الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: أجهزة Palm (موضوع جديد نسبياً)

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    المشاركات
    2,029


    القليل من الناس في العالم العربي يعرفون أجهزة بالم وربما هم نادرون، بينما في الغرب هذه الأجهزة معروفة ومشهورة، والسبب في ذلك هي صغر حجمها وفاعليتها وسهولة استخدامها وتعدد وظائفها، وبهذه المواصفات احتلت أجهزة بالم 80% من حجم سوق الأجهزة الكفية المتنامي.

    وهذه الأجهزة متنوعة ومتعددة، فهي تتوفر بشاشة أحادية اللون أو ملونة، وتتوفر بأجهزة بسيطة للتنظيم الشخصي فقط وحتى الأجهزة المتقدمة التي تستطيع أن تستخدمها كهاتف نقال أو لاستعراض إنترنت، وبعض المؤسسات تستخدم هذه الأجهزة في المخازن بحيث تزود بجهاز قارئ لما يسمى بالـ "Bar Code" وهي الخطوط الطويلة التي توضع على المنتجات، وبهذه الأسلوب تسهل هذه الأجهزة عملية إدارة المخازن وتوفر المال والوقت الكثير.

    البرامج الأساسية لهذه الأجهزة تحتوي على ما يلي:[*] دفتر للعناوين تحفظ فيه أسماء الأشخاص وأرقام هواتفهم.[*] قائمة بالمهام التي يجب عليك إنهائها وإتمامها.[*] ساعة وتاريخ.[*] آلة حاسبة.[*] أجندة لتسجيل الأعمال التي تأخذ من وقتك، مثل الاجتماعات أو الرحلات مثلاً.[*] محرر لتسجيل الملاحظات المختلفة.[*] برنامج للرسم تستطيع استخدامه كأداة لتسجيل الملاحظات.

    هذا وتستطيع إضافة برامج أخرى وألعاب وأدوات وتحذفها بسهولة، والبرامج المتوفرة تتنوع بين المجاني والتجاري، وتتناول هذه البرامج طيفاً واسعاً من الخدمات التي قد تحتاج إلى إضافتها لجهازك، مثل القواميس، وقارئ الأخبار، والكتب الإلكترونية وغيرها من البرامج.

    وما يجعل هذا الجهاز مفيداً حقاً، هو أنه يتيح لمستخدمه أن يتوافق مع برامج أخرى للتنظيم مثل برنامج Outlook الذي يأتي مع طقم برامج أوفيس، بمعنى أنك تضع المهمات التي تريد إنجازها وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني في برنامج Outlook، ثم تنقل كل هذه المعلومات إلى جهاز بالم عن طريق وصلة مخصصة لذلك ولا يستغرق هذا على الأكثر دقيقة أو دقيقتان.

    يثور سؤال في ذهن البعض! كيف أكتب في هذا الجهاز؟ هناك عدة طرق، منها استخدام القلم المرفق مع الجهاز، أو استخدام لوحة المفاتيح والتي تأتي بثمن قليل وحجم صغير بحيث تستطيع طيها ووضعها في جيبك! والجهاز يدعم العربية كتابة وقراءة.

    مواقع ذات صلة:[*] الموقع الرسمي للجهاز http://www.palm.com[*] موقع يوفر نظام تشغيل عربي للجهاز http://www.arabicpalm.com[*] موقع صخر للجهاز ويوفر نظام تشغيل عربي أيضاً http://www.sakhr.com/palmsite/adefault.htm[*] موقع يوفر برامج بالمئات لهذا الجهاز http://www.download.com (انقر على وصلة Palm)[*] موقع يمكنك شراء الجهاز منه أو حتى معرفة أسعار الجهاز وملحقاته http://www.uaemall.com





    سردال غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    كفو أخي سردال. صحيح اسم على مسمى

    يعطيك العافية على هذا الموضوع الجديد والمفيد. بالفعل هذا الموضوع قليل ما تجد من يكتب عنه.

    أجهزة البالم الحديثة أصبحت جزء مكمل لأجهزة الحاسب الآلي. باستخدام الأشعة تحت الحمراء اصبح من السهل جدا استخدامها لتنسيق المعلومات مع أجهزة الحاسب وكذلك توصيلها مع الطابعات.

    ربما اشهر اسم في هذا المجال هو شركة PSION

    http://www.psion.com/

    وهى تعتبر الشركة الرائدة والتي أسست هذه التقنية ونشرتها.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    المشاركات
    2,029


    أشكرك أخي الوليد على كلماتك الطيبة

    وبإذن الله راح أكتب بين فترة وأخرى عن هذه الأجهزة لأني مهتم بها فعلاً

    ومثل ما قلت أخي الكريم شركة Psion هي التي بدأت هذه المبتكرات، وشركة بالم وضعت الوصفة السحرية "إن صح التعبير " لهذه الأجهزة، شاشة كبيرة، وسائل إدخال منوعة وسهلة للبيانات، مرونة وبساطة في التعامل، توافق مع برامج الحاسوب، وبذلك احتلت 80% من هذا السوق المتنامي.

    أهم شيء في اعتقادي في هذه الأجهزة قابلية حملها في كل مكان بما تحويه من معلومات تهمك





    سردال غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    373


    بسم الله الرحمن الرحيم


    شكرا على طرح هذا الموضوع الشيق وذي المعلومات المفيدة .

    وعندي سؤال : ماهو أصغر حجم خرج لهذا الجهاز ؟


    * اصغر جهاز شفته هو بحجم المحفظة. وتستخدم قلم ليزر او نحوه للكتابة والاختيار من القائمة .





    __________________
    تقبلوا تحياتي أخوكم / تركي
    أحب الصـالحين ولسـت منـــهم*** لعلي أن أنال بهم شـفــاعـــة
    وأكــره مـن تـجـارتـه المـعــاصـي*** وأن كنا سـواء في البضـاعــــة
    تركي غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2000
    المشاركات
    2,029


    تركي: أشكرك أخي الكريم على الرد والكلمات الطيبة

    أصغر جهاز رأيته هو الذي وصفت، تقريباً بحجم المحفظة بل وأنحف، والآن هناك نوعان جديدان، وهما Palm 500 ذو شاشة أحادية اللون، و Palm 505 ذو الشاشة الملونة، وهما أحدث ما نزل في الأسواق، وفيهما أمكانية وضع بطاقات للتخزين (يعني مثل الدسكات ) فتستطيع حمل وثائقك المهمة في هذه البطاقات.





    سردال غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0