الاتصال بنا



صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 23 من 23

الموضوع: خبر عاجل :: وفاه الاديب العالمى وعميد الادب العربى نجيب محفوظ ::

  1. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    275


    الله المستعان .

    ولاتنسى أن أستاذه " سلامة موسى " النصراني الحاقد على الإسلام !!؟

    يقول نجيب محفوظ : " كان لسلامة موسى أثر قوي في تفكيري، فقد وجهني إلى شيئين مهمين، هما العلم والاشتراكية ، ومنذ دخلا مخي لم يخرجا منه إلى الآن "
    . ( نجيب محفوظ يتذكر ، إعداد جمال الغيطاني ، ص 88 ) .

    ولذا قال الدكتور سيد فرج عنه : "اختزن أفكاراً حاقدة على الإسلام والمسلمين، رضعها من فكر النصراني الذي كان يُشهر إلحاده: سلامة موسى" ( أدب نجيب محفوظ وإشكالية الصراع بين الإسلام والتغريب ، ص 55) .


    هذا هوا أديبنا العظيم !!!


    تدور معظم روايات نجيب حول أمرين : 1- الماركسية ( وقد يسميها كذبًا بالعلم )
    2- والجنس ( تعاطفًا مع المومسات والمنحرفات استجابة لنظرته الماركسية ) .

    قال له أحدهم : "إن من يتابع أعمالك الفنية قبل الثورة وبعدها يكتشف بوضوح أنك كنت تميل إلى حزب الوفد قبل الثورة . أما بعد الثورة فمن الواضح أنك أصبحت تميل إلى الفكر الماركسي، فالماركسيون في رواياتك هم الأبطال الشهداء، وحاملوا الزهور الحمراء، وهم الذين يضيئون الحياة بنور الأمل في الظلمات..." ، فرد عليه قائلا : "لقد شخصتني فأجدت التشخيص" (أتحدث إليكم ، ص 15-16) .
    و هل أصبحت الإشتراكية أمراً يعيب الإنسان؟

    و هل تعرف أصلا ما هي الماركسية؟ ثم من قال أنه كل إشتراكي هو بالضرورة مؤمن بكل ما قال ماركس؟ ، المشكلة أنك تسمع الكلام دون أن تفحصه و أنت لا تعرف أصلا ما هي الماركسية ولا ما هي الإشتراكية أو حتى قمت بقراءة شيء لنجيب محفوظ، و هل يعيبه أنه كان يعرف شخصاً ليس بمسلم؟ هل تمزح أم تريد إهانة الرجل لمجرد الإهانة؟، كل العلوم التي تعلمتها أنت في مدرستك و في جامعتك هي إكتشاف غربي من أشخاص كفّار في رؤيتك فلماذا تتعلم منهم يا مؤمن؟.

    أتمنى أن لا نتحدث عن من أفادو العالم بأدبهم الشيق و شهد لهم الجميع، أم تريدنا أن ننصاغ لبعض اللحى الوهابية فقط؟ .

    و لا شيء شخصي بالطبع .





    __________________
    sAFA7_eLNeT...I am breathing !
    I would recommend that y0 take a look in my [Security Blog]
    WwW.Linux-Fr34k.CoM
    Eng. Amr غير متواجد حالياً

  2. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    281


    ماقول الا الله يرحمه بس





    رااايق غير متواجد حالياً

  3. #18
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    417


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng. Amr
    و هل أصبحت الإشتراكية أمراً يعيب الإنسان؟
    لن أخوض في هذا الموضوع , لأن الإشتراكية والعلمانية والليبرالية كلها مثل بعض , يقولون كلام كالعسل و عند التطبيق أسوأ من البصل .

    ومن ضمنهم هذا الأديب كان اشتراكي وهذه أقواله الكفريه في متناول الجميع , وسوف أعرض لك بعضها وأريد منك تفسيرها على الطريقة الإسلامية !

    و هل يعيبه أنه كان يعرف شخصاً ليس بمسلم؟
    ليس عيبا معرفة شخص كافر , ولان العيب أن أتشرب أفكار هذا الكافر وأنفثها في مجتمع مسلم .


    هل تمزح أم تريد إهانة الرجل لمجرد الإهانة؟
    أنا لا أمزح ولايهمني نجيب بأي شيء , لاكن يحز في نفسي أن يمجد شخص يستهزأ بالله ورسله من بعض الإخوة الذين قد لايعلمون أقوال الرجل ويأخذونه بحسن الظن .

    كل العلوم التي تعلمتها أنت في مدرستك و في جامعتك هي إكتشاف غربي من أشخاص كفّار في رؤيتك فلماذا تتعلم منهم يا مؤمن؟
    لا أسلم لك بما قلت , ولاكن ليكن فعلى الأقل أتعلم أشياء تفيدني وتفيد مجتمعنا المسلم , وليس أتعلم الكفر والإلحاد والإستهزاء بالله ورسله والتنقص منهم وعم إحترامهم وأقلدهم في كل شيء حتى ولو دخلوا جحر ضب !!؟


    أتمنى أن لا نتحدث عن من أفادو العالم بأدبهم الشيق و شهد لهم الجميع، أم تريدنا أن ننصاغ لبعض اللحى الوهابية فقط؟
    بل أتحدث عنه وأكشف للناس حقيقته بأنه يستهزأ بربي وخالقي ورازقي .

    أما أنا فلا والله لا أريدك أن تنصاع للوهابية ولا للطماطم , ولاكن أريدك أن تنصاغ لله جل جلاله وأن يكون لديك غيره على ربك من أن يستهزأ به وينتقص منهم ويستخف به وكذلك الأمر مع أنبياء الله ورسله , فقراءة رواية أولاد حارتنا فقط تكشف لك هذه الأمور وبجلاء تام .


    المكرم Eng. Amr : ليكن بعلمك أني لا أكابر ولا أكفر الرجل معاذ الله ولاكني أحكم عليه من كتاباته وكلماته وخاصة ( أولاد حارتنا ) التي تحدث عنها الكثير حتى أنها منعت في مصر بل وحكم عليها بعض العلماء بأنها رواية كفريه إلحاديه , وهناك أنباء تتحدث أن نجيب قد تاب منها والعلم عند الله .

    فإن كنت أخطأت أو أسأت الفهم فنورنا وعلمنا مانجهل بارك الله فيك وإلا فالحق أحق أن يتبع .

    هذه بعض أقوال نجيب عن الله جل جلاله وسوف أترك ماعداها من تنقصه للأنبياء والرسل والإستهزاء بهم :


    في رواية الحب تحت المطر يُجري حواراً بين شخصين وفيه قال أحدهم : ( - حدثني أحد الكبار ( الشيوخ ) فقال : إنه كان يوجد على أيامهم بغاء رسمي.

    - زماننا أفضل فالجنس فيه كالهواء والماء .



    - لا أهمية لذلك ، المهم هل الله موجود ؟ .

    - ولم تريد أن تعرف ؟ .

    - إذا قدر لليهود أن يخرجوا فمن سيخرجهم غيرنا .

    - من يقتل كل يوم غيرنا !

    - من قتل عام 1956 من قتل في اليمن من قتل في عام 1967 !

    - لا أحد يريد أن يجبني أهو موجود ؟ .

    - إذا حكمنا بالفوضى الضارية في كل مكان ، فلايجوز أن يوجد )رواية الحب تحت المطر : ص 38 -39.


    ويقول في موضع آخر:( اللعنة. منذا يزعم أنه عرف الإيمان؟.قد تجلّى الله للأنبياء، ونحن أحوج منهم بذلك التّجلي، وعندما نتحسّس موضعنا في البيت الكبير المسمى بالعالم فلن يصيبنا إلا الدوار).رواية ( ميرامار ) .ص33 .


    ويسأله(منصور باهي) مستنكرًا أن تصيبه الحيرة وهو من جيل الإيمان؟

    فيجيب ضاحكًا:(الإيمان..الشك..إنهما مثل النهار والليل، لا ينفصلان).رواية ( ميرامار ) . ص23.

    أما (طلبه مرزوق) فيعجب منه عامر وجدي ويقول له:

    (يخيّل إليّ أحيانًا أنك لا تؤمن بشيء. غير أنّه يدافع عن نفسه،فيجيب بحنق- وبعبارات تشفّ عن تصوره عن ذات الله تعالى-:

    (كيف لا أؤمن بالله وأنا أحترق في جحيمه) رواية ( ميرامار ) ص34


    ويقول - قابيل- لأخيه، أيضًا:

    "أؤكّد لك أنّ جدّنا شخص شاذ، لا يستحقّ الاحترام، ولو كانت به ذرّة من خير ما جفا لحمه هذا الجفاء الغريب، إني أراه كما يراه عمنا – يقصد إبليس-، لعنة من لعنات الدهر..لقد نال هذه الأرض هبة بلا عناء، ثمّ طغى واستكبر )رواية ( أولاد حارتنا). ص71.

    يقول نجيب على لسان راوي "أولاد حارتنا":

    ( أليس من المحزن أن يكون لنا جدّ مثل هذا الجد دون أن نراه أو يرانا؟!.أليس من الغريب أن يختفي هو في هذا البيت الكبير المغلق وأن نعيش نحن في التراب؟!).رواية ( أولاد حارتنا). ص6



    ويقول نجيب متحدثا عن الله تعالى الذي رمز له بالجبلاوي:

    (لماذا كان غضبك كالنار تحرق بلا رحمة؟.لماذا كانت كبرياؤك أحبّ إليك من لحمك ودمك؟وكيف تنعم بالحياة الرغيدة وأنت تعلم أننا نداس بالأقدام كالحشرات؟ والعفو واللين والتسامح ما شأنها في بيتك الكبير أيها الجبار!).رواية ( أولاد حارتنا). ص 55


    (هذا الأب الجبار،كيف السبيل إلى إسماعه أنيني؟.أيها القاسي،متى يذوب ثلج قسوتك؟!).رواية (أولاد حارتنا). ص59



    لقد كانت هذه الرواية بما فيها من وسم الإله بهذه الصفات الناقصة التي تنتهي بفنائه وانعدامه، متابعة لنيتشة الفيلسوف في أوهامه الإلحادية الباطلة0

    وإلى ذلك أشار فيليب استيوارت في مقدمة ترجمته لأولاد حارتنا،وهذا التوجه الإلحادي الغربي في السخرية والاستهزاء بالإيمان كان من أهم حيثيّات منح محفوظ جائزة نوبل الصادرة عن الأكاديمية السويدية لهذه الرواية.انظر. نجيب محفوظ في عيون العالم.محمد عناني وماهر شفيق فريد. ص 56. نقلا عن مجلة ( القصة ). يناير.1989


    ولا شك أن هذا الهجوم الذي شنَّه نجيب على أعظم أصول الإيمان : الإيمان بالله تعالى ربًّا حميدًا مجيدًا رحيمًا، قد أدى إلى ردّة فعل عنيفة من الوسط الشعبي المسلم , يقول مؤلف محب لنجيب ومدافع عنه :

    ( 00عندما نشرت جريدة (الأهرام) شبه الرّسمية (أبناء الجبلاوي) بلغت الضّجة والهياج إلى الدّرجة التي لم يجرؤ فيها أي ناشر مصري على أن يُصدر الرواية في كتاب , وظلّت لسنوات تنتقل من يد إلى يد في طبعتها الصحفيّة) الطريق إلى نوبل 1988 عبر حارة نجيب محفوظ. 20 – 21.


    ومما يؤكّد ما قد سبقت الإشارة إليه، من أنّ هذه الرواية تحمل مضمونًا عقديًّا منحرفًا ومضادًّ لمعاني الإيمان بالله، ما قاله الناقد العلماني (غالي شكري):

    ( إنّ نجيب محفوظ يرى أنّ "مشكلة الله" لا تدخل في نطاق العلم أو منطقة نفوذه، وهو في الوقت نفسه لا يُعلِّق المشكلة في مستواها الميتافيزيقي، بل هو يؤكّد أنّ الله مات ، وهي الحقيقة التي عاصرت العلم، وإنْ لم تكن حقيقة علميّة!. وهذا هو الفرق الكيفي بين عصور موسى والمسيح ومحمد وعصر العلم، أو هو الاختلاف الجوهري بين الدين والعلم في محاولة الكشف عن مأساة الإنسان. فبينما يصبح المطلق أو المجهول أو الجبلاوي أو الله ،هو الجدار النّفسي الذي يعتمد عليه البشر لحلِّ أزمتهم في عصر الدين، يتهاوى هذا الجدار الإلهي من بعد العمر الطويل، إشارة إلى انعدام فاعليّته ، ليبدأ (عرفة) عصرًا جديدًا يعتمد فيه الإنسان على نفسه بمعونة السحر ,أو العلم. فالمنهج العلمي هو السبيل الثوري الوحيد أمام الطبقات الشعبيّة للوصول إلى السلطة، وتسويد النظام الاجتماعي العادل، الذي يخلع عن الإنسان نير العبوديّة إلى الأبد، ويتّسع له المجال للخلق، أو كما دعاه نجيب بصنع الأعاجيب. العلم إذًا هو الثورة الحضاريّة الشاملة التي سيشهد أبناؤه عصر الأعاجيب، والمجهول الذي يؤمن به البعض يبارك هذه الثورة،ما دام هذا المجهول هو اشتياق الإنسان الأبدي إلى مجموعة مجرّدة من القيم والمثل العليا، واشتياقه إلى حلّ طلاسم الوجود. فهذه المرأة العجوز التي جاءت إلى (عرفة)،وهمست له بأنّ (الجبلاوي) مات وهو راضٍ عنه، إنما تُمثّل ضمير هذا الشعب الذي صاح بنفسه :" لو خُيّرنا بين الجبلاوي والسحر لاخترنا السحر"(اولاد حارتنا ص551).الشعب إذًا إلى جانب العلم، إلى جانب الثورة، إلى جانب التاريخ. حتى ذلك الجزء الخاص بتكوينه الروحي عبر آلاف السنين يقف إلى جانب هذه القيم جميعها تعبيرًا صادقًا عن كونها هي بعينها مجموعة القيم"المطلقة" التي كانت تجذب اشتياقه إلى المجهول والمطلق. لذا تصبح أمنية عرفة هي إعادة الحياة إلى (الجبلاوي)، فليس التعبير هنا مرادفًا لعودة الإيمان بالله..كلا، وإنما هي الرسالة الحقيقية للعلم في اكتشاف أسرار الكون، وتحقيق مجموعة القيم المطلقة في حياة الإنسان.إنّ مجرّد التمنّي بإعادة الحياة إلى (الجبلاوي) هو اعتراف بموته، ولقد مات (الجبلاوي) القديم، المطلق بمعناه التقليدي الذي عرفته الأديان والفلسفات المثاليّة، وبدأ عصر العلم صراعه الجبّار مع الطبيعة والمجتمع على السواء).كتاب المنتمي. غالي شكري. 260 – 261.

    يــتــبــع .







    __________________
    موقع قسْورة :
    http://www.na-222.com/
    موقع الشيخ محمد حسان :
    http://www.mohamedhassan.org/
    منتدى التوحيد :
    http://70.84.212.52/vb/forumdisplay.php?f=2
    للمراسلة :
    http://qaswara.arabform.com
    قسورة1 غير متواجد حالياً

  4. #19
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    417



    تــكــمــلــة :

    ويصوّرنجيب الإيمان في صورة شخص يدعى (شكرون) ( رمز الذين يشكرون ربهم ومن هذا المعنى نحت هذه الكلمة)

    وشكرون هذا هو كجدّه الخرافي الذي يؤمن به،شيخ هرم مخرّف لا يحسن الحديث،تهزأ منه المارّة،وهو إلى الخبال أقرب0

    يقول عرفة لعواطف ابنة (شكرون):

    "-الحقّ عليك يا عواطف، فالأحسن أنه كان يبقى في البيت.

    وراح شكرون يقول بصوت ضعيف:

    -يا جبلاوي يا جبلاوي
    [1] ". أولاد حارتنا. 476.

    وما دام شكرون بهذا الضعف والعجز والتخريف فإن من الأفضل أن يعتكف ببيته تمامًا كجدّه الجبلاوي الذي يؤمن به!.( ونهض – شكرون- مرة أخرى وقف مستقبلا بيت الواقف في نهاية الحارة وصاح :

    - يا جبلاوي .. يا جبلاوي، والتفتت نحوه الأعين من النوافذ وأبواب الأربع والمقاهي والبدرومات، وهرع نحوه الغلمان، حتى الكلاب رمقته بأعينها، وعاد شكرون يصيح: يا جبلاوي، حتى متى تلازم الصمت والاختفاء، وصاياك مهملة، وأموالك مضيعة، أنت في الواقع تُسرق كما يُسرق أحفادك يا جبلاوي.

    وهتف الصغار: "هيه"، وقهقه كثيرون، أما العجوز فاستدرك صراخه:

    - يا جبلاوي ألا تسمعني؟ ألا تدري بما حلّ بنا؟ لماذا عاقبت إدريس وكان خير ألف مرّة من فتوات حارتنا يا جبلاوي!.)أولاد حارتنا. 475.

    (ووقف عم شكرون كالغاضب وصاح بصوت كالرعد:

    - اضرب .. اضرب!، فهرعت إليه عواطف، وأجلسته وهي تربت ظهره في أسى وحنان، وتساءل عرفة، ترى هل يحلم الرجل أو يهلوس؟..ما ألعن الكِبَر، كيف إذاً يعيش جدّنا الجبلاوي؟، وجعل ينظر إلى الرجل حتى سكن ثمّ سأله برقّة:

    - يا عم شكرون هل رأيت الجبلاوي؟

    فأجابه دون أن ينظر إليه:

    - يا مغفّل، ألا تدري أنه اعتكف في بيته من قبل أيام جبل!.

    فضحك عرفة، كما ابتسمت عواطف )أولاد حارتنا. 473


    يقول مؤلفا الكتاب الإمتداحي نجيب محفوظ في عيون العالم عن قصة زعبلاوي :

    ( إنّ (زعبلاوي) في هذه القصة هو الله ـ تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ـ ، وهي حقيقة يدركها كلّ من قرأها، ولا يشك في أنّ كاتبنا عناها)انظر. نجيب محفوظ في عيون العالم.محمد عناني وماهر شفيق فريد. ص 104

    ويؤكد غالي شكري ذلك فيقول:(إذا كان - زعبلاوي- هو الله، هو الفكرة والحقيقة المطلقة، هو وجهة النظر التي يصوّب الكاتب عدسته، ويبني منطقه في التفكير، ويعيد صنع العالم أو خلقه، فإنّ البحث عن هذه المعاني جميعها طريق مليء بالأشواك والأهوال) المنتمي.349.


    ويحاول نجيب أن يضفي الشك والجحود حتى على أحاديث الأطفال، في محاولة ساخرة من الانتماء للدين والاعتداد به , وذلك في شخصيات مجموعة (خمّارة القط الأسود).ففيها تسأل الطفلة أمها لماذا لا تكون مسيحية كصديقتها؟ فيأتيها الجواب :

    ( أنت تعرفين الموضة، واحدة تحب موضة،وواحدة تحب موضة،وكونك مسلمة هو آخر موضة) قصة جنة الأطفال. من مجموعة (خمّارة القطّ الأسود).81 – 82.

    وآخر يقول:( نحن لا نعرف الله، ولا نذكره إلا عند شراء النقل، أو صنع الكعك،الحق أننا لا نعرف الله ولا نريد أن نعرفه) قصة الصدى .ص.22.


    يقول نجيب على لسان (كمال) في الرواية، وبلغة مليئة بالانحراف والتّهكم والاستخفاف باللهI:- ( لستِ وحدكِ الذي تغيرت فكرته، الله نفسه لم يعد الله الذي عبدته قديمًا، إني أُغربل صفات ذاته؛ لأنقيّها من الجبروت والاستبداد والقهر والدكتاتورية، وسائر الغرائز البشرية). رواية ( قصر الشوق). 385



    ويقول (أين الدين؟!.ذهب كما ذهب رأس الحسين، وكما ذهبت عايدة، وكما ذهبت ثقتي بنفسي.حقًا..لقد تعذّب كثيرًا ولكنه لن يقبل أن يفتح قلبه من جديد للأساطير والخرافات) رواية (قصر الشوق). 347

    ثم يضيف(وسيكون في تحرّره من الدين أقرب إلى الله مما كان في إيمانه به) رواية ( قصر الشوق). 350

    ويقول: ( ليس من العسير إقناع الناس بأنّ الدين خرافة،وأنّ الغيبيات تخدير وتضليل .ولكن من الخطورة بمكان مخاطبة الشعب بهذه الآراء..فلن يتأتى القضاء عليه إلا في ظلّ الحكم الحرّ، ولن يتحقق هذا الحكم إلا بالانقلاب،وعلى العموم فالفقر أقوى من الإيمان،ومن الحكمة دائمًا أن تخاطب النّاس على قدر عقولهم) رواية (السكرية) . الثلاثية. 296.

    ويأتي (رياض قلدس)- أحد شخوص الرواية-، ليؤكد ذلك فيقول:

    ( لم أعد أشكّ في الدين لأني كفرتُ به..الدين ملك الناس أما الله فلا علم لنا به، منذا الذي يستطيع أن يقول لا أؤمن بالله، أو يقول أؤمن بالله؟. الأنبياء هم المؤمنون الحقيقيون، وذلك أنهم رأوه أو سمعوه أو خاطبوا رسل وحيه). رواية (السكرية) . الثلاثية. 107

    وتتعدّد الشخصيّات، وتتعدّد الروايات عند نجيب محفوظ،إلا أنها تحمل الرؤى المنحرفة ذاتها، فكمال الملحد في (الثلاثية) هو صورة أخرى لمحجوب عبد الدائم،الذي يقول:(سأحافظ على جبروتي،ومهما بلغ مني الجوع فلن أصرخ مع الجبناء هاتفًا يا ربّ!) رواية (القاهرة الجديدة).62

    وأحمد راشد- أحد شخوص الرواية- الذي يقول:(لو وجدت في الماضي حكمة حقيقية لما صار ماضيًا قط ، إنّ العلماء المعاصرين يعلمون بما في الذرة من عناصر، وبما وراء عالمنا الشمسي من ملايين العوالم.فأين الله؟!, وما أساطير الديانات؟!، وما جدوى التفكير في مسائل لا يمكن أن تُحلّ، وبين أيدينا مسائل لا حصر لها يمكن أن تُحلّ وينبغي أن نجد لها حلا).رواية ( خان الخليلي). 57 – 58 .


    هذه بعض الأقوال مما في روايات نجيب التي فيها إستهزاء وتهكم بالله جل وعلى , وكما قلت لك سابقا لقد تركت الأقوال التي فيها إستهزاء بالأنبياء والرسل عليهم السلام ( قاسم ورفاعة وجبل ) وإقتصرت على مافيه إستهزاء بالله جل وعلى .

    فهل لديك تفسير واضح لهذه الأقوال كوضوح الإستهزاء بالله في روايات نجيب !! ؟

    نسأل الله التوفيق والسداد .






    __________________
    موقع قسْورة :
    http://www.na-222.com/
    موقع الشيخ محمد حسان :
    http://www.mohamedhassan.org/
    منتدى التوحيد :
    http://70.84.212.52/vb/forumdisplay.php?f=2
    للمراسلة :
    http://qaswara.arabform.com
    قسورة1 غير متواجد حالياً

  5. #20
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    275


    حتى الأن لا أعرف عن ماذا تتحدث و أي إساءة لله -فعلها- أو - قالها - نجيب محفوظ؟

    يا أخ قسورة ركز كدا و روق

    أي قصة عبارة عن شخصيات و يجب أن توجد في تلك الشخصيات بعض المعاني من خلالهم و بعض تلك الشخصيات يجب أن تكون منحلّة و بعضها خلوق و هكذا..

    لا أرى أي شيء يدعوا للتحدث عنه بذلك الشكل، هذه شخصيات في رواياته و ليست بالضرورة أراءه هو كشخص بل هي رؤيته للشخصية التي كتبها.

    فهمت يا أخ قسورة؟





    __________________
    sAFA7_eLNeT...I am breathing !
    I would recommend that y0 take a look in my [Security Blog]
    WwW.Linux-Fr34k.CoM
    Eng. Amr غير متواجد حالياً

  6. #21
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    275


    لا أعرف كيف لم أشاهد هذه الجملة جيداً

    ---SNIP----

    لن أخوض في هذا الموضوع , لأن الإشتراكية والعلمانية والليبرالية كلها مثل بعض , يقولون كلام كالعسل و عند التطبيق أسوأ من البصل .

    --SNIP---

    كلهم شيء واحد؟ و تريدني أن أتحدث معك بخصوص أديب عالمي حائر على جائزة نوبل؟

    عذراً أخ قسورة فلقد أخطأت في إختيار محاوري..

    و ليذهب الجهل و أهله إلى الجحيم .





    __________________
    sAFA7_eLNeT...I am breathing !
    I would recommend that y0 take a look in my [Security Blog]
    WwW.Linux-Fr34k.CoM
    Eng. Amr غير متواجد حالياً

  7. #22
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    419


    احسنت اخى الفاضل قسورة

    عندنا فى مصر ( العقلاء ) يعرفون جيداً من هو نجيب وعلى ماذا حصل على جوائزة

    وهناك حكمة تقول مجادلة الجاهل جهل

    فلا داعى ان تتعب نفسك

    فالحق واضح لمن انار الله لة بصيرتة

    نسأل الله السلامة فى الدين والدنيا





    __________________
    مركز التحميل المطور
    سهل الحفظ
    00op.com
    حساب خاص
    إحصائيات دقيقة
    خفيف التصفح
    مظهر جميل
    أكتب على صورك بنفسك
    ضمان بقاء ملفاتك
    والكثير من المميزات الاخرى
    اكتشفها بنفسك
    مركز تحميل غير متواجد حالياً

  8. #23
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    287


    سبحان الله
    شو يعني حائز على جائزة نوبل
    ومن هو نوبل
    ومن هاي جائزته هل هي شرف وسام
    اليس الرئيس الصهيوني اليهودي حصل عليها نفس الشي
    ليش هل هي راح تدخلنا جنة..
    فلتذهب جوائزهم الا الجحيم
    واهم شي مرضاة الرب
    والسلام





    العين غير متواجد حالياً

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0