الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مقال مختار ( التحرر.. فتيات الليل وصناعة الخمر كنموذج..!!) ودعوة للحوار ...

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المشاركات
    187

    مقال مختار ( التحرر.. فتيات الليل وصناعة الخمر كنموذج..!!) ودعوة للحوار ...



    منقول من جريدة الرياض مع تحفظي على بعض الكلمات مثل وصف القناة بأنها محترمة !! وغير ذلك مما لا يفوت على القاريء


    التحرر.. فتيات الليل وصناعة الخمر كنموذج..!!

    انتشرت في الفترة الأخيرة وعلى بعض القنوات الرسمية والقنوات الخاصة المعروفة بالاحترام، موجه غريبة من التحرر البرامجي والإعلاني غير المناسب لثقافة الرسالة المتوقعة من هذه القنوات!!

    تخيل نفسك امام التلفاز وأمام قناة محترمة وتفاجأ أن البرنامج الذي تبثه هذه القناة عن «جنوب افريقيا» يركز على صناعة «الخمر» والطرق الحديثة والنادرة المستخدمة في زراعة المواد المتنوعة لصنع هذه المسكرات، وكذلك طريقة التصنيع والتخزين، ولإفادتك هناك شرح وافٍ لكي تعرف النوعية الجيدة من هذه الخمور، و للمعلومية هذا البرنامج الذي كان فيه الرقيب «في سبات عميق» تم بثه في وقت مناسب لجميع أفراد الأسرة وبدون أي تحذير وعلى قناة نَصِفُها - مجازيا - من ضمن باقة القنوات المحترمة!!

    في المقابل قد تندهش من هذه القناة والتي أصبحت بعض إعلاناتها التلفزيونية «متخمة» «بالإيحاءات الجنسية» لمنتجات بعض «العطور» الخاصة بالجسم، فقمة عدم الحياء تشاهدها من خلال هذه الإعلانات، وكأنك للأسف تشاهد قناة خاصة «بالجنس» وليست قناة ترفع شعار العائلة عنواناً لها!!

    في المقابل تصاب بحالة من الذهول وأنت تتابع قناة فضائية خليجية رسمية وهي تعرض مسلسلاً «خليجياً» تقوم الحبكة الدرامية الأساسية فيه على الدعوة للتحرر والانفتاح،و التي لم يصل اليها اعتقد حتى المهووسون بالحرية في «لاس فيجاس الأمريكية»، فمن خلال هذا المسلسل هناك شاب يعرف أن من يريد الزواج منها كانت على علاقة غرامية منفتحة مع شخص آخر، وانه لكي يخفف على تلك الفتاة، اكد لها انه يعرف أيضا انها تقيم معه العلاقة كما يقيمها الزوجان ويفتخر أن هذا الأمر عادي بالنسبه إليه وليس مهما لأنه «مودرن»..!!

    انا هنا لست واعظاً او مثالياً زيادة عن اللزوم، أو مناديا او داعيا للفضائيات «الفاضلة» «على نسق المدينة الفاضلة للمفكر اليوناني أفلاطون» امام الحديث عن هذا التحرر الجديد، ولكن بكل صراحة نحن بالفعل أما ظواهر إعلامية دخيلة على فضائياتنا التي نحترمها ونحترم من يقومون عليها، في ظل خضوع هذه القنوات لسلطة المال المرتبط بالمعلن الذي يهمه تسويق منتجاته، حتى لو تحول الإعلان إلى إعلان جنسي رخيص في قيمته الأخلاقية والفنية!!

    فكارثة إعلاميا وأخلاقيا أن تصبح قضية ومعاناة «فتيات الليل» والتعاطف معهن هي الشغل الشاغل لقناة فضائية من المفترض أن تكون ارقى من ذلك، فهذه بالفعل مصيبة، والمصيبة تكون اكبر، عندما تتولى من يبحث عن مثل هذه القضايا مناصب اعلامية هامة وكبيرة في قنوات ممولة من شخصيات محترمة، والطريف أمام هذا العفن البرامجي نجد أن «هالة سرحان» المشهورة بمناقشة مثل هذه الامور، تستغرب أن يهاجمها الآخرون، وهي لا تلام من وجهة نظري، لانها تعيش في حالة «سرحان»..!!

    الإشكالية والتي لا تخفى على الكثيرين للأسف في الوسط الإعلامي الفضائي العربي، أن اغلبية القنوات الفضائية العربية المحترمة الرسمية والخاصة، أصبحت تحت تحكم غول «الشركات الإعلانية» المتعاقدة معها، فالمجموعة الإعلانية هي التي تضع الاستراتيجيات الخاصة بهذه القنوات وهي التي تدير الواقع الإعلامي الفضائي، والنتيجة «مداخيل» مالية كبيرة وفلكية لهذه القنوات، وفي المقابل خروج عن المألوف او بمعنى ابسط «تحرر اخلاقي فضائي صغير في البداية، قد يتطور مستقبلا» في ظل اعتبار أن بث فيلم «الطاووس والنعامة» الخاص بالعلاقات الجنسية، اصبح عرضاً عادياً وغير محتاج لرقابة، لان التنافس مع القناة الاخرى يلزم ذلك، لأن الأهم ملايين الدولارات وخصوصا من السوق السعودية!!

    في رمضان هذا العام نحن امام هجمة برامجية شرسة، لانعلم ما سيواجهنا من ارهاصات برامجية «متوقعة»، فهاهي الكاتبة فجر السعيد ومن البداية، تعلن انها ستفجر قضايا اجتماعية غير مألوفة في المجتمعات الخليجية، وهي التي عودتنا على ابراز الليالي الحمراء في مسلسلاتها خلال الاعوام الماضية وتعميم مثل هذه الليالي بطربها ورقصها ومشروباتها الكحولية على اغلبية ابناء المجتمعات الخليجية، في مفهوم قاتم لمعنى الجرأة والحرية المعمول بها في الأعمال الادبية والدرامية والتي تحاول أن تأتي بالحلول المثالية، وليس تحويل بعض الواقع إلى تمثيل «ماسخ» ملئ بالمكياج الزائف!!

    وانا هنا مع معرفتي الكاملة انه بدون رادع اخلاقي من مسؤولي القنوات الخليجية خصوصا التي نحترمها، لن يكون هناك أي سلطة اعلامية عربية تستطيع ايقاف موجة التحرر الفضائي الجديدة، ولكن رجائي الوحيد او «حلمي» بمعنى اصح، أن تضع هذه القنوات العزيزة علينا، قبل بث اعلاناتها المعتمدة على الحركات الجنسية، او افلامها الجريئة فكريا وتطبيقيا، أن تضع فاصلاً، تنوه فيه أن المادة القادمة لاتناسب من هم دون العشرين، وعليهم أن يغلقوا اعينهم واذانهم، لثواني بالنسبة للاعلانات، وبعض الدقائق لبعض البرامج والافلام، لانه بصراحة التحرر الزائد عن اللزوم غير مقبول في المجتمعات المتحررة، فما بالنا من قنوات شعارها الاسرة العربية المثالية!!

    اخيرا.. لا اعتقد أن من يتابع الفضائيات قد لا يعرف القنوات الفضائية المقصودة..!!


    http://www.alriyadh.com/2006/09/17/article187166.html

    انتهى المقال ، وهذه دعوة للحوار .. كيف نصد هذه الهجمة القذرة التي يمتليء بها الاعلام المسمى اعلامنا ؟ ..







  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    167


    جزاك الله كل خير
    ورحمنا الله على واقعنا المرير






  3. #3
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    616


    AMA1422

    كيف تبغى توصل رساله واغلب البرامج اجنبية, يعني شغل تعريب فقط !!

    والقنوات مايهما توصيل رساله وغيره همها الــ $$$$


    كيف نصد هذه الهجمة القذرة التي يمتليء بها الاعلام المسمى اعلامنا ؟ ..
    نرمي الدش ونركب باقة المجد << قناة الاسرة المثالية :nice:






  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    2,197


    روتانا سي لا لا ... مش هـ تقدر تغمض عينيك





    __________________
    سيكـــيوريتي واي لخدمات وأمن الانترنت
    http://securityway.net

    admin@securityway.net

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    اقلك كيف تصد هذا الامر

    روح للستلايت عندك وشطب كل القنوات المذكوره هذه والمعروفه

    وياريت نشوووووووووووووووووووووووووووووووف حملة مقاطعه لهذه القنوات على الانترنت ورح يكون لها مفعول على الواقع

    يعني الكل يشطبها من عنده وذكروها بالاسم هذا هو الحل





    __________________
    @_@

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المشاركات
    187


    شكراً لكم جميعاً ..






  7. #7


    الحمد لله كانت عندنا كل الدشوش في العالم و كل قناوتها ... بس فجأة انفطع الارسال خلال اكثر من شهر ... و نحنه قلنا الحمد لله ان شاء الله راح نطله على السطح و نشيل الدشوش علشان نكون السباقين الى الخير ... و الصراحة كانت اتظيع اجمل اوقات حياتنا و نحنه بس انطاله مسلسلات غبية و ممثلين اغبى .... كل واحد منهم يبني نفسه على حساب المسلمين ... نعم فكل دقيقة من جلوسك امام التلفاز = ذهب عند الحبيب ....

    بس ما اقول الا الله يهديناو و يهدي امة لا اله الا الله .... محمد رسول الله ... الى الطريقالسليم

    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0