الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: افتتاح أول مصنع سعودي لصناعه أجهزة الحاسب

  1. #1

    افتتاح أول مصنع سعودي لصناعه أجهزة الحاسب



    تغطية - أمان الخالد:
    افتتح يوم الاثنين الماضي في الرياض رسمياً «مصنع وادي السيليكون لتقنية المعلومات»، وهو أول مصنع في المملكة قادر على تجميع الحواسيب المحمولة والشاشات الكريستالية. وسيقوم هذا المصنع المبني على أرض مساحتها 2000 متر مربع بتجميع أجهزة الخادم والحواسيب المكتبية أيضاً، وتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات تحت الاسم التجاري Bitcom تغطي احتياجات الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة في المملكة، إضافة للمكاتب الصغيرة والمكاتب المنزلية.
    بهذه المناسبة قال السيد نجيب الأشقر، الرئيس التنفيذي للمصنع: «يؤذن مصنع Bitcom لتجميع الحواسيب في الرياض ببدء عصر جديد في صناعة تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وهو إضافة جديدة لقدرات المملكة الإنتاجية في ميدان تقنية المعلومات، بالإضافة إلى أنه سيقدم الفرصة للمواطنين السعوديين للتدرب والعمل في إحدى أكثر الصناعات تحدياً وتقدماً في العالم».

    وأضاف الأشقر: «نسعى إلى جلب أفضل التقنيات في عالم تقنية المعلومات وتوفير أفضل المنتجات لأسواق المملكة. ونعمل على نحو وثيق مع كبريات الشركات المزودة لأجزاء الحاسب مثل شركة إنتل لتزويدنا بأفضل وأحدث المنصات المتوفرة عالمياً. وسيوفر إنشاء مصنعنا الجديد الفرصة للحصول على أحدث المنصات للحواسيب المكتبية والمحمولة من إنتل وبناء منتجات ذات كفاءة وأداء عال».

    بناء على الأرقام التي تم الإعلان عنها خلال معرض جيتكس الرياض الذي أقيم مؤخراً، فإن الحصة الحالية للمملكة العربية السعودية من إجمالي مبيعات الحواسيب والتطبيقات المعلوماتية في الشرق الأوسط ككل تبلغ 40٪، بقيمة تقديرية تقارب خمسة مليارات دولار أمريكي. وتزداد مبيعات الحواسيب المكتبية والمحمولة باضطراد، ويؤدي النمو في استخدام الإنترنت والتجارة الإلكترونية والأعمال المصرفية الإلكترونية إلى زيادة مبيعات الأجهزة والبرمجيات المتعلقة بهذه النشاطات.

    ويقول الأشقر: «مع أن نسب انتشار الإنترنت في المملكة لا يزال في مراحله الأولى، فقد أظهرت الأبحاث بأن استخدام الحواسيب في المملكة العربية السعودية ينمو بمعدل ضخم، وهذا هو الوقت المناسب لتقديم منتج مصمم خصيصاً للسوق المحلية ومصنوع في المملكة».

    ويضيف: «إن التطور السريع الذي تعيشه المملكة بالإضافة إلى طبيعة التوزيع السكاني فيها، يعني أن العدد الحالي لمستخدمي الإنترنت والذي يقدر بنحو 1,5 مليون مستخدم مرشح للتضاعف ثلاث مرات خلال السنتين القادمتين».

    ويقول: «سنقتصر على تسويق منتجاتنا في الأسواق المحلية بداية، على أننا ننوي زيادة طاقتنا الإنتاجية إلى 1500 وحدة يومياً بحلول منتصف العام 2007، كي نتمكن من خدمة الأسواق الإقليمية إلى جانب إلى المملكة».

    جدير بالذكر أن مصنع Bitcom يسعى إلى استقطاب وتشجيع المواطنين السعوديين على التقدم للعمل من خلال مبادرة مع صندوق تنمية الموارد البشرية. «سيقدم هذا المصنع فرصاً للمواطنين للتدرب والنمو معنا، وبناء خبرتهم في مجال صناعة تقنية المعلومات الوليدة في المملكة. ويمثل السعوديون العاملون لدينا حالياً 20٪ من إجمالي القوة العاملة، ونسعى مع صندوق تنمية الموارد البشرية لرفع هذا المعدل إلى 60٪ خلال ال 18 شهراً المقبلة».

    هذا وستتمتع جميع منتجات Bitcom بضمان يمتد لثلاث سنوات، مع تقديم خدمات ما بعد البيع من خلال مراكز صيانة Bitcom في أنحاء المملكة.

    -----
    منقول من جريدة الرياض


    وأول الغيـث قطره اليوم فتحوا مصنع ..

    بكره يزينون خطوط الدي اس ال ان شاء الله







  2. #2


    أخيـراً نـرى تحركاً عربياً في صناعة التقنيات الإلكترونية ..


    نتمنى أن ينشط هـذا القـطاع في كافة الدول الإسلامية والعربية





    __________________
    UQUNI.COM

    منتديات طلاب و طالبات جامعة أم القرى

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    350


    والله شيء طيب .. و راح نشوف طفرة في الأجهزة و رخص في الأسعار.


    أعتقد انه راح تكون فيه منافسة قويه بينهم و بين ZAI المملوكة لمجموعة الفيصلية






  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    174


    والله شيء طيب ومثل ما قلتوا بداية الغيب قطره

    يصنعون الان الكمبيوترات وبعدها يبرمجون الانظمه ان شاء الله ونحاول نستغنى عن الاجانب








  5. #5
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    755


    مشكور أخوي على الخبر الطيب




    تمنياتي لك بالتوفيق







  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,368


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaIeF
    قادر على تجميع الحواسيب المحمولة والشاشات الكريستالية. وسيقوم هذا المصنع المبني على أرض مساحتها 2000 متر مربع بتجميع أجهزة الخادم والحواسيب المكتبية أيضاً، وتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات تحت الاسم التجاري Bitcom تغطي احتياجات الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة في المملكة،
    التجميع يا غالي وليس التصنيع هناك فرق كبير جدا بين الاثنين ولكن باذن الله نجد مصنع عربي لصناعة الحاسب الالي و يكون منافس لاكبر الشركت العالمية في اي دولة عربية





    __________________

    نرتقي لنكون الافضل

    للمراسلة
    melano1.com [at] hotmail.com
    
    اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0