الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: حريق هائل شب في مصفاة نفط لـ ارامكوا السعودية

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    717

    حريق هائل شب في مصفاة نفط لـ ارامكوا السعودية



    حصلت على هالفيلم من احدى المواقع .. ولا اعلم مدى صحة الخبر لذا وجب التنويه :nice:


    اضغط هنا لتحميل الفيلم



    :con2:





    __________________
    لا اله الا انت سبحانك


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    20


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يؤسفنى أخى أن أخبرك أنه صحيح

    ولكن لم تحدث أى أصابات خطيرة أو خسارات كبيرة...






  3. #3
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    717


    قالت شركة أرامكو السعودية ان العمليات في مرفأ رأس تنورة لم تتأثر بحريق شب أمس الأربعاء في المرفأ المطل على الخليج مما أسفر عن مقتل أحد العاملين.
    وأوضح متحدث باسم الشركة أن النار اشتعلت عندما حدث تسرب للهيدروكربون في أحد أحواض التجميع في رأس تنورة التي تبلغ طاقتها 550 ألف برميل في اليوم، مؤكداً أن فرق الطوارئ التابعة للشركة سيطرت على الحريق في أقل من ساعة.

    وذكر المصدر أنه تم تشكيل فريق متخصص للتحقيق في أسباب الحادث وتقديم تقرير عن ذلك خلال الأيام القادمة حيث سيتم تقصي سبب التسرب واتخاذ التدابير التصحيحية اللازمة والمتبعة في جميع المعامل النفطية عالمياً.

    وأضاف المصدر ان سير العمل في الفرضة وعمليات التشغيل لم تتوقف بسبب الحريق الذي تمت السيطرة عليه في أقل من ساعة واحدة.

    وبيّن أن أرامكو السعودية دربت رجال الإطفاء بالشركة على مواجهة الحرائق وذلك من خلال مركز التدريب المتقدم لمكافحة الحرائق وذلك من خلال ما يوفره من تدريب متقدم لرجال الإطفاء في أرامكو السعودية وعموم موظفيها، وفقاً لأفضل وأحدث طرق وأساليب التدريب في العالم.

    من جهتها قدمت الإدارة العليا في أرامكو السعودية تعازيها لعائلة موظفها السيد عدنان السادة الذي توفي عند السادسة صباحاً في المستشفى إثر تعرضه للإصابة.

    يذكر أن أرامكو السعودية، دشنت مركزاً للتدريب المتقدم على مكافحة الحرائق، بالقرب من منشآتها البترولية في منطقة الجعيمة، جنوب الجبيل وقرب عدد من منشآتها البترولية بالمنطقة الشرقية وذلك تفادياً لحدوث مثل هذه الأزمات التي تحدث فجأة وكذلك لتوفير حماية لموظفي شركة أرامكو السعودية.

    وتعد هذه المراكز من أكبر المراكز التدريبية تقدماً في هذا المجال على مستوى العالم، وذلك من خلال ما يوفره من تدريب متقدم لرجال الإطفاء في أرامكو السعودية وعموم موظفيها، وفقاً لأفضل وأحدث طرق وأساليب التدريب في العالم.

    ويأتي إنشاء هذا المراكز امتداداً لجهود الشركة المستمرة لرفع مستوى كفاءة أعمال مكافحة الحرائق لدى رجال الإطفاء فيها وعموم موظفيها من مختلف قطاعاتها، وخفض نسبة الخسائر الناجمة عن الحرائق التي قد تحدث في منشآت الشركة.

    ويستوعب مركز التدريب الجديد ما لا يقل عن 100 متدرب في آن واحد، يتلقون منهج تدريس عالي المستوى يجري الإشراف عليه، بالتعاون مع العديد من الجهات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وينفذه مدربون معتمدون في المركز حصلوا على أعلى شهادات الاعتماد في تخصصات مكافحة الحرائق من أعرق المراكز العالمية في التدريب على الإطفاء، بالإضافة إلى طاقم فني مؤهل لأعمال التنسيق ومساندة التدريب. ويوفر المركز أهم أنواع التدريب على مكافحة الحرائق بمختلف أنواعها، مثل مكافحة الحرائق الصناعية، ومكافحة حرائق المباني، وحرائق الخزانات والصهاريج، وحرائق المنصات البحرية والسفن في المناطق المغمورة، من خلال تجهيزه بمجسمات ضخمة تحاكي تلك المرافق.. بالإضافة إلى توفيره التدريب على حرائق المواد الخطرة، وأعمال البحث والإنقاذ الصناعي، وأعمال الإخلاء والإنقاذ.



    المصدر : جريدة الرياض





    __________________
    لا اله الا انت سبحانك

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    235


    لا حول ولا قوة الا بالله

    الله يحفظ بلادنا من كل سوء






  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    3,525


    رحم الله اموات المسلمين .. من جد معامل ارامكو خطرة جداً .. ومن المفروض يعملوا دراسة متكامله لحماية العاملين والموظفين وليس فقط حماية المعمل بحد ذاتها !! هناك ضحايا راحت من اجل اخطاء حدث سواء كان تسرب او فعل اخطاء متدربين او غيره ... طبعاً شركة ارامكو شركة ضخمه جداً مقارنه بالشركات الاخرى يعني بالسهوله تضع خطط اوليه للحماية نسئل الله العافيه والامن والامان لنا





    __________________


    • email+ Msn: abo_turki@ msn.com

  6. #6
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرالجمال


    لا حول ولا قوة الا بالله الله يرحم جميع موتى المسلمين






  7. #7
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائرMr.Ali


    الله يحمي شباب المسلمين....










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0