الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: إنتهت الحرب .. تهنئة للبنانيين

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    1,588

    إنتهت الحرب .. تهنئة للبنانيين



    مبروك للبنانيين والله يعينكم على إعادة الإعمار ..


    لبنان وسط مشاعر متناقضة في الساعات الأخيرة السابقة لوقف النار
    ارتياح لوقف الحرب وخوف من استمرارها جنوباً وما ستكشفه آثارها


    بيروت - مكتب «الرياض»، روزانا بو منصف:
    انتظر اللبنانيون امس القرار الذي كانت ستصدره الحكومة الاسرائيلية حول القرار 1701 من اجل تبيان عناوين المرحلة المقبلة ابتداء من صباح اليوم باعتبار ان الأمين العام للامم المتحدة كوفي عنان حدد الثامنة من صباح الاثنين 14 الجاري موعدا من اجل وقف الاعمال العدائية والحربية في لبنان، بعد اتصالات كثيفة اجراها مع الطرفين اللبناني والاسرائيلي بحض من بعض قادة الدول الاجنبية بحسب ما افادت معلومات مصادر مطلعة ل«الرياض».
    وقبل ساعات من الموعد المقرر انفاذا للقرار الدولي اختلطت المشاعر بقرب انتهاء الحرب بالمخاوف من رؤية ما آل اليه لبنان بعد انجلاء غبار المعركة في الوقت الذي لم تكن التوقعات متفائلة على الاطلاق بقرب انتهاء المحنة خصوصا في ضوء استمرار احتلال الجيش الاسرائيلي لمناطق في الجنوب ربطا وفي انتظار وصول القوة الدولية التي ستتتلم الامن في المناطق الواقعة جنوب شرق نهر الليطاني بالتعاون مع الجيش اللبناني على ما اعلن المسؤولون الاسرائيليون. مما سيحتم استمرار «حزب الله» في مواجهة هذه القوات الاسرائيلية على ما اعلن الحزب بدوره على لسان امينه العام السيد حسن نصرالله مساء السبت الماضي.

    وهذا الامر يعني احتمال استمرار الوضع في الجنوب على حاله من المعارك العسكرية اليومية حتى وصول القوة الدولية المتوقع وصولها بين سبعة وعشرة ايام مما قد يبقي الوضع على حاله حتى نهاية الشهر الجاري او مطلع الشهر المقبل على الاقل . وانعكاسات ذلك معروفة من حيث استحالة عودة النازحين الجنوبيين إلى قراهم لاستطلاع ما حدث لمنازلهم واقربائهم واملاكهم مما يبقي على هؤلاء منتشرين في بقية المناطق اللبنانية ويجعل من المتعذر امكان عودة الحياة إلى طبيعتها في وقت قريب.

    في المقابل يرتقب اللبنانيون ان يعيدوا الحياة إلى طبيعتها في العاصمة والمناطق الاخرى فور دخول وقف النار حيز التنفيذ صباح اليوم وما يعنيه ذلك من رفع للحصار البري والبحري والجوي من اجل الاستعداد لفتح مطار الرئيس رفيق الحريري في بيروت وتحديد موعد لذلك في اقرب وقت ممكن ومن اجل الانطلاق لرصد مدى الاضرار اللاحقة به وبكل القطاعات الحياتية.وقد اجتمع مجلس الوزراء مساء امس في جلسة وصفت بانها من اجل وضع آلية تنفيذ للقرار الدولي الرقم 1701 بعدما كان وافق بالاجماع في جلسة عقدها مساء السبت على هذا القرار على رغم التحفظات التي سجلها وزراء «حزب الله» وحركة «امل» على القرار علما ان الرئيس نبيه بري المكلف من الحزب التفاوض باسمه قد شارك عمليا إلى جانب الرئيس فؤاد السنيورة في وضع الملاحظات اللبنانية على مسودات مشروع القرار التي عرضت على لبنان خلال الاسبوع الماضي كما شارك في ادخال التعديلات الضرورية على هذه المسودات من اجل ان يجعل مشروع القرار المنتظر مقبولا لبنانيا. ولذلك لم يتوان الرئيس السنيورة في عز المناقشات التي جرت في مجلس الوزراء والتي اسهب فيها وزراء الفريق الشيعي في ابداء ملاحظاتهم وكأنما فريق الاكثرية في الحكم هو الذي وضع المشروع، ان خرج من جلسة مجلس الوزراء ليتصل بالرئيس بري ويسأله اذا كان الفريق الشيعي قد بدل رأيه من القرار وسحب موافقته عليه. لكن بري اكد للسنيورة السير بالمشروع ووضع حدا لتصعيد المواقف علما ان الملاحظات التي وضعت لا ترقى إلى مستوى تعريض القرار وموافقة لبنان عليه للخطر . وهذه الملاحظات اندرجت وفق ما بات معلوما وفق الاتي:

    -عدم اشارة القرار إلى اي مسؤولية تتحملها اسرائيل في ما ارتكبته من مجازر وتدمير خلال عدوانها على لبنان وحصر المسؤولية في «حزب الله». اذ ورد في الفقرة التمهيدية الثانية ما نصه ان مجلس الامن «اذ يعرب عن قلقه الشديد حيال التصعيد المستمر للاعمال الحربية في لبنان واسرائيل منذ هجوم «حزب الله» على اسرائيل في 12 تموز 2006 الذي ادى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى لدى الطرفين وسبب اضرارا فادحة في البنى التحتية المدنية وادى إلى نزوح مئات الاشخاص في الداخل».

    - عدم تحديد القرار موعدا ثابتا لوقف النار والاكتفاء بعبارة «وقف الاعمال العدائية» مما افسح في المجال امام اسرائيل لمواصلة عدوانها.

    - استغلال اسرائيل الغموض في بعض البنود من اجل شن هجوم بري من اجل الوصول إلى مجرى نهر الليطاني.

    - عدم تحديد آلية لوضع مزارع شبعا تحت الاشراف الدولي كما طلب لبنان وتحديد مهلة شهر للبحث في الموضوع مما يبقي ارضا لبنانية محتلة في الوقت الذي سينتشر الجيش اللبناني والقوة الدولية على الحدود بين لبنان واسرائيل.

    - ربط ما جرى ويجري بالامن العالمي مع ما يمكن ان يعنيه ذلك من اعتماد اجراءات غير محددة زميا من اجل معالجة هذه المسألة.

    هذه كانت الملاحظات المعلنة التي جرى الحديث عنها ربطا بموافقة مجلس الوزراء بالاجماع على القرار . لكن الواقع ان ثمة تحفظات اكثرجدية تحدثت عنها مصادر وزارية ل«الرياض»، اذ هناك مسألة سلاح «حزب الله» الذي اورد القرار في عدد من بنوده صراحة او مواربة ضرورة نزعه من الاشارة إلى كل القرارات الدولية الصادرة من اجل لبنان بما فيها القرارين 1559 و1680 اللذين يطالبا الدولة اللبنانية بنزع سلاح الحزب وهو الامر الذي لا يعتقد كثيرون ان «حزب الله» سيقبل به الان بذريعة ان هذا مطلب اسرائيلي وهويتحدى الافرقاء اللبنانيين على هذا الاساس ولن يقبل به لاحقا ايضا. والاداء الذي اظهره الأمين العام للحزب خصوصا قبيل انعقاد مجلس الوزراء السبت من خلال تحديد موقف ظهر من خلاله انه يستبق قرار الحكومة بتحديد الاطار للقرار الحكومي المنتظر لا يوحي انه قد يلبي طلبات الحكومة اللبنانية في هذا الصدد. والبعض يخشى ان المرونة التي ابداها اخيرا لجهة الموافقة على خطة البنود السبع كما الموافقة بتحفظ على القرار الدولي مرتبطة باعتبارات داخلية للحزب وللطائفة الشيعية في هذه الازمة وتاليا يخشى ان تكون مواقفه تكتية وليست استراتيجية في هذا الاطار على ما يتخوف البعض. وهناك في القرار ايضا الفقرة التنفيذية الرقم 14 والتي جاء فيها ان مجلس الامن «يدعو الحكومة اللبنانية إلى فرض الامن على حدودها ومنافذ اخرى للحؤول دون دخول اسلحة ومواد ذات صلة إلى لبنان من دون موافقتها . ويطلب من اليونيفيل كما هو منصوص عنه في الفقرة 11 مساعدة الحكومة اللبنانية بناء على طلبها»، وهو امر يخشى منه وزراء الفريق الشيعي مشاركة القوة الدولية في مراقبة الحدود الدولية مع سوريا. وقد طمأن الرئيس السنيورة الوزراء إلى ان هذه المسألة اذا حصلت فانها ستكون بموافقة الحكومة ووزراء الفريق الشيعي من ضمنها وتاليا لا داع للتحفظ حولها .

    في اي حال المهم في الامر ان لبنان وافق على القرار وكذلك اسرائيل مما قد يوقف الحرب. لكن الامال ليست كبيرة في الواقع في امكان تنفيذ القرار الدولي بسهولة من دون ضغوط دولية قوية على الاطراف المعنية. والبعض يخشى انعكاسات الموقفين الايراني والسوري االلذين ارتبكا في دعن موقف لبنان بعد رفضهما للقرار على التنفيذ في الأشهر المقبلة، علما ان هذه المخاوف ليست مخاوف بعض المسؤولين والسياسيين اللبنانيين فحسب بل هي ايضا مخاوف بعض الديبلوماسيين المؤثرين الذي عملوا على خط تذليل العقبات من اجل الوصول اى القرار 1701.

    في هذا الوقت استمر التصعيد العسكري على حاله امس لا بل شهد تطوراً نوعياً ملموساً من جانب «حزب الله» ردا على التوسع الاسرائيلي في الجنوب حتى الليطاني يوم السبت الماضي. وبدا كأن كل من الطرفين يحاول ان يعزز موقفه في ربع الساعة الاخير من اجل اظهار الثبات والقدرة على المواجهة في ارض المعركة مع رسالة بعدم الوهن والاستمرار لو لم يكن هناك وقفا للنار.

    ----------------------------------------------------------------------

    الحكومة اللبنانية توافق بالاجماع على القرار 1701

    بيروت - أ. ف. ب:
    وافقت الحكومة اللبنانية بالاجماع على قرار مجلس الأمن الدولي حول «وقف العمليات الحربية» في لبنان «مع تسجيل ملاحظات»، بحسب ما أفاد وزير المالية اللبناني جهاد ازعور لوكالة «فرانس برس» بعد اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء امس السبت.وقال ازعور ان الحكومة اللبنانية وافقت ب «الاجماع» على القرار الدولي، مشيرا الى ان لديها «ملاحظات».وأوضح مصدر رسمي ان الحكومة سجلت ايضا «ملاحظات بالاجماع» على عدد من النقاط الواردة في القرار يتعلق ابرزها ب«خلوه من ادانة حجم الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان»، و«الغموض في ما يخص قضيتي مزارع شبعا والاسرى».وتضمن القرار المؤلف من فقرات تمهيدية واخرى تنفيذية، فقرة تمهيدية جاء فيها ان مجلس الامن «يأخذ علما بالاقتراحات الواردة في خطة النقاط السبع حول مزارع شبعا».
    كما تنص فقرة اخرى على دعوة الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان الى إعداد اقتراحات لتطبيق احكام القرارين 1559 و1680 «لا سيما منها نزع السلاح وترسيم الحدود الدولية بما في ذلك عبر معالجة مسألة مزارع شبعا».

    وتطالب خطة النقاط السبع التي أقرتها الحكومة اللبنانية بوضع مزارع شبعا تحت ولاية الأمم المتحدة، الى ان يتم التوصل الى حل لها.

    كما تضمن القرار فقرة تمهيدية تشدد على الحاجة «الى المعالجة الفورية للاسباب التي أدت الى نشوب الأزمة الحالية بما في ذلك الافراج غير المشروط عن الجنديين الاسرائيليين المخطوفين» اللذين أسرهما حزب الله في 12 تموز/يوليو.

    بالاضافة الى فقرة اخرى تشير الى ان المجلس ياخذ «بالاعتبار حساسية مسألة السجناء ويشجع الجهود الهادفة الى ايجاد تسوية عاجلة لمسألة السجناء المعتقلين في اسرائيل».

    واضاف ان الحكومة ستعقد اجتماعا آخر اليوم الاحد للبحث «في تفاصيل تتعلق بدراسة سبل تطبيق القرار».



    تعليقاتكم ..





    __________________
    ..:: متـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـابـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ــع ::..

    http://mkn.arabform.com


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    1,157


    الف مبروك لأخوننا اللبنانين ..
    وان شاء الله تكون انتهت ..
    لان هالكلاب الاسرائلين مالهم كلمه ..





    __________________
    مدونتي

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    370


    لا تستعجل

    ليس أبلغ من هذه الكلمه

    وفى ذئب وما وفت اليهود

    عسى الله أن يفرج عن أخوننا اللبنانيين






  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,390


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mjh00l
    الف مبروك لأخوننا اللبنانين ..
    وان شاء الله تكون انتهت ..
    لان هالكلاب الاسرائلين مالهم كلمه ..






    __________________
    اللهم أنت ربي لا إله الا أنت،
    خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت،
    أعوذ بك من شر ما صنعت،
    أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي،
    فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    1,588


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mjh00l
    الف مبروك لأخوننا اللبنانين ..
    وان شاء الله تكون انتهت ..
    لان هالكلاب الاسرائلين مالهم كلمه ..
    أكيد معروف هالشيء
    ولو أمريكا أصلاً تبي الخير كان وقفت الحرب من الأول

    الحين وش عقبه .. عقب ما دمروا البلاد





    __________________
    ..:: متـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـابـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ــع ::..

    http://mkn.arabform.com

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    1,588


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nb3 Host
    لا تستعجل

    ليس أبلغ من هذه الكلمه

    وفى ذئب وما وفت اليهود

    عسى الله أن يفرج عن أخوننا اللبنانيين
    هين أنا ما أعترفت بهالقرار لكن نتفائل خير ..
    تسلم أخوي نبع





    __________________
    ..:: متـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـابـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ــع ::..

    http://mkn.arabform.com

  7. #7
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2000
    المشاركات
    3,248


    ايش يعني انتهت الحرب
    طيب والدمار هذا اللي صار راح يروح بلاش

    والله قهر






  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    1,588


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MANTEK
    ايش يعني انتهت الحرب
    طيب والدمار هذا اللي صار راح يروح بلاش

    والله قهر
    الله يعينهم
    تسلم أخوي على الرد





    يبدو مافيه لبنانيين كثير هنا





    __________________
    ..:: متـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـابـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ــع ::..

    http://mkn.arabform.com

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    1,588


    الموضوع بالفعل تم فك تثبيته
    شكراً للتفاعل





    __________________
    ..:: متـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ـابـ_ـ_ـ_ـ_ـ_ــع ::..

    http://mkn.arabform.com

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    282


    الحمد لله على السلامة !





    __________________
    Way To Jobs
    مجموعة [طريقك إلى الوظائف] البريدية .. عـالـم مـن الفـُرص !
    .. آخر أخبار الوظائف والجامعات في السعودية
    زرنا عبر هذا الرابط
    www.groups.yahoo.com/group/waytojobs

  11. #11
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المشاركات
    2,495


    انتهت المعركة .. ولم تنتهي الحرب
    :court: الله المستعان





    __________________
    عربي وافتخر

    بعض مواضيعي في سوالف سوفت:

  12. #12


    انتهت حرب لبنان مع اسرائيل << الحمد لله
    وابتدت حرب لبنان مع اللبنانيين<< الله يعينهم

    والحبل على الجرار

    دمتم بخير





    __________________
    سبحانك اللهم لا اله الا انت أستغفرك واتوب اليك





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0