الاتصال بنا



صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 70

الموضوع: حقيقي ان الاخوه يطلقون الاخت غصب عنها وعن زوجها لعدم تكافىء النسب ؟ هذا في طاش ماطاش

  1. #31
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,424


    عزيزي al3nid

    تطبيق الشرع صعب بالنسبة للعامة امثالنا
    والقاضي اكيد ما حكم بهالحكم الا لوجود دليل شرعي يستند عليه
    والمراجع اربعة معروفة قران سنة قياس اجماع

    والمؤكد ان القاضي مستند على احدها

    المبهم بالامر ان الحكم صادر من محكمة ليست معنية بالحكم
    وفوق ذلك لم يحضر احد الاطراف المرافعة والاختصام لدى القاضي
    وفوق ذلك اعطاهم مهلة شهر للاعتراض على الحكم في حال ان لم يرضي الطرفين

    طبعا المعمول به في حال انك لم تكن راضي على حكم صادر يتم الاعتراض ويرفع
    بالقضية كاملة لمجلس علماء يسمى عندنا هيئة التمييز وحكمها يكون فصل لا رجعة فيه
    وقضايا كثير يصدر بحقها حكم شرعي من قاضي معين وينقض الحكم من هيئة التمييز

    المسألة تحاكي اطراف ومشاكل كثير داخلة بالقضية من ضمنها تزوير صكوك ومنها
    تزوير اوراق رسمية والمسلسل استعرض المشكلة لانها لازالت تحت التحقيق ولم يبت الفصل فيها

    الى درجة ان الزوجة خيروها بيت العيش مع اخوانها او العيش داخل دار الملاحظه
    والزوجة فضلت العيش داخل الدار هي واولادها الي اليوم ولم ينتهى امرهم





    __________________
    Under Construction
    No 4 Spam
    للمراسلة
    http://allawi.baridy.com

  2. #32
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    107


    قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم:
    (قاضي في الجنة وقاضيان في النار)

    وقال صلى الله عليه وسلم:
    (إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)

    ركزوا أحبتي على (.... فتنة في الأرض وفساد كبير)


    صلى الله على حبيبنا محمد
    ----------------------------------------------

    وهناك حديث آخر ولكن لا أذكر نصه ولكن معناه أن هناك أشياء من أمور الجاهلية ستبقى في أمة محمد حتى قيام الساعة..

    وما يحدث من عادات وتقاليد فاسده هي من أمور الجاهلية التي يرفضها الإسلام وترفضها المروءة الصحيحة

    ولكن الحمد لله أن الوضع بدأ في التغير وبدأ الناس في التخلص من هذه الأمور السخيفة وكل منا مسؤول عن نفسه أن يبدأ بها ولا ينتظر التغيير من غيره.. سأبدأ بنفسي ووداعا ً لكل ما يضغب الله ويغضب حبيبه وحبيبنا محمد

    ولكم فائق الإحترام





    __________________
    اللهم اجعلني أذل الناس لك وأعز الناس بك..
    اللهم اجعلني أفقر الناس لك وأغنى الناس بك..

  3. #33
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المشاركات
    187


    هالبرنامج السيء ما يقصد يعالج مشكلة اجتماعية .. قصده يهاجم المحاكم الشرعية لأنها من مظاهر الخير في السعودية ..

    بعدين كل مجتمع فيه مشاكل .. ما قلنا لا .. لكن نرفض ان اللي يحل مشاكل المجتمع ويعالجها مجموعة من السفلة المنحطين اخلاقيا مثل المهرجين السدحان والقصبي والرافضي الغانم






  4. #34
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    327


    هذا وانت سائل اجل لو ذابح





    __________________
    --------
    لآ إله إلا الله محمد رسول الله
    لآ إله إلآ إنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    سبحان الله وبحمده, سبحان الله العظيم

    ألآبِذْكْرُ اللًهِ تَطْمّئِنُ الْقُلوُبْ

  5. #35
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    868


    اولا يا أخ nothing4u من المعروف في العالم كله أن كل نظام فيه فساد و فيه بعض المتجاوزين للانظمة

    اولاً قصة طاش ما طاش هي قصة حقيقة و صارت الصيف الماضي في مدينة الجوف

    و كانت القصة نفس القصة الموجودة في طاش ما طاش و ان عائلة البنت تسبووا في طلاقها بعد مرور كم سنة

    المهم أن القاضي اصدر حكم بهذا و لكن اصداره لهذا الحكم ما يعني انه صحيح أو هو نظام ساري في المملكة العربية السعودي

    الخلاصه أن طاش ما طاش عرض هذي القصة اللي نشرت بالصحف الصيف الماضي لكن هذا الحُكم أو الأمر القضائي هو اجتهاد شخصي من القاضي و ما قد سمعت أن ديننا يمنع الزواج بسبب عدم تكافؤ النسب على العكس و خير دليل أننا نشوف الغني جنب الفقر في الحرم و في المسجد بدون اي تفرقه

    و على فكره القضية الحين مازالت موجودة في المحاكم السعودية و يُنظر فيها

    على اي حال لا اطيل الحديث و اخي العزيز اتمنى اتمنى اي قضية تشوفها على طاش ما طاش ما تعتبرها تمثل كل المجتمع السعودي

    أعتقد أنك ما تقبل اننا اذا شفنا مسلسل اماراتي و طالع فيه الممثل لسانه قذر و يسب و يشتم و يغني و يرقص اننا نقول دام أنه هالممثل طلع وسوا كذا اكيد أن الشعب الاماراتي كذا





    __________________
    ... رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي ...
    http://onetwo.arabform.com

  6. #36
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    2,007


    يظطر القاضي احيان لفسخ عقد النكاح وتطليق الزوجين

    وذلك بسبب الحوف من تبعات هذا النكاح

    وانه يمكن ا تنشء حرب بسببه بين القبيلة

    وهذا مفسدة كبيرة وتطليق الزوجين مفسدة اقل

    وتقديم اقل المفسدتين اولى

    ..

    وهذه العادات والتقاليد العربية موجودة قبل الاسلام واتى الاسلام ولم ينكرها






  7. #37
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المشاركات
    209


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fayz
    يظطر القاضي احيان لفسخ عقد النكاح وتطليق الزوجين

    وذلك بسبب الحوف من تبعات هذا النكاح

    وانه يمكن ا تنشء حرب بسببه بين القبيلة

    وهذا مفسدة كبيرة وتطليق الزوجين مفسدة اقل

    وتقديم اقل المفسدتين اولى

    ..

    وهذه العادات والتقاليد العربية موجودة قبل الاسلام واتى الاسلام ولم ينكرها

    طيب هم خلاص تزوجوا وجابو عيال !!!!!!!!!!!!!

    -----------------------------------------------
    خباران مثيران نشرتهما الصحف، أحدهما الأسبوع قبل الماضي عن حكم محكمة بالتفريق بين زوجين استمرت علاقتهما حوالي خمس سنوات، بحجة عدم التكافؤ، وحكم آخر عن صك شرعي يبطل عقد زواج طبيبة وزوجها الموظف وسجنهما تعزيرا بعد أن تزوجا في البحرين بعقد زواج موثق في السفارة.

    العامل المشترك في القصتين هو ذلك التناقض ما بين رغبة الأهل الذين رأوا في زواج ابنتهم خروجا عليهم، وبين البنت التي ارتبطت باختيارها بزوج أرادته وتريد العيش معه لأنها ترى فيه حلمها الحقيقي وأملها في الحياة.
    في القصة الأولى سيدة تزوجت وأنجبت وترفض التفريط في زوجها الذي يراه أهلها "غير قبيلي" أو أقل منهم اجتماعياً، ولم يشفع لها أطفالها ولا إرادتها، وفي القصة الثانية فإن الطبيبة تمردت على أهلها الذين رفضوا كل خاطب لها واشترط أبوها ـ كما قالت ـ حصولها على قرض بنكي بضمان رابتها وتسليمه له، وشراء قطعة أرض وسيارة له بالتقسيط، ولما وافقت غير الوالدان رأيهما مما جعلها تضطر للبحث عن حل آخر. ولم يشفع لها أنها طبيبة لتتعرض إلى أقسى أنواع العنف الأسري من والدها والمثبت بتقارير طبية، ما دعاها للتقدم إلى محكمة محافظة الخبر لرفع ولاية والدها عنها ويحدث ما حدث.
    هيئة التمييز تنظر الآن في الدعوى التي رفعها الزوجان ضد بطلان عقد الزواج، رغم أن الزوجة الآن حامل في شهرها الثالث، ولا أدري ما هو الحكم الشرعي الذي سيصدر، هل سيؤيد قرار التفريق أو يبطله، وبالتالي ما مصير هذا الجنين أو الطفل المنتظر، وكيف سينظر إليه؟ وهل سيتم إجهاضه (المحرم شرعا) أم كيف سيأتي للحياة؟ وهي نفس الإشكالية التي يواجهها أطفال القصة الأولى.
    هناك بعض الآباء الذين يفهمون مسألة الولاية بالعكس، ويستغلونها للوقوف ضد رغبات بناتهم وأبنائهم، وهناك من يرون في بناتهم سلعة تدر عليهم المال أو يبيعونها لمن يدفع أكثر، ولنا في قصص كثيرات من الفتيات تزوجن شيوخ في عمر أجدادهن مآس لا تعد ولا تحصى.. شرعنا الحنيف حسم القضية (إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) ثم (لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى).. قد يكون بعض الأهل محقين في نظرتهم لزواج بناتهم إلا أن ذلك لا يجب أن يتم بإجبار الفتاة على الاقتران بمن تكره أو لاترضى، لأننا سوف نساهم دون أن ندري في بناء أول لبنة في انهيار هذا الزواج نفسيا ومعنوياً ونقضي على أهم بوادر الاستقرار العائلي المنشود، راجعوا نسب الطلاق المرتفعة لدينا، وراجعوا نسب العنوسة لتتأكدوا من هذه المأساة التي لا يرضاها دين أو عقل أو منطق!

    ------------------------------------------

    الطبيبة الي تزوجت في البحرين سمعتها في اوربت في برنامج من الرياض ... وتقول انها وصلت لسن العنوسة و ناسي كم قالت "29.30.31.32" وتقول ابوها رافض عشان ياخذ راتبها واختها الي اكبر منها برضو مسوين فيها كذا بس اختها راتبها اقل بكثير من راتبها ... وتقول لجأت لقاضي عشان يرفع عنها ظلم ابوها ويكون ولي عليها ويزوجها فقال راح احل الامر ودي وراح ارسل لابوكِ .. فابوها عرف فجايب واسطة من احد الاشخاص .. فلما رجعت للقاضي قال لها ابوكِ ما جا وما اقدر ازوجك ... المهم قالت انها بتروح البحرين عشان عندها ندوة طبية (فين المحرم يابو :con2: ) فأبوها وافق تسافر لحالها لان زي ما تقول ان ابوها "مهو ملتزم"<< عشان اكون دقيق انا ما اذكر الحوار بالكامل بس الزبدة انه ما يدقق ... المهم راحت لمحكمة في البحرين وحكت له القصة فصار ولي عنها وزوجها وراحت وثقت القسيمة في وزارة الخارجية البحرينية والسفاراة السعودية واتصلت على اهلها وقالت لهم وتقول ان الاب شكلة كان عارف او متوقع فسكت ... ولما رجعت السعودية جلست فتره ما في مشاكل بس بعدين جاهم حكم بالتفريق واتسجن زوجها ... وعلى كلمها ان نفس القاضي الي راحتله في البداية هو الي حكم عليهم .. وتقول انه اتهمها بالزنة و شكلهم راح يجلدونها :looking: بس محاميها كلم وقال لا مهي زانية بس اعتبروه زواج فاسد وانه حكم مهو نهائي راح يلجأ لمحكمة التميز .....


    المشكلة نسمع القصة ولا نعرف ايش اخر شي حصل

    والله يمدحو ا زواج المسيار :nice:
    عقدونا الله يعقدهم تونا عزاب :anger2:







  8. #38

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    أعتقد أنك ما تقبل اننا اذا شفنا مسلسل اماراتي و طالع فيه الممثل لسانه قذر و يسب و يشتم و يغني و يرقص اننا نقول دام أنه هالممثل طلع وسوا كذا اكيد أن الشعب الاماراتي كذا [/QUOTE]


    خذ راحتك افااااااا عليييييك بعدين اهو غلطان ليش يظهر لسانه صج ما يستحي هالريال ولا بعد ييلس يسب ومليون واحد يطالعونه افا يا ذا العلم انا اراويه خليه عليه وما يصير خاطرك الا طيب وبنحل هالمشكله الخطيره

    والسموحه منكم






    __________________
    @_@

  9. #39
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    175


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nothing4u
    خذ راحتك افااااااا عليييييك بعدين اهو غلطان ليش يظهر لسانه صج ما يستحي هالريال ولا بعد ييلس يسب ومليون واحد يطالعونه افا يا ذا العلم انا اراويه خليه عليه وما يصير خاطرك الا طيب وبنحل هالمشكله الخطيره

    والسموحه منكم
    هد اعصابك اخوي







    __________________
    = = = = = = = =

  10. #40
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    118


    يوم تقول قبائل وما قبائل

    الله تعالى قال لتعارفوا مو لتتزاوجوا مو شرط الزواج مع اي شعب ؟

    الرسول صلى الله عليه وسلم قال انه من المزايا التي تطلب لها المرأة حسبها

    يعني بالله اتزوج بنت حسب ونسب واصل وفصل معروفة ومعروفين اهلها حافظين نسبهم الى الجد رقم عشرين او اكثر

    ولا اخذ واحدة ما تقدر تعد الا اربع او 3 جدود بس ومو معروفين اهلها ولا لها حسب ولا نسب

    لو كنت بآخذ اخذت القبيلية بنت العز والشرف

    تحيتي .






  11. #41

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة King of Knights
    يوم تقول قبائل وما قبائل

    الله تعالى قال لتعارفوا مو لتتزاوجوا مو شرط الزواج مع اي شعب ؟

    الرسول صلى الله عليه وسلم قال انه من المزايا التي تطلب لها المرأة حسبها

    يعني بالله اتزوج بنت حسب ونسب واصل وفصل معروفة ومعروفين اهلها حافظين نسبهم الى الجد رقم عشرين او اكثر

    ولا اخذ واحدة ما تقدر تعد الا اربع او 3 جدود بس ومو معروفين اهلها ولا لها حسب ولا نسب

    لو كنت بآخذ اخذت القبيلية بنت العز والشرف

    تحيتي .

    انا اخذ صاحبت الدين والاخلاق

    اخذ وحده اقدر اعد لجدها الثالث بس وتحفظ بيتي وتحفظ نفسها وتحفطني
    احسن ما اخذ وحده اعد لجدها المليون وتسود وجهي وسط الناس


    الان لو خيروك بنت مالها حسب ونسب معروفين لكن حافطة نفسها
    وبين وحده جدها المليون كان من اشراف الجزيرة لكن بعيد عنك دايره على حل شعرها يعني ماتركت شاب في السعوديه يعتب عليها

    مين بتختار؟؟؟

    الله يكون بعونكم بس على طريقك هل تفكير الغريبه جدا :looking: :looking:





    __________________
    @_@

  12. #42


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nothing4u
    انا اخذ صاحبت الدين والاخلاق

    اخذ وحده اقدر اعد لجدها الثالث بس وتحفظ بيتي وتحفظ نفسها وتحفطني
    احسن ما اخذ وحده اعد لجدها المليون وتسود وجهي وسط الناس


    الان لو خيروك بنت مالها حسب ونسب معروفين لكن حافطة نفسها
    وبين وحده جدها المليون كان من اشراف الجزيرة لكن بعيد عنك دايره على حل شعرها يعني ماتركت شاب في السعوديه يعتب عليها

    مين بتختار؟؟؟

    الله يكون بعونكم بس على طريقك هل تفكير الغريبه جدا :looking: :looking:
    ياخوي بأدور بنت قبايل واهلها معروفين وتكون متدينه

    اجمع بين الدين والأخلاق والحسب .. وش يضر !! ؟








  13. #43

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    1,370


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaIeF
    ياخوي بأدور بنت قبايل واهلها معروفين وتكون متدينه

    اجمع بين الدين والأخلاق والحسب .. وش يضر !! ؟


    مايضر شي بس طريقة التفكير بحد ذاتها غلط





    __________________
    @_@

  14. #44
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المشاركات
    521


    السلام عليكم ..

    تدرون ما المشكله .. أن الجميع يتحدث لكي يتحدث فقط .. لا إستناد ولا أدلة ..
    لكاتب الموضوع وللجميع .. هذا الأمر موجود من آلالاف السنين في داخل الجزيرة العربية
    وكان الجميع يفرق بين العرب العاربة والعرب المستعربه .. لأن هناك عرب من أصول غير عربية
    وقدموا إلى الجزيرة العربية لطلب الرزق والبحث عن لقمة العيش .. مع مضي الوقت أتى الأولاد
    وابناء الأولاد وأولادهم حتى أصبحوا مثل العرب تماماً بعاداتهم وتقاليدهم ..
    كانوا من البدايه يرفضون التزاوج بينهم لامور كثيرة جداً .. مثال مع فارق القياس .. أن صاحب جنسيه
    يتزوج من واحده من جنسيه أخرى .. قد يلام من الأهل وووو الكل يعرف هذا المنوال وهذا الموال ..
    حتى على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه كانوا يقرون بهذه العادات القبيله ..
    فتجد التزاوج بين القبائل .. والكل يعرف عن الموالي وعن وجودهم في قديم الزمان وأنهم كانوا
    مملوكين .. وهؤلاء أختفوا .. أين أولادهم وأين سلالتهم .. الصورة متشعبه قليلاً لكن أتمنى أن
    تكون وضحت ..

    خلاصة الكلام .. الجميع في هذه الدنيا له عادات وتقاليد يفعلها ربما تكون صحيحه من الناحيه
    العقليه وربما تكون خاطئه .. لكنه مع هذا يفعلها .. وهذا الامر في جميع الدول بدون إستثناء
    ومع ذلك المجتمع والأفراد يقومون بها وذلك على حسب ما جرت عليه العاده ومن باب عدم الشذوذ
    لأنه كما ذكر العديد من العلماء أن في ترك بعضها مضار ومفاسد كبيرة وكثيره ..

    هل يتزوج الفقير جداً من الأغنياء .. نعم تكون .. ولكن الكثير الكثير لا يكون
    هل يتزوج الأبيض من الأسود .. نعم تكون .. ولكن الكثير الكثير لا يكون
    هل يتزوج الأعزب من المطلقه أو صاحبه الاولاد .. نعم تكون .. ولكن الكثير الكثير لا يكون

    حتى الدول الغربية لديها بعض هذه الطقوس وهي واضحه ومعروفه ..

    بالتوفيق للجميع ..





    __________________
    عندنا عشرة أحزاب تسعى الى نبذ الشقاق ..
    كلها ينشق في الساعة شقين !
    وينشقان عن شقيهما !
    من اجل الوفاق !
    - ولذا - شكلت من نفسي حزباً !
    ثم إني - مثل كل الناس - أعلنت على الحزب انشقاقي !

  15. #45
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,149


    أخي User 5

    وضحت أشياء كثيره وماقصرت

    والمقصد الكفاءة في الزواج ومنها الكفاءة في النسب





    __________________
    للتواصل
    http://sayat.me/webPro

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0