الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: هاكرز أتراك يقتحمون موقع شركة مايكروسوفت

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,368

    هاكرز أتراك يقتحمون موقع شركة مايكروسوفت



    يبدو أن شركة مايكروسوفت لاتزال تعاني من قوة التطور الحاصل في مجال برمجة الفيروسات وصناعة الديدان الفيروسية وعدم توفر سبل وبرامج الحماية الكاملة للمواقع الإلكترونية في ظل التطور المستمر لمبرمجي الفيروسات.
    وكان آخر هذه الاقتحامات ما صرحت به شركة مايكروسوفت مؤخراً بأن موقعها الفرنسي على الشبكة قد اقتحم من قبل هاكرز أتراك على حسب قولهم حيث قاموا بإنشاء ثغرة إلكترونية في الخادم المستضاف عليه الموقع والذي يشغل النطاق (http://experts. microsoft. fr/).
    وقد استخدم الأتراك برنامج اختراق يدعى(TiTHack) على حسب قول شركة(Zone-H) وهي شركة متخصصة في أمن المواقع الالكترونية حيث توفر ملفات أرشفة بإحصائيات المواقع المستهدفة من قبل الهاكرز والبرامج التي استخدمت في اختراق الملفات.
    وقد صرحت شركة مايكروسوفت بأنها أوقفت الثغرة الحاصلة في الخادم الذي يدير الموقع واوقفت أي نشاط لاختراقات جديدة بحلولها التقنية الخاصة والرادعة.
    ويبدو أن الهاكرز قد استغلوا أخطاء خاصة في البرامج والسكربت الخاص بالموقع الذي من خلاله تمكنوا من اختراق الخادم الرئيسي والتحكم بشكل كامل بالموقع الذي كان يعتبر محصناً تحصيناً كاملاً وذلك لتبعيته المتمثلة في إمبراطورية مايكروسوفت أكبر شركات البرمجة العالمية.
    وأضافت شركة(Zone-H) بأنه بعد أن تمت عملية الاختراق قام الهاكرز الأتراك بترك رسالة خاصة على واجهة الموقع جاء نصها كالآتي ( أهلاً يا سيدي موقعك أصبح ملكاً للهاكرز الأتراك... تحياتي) كما تضمنت الرسالة على الأسماء المستعارة للهاكرز الاتراك الذين قاموا بالعملية والإعلان عن هدفهم القادم وهو الموقع الرئيسي لشركة مايكروسوفت.
    وتقول الشركة بأن مثل هذه العمليات اصبحت عادية مقارنةً بالعمليات الأخرى التي تستهدف الشركات المالية واختلاس الأموال منها عن طريق تحويلات لحسابات وهمية خارجية والتي قد تصل خسائرها للملايين. ويبدو أن شركة مايكروسوفت أصبحت كالمغناطيس الذي يجذب الهاكرز فقد تعرضت للعديد من الاختراقات وآلاف المحاولات ولم يوجد تفسير حقيقي لما يحدث وما الهدف من استهداف الشركة على الرغم من شهرتها الواسعة بأنها من أكثر الشركات انتشاراً وتطويراً لبرامج الحماية.
    ولكن فيما يبدو أن حملة الشركة على الهاكرز في كل أرجاء العالم التي رصدت لها جوائز بملايين الدولارات قد تكون وراء الكراهية المزروعة في قلوب مبرمجي الفيروسات ضد هذه الشركة وقد يبدو الوضع مخيفاً.
    ففي ظل التطور الحاصل في مجال برمجة الفيروسات والبطء الحاصل في شركات الأمن الإلكترونية المشهورة والتي بالكاد أنجزت بعض الاستقرار الامني للمواقع وللمستخدمين والذي ما يلبث أن يخترق من قبل برامج جديدة للهاكرز.
    ومع هذه التهديدات يبدو مستقبل شركة مايكروسوفت غامضاً يشوبه السواد والشؤم في أغلبه. وعلى الرغم من المخاوف فلا تزال مايكروسوفت داعمة لموقفها بمحاربة الهاكرز في كل مكان وفي أي وقت فلم تلبث طويلاً حتى قامت بتحويل القضية لرجال القانون وطالبتهم بملاحقة المتسببين وجلبهم للعدالة ليلقوا جزاءهم العادل. ولم تكتف مايكروسوفت بهذا الأمر بل قامت بالإعلان مرة أخرى عن المكافآت المجزية لكل من يدلي بمعلومة تؤدي إلى القبض على المتسببين بالتخريب للموقع التابع للشركة.
    وليس مستغرباً إذا ما تحصلت الشركة على معلومات توقع بهؤلاء الأشخاص فالمكافآت التي حددتها الشركة تعد مثل الحلم المتحقق للأفراد وقد تغري بعضهم للانقلاب على البعض الآخر وهو ما تكفله الأيام بالكشف عنه في المستقبل القريب.
    وما يشغل الشركة الآن على حد قول ناطق رسمي فيها هو الاستعداد للهجوم القادم من قبل شبان تركيا الذي وعدوا به





    __________________

    نرتقي لنكون الافضل

    للمراسلة
    melano1.com [at] hotmail.com
    
    اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    سبحان الله و بحمدة سبحان الله العظيم


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    95


    اخى الحمد لله الان لايوجد موقع امن حتى مايكروسوفت ولا جهاز امن حتى جهاز كيفين ميتنيك الجهاز الوحيد الامن هو الجهاز الغير متصل بالانترنت والموقع الوحيد الامن هو الموقع الشخصى على جهازك






  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,624


    أهلاً يا سيدي موقعك أصبح ملكاً للهاكرز الأتراك... تحياتي
    ---.
    شكرا على الموضوع










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0