الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: موقع «طق طق» خدمة عربية لتحميل الملفات على الإنترنت (نقابله بجريدة الرياض

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,119

    موقع «طق طق» خدمة عربية لتحميل الملفات على الإنترنت (نقابله بجريدة الرياض



    موقع «طق طق» خدمة عربية لتحميل الملفات على الإنترنت
    محمد جاسم: جميع الملفات تفحص ويبلغ عنها ويحجب من قام بتحميل ملف مخالف للشروط




    حوار- هند الخليفة:
    كثيرة هي المواقع التي تمنحك إمكانية تحميل ملفاتك على النت وبسعات مختلفة ولكن العربي منها قليل... وقد ظهر في ساحة الإنترنت العربية موقع طق طق (www.9q9q.net) كبديل عربي لخدمات تحميل الملفات على الويب. وفي مدة وجيزة استطاع الموقع أن يحصل على رضا المستخدم العربي!
    افتتح الموقع في شهر مارس من عام 2005 كمركز تحميل للملفات والصور بحجم 10 mb ومع تزايد تحميل الملفات تم تطوير الموقع وإضافة مشرفين للمراقبة على الملفات والصور خاصة وهم ثلاثة شباب (أحمد خميس ومحمد سالم المروعي وعبدالرحمن (مصمم مواقع m2l2k.com).

    صفحة «إنترنت واتصالات» كان لها هذا الحوار مع مدير موقع طق طق الأستاذ محمد عبيد جاسم.


    * اسم الموقع طريف نوعا ما فلماذا اخترتم اسم «طق طق»؟

    ** في الحقيقة الكثير يسأل ويستغرب من الاسم لأن اسم الموقع 99.com أي بلغة الشات أو عند قراءتها بالعربية الرقم 9 يرمز لحرف الصاد و q يرمز لحرف القاف وبذلك يكون اسم الموقع صق صق والاسم ليس له معنى لذلك اخترنا اسم الموقع ليكون طق طق حيث أن اسمه سهل الحفظ وجذاب.

    * هل بالإمكان تعريف القراء بالموقع وأهدافه؟

    ** نشأ الموقع في البداية كأول موقع تحميل عربي متخصص بتحميل جميع أنواع الملفات والصور وبحجم 10 mb حيث أن مستخدمي النت في حاجة إلى وسيلة لحفظ ملفاتهم وصورهم أو مشاركة الملفات بين أصدقائهم، وتم إنشاء تول بار مدمج مع الاكسبلور حيث لا يحتاج المستخدم إلى الدخول إلى الموقع في كل مره فقط يستطيع تحميل الصورة بواسطة المتصفح.

    وبالإضافة إلى تعاوننا مع مواقع ومنتديات كثيرة في وضع كود التحميل في المواقع الأخرى مما يساعدهم على تحميل صورهم ووضعها في المنتديات كشرح وتوقيع لهم، أيضا خدمات فرعية منها ترجمة الكلمات ومعرفة سرعة اتصال النت ومعرفة ip المستخدم .

    أما الآن بعد تطوير الموقع يمكن للمستخدم العربي من إنشاء ألبومه الخاص من صور وفيديو وبرامج وجميع أنواع الملفات بمساحات 50 mb والمساحة الخاصة 100 mb وهدفنا الأساسي للموقع هو المستخدم العربي بتوفير خدمات تسهل عليه في ظل تطور الشبكة العنكبوتية وما يحتاجه من وسيله اتصال مع أصدقائه ونشر أفكاره وإبداعه.


    * ما وراء كواليس «طق طق».. هل لنا بشرح تقني نوعا ما لآلية رفع الملفات في الموقع وتخزينها ثم تحميلها منه.. كما يقودنا هذا السؤال عن هل السكريبت المستخدم في الموقع جاهز أم قمتم بعمله؟

    ** بعد تطوير الموقع برعاية شركة «المصممون للاستضافة والتصميم» (Designer4host.com) تم توفير التقنية والبرمجة وأيضا السيرفرات وتصميمها

    الإبداعية والخفيفة حيث تم تطوير الموقع بحيث يتم تحميل الصور على سيرفر خاص وهو www.9q9q.org ومركز تحميل البرامج أيضا على سيرفر آخر www.9q9q.net والموقع يعمل باللغتين العربية والانجليزية.

    أن مركز تحميل الصور مختلف عن مركز تحميل الملفات في حجم التحميل حيث في الإمكان للزائر= 1 Mb وللعضو=5 Mb وللمجموعة الخاصة = 01 Mb

    أما مركز تحميل الملفات حجم التحميل كالتالي :

    للزائر= 52 Mb

    للعضو = 05 Mb

    للمجموعة الخاص = 001 Mb

    طبعا جميع الملفات تفحص وكذلك يتم التبليغ عنها ويمكن حجب من قام





    بتحميل الملف المخالف لشروط الموقع وأيضا يمكن حجب الموقع الذي يتم فيه وضع الصور المخلة بالأدب إلى صور بديله وهذه تقنية جديدة قمنا بتطويرها.

    في بداية إنشاء الموقع اعتمدنا على سكربت من برمجة الأخ حمد سالم المروعي (مبرمج مواقع 4rab.net) الذي يقوم بتطويره بين فترة وأخرى بما يناسب احتياجاتنا وبعد ذلك تم التعاون مع المبرمج أحمد سامي وهو مبرمج php والمعروف أن السكربت برمجة خاصة لها الحقوق محفوظة لمن يقومون بتصميمه وتطويره بما يحتاجه المستخدم العربي وقريبا سوف يتم وضع الإصدار الثاني وبه مزايا مفيدة وحصرية.


    * هل يتطلب الموقع الاشتراك حتى ترفع الملفات؟ وما هي أقصى سعة للرفع؟ وهل يقدم الموقع خدمة مدفوعة لمن أراد الحصول على سعة أكبر؟

    ** لا يتطلب الموقع اشتراكا حتى تتمكن من تحميل الملف أو الصورة علما بأن مركز تحميل الصور مختلف عن مركز تحميل الملفات في حجم التحميل كما وضحنا سابقاً.




    وأما العضوية فهي مجانا، بينما العضوية في المجموعة الخاصة بسعر رمزي قيمته 50 ريال سنوي وبه مزايا أفضل وسعة اكبر.


    * هل هناك مواقع عربية مشابهة لخدمة طق طق؟ وكيف تجدون خدمة موقع طق طق مقارنة بالمواقع المشهورة للتحميل مثل رابد شير وغيرها؟

    ** هناك مواقع عربيه كثيرة متخصصة في التحميل لكنها بعد فتره تقوم بمسح الملفات ولا تبقى لفترة طويلة وهذا ما يزعج المستخدم العربي حيث انه يقوم برفع الملف وعند وضعه في المنتدى أو الاحتفاظ بوصلة التحميل يجد الملف محذوفا او يتم إغلاق الموقع بعد فتره بسبب عدم إمكانية تحمل تكاليف الاستضافة وتكاليف الترفك تستنزف الكثير من المال أما المواقع الأجنبية مثل رابد شير وميجا ابلود وغيرها من الموقع الانجليزية المشهورة في تحميل الملفات فبرغم من أنها مواقع قوية لكن يعيبها أنها بسعر مادي حتى تحصل على المزايا مثل تحميل بسرعة عالية أو الحصول على عضوية، والزائر يريد بديلا عربيا يعتمد عليه ومجانيا والحمد الله لا ندعي الأفضلية لكن نسعى إليها بالتطوير المستمر والأخذ باقتراحات الزوار الذين لا نستغني عنهم.





    * كيف تجد أيضا إقبال المستخدم العربي على خدمتكم؟ وهل لنا بإحصائيات؟

    ** الحمد الله الموقع في انتشار سريع حيث أن زوار الموقع من 91 دولة وأكثر الدول زيارة السعودية ومصر والإمارات والموقع يزوره 35 ألف زائر يوميا في مركز تحميل الملفات والصور وحصل مركز تحميل الملفات على المركز الثالث في رتب المتخصصة في إحصائيات المواقع العربية.

    أما الترتيب العالمي في الكسا حصل على ترتيب 5,813 وهو في تقدم مستمر والحمد الله.

    * كيف يتأكد الموقع من أن الملفات المرفوعة متوافقة مع شروط الموقع؟ هل هناك آلية لعمل ذلك أم أن المشرفين يقومون بفحص كل ملف مرفوع للموقع؟

    ** في لوحة التحكم يستطيع المشرفون مشاهدة جميع الملفات وبصوره اصغر وحجم اصغر حتى لا يكون بطيئا عند المشرف حين يقوم بفحص الملفات ويتم العمل على آليات منها:

    1 الملفات المبلغ عنها من قبل زوار المواقع أو محملي الملف.

    2 من أين أتى الزائر؟ حيث إذا أتى من موقع محجوبة في الأساس لدى مقدمي خدمة النت نقوم أيضا بحجبها لدينا حيث من يقوم بوضع الصورة من مواقع محجوبة فلن تعمل الصورة.

    3 الملفات المحملة بكثرة أو أكثر طلبا يتم فحصها بعناية.

    4 عن طريق البحث في مواصفات واسم ملف الذي تم تحميله .

    * ما هي مشاريعكم المستقبلية لتطوير الخدمة وهل لديكم أفكار جديدة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت؟

    ** نعم لدينا مشاريع مستقبليه يتم دراستها بعناية مع فريق العمل ولكن نحب أن نبدأ خطوة خطوة وحيث ان المركز لن يصبح فقط مركز تحميل إنما يمكن تصفح ملفاته طبعا بعد موافقة العضو، وهناك تحديثات أخرى لا يسعني الكشف عنها بسبب التنافس في هذا المجال وسوف تكون مفاجئة لجميع زوارنا الكرام.

    وفي الختام اشكر حسن ضيافتكم وإتاحة الفرصة لنا للتعريف عن الموقع سعيا لخدمة المستخدم العربي واشكر جميع من ساعدني في نجاح الموقع من اقتراحات وتطوير ولكم مني كل التقدير والعرفان وشكرا.
    :app: :app: :app:

    الخبر من جريدة الرياض
    http://www.alriyadh.com/2006/07/15/article171496.html





    __________________
    In USA


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,866


    يستاهل والله والف مبروووك

    وان شاء الله هالمقال يساعد على فك الحظر عليه





    __________________
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه - زنة عرشه - مداد كلماته - رضاء نفسه

    شكرا لسوالف الزرعوني.
    شكرا لأعضاء سوالف الزرعوني .

    استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعة.

    اخوكم الجياش

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,307


    والله يستاهل موقع طق طق

    بس عندي سؤال كم دومن يشير الى كلمة موقع طق طق

    وأيهما المقصود وهل جميعهم تخدمهم الدعايات الموجوده

    وشكرا





    __________________
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    "جديد" أكبر مركز تحميل عربي
    WwW.U111U.CoM
    دليل المواقع المرئية الأول عربيا
    9mbc.com
    هل صليت على النبي !!
    اقرب للحقيقه ستهرب من العراق مثل الجرذان

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    97


    يستاهل










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0