الاتصال بنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: [في أمريكا]...الحكم على طالب سعودي بالسجن مدى الحياه !!

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    370

    [في أمريكا]...بالصور الحكم على طالب سعودي بالسجن مدى الحياه !!





    أعلنت هيئة المحلفين في قضية طالب الدكتوراه المبتعث السعودي حميدان التركي امام المحكمة التي تنظر القضية (أمس) قرارها النهائي في القضية باعتبار حميدان التركي «مذنباً» بالتهم الموجهة إليه وهي (تهمة الاختطاف من الدرجة الأولى) و(التآمر على الاختطاف من الدرجة الأولى) و(التحرش الجنسي من الدرجة الرابعة).
    وأغلق قاضي المحكمة بذلك هذه المحاكمة الغريبة التي وصفها مقربون من المتهم وعدد من أبناء الجالية الاسلامية في كلورادو الذين حضروا جلساتها ب«المسرحية» في انتظار موعد النطق بالحكم النهائي الذي يحدد مدة سجن التركي، الذي حدده القاضي في (31) أغسطس المقبل.

    وسادت حالة من الاحتجاج والمعارضة الشديدة من الحضور داخل قاعة المحكمة بعد قرار هيئة المحلفين هذا الذي تم بعده إلقاء القبض على حميدان التركي داخل قاعة المحكمة واقتادته السلطات الامريكية هناك إلى سجن الولاية.

    ووصف محامي حميدان التركي السيد جون راتشيلينو قرار هيئة المحلفين بأنه يتعارض مع قوانين العدالة، مؤكداً أن هذه المحاكمة باطلة لخروجها عن المسار المحدد لها.

    وفي الرياض اعربت «لجنة اصدقاء المعتقل حميدان التركي» التي تتابع قضيته عن خيبة أملها الكبرى وكافة المتابعين لهذه القضية وكذلك خيبة أسرة التركي بعد هذا القرار، سائلة الله العلي القدير بأن يفرج كربة حميدان وأن ينزل السكينة على قلبه وأن يرزقه الصبر والاحتساب.

    حميدان بن علي التركي ابتعث لدراسة الدكتوراه في الولايات المتحدة الامريكية قبل سنوات وله خمسة أبناء وغادر الى هناك وزوجته سارة الخنيزان وابناؤه للدراسة، وفي اواخر 24م اعتقل بتهمة إساءة معاملة خادمته واطلق سراحه بعدها بكفالة ثم اعتقل وزوجته وتُرك أبناؤه الخمسة دون رعاية لتبدأ بعدها فصول هذه القضية وجلساتها الطويلة.

    وكان الدفاع في هذه القضية قد أنهى استدعاء شهوده في جلسة الاستماع الاربعاء الماضي وكان آخر شاهد في هذه القضية أكاديمي (اسرائيلي) متخصص في علم الاجتماع في دول الشرق الأوسط من جامعة دنفر تحدث في شهادته عن كرم السعوديين وطريقة تربيتهم لأبنائهم وذكر ان (الشرف) من اهم الامور لدى السعوديين بل إنه أهم من المال أو المنصب.

    وأجاب الاكاديمي الاسرائيلي خلال إدلائه بشهادته على اسئلة الادعاء ومنها الاسئلة المتعلقة بالحجاب وقال ان الرجل هو المسؤول عن العائلة وعن حمايتها وإذا وضع قانوناً في المنزل لحماية اسرته فهذه طرق حماية وليست سيطرة في إشارة منه إلى قضية لبس الخادمة للحجاب موضحاً ان افراد المنزل يحترمون الرجل المسؤول عنهم وهذا مالا نجده عندنا في الولايات المتحدة الامريكية.

    وفي الجلسة الأخيرة قبل إصدار قرار هيئة المحلفين اعطى قاضي المحكمة المحلفين طرق الحكم على حميدان وذكر لهم التهم الموجهة اليه وقال الادعاء في آخر نقاشه ان الخادمة الاندونيسية ضاع من عمرها (4) سنوات مع عائلة التركي، فيما أكد محامي الدفاع خلال الجلسة ان هذه المحاكمة بدأت بقصة كاذبة وطالب بالأدلة وبإعطاء موكله محاكمة عادلة.

    هذا وسينطلق قاضي المحكمة أواخر اغسطس القادم بالحكم «النهائي» بمدة سجن حميدان التركي في الولايات المتحدة بعد انتهاء فصول جلسات المحاكمة.

    جريدة الرياض




    http://www.homaidanalturki.com

    اللهم فك أسره فأنت تعلم يارب العالمين كم هو مظلوم .......اللهم أنزل السكينه على قلبه وفرج همه......اللهم عليك بأعدائك اللهم مزقهم كل ممزق


    وما قصة سامي الحصين عنا ببعيد
    http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=32865
    http://www.islamtoday.net/albasheer/...t.cfm?id=30148

    همسة** الرجاء عدم اخراج الموضوع عن مساره حتى لايكون مصير الموضوع للغلق

    رسالة من أم تركي

    وكلي أمل في كل من قرأ هذه الكلمات أوسمع بهذه القضية أن يرفع يدي الضراعة لله الناصر القوي القاهر ,أن يفرج الكرب ويحق الحق, فنعم سلاح المضطر الدعاء ونعم الهدية دعوة الأخ لأخية في ظهر الغيب,,







  2. #2
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    2,289


    الله يفك اسرهـ باذن الله تعالى ويرجع لاهله سالما معافى باذنه تعالى






  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    311


    حسبنا الله ونعم والوكيل..





    __________________
    ---

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المشاركات
    1,091


    القضيه كما قريتها من جريده الجزيره وفي مصادر كثيره
    الخادمه كانت تنام في القبو ( وكان برغبتها لـتاخذ راحته )

    الخادمه عملت براتب يومي قدره دولاري ( كان بموافقته وفيه العقد موثق بذالك )

    الخادمه اعترفت انها لم تتعرض لأي من الاهانات او تهم موجهتها لهم ( لكن بعد تهددها بتهمه ازعاج سلطات
    وازعاج موطنين وتسبيب فوضاء تراجعت عن اعترفاتها )

    الخادمه بقيت 4 سنوات ( باردتها وبتجديد العقد وكذالك اعطت لها الحريه في ذالك )

    -------
    كم ذكر في جريده
    -------

    * الرياض - خالد الحقيل:
    تعالت نوبات الصراخ من الحاضرين من الأطفال والرجال والنساء المساندين للمبتعث السعودي إلى الولايات المتحدة الأمريكية حميدان التركي (37) عاما عندما تمت يوم أمس الأول بمحكمة مقاطعة آراباهو الأمريكية إدانته بالتهم الموجهة إليه ما يستدعي الحكم بسجنه مدى الحياة، وقد أغمي على بعض أقربائه واحتاج إلى المساعدة لإخراجه من المحكمة. فيما قد وعد محامي التركي باستئناف الحكم.
    ويدعي المحققون إن التركي وزوجته سارة الحنيزان قد أحضرا العاملة الإندونيسية (24) عاما إلى كولورادو للاعتناء بأبنائهما الخمسة والعناية بشؤون المنزل، وقد قضت الخادمة 4 أعوام في خدمة الزوجين وكانت تنام بقبو المنزل على فراش بسيط على الأرض كما كانت تحصل على راتب لا يزيد عن دولارين باليوم.
    وأكد محامي الدفاع أن الخادمة كانت تعيش في منزل التركي كما كانت تعيش باقي النساء، وهي من اختارت النوم بالقبو من أجل التمتع بالخصوصية.
    وشدد محاميه في جلسات سابقة على المحلفين أن ينظروا إلى الأدلة، ولا يخدعوا بمحاولة الادعاء العام استغلال حال التمييز العنصري لإدانة التركي. كما طلب منهم أن يبحثوا عن أي دليل حسي لإدانة التركي.
    وقال لهم: (سترون أن ليس هناك أي دليل قانوني أو حسي ضد التركي، بل إن الخادمة التي سئلت أكثر من 12 مرة خلال ستة أشهر، أفادت بأنها عوملت كأحد أفراد عائلة التركي، ولكن بعد ستة أشهر من التحقيقات من المباحث الفيدرالية، تغيرت لهجتها وساقت هذه التهم، في حين أنها حصلت على 64 ألف دولار أمريكي، وتأشيرة عمل، وتجنبت بذلك المقاضاة لانتهاء تأشيرتها، وكذبها أكثر من مرة على السلطات).
    وكانت الخادمة تراجعت عن اتهاماتها للتركي، ثم ما لبثت أن عادت إليها، بعد أن هُددت باتهامها بالكذب على السلطات في حال سحبت أقوالها ضده.
    وبدأت القضية ضده وزوجته سارة الخنيزان منذ تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2004م، وتم الإفراج عن زوجته، التي رضخت للضغوط التي مورست عليها، لتقبل اتفاقاً يمهد لإخلاء سبيلها، وعودتها إلى المملكة مع أطفالها الخمسة في مقابل اعترافها ببعض التهم، مثل احتجاز الأوراق الرسمية للخادمة، في مقابل إسقاط جميع التهم عنها، التي تشمل الاحتجاز والاختطاف وتشغيلها ساعات عمل إضافية من دون أجر، والحكم عليها بالسجن مدة لا تزيد على 90 يوماً، مع وقف التنفيذ، ثم يتم ترحيلها إلى بلادها.
    يذكر أن حميدان التركي مبتعث إلى أمريكا للدراسات العليا من جامعة (الإمام محمد بن سعود الإسلامية)، بعد حصوله على الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وحصوله على جائزة (الأمير بندر بن سلطان للتفوق العلمي).
    المصدر / جريدة الجزيرة
    http://www.al-jazirah.com/1243255/lp2d.htm






  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    4,383


    لاحول ولاقوه ,, الله يكون في عوونه..






  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    251


    اهم ما يميز المجتمع الامريكي هو العدالة الاجتماعية
    فالقضية ليست كما يتم تداولها
    لنكن منطقيين مع تعاطفنا الشديد مع ابننا حميدان

    الا اننا دائما ما نعتقد ان امريكا واوربا مثلنا وهذا خطأ
    عندنا ربما تهان كرامة بعض الخادمات بل تصل احيانا الى حد القتل والتعذيب ولا يحصل الجاني على عقابه

    بينما في المجتمع الامريكي سيادة القانون على الجميع هي الحكم
    والمحاكمات تتم في سنين لاصدار الحكم ليس في جلسة او جلستين
    وابعاد القضية كما هو في مصاردهم
    انتهاك واضح لادمية الخادمة
    والقسوة والعنف
    وهذا في القنون الامريكي له عقوبة كبيرة تصل الى 20سنة من السجن






  7. #7
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    874


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jabal
    اهم ما يميز المجتمع الامريكي هو العدالة الاجتماعية
    فالقضية ليست كما يتم تداولها
    لنكن منطقيين مع تعاطفنا الشديد مع ابننا حميدان

    الا اننا دائما ما نعتقد ان امريكا واوربا مثلنا وهذا خطأ
    عندنا ربما تهان كرامة بعض الخادمات بل تصل احيانا الى حد القتل والتعذيب ولا يحصل الجاني على عقابه

    بينما في المجتمع الامريكي سيادة القانون على الجميع هي الحكم
    والمحاكمات تتم في سنين لاصدار الحكم ليس في جلسة او جلستين
    وابعاد القضية كما هو في مصاردهم
    انتهاك واضح لادمية الخادمة
    والقسوة والعنف
    وهذا في القنون الامريكي له عقوبة كبيرة تصل الى 20سنة من السجن
    عزيزي هل انت تعرف فصول هذه القضية حتى تحكم على انها انتهاك لآدمية الخادمة ؟
    واذا كنت تتحدث عن التعامل الانساني وانتهاك للإنسانية فماذا تسمي انتهاكات ابو غريب و جوانتنامو ؟ هل هذا هو العدل وسيادة القانون ؟





    __________________
    سبــــحان الله وبحمـــده ... ســـبحــان الله العظــيــم
    ---------------------------------------------------

    مدونة Wiipod
    .
    .

  8. #8
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    370

  9. #9
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    370


    أخي الكريم jabal الله يهديك أحزنني ردك


    لا أختلف معك في أن العداله الاجتماعيه موجود في أمريكا ولاينكرها عاقل


    لكن هذه القضيه لها اشبه بالمسرحية الأمريكيه لكل من هو ملتزم ومتمسك بدينه الاسلامي

    وانصحك بالله لاتفرح لمصاب أخيك المسلم

    ويقول النبي الكريم- صلى الله عليه وسلم:"المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يسلمه"، "ومثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"، "والمؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا"، "و كونوا عباد الله إخوانا".

    وسأعطيك اشارات لتعلم أن القضيه مختلقه

    - اعتقاله للمرة الأولى و زوجته مخالفة أنظمة الإقامة و الهجرة و لم يكن الاعتقال من قبل سلطات الهجرة فقط بل كان معهم أعضاء من مكتب التحقيقات الفدرالي F.B.I !!

    -وكانت طريقة الاعتقال كما لو كانت لإرهابيين أو مجرمين خطيرين، حيث تقدمت مجموعة مكونة من 3 من مكتب التحقيقات الفدرالية واقتحموا البيت بطريقة تشي بأن ثمة خطراً كبيراً يهدد الأمن، وبادروا بتوجيه السلاح إلى رأس زوجته و طلبوا منها اخبارهم عن مكان سلاح زوجها - مع علمهم بأنه ليس لديه أية أسلحة

    -اعتقلت خادمتهم الاندونيسية لنفس المشكلة و تم استجوابها بخصوص تعامل العائلة معها، فأفادت بأن تعاملهم كان طيباً للغاية لدرجة قالت معها بأنها تشعر كما لو كانت واحدة منهم،

    -واصلت السلطات الأميركية التحقيقات مع الخادمة وبنفس طويل، فقد تم م سؤالها عن ما إذا كانت تعرضت لأي تحرشات جنسية فأفادت بالنفي القاطع، وقد ثبتت كافة أقوالها لدى السلطات الأمريكية، إلا ان السلطات الأميركية تحفظت على الخادمة منذ ذلك الوقت وحتى 26-7-2005 لأسباب تدعو إلى التمعن في أبعادها المحتملة، خاصة انه لم يثبت عليها أي مخالفة ؟!

    - طلبت السلطات الأمريكية كفالة مالية باهضة جداً مقابل إطلاق سراح حميدان و زوجته تجاوزت نصف مليون دولار أمريكي

    -قد مكثت زوجة حميدان في السجن 12 يوماً إلى أن قامت عائلة حميدان التركي بدفع مبلغ الكفالة المطلوب لاخراجها ، و طوال تلك الفترة بقي أولادهم الخمسة (أكبرهم في سن 17) في المنزل بدون رعاية و لانفقة حيث جمدت أرصدتهم، ومما يبعث على الحزن الشديد والاستغراب القاتل أنه تم مضايقة كل من يحاول التقرب إلى الأولاد و مساعدتهم في ظرف فقدوا فيه أمهم وأباهم ... فمن يتحمل مسؤولية ترويع عذوبة الطفولة وتكدير صفاءها وخدش مشاعرها!!


    ختاما فلتحيا هذه العداله الجميله جدا جدا

    وأرجوك أن تسحب كلامك أخي الفاضل


    للاستزاده
    http://www.homaidanalturki.com/index...n&contentid=14







  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    251


    http://missingexploited.com/2006/03/...rah-khonaizan/

    مع تعاطفي الشديد مع ابننا حميدا






  11. #11
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    370


    أخي jabal

    رابطك لم يأتي بشئ جديد........!!


    وكأنك تتهم أخونا حميدان التركي وتجزم أنه فعل هذه الافعال التي لايفعلها مسلم ملتزم بدينه يشهد له كل من في كلورادو بأخلاقه وتعامله الحسن



    ولك أن تتجول في قضية سامي الحصين وفي ابعادها الذي مكث في السجون 17 شهرا ووجهت إليه ثماني تهم ثبت بطلانها جميعًا!!!

    كل هذا حتى تدرك لعبة الأمريكان القذره التي تعاقبه على التحرش الجنسي وتجارتها في الجنس تقدر بمليارات الدولارات ......وهي أكبر دوله مصدره لأفلام الجنس في العالم



    على العموم.....هذا يكفي....وأرجوك لاترد.........لأنه لازل في أمتنا خير كثير ولله الحمد.

    للذين في قلبهم رحمه :لاتنسو أخوكم بالدعاء له في ظهر الغيب






  12. #12
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    370


    هذه الأيام: من يقول كلمة الحق وهي لا إله إلا الله محمد رسول الله يصبح متهما... يا ناس ... هذا طالب دكتوراه... وعليه سمات صلاح ... وقد أفاد محاميه أنه لم يسيء معاملة الخادمة ... بل أكرمها .. وأن المباحث الفدرالية قد عقدت تسوية مع الخادمة بإعطائها مبلغ وإذن عمل وجنسية .. إذا هي وافقت على الاتهامات التي وجهوهاإليه .... أحمدوا ربكم أنكم لستم بمحنته .. فالظلم ظلمات .. ومايحدث في العالم من جوانتانامو الى العراق الى افغانستان زززز مرورا بالبوسنه وألبانيا وكوسفو والشيشان ......الآن دليل على قلة نزاهة الأمريكان حاليا ........ حسبنا الله ونعم الوكيل.


    -------------------

    أيعقل أن تطبق الأحكام الصادرة في حق أمريكي تحرش جنسيا بعربية في أمريكا بهذا الشكل ؟ أم تلفيق أتهامات للشباب العربي المتميز بعلمه أو أنتقام أمريكي من العرب بأن لا نتقبلكم كشباب يافع يود التعلم من علومنا ومن ثم يذهب إلى دياره؟ وأن أمريكا هي بلد التي لا تعرف الاحترام ولا معنى الشرف ولكن العربي الآن أصبح في موضع تهديد إذا تواجد في أراضيهم حفظ الله شبابنا وبناتنا في ديار الطراطير والأوغاد وأعداء الإسلام من كل شر . تنمنى أن يفرج أبننا من المعتقل ومن التهم الملفقة ضده ويعود إلى بلادنا معزز ومرفوع الرأس لأنك من بلاد الحرمين الشريفين. تربينا على تطبيق الشريعة وبعد عن تطبيق الحرام . والله الموفق تحياتي

    -------------------
    انا شخصيا اعرف الاخ بو تركي و هو و لله الحمد رجل ملتزم و رب اسره محترمه. الشرطه ما وجهت الاتهامات للاخ بو تركي الا بعد 6 اشهر من التحقيقات مع الخدامه. و هذا يدل على ان القضيه ملفقهز بس ما اقول غير الله يفرج كربتك يا بو تركيز انا لله و انا اليه راجعون


    تعليقات لزوار جمعتها من عده مصادر






  13. #13
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2000
    المشاركات
    3,248


    الله يفرج كرب الاخ حميدان
    والله ان من يذهب الى امريكا غلطان ويازين ديرتنا زيناه
    اتمنى ان يتحرك السفير السعودي في واشنطن لانقاذ الاخ حميدان






  14. #14
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    417


    نسأل الله أن يفك أسره ويرده لأهله سالما غانما .

    محاكمة مهزلة في مهزلة ولاينكرها إلا حاقد أو كاذب .




    شوفوا رد هذا الشخص المتأمرك :

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jabal
    اهم ما يميز المجتمع الامريكي هو العدالة الاجتماعية
    فالقضية ليست كما يتم تداولها
    لنكن منطقيين مع تعاطفنا الشديد مع ابننا حميدان

    الا اننا دائما ما نعتقد ان امريكا واوربا مثلنا وهذا خطأ
    عندنا ربما تهان كرامة بعض الخادمات بل تصل احيانا الى حد القتل والتعذيب ولا يحصل الجاني على عقابه

    بينما في المجتمع الامريكي سيادة القانون على الجميع هي الحكم
    والمحاكمات تتم في سنين لاصدار الحكم ليس في جلسة او جلستين
    وابعاد القضية كما هو في مصاردهم
    انتهاك واضح لادمية الخادمة
    والقسوة والعنف
    وهذا في القنون الامريكي له عقوبة كبيرة تصل الى 20سنة من السجن

    أسأل الله أن يذيقك بعض العدالة الأمريكية , قل آمين .

    بدل أن يدعوا لأخيه المسلم المظلوم عيانا جاء كي يبرر مهزلة المحاكمة , قبحه الله من رد يدل على قلة عقل :anger1:


    ويقول أن العقوبة قد تصل إلى 20سنة ولايدري هذا الشخص أنه حكم عليه بالسجن المؤبد !

    تعرف ماذا يعني سجن مؤبد في محاكمة شخص شهد القاصي والداني أنها مهزلة ؟! أشك في ذلك ؟






    __________________
    موقع قسْورة :
    http://www.na-222.com/
    موقع الشيخ محمد حسان :
    http://www.mohamedhassan.org/
    منتدى التوحيد :
    http://70.84.212.52/vb/forumdisplay.php?f=2
    للمراسلة :
    http://qaswara.arabform.com

  15. #15
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    569


    لا حول ولا قوة إلا بالله

    اللهم فك اسره و ارجعه لأهله سالما معافى






صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0