الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: لعنة النفط !!

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المشاركات
    807


    ===== ذبح الدجاج السمين في الرد على مجلة بي سي ماجازين =====
    بقلم = الطاغية

    ترددت كثيراً قبل كتابة هذه المقالة لكي لا يعتقد أحد أن فيها مبالغة أو تحاملاً لا يجب ذكره ، وتذكرت قول الشاعر : يا قاطع الحسنى ترا العلم شاره...لا بد دورات الليالي يدورن --- من شق ستر الناس شقوا ستاره...ومن ضحك بالثرمان يضحك بلا سن
    لقد إبتلينا بمن فقد ضميره الصحفي والإعلامي في مجلات التقنية العربية التي تصدر من الخليج لتوجه سهامها ضد أبناءه وترسم صورة ظلامية على بلدانه .
    وأبرز هذه المجلات التقنية هي مجلة بي سي ماقازين وإنترنت العالم العربي وبايت الشرق الأوسط سابقاً وأصبحت مجلة ويندوز الشرق الأوسط تحذو حذو الأوليات خصوصاً بعد أن طالتها يد ناشر المجلتين الأوليين وليد عكاوي .

    لقد أسعفتني الذاكرة ببعض المواقف التي لا زلت أبحث عن تبرير لها حتىالآن وسأذكرها لاحقاً وللعلم فإنها نقطة في بحر وواحد في المائة مما قد جرى نشره ، والسبب الوحيد لذلك هو إيقاظ أبصار ممن يعتقد أنهم يقومون بخدمته ويهدفون للرفع من درجة معرفته .

    الشئ المتكرر دائماً في كلا المجلتين هو إهمال الحلول القوية والخطيرة التي تأتي من مبرمجين وخبراء خليجيين وخصوصاً سعوديين ، وبالمقابل إفساح المجال أمام إخوانهم العرب من مصر وسوريا وفلسطين تحديداً لنشر حلولهم التي غالباً ما تكون تافهة ... بل إن الأدهى والأمر هو نشر جميع الأسئلة القادمة من بلدان الخليج وتقليل تلك التي تأتي من باقي الدول العربية وفي ذلك عبارة واضحة وصريحة جداً تقول ( الخليج بلد متخلف قياساً بغيره من الدول العربية ) وربما تناسوا أن أغلب مستخدمي الحاسب في سوريا لا زالوا يعملون على نظام دوس وويندوز 3.11 !!

    يذكر الجميع سحب عدد شهر من شهور عام 1999 من أسواق السعودية وأفاد مسؤولي المجلة ذلك الحين أن السبب هو تخبيط برنامج نورتون أنتي فايروس وإعتقاده بوجود فيروس على السيدي روم الهدية !!
    ولكن السبب الحقيقي هو ما تضمنه ذلك القرص من فضائح ، فعند إستكشافي له من حين وصول المجلة وجدت أن معد السيدي روم قد نسخ أغلب الملفات التي كانت على جهازه وكأنه أراد عمل نسخه إحتياطية لجهازه وإختلط الأمر مع برامج السيدي روم الهدية ، وجدت من محتويات ذلك السيدي مجلد المفضلة الخاص بهم ويحتوي على عدد كبير جداً من لنكات المواقع الإباحية ومواقع قرصنة البرامج والكراكات ، كما يحتوي على عدد من الملفات الخاصة التافهة .
    وقد إنطوت حيلة ( جنون الآنتي فايروس ) على أغلب من لم يعلم بحقيقة الأمر .

    في عدد يناير لعام 2000 من مجلة إنترنت العالم العربي كانت هناك دراسة عن نخبة المواقع العربية وأفضلها على الإنترنت ، وبالطبع فإن مواقع أبو شكيب أخذت نصيب الأسد إن لم يكن كله من التفضيل على غيرها ولم يرد ذكر لموقع سعودي سوى لشبكة نسيج مع نزر يسير جداً من الشرح المقتضب وقدح في الموقع حيث ذكر معد الدراسة ما نصه ( بيد أن المحرك الموضوع حالياً ( محرك البحث ) يعاني من خلل ننتظر أن يطاله إصلاح جذري كما يليق بأي موقع يطمح لأن يكون بوابة ) !! علماً بأنه الموقع الوحيد المنتقد في هذه الدراسة - وحينما أقول أنه منتقد أي بمثل هذا الأسلوب الكراهي - فلماذا ؟؟
    وفي نفس الدراسة حاز موقعهم ديت نيت على أفضل مواقع تقنية المعلومات كيف لا وهو كما يقولون ( لا يضاهي محتوى هذا الموقع أي موقع عربي آخر ) !! ولو نظر هؤلاء المرتزقة إلى موقع أصغر مجلة تقنية في الهند لوجدوا أنها تضاهي موقعهم ألف مرة ، فالقرد في عين أمه غزال ، وتناسوا مئات المواقع الخليجية التي أفادت المستخدم العربي فائدة حقيقية وليست مصطنعة ، وأغلب من يبحث عن حل لمشكلة - أي حوالي 99 % - وتعلم برنامج عن طريق الإنترنت فهل سيذهب لموقعهم ؟؟ أم سيجد ضالته عند آلاف المواقع السعودية والخليجية ؟؟ الجواب معروف لمن لا يبحث عن ربح الإعلانات التجارية وطغيان المادة .

    كما تشكك هذه الدراسة في موقع الدكتور عبدالقادر الفنتوخ كبير خبراء التقنية في العالم العربي وأحد رموز علم الكمبيوتر في العالم كله بقولهم نصاً ( يصعب إعتبار هذا الموقع شخصياً ) !!
    أي لا يستطيع من جنسيته سعودية أن يصمم مثل ذلك الموقع لوحده !! حتى لو كان د.الفنتوخ !!
    في عدد أكتوبر 2000 من مجلة بي سي وردت رسالة من أحدهم لرئيس التحرير يذكر أن صحيفة ( .. لم يسمها ) السعودية نشرت قبل فترة مقالات من مجلتكم تعتبر قديمة نسبياً ولم تشر إلى المصدر وطلب المرسل مدى معرفتهم ورضاهم بذلك !!
    أجاب رئيس التحرير بعد فلسفة ( سامجة ) بقوله : للأسف لم تعلمنا الصحيفة المذكورة برغبتها في نشر تلك المقالات .
    لكن الذي أخفاه ولم يتجرأ على قوله أن مصادر معلومات الكمبيوتر هي من صحافة البرس ريليز من شركات التقنية العالمية ، وللمحرر أن يصيغها بالأسلوب الذي يرغبه لأن فيه دعاية لمنتجاتها ، وهل علم ذلك الفيلسوف أن صحيفة الرياض فقط تنشر شهرياً مقالات تقنية توازي ما ينشرونه على مدار عام كامل ؟؟؟؟
    وهل إذا أنزلت المجلة خبر نزول بنتيوم 5 في شهر نوفمبر 2001 ثم جاء ذلك الشهر ونزل رسمياً فأشارت لذلك أي صحيفة فهل تعتبر سرقة صحفية أم خبر يومي عابر ؟!! هل بعد هذا تزييف وإفتراء وتلبيس ؟!!

    ومن إستخفافهم بعقول العرب جميعاً محاولتهم لرفع قدر موقعهم ( أريبيا أو لاين ) الذي أنشأه خلدون طبازه أحدهم والذس كان يرأس تحرير مجلة بايت المعربة قبل أن يلغى عقده مع الشركة الأم ويفتتح هذا الموقع بدعم سعودي خليجي في الأساس سرعان ما تنكر له ، ولعل الزائر لهذا الموقع الردئ شكلاً ومضموناً أن يلاحظ مالم يستطيعوا إخفاءه من كره للخليج وأهله من خلال نوعية المواضيع المطروحة فيه .
    لقد لاحظت عند زيارتي لهذا الموقع كثرة ملفات الكوكيز التي ينشأها أو يبحث عنها بصورة ملفتة للنظر وكذلك سكربتات الجافا التي تراقب تحركات الزائر واللنك الذي يضغطه ، فلا أستبعد وبكل الإحتمالات أن يكون فيه نوع من التجسس على زائريه .
    وبالطبع سيفوز هذا الموقع وغيره بجائزة أفضل المواقع العربية لا لشئ سوى طغيان المادة والربح المكتسب بلا أخلاق .
    وخلدون طبازه هذا هو الذي خصص عدداً كاملاً من مجلة بايت الشرق الأوسط عدد يوليو 1997 عن جيل المبدعين العرب في بلاد الشام ومصر ويقول نصاً ( وقد كانت مصر وبلاد الشام دوماً مركزاً للحضارات وبناء التاريخ وقادت في كثير من الفترات نهضة العالم العربي وتطوره وتواصل هذه الدول القيام بدورها في عصر تقنية المعلومات ) وفي نفس العدد يكتب وليد الأصفر مقالاً حول ذات الموضوع ليقول ( والشباب في الدول لعربية التي نتحدث عنها في هذه المقالة مصر وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين أصحاب قدرات أعلى بكثير من تلك التي كانت لدى عمالة الدول الآسيوية في الستينات ونسب الذين يحملون شهادات عالية منهم كبيرة ونظرة بسيطة على الأسواق العربية الأخرى في منطقة الخليج تجعلنا نرى الوجود الواضح لهؤلاء الشباب في القطاعات العلمية المختلفة هناك ) !!
    ونسي هؤلاء القوم أو ربما تجاهلوا أن مبرمجاً سودانياً واحداً - على ما فيه من كسل - يقوم بعمل جميع الفرق التي حشدها في مقالته تلك ... فكيف لو كان خليجياً ؟؟

    ولا أدل على تدهور تفكيرهم من موضوع ( عماد الدين ) الذي نشر في عدد يونيو 2000 من مجلة إنترنت العالم العربي بعنوان ( حادثة قتل بسبب منتديات الحوار العربية ) الذي يصلح لأن يكون مسلسلاً درامياً من صنع عقل هذا الطفل الملئ بالأكاذيب المضحكة .
    وكان جل حديثه يتركز على شخصيه تدعى ( رنده ) لها مواقف معادية - كما هي مواقفه أيضاً - معلنة تجاه الخليج وأهله ، وشخصياً قرأت لها في أحد المنتديات رداً نصه ( لعنة الله على أهل السعودية أجمعين ) وما تخفي صدورهم أكبر .
    وبالطبع لم يتح لنا فرصة الرد على هذه الأكاذيب والترهات من خلال هذه المجلة وذلك لوقوف زمرة التحرير المتخلفة ضد الحياد .
    وهي نفسها رنده نيقوسيان عقاد التي كتبت مقالات سابقة في نفس المجلة من أطقعها مقال عدد يونيو 1999 الذي كتبت فيه عدة أوامر تريد إملاءها على أصحاب المنتديات العربية لتكون دستوراً أو قانوناً سنته رنده نيقوسيان !!

    وفي نفس العدد يتحدث سكرتير التحرير ماهر الجنيدي المعروف بكرهه الشديد للخليج عن قيام إسرائيل بإنشاء منتدى حوار عربي لدرجة أن رشح نفسه لأفضل مائة موقع خليجي !! لاحظ أنه قال ( خليجي ) ولم يقل ( عربي ) أو ( مصري ) وبالطبع كل كلامه زور ودجل .. ويستحق ذلك العدد - كما هي كل الأعداد - أن يسمى عدد أكبر نصبه .

    ولا زال مسلسل العداء العربي للخليج مستمراً حتى العدد الأخير من مجلة بي سي ماقازين أبريل 2001 حيث كتب أحدهم وإسمه سامر الجودي - شرف الله ذوو الجود عن أمثاله ... وذوو الجود هم قبيلة من أشراف الحجاز يقطن أغلبهم الآن في الطائف وقراه المجاورة له واحدهم يقال له الجودي ومنهم الشريف بركات صاحب القصيدة المشهورة منها : يامالك إسمع جابتي يوم أوصيك...وإعرف ترا يابوك بآمرك وأنهاك===لاتحسب إن الله قطوع يخليك...ولا تفرح إن الله علىالخلق بداك=== الضيف قدم له هلا حين يلفيك...ومما تطوله يا فتى ( الجود) يمناك=== ما أخطاك ما صابك ولو كان راميك...واللي يصيبك لو توقيت ما أخطاك - كتب مقالاً بعنوان ( وئف تئلك ) وأراد أن يكون معرفاً لنا عن أهمية اللغة العربية وتصنيفها بدراسات وأبحاث ومقالات أغلبها أجنبي ونسي هذا الساذج أن تشريف الله عزوجل للغة العربية يغني عن كل هذا الهراء ، ثم ينبري أو يلتوي - يعني يسفط بعمره - مدافعاً عنها أمام ( سقط المواقع العربية ) على حد زعمه ... ثم يقول ما نصه ( لكن ما هو أخطر من ذلك أن يطلب مدير منتدى حوار من المنتسبين إليه عدم إستخدام الفصحى ويتحدث المشرف على المنتدى العام في موقع إقلاع http://www.eqla3.com في معرض حديثه عن شروط الإنتساب إلى المنتدى فبقول بما أن هالموقع هو موقعنا وحنا حرين لذلك يجب على اللي يرغب في التسجيل عندنا أن يوافق على شروطنا عشان يسجل وألا هو مهوب ملزوم بكيفه .. ثم يذكر صاحب الموقع شرطه السابع فيقول أي واحد بيكتب موضوع 100 % باللغة العربية الفصحى بنصبر عليه لين تحوم كبودنا منه وعقبها بنسنعه تسنيع مضبوط .. في لهجة أهل الخليج نؤدبه تأديباً شديداً ) !!
    ولا نستغرب موجة العداء مما سبق ذكره خصوصاً ضد موقع حطم جميع الأرقام القياسية في الزيارات والشهرة على مستوى الدول العربية أجمع ... ويعتبر ذلك من إفرازات التنافس الطبيعية ، ولكن أن تستخدم اللغة العربية للوصول لهذا الغرض وممن ؟؟ ممن ليس من أهلها فسيكون الرد والجواب بنفس أداة الوصول وهي اللغة العربية ، أما الإقلاع فالعارف لا يعرّف و يعلمون جميعهم في قرارة أنفسهم مستوى الموقع ومسيرته ولا يخفى على الغربي قبل العربي ذلك ، ثم أن الإقلاع هو كالمجلس الذي يجتمع فيه الأصدقاء ليرفهوا عن أنفسهم ،،، ولو أتى هذا الساذج لمجلسي ثم لم يتحدث السورية وتحدث بالفصحى لحامت تسبدي منه حومةً لا يزيلها إلا مفارقة وجهه البارد .
    أما اللغة العربية فهي لغة أهل الجزيرة العربية منذ بدء الخليقة والراجع للمراجع الشعرية يجد أن شعر ما قبل الإسلام هو المصدر الوحيد للغة العربية وكله تماماً بلا نقصان من داخل جزيرة العرب ، أما البلاد العربية فقد كانت قبل الإسلام لا تتكلم العربية ولولا الفتوحات الإسلامية لبلاد الشام ومصر والمغرب العربي لما كانوا الآن يتكلمون العربية بل بقوا على لغة أجدادهم ولكن بفضل الله ثم بفضل أجدادنا عليهم وتعليمهم للعربية أصبحوا عرباً كما قال المصطفى عليه الصلاة والسلام : من تكلم العربية فهو عربي .
    لذا فإن آخر من يتكلم عن العربية هم خصوصاً إذا كان الكلام موجهاً إلى منبع العربية وقلبها النابض .
    قريباً أردت شخصياً حجز موقع في معرض جده للكمبيوتر كومديكس 2001 وهم الوكيل المنظم في المنطقة العربية فإتصلت بأرقام حجز المواقع التي نشروها على صفحات مجلتهم وعلى موقعهم على الإنترنت فأجابني سكرتير هندي لمدير حجز المواقع فاستفسرت منه عن المدير فرد باللغة الإنجليزية أنه سيحضر بعد ساعتين فاستفسرت عن إسمه فأجاب أنه ( فلان مغربي ) فاستبشرت خيراً وقلت سأستطيع أن أتحدث معه بالعربية وأكاسر في الأسعار ، فعاودت الإتصال كما قال فجاوبني المدير مغربي وهو هندي الجنسية !! ولا يتحدث إلا بالإنجليزية فقلت لماذا لا تتحدثون العربية فأجاب بأنه لا يعرفها !!
    وللعلم فإن موقعهم الرئيسي صفحته الرئيسية باللغة الإنجليزية ومنها تستطيع التغيير للصفحة العربية !!
    أي تناقض هذا ؟! على صفحات المجلة دعوة لتحرير العربية من سطوة العرب أنفسهم أما إذا كان هناك تعاملاً مالياً ( بزنس ) فلتذهب اللغة العربية إلى الجحيم !!

    ليعلم هذا الكاتب ومن يقف خلفه من أبواق الهذيان العربية أن من نخاف على العربية من خطرهم هم ، لأننا وبحمد الله في بلادنا نتحدث العربية وبطلاقه ... سليقة ً وليست دراسة ، يستطيع أي شائب راعي إبل تائه أن يأتي بألوان البيان بكل فصاحة وسهولة وبلا تكلف ، ومع ذلك فإن بلادنا ترسي قواعد تعليم العربية لتكون معيناً يزداد منه أبناءنا ... ولبنة أساس لمن يدرس لدينا من أشقاءنا العرب .

    خلاصة المقال : إننا بفضل الله في غنى عن الخدمات التقنية من خارج نطاقنا الإقليمي ، لقد واجهنا وما زلنا نواجه أشد ألوان الظلم الإعلامي تقنياً من أبناء لساننا العربي ، وإن إعتقدوا أنهم نجحوا في ذلك فإن عقولم تحتاج إلى ترقية Upgrade فإن لم تنجح فكراك Crack ... وهذا لا يهمنا أبداً فنحن مكتفون ذاتياً ولله الحمد والمنة ، مواقع أبناءنا التقنية بالتحديد هي التي أشهرت ورفعت سمعة العرب عالمياً خصوصاً مع سطوة إسرائيل التقنية التي لم يكسرها إلا أبناء الخليج ومن إستفاد من أفكارهم وبرامجهم وتعليماتهم ، ويكفي أن تكون كل المواقع العربية لا تساوي إحصائياً نصف المواقع الخليية .

    جميع الحقوق محفوظة لساحة الإقلاع © 2000
    majallah@eqla3.net








    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المشاركات
    807


    للرفع .. والتذكير.





    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    597


    ما شاء الله كل هذا يطلع منك
    قلبك أبيض يا رجال واشرب ماي واتعوذ من أبليس
    ترى كنت مفكرتك غير
    عموما هذي وجهة نظرك
    عموما بقولك سر ترى انا من هذي البلدان ال نزلت فيها
    بس هم ال في الواجهه يعني موشرط تحكم على الكل
    عموما انا دايما اقول الصح هو الأقوى
    ودامك صح لا تزعل وتحرق اعصابك
    قول لا اله الا الله
    وشيل هذي الأفكار من راسك
    وخلك احسن منهم
    ترى موضوعك يزعل
    بس شكل قلبك محروق
    بس زين انك كتبت حتى تعرف الناس بالوضع لو من وجهة نظرك
    وتحياتي لك
    LOVE






    __________________
    أصدق حب حب الأم لطفلها
    LOVE غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المشاركات
    807


    اختي الكريمة :

    انا لست صاحب المقال المذكور اعلاه ، ولكن تنبيه وتوضيح لا اكثر ولا اقل .







    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    597


    الحمد لله
    كذا ريحتني
    والله قلت عنك عنصري
    بس أشوي
    بس ليه حاطة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ايش ال جذبك في الموضوع





    __________________
    أصدق حب حب الأم لطفلها
    LOVE غير متواجد حالياً

  6. #6
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    518


    احسنت و بارك الله فيك

    و الشي هذا معروف من زمان

    و زي ما قلت طال عمرك

    لو اي واحد يبي يتعلم اي برنامج

    اكيد و الجواب معروف وين بيروح

    و لاحظ ان اغلب المواقع العربية كل الي صمموها من اهل الخليج

    و تقبلوا تحياتي







    عاشق البحر غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المشاركات
    807


    أختي الكريمة الملقبة بـ( الحب ) :
    انا وضعتها تنبيها وتوضيحا للشباب ممن ينخدعون بالشعارات البراقة للمجلة .

    بالنسبة لأخي العزيز الملقب بـ ( عاشق البحر ) :
    انا لم اقل شيء فأنا ناقل للموضوع ولست مؤلفه ؟! واتمني لو كنت كاتبه بحق ، واشكرك على مشاركتك وتفاعلك الايجابي مع الموضوع.







    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0