعمال، لأن المعتقلين لا يمكن تصنيفهم على أنهم أسرى حرب عاديين. وأُخبرت المجموعة في نهاية اللقاء؛ "لا يزال في نيتنا معاملة المعتقلين بصورة إنسانية، غير أن هدفنا هو الحصول على أيّة معلومات استخباراتية عملية ممكنة وبسرعة."

    غير أن أرِك يؤكد بأن العديد من المعتقلين - إن لم يكن أغلبهم - نادرًا ما كان يتم استجوابهم عند وصولهم. بل يُتركون قابعين في زنازينهم دون سِجّل قيد ولأشهر طويلة. ويعتقد بأن كثيرًا منهم ليسوا سوى جنود مشاة بسطاء قُبض عليهم أثناء الحرب في أفغانستان أو غيرها، أو أنهم رجال أبرياء باعهم أعداؤهم المحليون للأمريكيين تصفية لثأر سابق أو طمعًا في قبض مكافأة مالية.

    ويتفق أرِك مع من يقول بأن بعض الإرهابيين الحقيقيين هم فعلاً رهن الحبس في غوانتنامو، ويقول: "يوجد هناك [في غوانتنامو] أفراد أتمنى عدم إطلاق سراحهم إلى الأبد." لكنه يؤكد بأن أولئك لا يمثلون إلاّ الأقلية. ثم يقول: "إجمالاً؛ فإن الأمر ليس ذا جدوى، ونتائجه ستكون عكسية."

    وكان أرِك من المؤيدين المتحمسين لجورج بوش في انتخابات عام 2000، لكنه غيّر وجهة نظره عن العالم بعد اطّلاعه على وقائع خليج غوانتنامو. ويقول: "أنا من المؤمنين [بمكانة] أمريكا والقوّات الأمريكية، لكن هذه المسألة غيّرت وجهة نظري عن العالم، وكذلك آرائي السياسية."

    يُذكر أن أرِك سار قد ترك الخدمة في الجيش، وأصبح شخصية مكروهة من قبل بعض الجماعات اليمينية، التي تعتبر أنه وكتابه ضد الوطنية. إلاّ أن أرِك يعتقد بأن الكشف عن انتهاكات غوانتنامو سيعمل على تقليل الضرر الحاصل على سمعة أمريكا، على المدى البعيد. وينهي حديثه قائلاً: "إن معسكر غوانتنامو لا يعدو كونه خطأ مرتكب، ولا حاجة لأن يكون بهذه الطريقة. وحريّ أن تكون هناك طريقة أفضل، أكثر توافقًا مع القيم الأمريكية."


    المصدر :
    http://www.al-jnh.com/articles.php?/..._دلتا.html







  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    119


    حسبي الله ونعم الوكيل





    __________________
    شبكه ومنتديات الأسمراني الذهبية
    ترحب بكم
    وتشرفها زياركتم الكريمه
    www.asmrany.net
    نتمنى مشــاركتك .........

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المشاركات
    255


    الله يخرج اخواننا منهم امنين سالمين رافيعن رايه الاسلام ..





    __________________
    إستخدم ملفك الخاص لكتابة توقيعك

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    282


    اللهم امين يارب العالمين ان خرجهم سالمين

    وماعافين و في الاموات منهم في جنات يارب العالمين





    __________________
    Way To Jobs
    مجموعة [طريقك إلى الوظائف] البريدية .. عـالـم مـن الفـُرص !
    .. آخر أخبار الوظائف والجامعات في السعودية
    زرنا عبر هذا الرابط
    www.groups.yahoo.com/group/waytojobs

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    278


    اللهم فك اسر اخواننا المسلمين المعتقلين


    مشكور اخوي على الموضوع





    __________________
    باقيأ على ذكراك

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,307


    الله ينصر المسلميين في كل مكان أميين





    __________________
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    "جديد" أكبر مركز تحميل عربي
    WwW.U111U.CoM
    دليل المواقع المرئية الأول عربيا
    9mbc.com
    هل صليت على النبي !!
    اقرب للحقيقه ستهرب من العراق مثل الجرذان





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0