الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ماكافي تُعلن الحرب على الرسائل الإعلانية الغير مرغوب فيها

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    68

    ماكافي تُعلن الحرب على الرسائل الإعلانية الغير مرغوب فيها




    أعلنت شركة McAfee الرائدة في عالم الحماية التقنية عن إقامتها لاستبيان عبر الإنترنت لمستخدمي الإنترنت وذلك ليقوم هؤلاء المستخدمين بتحديد المواقع التي تقوم بإرسال تلك الرسائل الإعلانية الغير مرغوب.

    ويتكون هذا الاستبيان من ثمانية أسئلة ويقدم هذا الاستبيان العديد من المواقع الإلكترونية في صورة أزواج حيث أن كل موقعان يكونان معاً في فئة واحدة ويسأل الاستبيان حول أي من هذان الموقعان يقومان بحماية البريد الإلكتروني للمستخدم بصورة أفضل من الأخر. وأكدت الشركة أن النتيجة كانت سلبية للغاية. وكانت الشركة قد أعلنت أنها عندما اشتركت في كل موقع حدا من تلك المواقع الستة عشر الموجودة في الثمانية الأسئلة والمتواجدة على هيئة أزواج متصلة من خلا فئات محددة فكانت النتيجة مخيبة للآمال حيث استقبلت الشركة نحو 2500 رسالة إعلانية غير مرغوب فيها على البريد الإلكتروني أسبوعياً.

    وطبقاً لمصادر الشركة فان هذا الاستبيان استخدم بيانات خدمة ماكافي الرائدة Site Advisor وهي الخدمة التي يمكن اعتبارها رائدة في مجال الحماية على الإنترنت وذلك من خلال عمليات التقييم. وكانت تلك المواقع الموجودة في الاستبيان والتي وصلت إلى 16 موقع والموجودة في ثمانية أزواج متنوعة ويحتوي كل زوج من اثنان من تلك المواقع كان قد تم اختيارها من نحو 6.4 مليون موقع إلكتروني مختلف موجود على الإنترنت كان قد تم تقييمها جميعاً من كافة النواحي الأمنية والمخاطر الأمنية مثل البرامج التجسسية والفيروسات والهجمات الأمنية وبالطبع تلك الرسائل الدعائية الغير مرغوب فيها.

    وكانت خدمة Site Advisor قد قامت بدراسة ممارسات البريد الإلكتروني الخاصة بتلك المواقع من خلال الاشتراك بها عبر أحد اشتراكات البريد الإلكتروني الشخصية. ومن الجدير بالذكر أن تلك المواقع تندرج تحت الفئات الشائعة الاستعمال في الإنترنت وتشمل الألعاب المجانية والبطاقات الإلكترونية وبطاقات الاعتماد والمنح الدراسية و اللقاءات العاطفية عبر الإنترنت.

    ويؤكد تشارلز ديكسون المسئول في ماكافي أن هذا الاستبيان قد أقيم ليقوم بتوصيل رسالتين هامتان لمستخدمي الإنترنت والأولى لتأكيد أن الرسائل الإعلانية الغير مرغوب فيها ستظل من أهم المشكلات الأمنية على الإنترنت أما الرسالة الثانية فتتحدث عن وجود بديل آمن لكافة الأنشطة الشائعة على الإنترنت وأكد أن نتائج الاختبار الذي قامت به خدمة Site Advisor يمكن أن يدل المستخدمين للطرق الأكثر آمناً عبر الإنترنت.

    وأكدت النتائج والأرقام الخاصة باختبارات ماكافي أن الاشتراك في تلك المواقع الثمانية التي تم تصنيفها على أنها الأكثر خطورة فقد أكدت الأرقام أن الاشتراك في تلك المواقع سيجعل سيل من الرسائل الإلكترونية الغير مرغوب فيها ينهمر على اشتراكات البريد الإلكتروني للمستخدمين وستصل الرسائل إلى نحو 2697 رسالة أسبوعياً أي نحو 140.244 ألف رسالة سنوياً. أما الاشتراك في أكثر المواقع خطورة طبقاً للأرقام المنشورة سيجعل البريد الإلكتروني للمستخدم يستقبل أسبوعياً نحو 1075 رسالة دعائية غير مرغوب فيها.
    المصدر





    __________________
    ضع أخر أخبار التكنولوجيا في موقعك
    http://www.tech-city.net/news.php
    شرح الطريقة هنا
    http://www.swalif.net/softs/showthread.php?t=157732


  2. #2


    يسلمو اخي الفاظل










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0