الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المتطفل الأكوووول..!!



  1. كثيرا ما سمعت وقرأت عن المتطفلين ولكني لم أتخيل في يوم من الأيام أن أصطدم بأحدهم في احدى العواصم العربية!!
    بدأت الحكاية عندما كنت خارجا لتوى من الفندق باحثا عن شخص يدلني عن مطعم معين لتناول وجبة العشاء فرحت أتمشى للوصول الى الشارع، وسألت شخصا عن ذلك المطعم فلم يكن متأكدا وسألت آخر فأخبرني عن العنوان بكل ثقة وليس ذلك فحسب بل عرض عليّ أن أخرج معه في تاكسي واحد بحكم انه ابن البلد مما سيخفض سعر التنقل الى النصف تقريبا·
    وفي الطريق تحدثت معه في بعض الأمور فلاحظت انه يكيل الشتائم والاتهامات في كل اتجاه وكأنه ضيف على احدى القنوات الفضائية العربية·· فجلست استمع الى كلامه بلا تعليق وفي نفسي ضحكة لأنني لو جاريته في حديثه الصريح لوقعت في اشكالات كثيرة أنا في غنى عنها!!
    وصلنا الى المطعم وجاء وقت دفع الثمن لسائق التاكسي فحلف ذلك الرجل ألف يمين إلا أن يتكفل هو بذلك رغم محاولة اقناعي له بأن أقوم بدفع المبلغ لكنه رفض بكل شهامة وبعدها توقعت ان الأمر بيني وبينه قد انتهى عند هذا الحد إلا أنني فوجئت بتوجهه الى بقالة قريبة حين اشترى زجاجتي مياه من الحجم الكبير واعطاني واحدة منها·· فدخلنا بهما المطعم وكأنهما رضيعتان بين أيدينا وطلب من الجرسون ان يضعهما في الثلاجة حتى تبردان بشكل كاف·· كل ذلك يحدث أمامي وأنا مستغرب من هذا الرجل المتطفل الذي يتصرف بطريقة أثارت حفيظتي وجعلتني أتساءل: ماذا يريد بالضبط؟ ·
    بعد دقائق جاء دورنا في أخذ السلطات والمقبلات فحملت طبقي لكي أختار أربعة أصناف منها إلا ان ذلك المتطفل بادر باختيار بعض الأصناف التي لم أكن أريدها، وهنا لم استطع تحمل الموقف فقلت له بكل حدة: يا أخي أنا من سيختار وليس أنت!! فابتسم ابتسامة فيها نوع من الاحراج وقال لي: تفضل تفضل·· اعتقدت ان هذه الأصناف ستعجبك !!
    توجهت الى طاولتي وأعصابي توشك على الانفلات وانتظرت حتى جاء الرجل وجلس بالقرب من طاولتي وقال لي بكل تطفل لقد قمت بطلب بعض المأكولات الخفيفة فهل تسمح لي بأن تكون على حسابك؟!! فكدت أنفجر من الغضب ولكني تمالكت نفسي فوجدت ان ما طلبه لا يزيد عن الخمسة دراهم فقلت له: خلاص·· مش مشكلة·· الحساب عليه والمبلغ بالمناسبة يعادل ثمن زجاجتي الماء التي اشتراهما (واحدة بواحدة!) ثم طلبت منه أن يبقى بعيدا عن طاولتي ولا يريني وجهه مرة أخرى!!
    أحس الرجل بانزعاجي منه وعدم قدرتي على الأكل بسببه مما نتج عنه انني لم استطع انهاء الأصناف التي طلبتها، فانشغل بالأكل وراح يلتهم الطعام بشراهة وكأنها المرة الأولى في حياته، وظننت انه قد شبع إلا انه أخذ ينظر الى أطباقي الزائدة بكل شوق ولهفة فقلت له: ما رأيك ان تأخذها معك؟ فاستبشرت أسارير وجهه وأخذ الأطباق ثم طلب من الجرسون ان يلفها له لكي يكمل الجزء الثاني من معركة الالتهام في بيته!!
    اعتقدت مرة أخرى ان المسألة قد انتهت بكل مشاهدها الدراماتيكية فهممت بالخروج ولكن ذلك المتطفل الأكول ناداني وفمه مملوءة بالأكل: انتظرني في الخارج·· وسأعود معك !! إلا أنني نفذت بجلدي وهربت منه الى غير رجعة!!
    عيسى_الامارات





    __________________
    ماأحلى العودة الى سوالف
    PHOTOGRAPHER غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المشاركات
    831


    lol
    same thing happened with me

    lol

    trust no one
    speak with no one
    beware of ur accent
    dont show to other , that u r a stranger or tourist
    hide ur camera lol
    dont chat with taxis or if taxis stop for u without ur sign
    dont look innocent and clean look aggressive and fiearcy

    have a tourist guide issued by united kingdome tourisem guide to world which tell u the best ways to avoide been targeted and gives great details about saving money and a most place to see and photogrpahy scenic and so on

    i used this book for visitng to jordan
    if ur planning visiting jordan tell me , ill help u with best details and toruisem guide

    yalla be carefull and take care well of urself







    __________________
    Like your body your mind also gets tired so refresh it by wise sayings.
    limur غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0