الاتصال بنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

الموضوع: بيل جيتس يكسب 6659 دولاراً في الدقيقة

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    157

    بيل جيتس يكسب 6659 دولاراً في الدقيقة



    هل فكرت يوماً في حساب ''سعر'' كل دقيقة من حياتك؟ الأمر بسيط وحسابه سهل للغاية·· اذا كان متوسط دخلك الشهري الاجمالي هو 15 ألف درهم، فهذا يعني انك تجمع 500 درهم يومياً بما يعني أن سعر الساعة الواحدة من حياتك هو 20,8 درهم، وإن ثمن الدقيقة الواحدة هو 0,35 درهم··! فترى كم تبلغ سعر الدقيقة من حياة المليارديرات وكبار المشاهير، وذلك سواء كانوا يعملون أو في حالة استرخاء او حتي في سبات عميق ؟!
    وقائمة أصحاب أغلى الدقائق ليست تكراراً لقوائم أغنى أثرياء العالم كالتي تصدرها مجلة ''فوربس''، لانه لا يتم تقدير سعر الدقيقة استناداً الى اجمالي الثروة بل مقارنة بما كسبه الشخص خلال العام الماضي فقط·
    ستيفن سبيلبرج
    وعند الحديث عن مشاهير العالم، فان المخرج الاميركي ستيفن سبيلبرج هو صاحب أغلى دقيقة على الاطلاق، حيث يكسب ما متوسطه 332 مليون دولار في العام أي بمعدل 632 دولاراً في الدقيقة الواحدة· وهذا يعني انه يحتاج ثماني دقائق فقط ليحصل على ما يكفيه لتمضية ليلة في ''ام جي ام جراند'' بلاس فيجاس وهو أغلى فندق في العالم والذي يؤجر غرفه بسعر خمسة الاف دولار· وسعر هذه الدقيقة كبير جداً حتى بالمقارنة مع مستوى المعيشة في الولايات المتحدة حيث يبلغ متوسط دخل الفرد حوالي 43 الف دولار سنوياً أي ثمانية سنتات في الدقيقة الواحدة، وهو ما لا يكفي لشراء قطعة من العلك··!
    أوبرا وينفري
    وتحتل المذيعة المشهورة أوبرا وينفري المركز الرابع في قائمة المشاهير حيث يرتفع رصيدها بمعدل 428 دولاراً في الدقيقة الواحدة· وتجيء جيه كيه رولينج مؤلفة سلسلة روايات ''هاري بوتر'' في المركز العاشر وبفارق كبير عن اوبرا وسبيلبرج، حيث يبلغ سعر الدقيقة الواحدة من حياتها 143 دولاراً فقط··!
    لكن المقارنة تصبح أكثر مدعاة للدهشة عندما ننتقل من قائمة المشاهير الى المليارديرات· فبيل جيتس مؤسس ''مايكروسوفت'' وأغنى رجل في العالم، هو بلا منازع صاحب أغلى دقيقة في العالم، حيث يرتفع دخله بمعدل 6659 دولاراً في الدقيقة الواحدة أي 11 دولاراً في الثانية الواحدة· ورغم ان جيتس أبدى مؤخراً عدم سعادته من ثروته الطائلة وتعهد بالتبرع بها، فإن سعر الدقيقة الواحدة من حياته تكفي لمضاعفة الدخل اليومي لـ 6659 فقيراً في العالم·
    ويحتل وارين بوفيه المركز الثاني في قائمة أصحاب أغلى دقيقة في العالم، وبفارق ليس بالقليل عن جيتس، حيث تبلغ سعر دقيقته 5594 دولاراً· ورغم ان بوفيه تبرع بثلاثين مليار دولار للأعمال الخيرية التي يقوم بها جيتس فانه سيترك لأسرته ما يكفيها للعيش في مستوى الملوك· ويقول الخبراء: ''يتطلب الامر من بوفيه ثماني دقائق فقط ليجمع ما تكسبه الأسرة الاميركية المتوسطة في عام كامل·''
    كارلوس الحلو
    وجمع كارلوس سليم الحلو وهو أغنى رجل في اميركا اللاتينية حوالي 2,1 مليار دولار خلال عام أي أن كل دقيقة من حياته تساوي 3995 دولاراً· ويشتهر الحلو بولعه بالتحف، ولذا فانه لا يحتاج الا لنصف يوم فقط من عمره لكي يشترى تمثال ''ايف'' البرونزي الذي تم بيعه في مزاد بصالة سوثبي العام الماضي مقابل 2,4 مليون دولار·
    وتنخفض قيمة الدقيقة بشدة الى 3729 دولاراً عند انجفار كامبارد مؤسس ''ايكيا'' وصاحب رابع أغلى دقيقة في العالم والذي جمع ثروة تقدر حاليا بنحو 28 مليار دولار· أما امبراطور صناعة الصلب وهو الهندي لاكشمي ميتال الذي استحوذ مؤخراً على شركة ''ارسيلور'' لتكوين مؤسسة عملاقة، فيرفع رصيده بمعدل 3130 دولاراً في الدقيقة· ويحتل بول الين الذي شارك جيتس في تأسيس ''مايكروسوفت'' ويوسع محفظته المالية بالاستثمار في النفط، المركز السادس في قائمة أصحاب أغلى الدقائق حيث يرفع رصيده 2930 دولاراً كل 60 ثانية·
    ويحتل الأمير السعودي الوليد بن طلال المركز الثامن في هذه القائمة حيث تبلغ سعر الدقيقة في حياته 2664 دولاراً بما يعني انه يستطيع تكفل نفقات دراسة شخص في جامعة هارفارد كل 16 دقيقة·
    وتصل سعر الدقيقة عند لي كا شينج وهو صاحب المركز العاشر في القائمة الى 2504 دولارات· جمع لي وهو مستثمر من هونج كونج، ثروته من العقارات والهواتف المحمولة، وهو يكسب 1,3 مليار دولار سنوياً، ويحرص على التبرع بمبالغ طائلة للجامعات رغم انه لم يكــــــمل دراسته الجامعية·



    ----------

    منقول : جريدة الاتحاد





    __________________
    هي موتة واحده فلتكن في سبيل الله
    -------
    Mwasala e-Solutions-المواصلة للحلول الالكترونية
    Microsoft Certified Partner : ISV/Software Solution
    Website: www.mwasala.com
    E-mail: alhashmi@mwasala.com




  2. يعطيكم العافيه .. و الله يوفقكم






  3. #3
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    669


    يالله بيل جيتس بيتبرع لكل عضو بسوالف بداراسة بجامعة هارفرد !!

    ننتظر رد بيل جيتس تراه مسجل معنا بسوالف :deal:






  4. #4


    اخي Fox Mind ما دخل حديثك بالموضوع ..

    اذا كنت سعودي فتقدم بطلب للبعثة ..

    إن شاء الله يتم قبولك ..






  5. #5
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    669


    هههههههههه ...


    شبكة المملكة قصدي انه واحد من هؤلاء يتبرع لنا ...


    أناا أدرس بجامعة بريطانية الحمد لله وأنا عماني D:

    وعدلت ردي علشان خاطرك






  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    215


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fox Mind
    يالله بيل جيتس بيتبرع لكل عضو بسوالف بداراسة بجامعة هارفرد !!

    ننتظر رد بيل جيتس تراه مسجل معنا بسوالف :deal:


    لا أظنه سيرد عليك لان ماحد عملله دعوة ==>> بيل جيتس مش عارف يدخل سوالف :funny: :funny: :funny:





    __________________
    -= سبحان الله وبحمده ::: سبحان الله العظيم =-
    -= لا اله الا الله , محمداً رسول الله =-

    ماسنجرى
    didodes[at]hotmail.com

    عالم العرب | خدمات الانترنت المتقدمة .


    ....قادم إليكم....

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    155


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dido
    لا أظنه سيرد عليك لان ماحد عملله دعوة ==>> بيل جيتس مش عارف يدخل سوالف :funny: :funny: :funny:

    مايصير يدور دعوة للحين ؟؟؟

    واحد يروح بسرعة ويخبره اني بعطيه دعوة من عندي بلاش والله بلاش بس ينتظر علي مادري يمكن 10 شهور وبعطيه الدعوة عشان اكمل الشروط :app:

    بس انا سمعت انه اشترى خلاص لكل صاحب عضوية في سوالف بعثة لجامعة اكسفورد

    هالكلام صحيح ولا اشاعة :con2:

    بالاضافة اني سمعت انه بيتبرع بنصف مايملك ليميلك منتدى يشبه سوالف ولاكن الخبراء فشلو :eek2:





    __________________
    *****الحاتمي*****
    *,*شبكة كل العرب*,*
    www.3rbme.com
    ,*,*, ابداع بلا حدود ,*,*,

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    45


    أهم شي العافيه والأمان
    ولا الفلوس تروح وترد





    __________________
    اللهم أنصرنا على القوم الكافرين

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    155


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hold
    أهم شي العافيه والأمان
    ولا الفلوس تروح وترد
    سلم لسانك





    __________________
    *****الحاتمي*****
    *,*شبكة كل العرب*,*
    www.3rbme.com
    ,*,*, ابداع بلا حدود ,*,*,

  10. #10
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرالجمال


    الله يرزقنا ويزيدهم

    بيل قيتس يقال أنه إذا وقعت 500دولار من مكتب على الأرض ونزل يده لها يخسر أكثر منها!!!






  11. #11

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    الله يبعدنا عن هذه الحياااااة ياااارب ويجعل بيننا وبينها ملايين السنيين الضوئيه

    والله جد شو هل حياة ؟ :looking:

    يعني تتوقعوا شي حلو ان يكون دخلك في الدقيقه ستة الالف دولار ؟؟؟

    يقول المثل اسال مجرب ولا تسال خبير عشان كذا اسالوني انا عن هذا الموضوع ماهو حلو ياخواني ابدا ابدا والله راعي المال تعبان وبعدين الواحد يوم يصير معه فلوس كثير تلاقيه يطمع اكثر واكثر ويصير بخيل بعد

    مافي احلى من الحياة البسيطه ابدا

    الله يديم علينا نعمة ياااارب التي لا تقدر بثمن ابدا ويديم علينا الصحة والحياة براحة بال



    الي معه ايميل بل جيتس يرسل لي





    __________________
    @_@

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    198


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبكة الملكة
    اخي Fox Mind ما دخل حديثك بالموضوع ..

    اذا كنت سعودي فتقدم بطلب للبعثة ..

    إن شاء الله يتم قبولك ..
    بالفعل شروط الابتعاث ميسرة ومافيها تعقيد .. ما أبالغ إذا قلت يمكن أسهل من القبول في الجامعة عندنا لولا رضا الوالده ولا كان قدمت ..
    لكن إنته من تغيير الفكر .. ترد لنا زي تركي الحمد .. الله لايقولها






  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    281


    ماتلاحظون معاي ان الأثرياء الأجانب ينفقون أموال طائلة في الأعمال الخيرية تقدر بالمليارات

    بينما أثريائنا يزيدون بخل كل ماصارو اغني

    لا حول ولا قوة الا بالله






  14. #14
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    419


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nothing4u
    الله يبعدنا عن هذه الحياااااة ياااارب ويجعل بيننا وبينها ملايين السنيين الضوئيه

    والله جد شو هل حياة ؟ :looking:

    يعني تتوقعوا شي حلو ان يكون دخلك في الدقيقه ستة الالف دولار ؟؟؟

    يقول المثل اسال مجرب ولا تسال خبير عشان كذا اسالوني انا عن هذا الموضوع ماهو حلو ياخواني ابدا ابدا والله راعي المال تعبان وبعدين الواحد يوم يصير معه فلوس كثير تلاقيه يطمع اكثر واكثر ويصير بخيل بعد

    مافي احلى من الحياة البسيطه ابدا

    الله يديم علينا نعمة ياااارب التي لا تقدر بثمن ابدا ويديم علينا الصحة والحياة براحة بال



    الي معه ايميل بل جيتس يرسل لي
    فعلاً
    صدقت فى كل كلمة

    اللهم ارزقنا العافية فى الدين والدنيا





    __________________
    مركز التحميل المطور
    سهل الحفظ
    00op.com
    حساب خاص
    إحصائيات دقيقة
    خفيف التصفح
    مظهر جميل
    أكتب على صورك بنفسك
    ضمان بقاء ملفاتك
    والكثير من المميزات الاخرى
    اكتشفها بنفسك

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المشاركات
    189


    انا ابي دخلي الشهري طوول العمر مثل دخل بيل جيتس بدقيقه


    ابيه يعطيني دقيقه بس كل شهر لي


    ابوس يديني مقلوبه

    طبعا مع العافيه


    يعطيك العافيه على النقل


    تحياتي





    __________________
    قريبا جداً

    المفاجأة ,,,

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0