الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فشل عملية انزال اسرائيلية وانباء عن اختفاء 4 جنود

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,368

    فشل عملية انزال اسرائيلية وانباء عن اختفاء 4 جنود



    قالت قناة الجزيرة ان الجيش الاسرائيلى فشل فى عملية انزال قبالة السواحل اللبنانية عندما تصدى افراد من الجيش اللبنانى لعناصر من الضفادع البشرية الاسرائيلية واطلقوا عليهم النيران واصابوهم .

    وقال مصدر إسرائيلي ان 4 جنود إسرائيليين فقدوا في الهجوم الذي قام به عناصر من حزب الله اللبناني على أحد البوارج الحربية الإسرائيلية

    وكانت قناة الجزيرة قد ذكرت أن حزب الله اللبناني قد قصف بارجة عسكرية اسرائيلية تتمركز فى المياة الاقليمية اللبنانية واصابها وأكدت مصادر صحفية انه تم اطلاق صاروخين باتجاه البارجة الإسرائيلية اطلق احدهما من سطح أحد المباني وأصاب منصة إطلاق الصواريخ واطلق الآخر من على سطح البحر وأصاب جوف البارجة وأكدت مصادر حزب الله ان المباه قد غمرت قلب البارجة مما يحتم غرقها خلال ساعات

    وقال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الجمعة بعد تدمير منزله في غارة اسرائيلية ان اسرائيل أرادت حربا مفتوحة وان حزب الله مستعد لها ملمحا الى احتمال شن هجمات في عمق اسرائيل.

    كما قال نصر الله في اول إطلالة له بعد تدمير منزله في غارة اسرائيلية ان بارجة حربية اسرائيلية اصيبت وتوشك على الغرق قبالة ساحل بيروت، واكد نصر الله في خطاب بثه تلفزيون المنار "المفاجات التي وعدتكم بها ستبدأ من الان...البارجة العسكرية التي اعتدت على بنيتنا التحتية .. انظروا اليها تحترق وستغرق ومعها عشرات الجنود الصهاينة."(استمع إلى كلمة الشيخ حسن نصر الله)

    جاء هذا القصف بعد غارة جوية اسرائيلية دمرت مكتبا رئيسيا لحزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

    وقد اقر القادة الامنيين الاسرائيليين اهدافا جديدة في الحملة العسكرية على حزب الله بعد ان صعدت الجماعة اللبنانية قصفها الصاروخي لشمال اسرائيل واضاف المسؤولون ان الجيش سيبدأ خلال الليل ضرب هذه الاهداف التي لم يحددها علنا.

    وقال دافيد بيكر وهو متحدث باسم رئيس الوزراء ايهود اولمرت "اسرائيل مستعدة لاتخاذ اي خطوات تعتبرها ضرورية لحماية مواطنيها في مواجهة القصف الصاروخي المستمر عبر الحدود."

    مواقف عربية متخاذلة

    قال سفير سوريا لدى بريطانيا ان سوريا تطلب من منظمة حزب الله ان توقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل في صراع نشب بعد ان اسر مقاتلو المنظمة جنديين اسرائيليين.

    ويريد حزب الله الذي يتمتع بتمثيل في الحكومة اللبنانية ان يبادل الاسيرين بسجناء محتجزين في اسرائيل.

    وفي محاولة لزيادة الضغوط الداخلية على حزب الله هاجمت اسرائيل بيروت وجنوب لبنان وقتلت ما لا يقل عن 60 شخصا، وعندما سئل خلال مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية ان كانت سوريا تطلب من حزب الله ان يوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل اجاب السفير سامي خيامي "بالطبع" ، وقال "هذه حركة مستقلة تماما. لدينا علاقات طيبة معها ، واضاف السفير السوري "سوريا لا تريد على الاطلاق ان يكون لها دخل في الصراع. انها تسعى بالفعل لتهدئة التوترات والتوصل لتسوية من شأنها ان توقف العنف بشكل كامل."

    وتعد هذه الأعمال هي الأشد عنفا والتي يشهدها لبنان منذ عام 1996 عندما شنت اسرائيل هجوما استمر 17 يوما على معاقل حزب الله في الجنوب.

    وقال خيامي "الامر الاهم اليوم هو التركيز على وقف العنف والتفاوض لتبادل الاسرى وايجاد سبل وطرق لجلب السلام الى هذا الشرق الاوسط المسكين."

    وقد انضمت مصر والاردن الجمعة الى السعودية في توجيه الانتقادات اللاذعة الى "مغامرات" و"اعمال تصعيدية غير مسؤولة" قد تؤدي الى مواجهات "غير محسوبة لا تخدم القضايا العربية".

    اسرائيل مستعدة لاتخاذ اي خطوات تعتبرها ضرورية لحماية مواطنيها في مواجهة القصف الصاروخي المستمر عبر الحد

    فقد حذر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك الجمعة من "انجراف المنطقة الى مغامرات لا تخدم المصالح العربية" مؤكدين دعمهما الحكومة اللبنانية "لبسط سلطتها على كامل التراب اللبناني".

    ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن بيان مشترك صدر في اعقاب اللقاء بين الملك عبد الله الثاني ومبارك في القاهرة ان الزعيمين حذرا من "انجراف المنطقة الى مغامرات لا تخدم المصالح والقضايا العربية وعبرا عن دعمهما الكامل للحكومة اللبنانية في جهودها للحفاظ على مصالح لبنان وصون سيادته استقلاله وبسط سلطتها على كامل التراب اللبناني".

    واضافت ان الملك ومبارك "اكدا ضرورة التزام جميع الاطراف الاقليمية باقصى قدر من ضبط النفس والمسؤولية وعدم القيام باي اعمال تصعيدية غير مسؤولة تستهدف جر المنطقة الى اوضاع خطيرة وتورطها في مواجهات غير محسوبة تتحمل تبعاتها دول المنطقة وشعوبها".

    وكان الملك عبد الله قام بزيارة الى القاهرة حيث التقى مبارك لبحث تطورات الاوضاع في لبنان والاراضي الفلسطينية.

    وشدد العاهل الاردني والرئيس المصري على "ضرورة التوصل الى تسوية للموقف الخطر الراهن على الجبهتين اللبنانية والفلسطينية بما يتيح اطلق سراح الاسرى كوسيلة لانهاء الوضع المتدهور الراهن".

    كما اكدا "مساندتهما الكاملة" للسلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة محمود عباس و"جهوده من اجل السيطرة على الموقف".

    وكانت السعودية وجهت انتقادات مماثلة مساء الخميس. واوضح بيان ل"مصدر مسؤول" سعودي ان "المملكة تعلن بوضوح انه لا بد من التفرقة بين المقاومة الشرعية والمغامرات غير المحسوبة التي تقوم بها عناصر داخل الدولة ومن ورائها دون الرجوع الى السلطة الشرعية في دولتها ودون تشاور او تنسيق مع الدول العربية".

    واوضح البيان "ان المملكة ترى ان الوقت قد حان لان تتحمل هذه العناصر وحدها المسؤولية الكاملة عن هذه التصرفات غير المسؤولة وان يقع عليها وحدها عبء انهاء الازمة التي اوجدتها".

    واتهم البيان "هذه العناصر" بجر المنطقة الى "وضع بالغ الخطورة يعرض جميع الدول العربية ومنجزاتها للدمار دون ان يكون لهذه الدول اي رأي او قول".

    انسحاب اسرائيلى

    وقد انسحبت الدبابات الاسرائيلية الجمعة من دير البلح وخان يونس في وسط قطاع غزة وجنوبه ، وانتشرت الدبابات على الطريق التي تربط شمال قطاع غزة بجنوبه قبل يومين.

    وقال احمد الكرد رئيس بلدية دير البلح التي تسيطر عليها حركة حماس ان الجيش الاسرائيلي "دمر عشرين منزلا كليا وجزئيا"، واضاف الكرد الذي كان يشرف مع عدد من رؤساء البلديات على اعمال ترميم طريق صلاح الدين الرئيسي الواصل بين شمال وجنوب قطاع غزة "هذه جرائم حرب".

    وبعد وقت قليل من انسحاب الدبابات الاسرائيلية من بلدتي القرارة ووادي السلقا واجزاء من دير البلح التي كانت كانت تحتلها في الايام الثلاثة الاخيرة شرعت عدة جرافات فلسطينية باعمال طمر حفر كبيرة احدثتها الجرافات العسكرية في الشارع الرئيسي ، ونصبت بلدية القرارة عددا من الخيام لبعض العائلات التي فقدت منازلها بينما بدت مساحات واسعة من الاراضي الزراعية مجرفة حيث اقتلعت الجرافات العسكرية الاسرائيلية الاف الاشجار ، واوضح الكرد انه "تم تجريف ثلاثمائة دونم غالبيتها مزروعة بالفواكه واشجار الزيتون".

    تحذير ايرانى

    اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان اسرائيل لا تملك القدرة على مهاجمة ايران محذرا الدولة العبرية من شن عدوان على سوريا حليفتها التقليدية في المنطقة ، وقال احمدي نجاد "نحمد الله على ان النظام الصهيوني رغم طبيعته الهمجية والاجرامية وحماته الغربيين لا يستطيع حتى ان ينظر شزرا الى ايران" ، واضاف ان "هجمات النظام الصهيوني على جيرانه لا سيما لبنان وسوريا والتهديدات التي يوجهها للدول الاخرى في المنطقة ترجع الى كون هذا النظام الدمية لا يستطيع العيش في وضع طبيعي".

    ومساء الخميس اكد احمدي نجاد دعم ايران لسوريا في اتصال هاتفي مع نظيره السوري بشار الاسد. ونقل التلفزيون الرسمي عن الرئيس الايراني قوله "اذا ما ارتكبت اسرائيل حماقة واعتدت على سوريا فان ذلك سيشكل عدوانا على العالم الاسلامي كله وسيكون الرد قاسيا (عليها)".

    وكانت اسرائيل وصفت الخميس ايران وسوريا بانهما "محور ارهاب" متهمة اياهما بالوقوف وراء التصعيد العسكري في لبنان الذي تسبب به قيام حزب الله باسر جنديين اسرائيليين.





    __________________

    نرتقي لنكون الافضل

    للمراسلة
    melano1.com [at] hotmail.com
    
    اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,624





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0