الاتصال بنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: انا عازم على ترك الاغاني .. فساعدوني

  1. #1
    ينتظر رسالة التوكيد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    121

    انا عازم على ترك الاغاني .. فساعدوني



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني الإعزاء

    أنا بإذن الله عازم على ترك سماع الاغاني نهائياً ..

    ولكن جميع محاولاتي باءت بالفشل ..

    نصحني بعض الاخوان بسماع البديل وهي الاناشيد ..

    ولكن ليس لدي تلك المعرفه بافضل المنشدين وافضل الاناشيد ..

    اريد من كل اخ منكم وضع افضل نشيد استمع له وبإذن الله راح اجمع من الموضوع حصيلة اناشيد رائعه ..

    تحياتي







  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    733


    أهنيك اخوي على هالرغبة

    انا من اربع شهور تقريباً تركت الاغاني نهائياً وأقسم بالله ان نفسيتي ارتاحت



    في البداية حاول تفكر بكل شي تسويه ايش الفايده منه

    يعني لما تسمع شريط او اثنين او عشرة اشرطة اغاني ايش اللي بتستفيده؟

    يعني لما تكون جالس مع ناس بتقول والله الأغنية الفلانية حلوة؟

    أقسم بالله قمة التفاهه


    حاول ترتقي بنفسك
    اسمع اشرطة نافعه دائماً
    انصحك بأشرطة الشيخ عائض القرني والشيخ سلمان العودة
    وأرشح لك

    د.عائض القرني ( المواطن الصالح)
    د.سلمان العوده ( صناعة السعاده)





    __________________
    وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّالُّونَ
    --------------
    منتديات المرسى
    القوارة
    نزار قباني

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    123


    الله يوفقك ان شاءالله


    تصير ماتسمع اغاني



    بس تبي نصيحتي لك اسمع قران


    احسن لك عندك اليشخ العجمي صووته مره حلووووووو



    الله يوفقك






  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    1,782


    العفاسي..






  5. #5
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    381


    مالك غير احمد العجمي وا ابو هاجر العراقي





    __________________
    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

  6. #6
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    350


    الصـاخــة

    انصحك تستمع لهذه المحاضرة للشيخ خالد بن محمد الراشد

    و حاول تكثر من سماع ذكر الرحمن






  7. #7
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    المشاركات
    956


    بسم الله الرحمن الرحيم

    قرات موضوعك أخي العزيز وفرحت لك جداً

    الحمد لله والشكر الذي أختارك وأصطفاك من بين الشباب لترك الأغاني

    اهنئك أخي العزيز ,, واسأل الله ان يبغضك فيها متى ما ذكرتها

    ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه



    والله سوف تجد أشياء ,, ستندم أنك لم تعرفها ,, واعني -- أنك ستجد أصوات - ليست عند أي مطرب أو مغني

    أكتب هذا الرد على إستعجال

    وسوف أوفيك برد آخر إن شاء الله ,, أتمنى ان ينفعك


    والمثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل دكتور



    تحيتي لك

    اراك على خير





    __________________
    نطاقات تم بيعها من خلال ترايدنت سوالف سوفت :
    o9.cc - 6c.cc - r5.cc - r4.cc- n9r.com- r3b.com - 5a9.com- 3ziz.com- 5ii5.com- rfqa.com - r5r5.net - w4w4.net- b5b5.net - mqta.com
    m7mad.com - ArabBB.com - murshed.com للتواصل ايميل wlaied @ Gmail . c om

  8. #8
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    874


    الله يثبتك اخوي لكن انصحك بالعزيمة وحسن النية ، وانصحك بسماع لكل من القارئ ياسر الدوسري - اذا اردت سماع قراءة خاشعة - , والقارئ ماهر المعيقلي - اذا ادرت سماع قراءة ساكنه تجلب للنفس الراحة والتدبر بالآيات -





    __________________
    سبــــحان الله وبحمـــده ... ســـبحــان الله العظــيــم
    ---------------------------------------------------

    مدونة Wiipod
    .
    .

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المشاركات
    1,436

  10. #10
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    874


    حياك الله اخوي Al Zeeny
    اخوي لو تكرمت ممكن سؤال ؟ ( بعد اذن صاحب الموضوع )
    صراحة دخلت موقع www.enshad.net حقيقة صدمت بما سمعت :looking: هل هذه اناشيد ؟ مالفرق بينها وبين الاغاني هل الفرق هو المُسمى والكلمات فقط ؟





    __________________
    سبــــحان الله وبحمـــده ... ســـبحــان الله العظــيــم
    ---------------------------------------------------

    مدونة Wiipod
    .
    .

  11. #11


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ألف مبروك أخي Alaneed4des

    أسأل الله عز وجل أن يثبتك ويرزقك الإخلاص

    في الحقيقة التوبه من أي ذنب اعتاد الشخص عليه تحتاج الي اخلاص وعزيمة

    ونصيحتي لك أخي الكريم أولا لابد من التعلم والعلم

    بمعني يمكنك أن ترجع الي بعض أشرطة المشايخ بارك الله فيهم في موضوغ الغناء لكي يضعف لديك وسوسة الشيطان والنفس الأمارة بالسوء وتعلم عظم هذا الذنب الذي يصد عن ذكر الله ويجعل القلب قاسي بعيد عن استشعار آيات القرآن

    يمكنك
    الرجوع الي هذه الدروس
    http://www.islamway.com/?iw_s=Search...E1%DB%E4%C7%C1

    وارشح لك هذا الشريط
    حكم الغناء للشيخ محمد حسين يعقوب

    ودائما الإنسان اذا ما ترك شيئا تركه لله حتي يعوضه الله خيرا منه

    ومن قال لك عليك بالبديل وهو الأناشيد

    أي نشيد به موسيقي لا أري فيه اختلاف بينه وبين اي اغنيه

    يمكن سماع الأناشيد التي ليس بها موسيقي ولكن ليس لانها البديل فهل لو لم يعجبك البديل ستعود الي الغناء ؟ ودائما اذا تركت شيأ لله فلا تبحث عن البديل اول ما تبحث تخلص من الذنب أولا واذا كان هناك بديل فعليك به


    أخي الكريم عليك بكلام الله وتدبر القرآن والتحمل في استشعار الآيات


    ولتعلم ان الطريق ليس بسهل فالقلب متعلق بالذنب وتركه ليس بسهوله الا من يسره الله عليه
    دائما جدد النية وإسأل ربك أن يرزقك الثبات
    يقول المولي سبحانه وتعالي ( الا من تاب وآمن وعمل عمل صالحا )

    فقُرن العمل الصالح بالتوبة وهو من أهم أسباب التوبة النصوح
    لابد لك ان تأتي بعمل صالح جديد لم تكن تقم به من قبل ولو ركعتين في جوف الليل تسأل فيها ربك بإخلاص ان يتوب عليك ويثبتك

    اخيرا لا تعطي أذنك لكل من يثبطك وابعتد عنه حتي لو كان أقرب أصدقائك فمن الأصدقاء من يكون أقوي من الشيطان علي النفس

    أخيرا أسأل الله عز وجل أن يتوب عليك ويرزقك الثبات ويبدل حبك للغناء بحب القرآن والتمتع بسماعه
    وأن يجمعك بحبيه المصطفي صلي الله عليه وسلم في الفردوس الأعلي

    اللهم آمين





    __________________
    أحمد أبو الدهب

    كلما أدبني الدهر.. أراني نقص عقلي
    وكلما إزددت علما .. زادني علما بجهلي

    معا لدعم ال php في مصر

    www.phpegypt.com

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    249


    توكل على الله
    واعلم ان من ترك شي لله عوضه الله خير منه

    والاغاني هي مدعاه للرذيله

    وهي التي تقسي القلب

    لو سالنا كل شخص يسمع الاغاني لماذا تسمع الاغاني اقسم بالله العلي العظيم انه لن يجيبك بجواب مقنع او معقول

    وان ماحرمها الله الا انها تصد عن ذكر الله

    ونسال الله العظيم ان يبعدك عنها ويبعد كل مسلم عن هذه المعصيه

    وصلي الله وسلم على نبينا محمد





    __________________
    سبحانك اللهم بحمدك استغفرك واتوب اليك

    شكرا سوالف :)

    الدعم الفني
    jz@hotmail.it

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المشاركات
    187


    رائع

    وفقك الله أخي Alaneed4des

    أنصحك بسماع أشرطة المحاضرات للعلماء المشهورين

    ابن باز والعثيمين والعودة والقرني وناصر العمر والحوالي وغيرهم كثير

    لاتنس زيارة موقع إذاعة طريق الإسلام فهو أفضل موقع أشرطة إسلامي






  14. #14
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    2,297
    __________________
    شبكة شباب سوفت للبرامج
    http://www.sh2soft.net

    قال الله تعالى: ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً، ويرزقه من حيث لايحتسب)

  15. #15
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    953


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أثابكم الله وثبتكم وعوضكم منه خيرا باذن الله
    الاخ الفاضل
    فى رأيى انك مادمت تملك وقت للاستماع فعليك بالاستماع و الاستمتاع بتلاوات القرآن الكريم الخاشعة
    وكذلك الاذكار و الادعية , و محاضرات ودروس الدعاة الموثوقين
    فذلك سوف يفقهك أكثر فى الدين ويزيد من تقربك وخشوعك لله عز وجل , ويشغل وقتك فى شئ مفيد
    توجد مواقع كثيرة تقدم الخدمات الاسلامية المسموعة منها

    صفحة القران الكريم فى طريق الاسلام
    http://www.islamway.com/?iw_s=Quran
    صفحة المحاضرات و الدروس فى طريق الاسلام
    http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar
    صفحة القران الكريم بطريق الايمان
    http://www.emanway.com/quran.php
    صفحة الدروس و المحاضرت بطريق الايمان
    http://www.emanway.com/droos.php
    الشبكة الاسلامية
    http://audio.islamweb.net/audio/
    شبكة النوادر الاسلامية
    http://www.sohari.com/
    رياض القران
    http://www.ryadh-quran.com/kalima.htm
    الصوت الاسلامى
    http://www.islamcvoice.com/mas/index.php
    موقع الشيخ ابوبكر الشاطرى
    http://www.alshatri.net/
    موقع داعى
    http://www.da3y.org/index.php?cat=06
    وطبعاً لاتنسى
    شبكة أهداف سامية
    http://www.ahdaf.net/ivt
    موقع الشيخ الشريم
    http://www.shuraym.com/





    __________________
    اللهم لك الحمد و لك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    اللهم أحسن خاتمتنا
    اللهم توفنى فى أشرف الزمان والمكان ..
    المصحف المُعلم مجاناً جاهز للتحميل الآن !

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0