الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: افتتاح فرع مصرف الريان الإسلامي

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    520

    افتتاح فرع مصرف الريان الإسلامي



    دخل نشاط مصرف الريان الاسلامي حيز التنفيذ من خلال افتتاحه أمس اول فروعه بحضور سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ونائبه الشيخ فهد بن فيصل آل ثاني وحشد من الفعاليات المصرفية والبنكية في الدولة.

    وأعلن رئيس مجلس ادارة البنك حسين العبدالله عن اطلاق اول خدماته للافراد من خلال فتح الحساب الاول لسعادة المحافظ، كما اعلن عن فتح باب الخدمات لجميع المودعين والعملاء والمستثمرين، معربا عن أمله ان يشكل بدء نشاط المصرف اضافة جديدة الى القطاع المالي في دولة قطر.

    وأكـد سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ان الاقتصاد القطري يشهد نموا غير مسبوق ونهضة شاملة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى مشيرا الى ان القطاع المصرفي الاسلامي بدوره يشهد نشاطا ملحوظا ونموا غير مسبوقين.

    وقال الشيخ عبدالله بن سعود ان افتتاح فرع مصرف الريان يعتبر اضافة للصناعة المصرفية الاسلامية في قطر، بما يوفره من خدمات لعملائه والمساهمة في تمويل الخدمات المصرفية الاخرى وذلك للعملاء والمودعين.

    وفي بيان صحفي قال سعادة المحافظ: انه لمن دواعي سرورنا ان نفتتح اليوم هذا الصرح المصرفي الكبير المتمثل في مصرف الريان الاسلامي، الذي نأمل ان يكون اضافة مميزة للجهاز المصرفي القطري. واذا كانت دولة قطر من أولى الدول التي احتضنت ولادة العمل المصرفي الاسلامي فإننا نفخر اليوم بأن لدينا ثلاثة بنوك اسلامية اضافة الى أربعة فروع لبنوك تقليدية تعمل وفقها لمنهج الشريعة الاسلامية. وهذا التوسع في عدد البنوك بوجه عام وفي عدد البنوك الاسلامية بوجه خاص، يتماشى مع ما تشهده دولة قطر من نهضة اقتصادية وعمرانية غير مسبوقة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين.

    الجدير بالذكر ان اجمالي موجودات البنوك قد ارتفع في منتصف هذا العام الى 152 مليار ريال يخص البنوك الاسلامية والفروع الاسلامية منها 29 مليار ريال أي بنسبة 19% من الاجمالي وذلك ينسجم مع تحقيق الاقتصاد القطري لمعدل نمو يصل الى 33% بالأسعار الجارية في عام 2005، ويصل الى 6% بالاسعار الثابتة لنفس السنة.

    إن رأسمال مصرف الريان الذي بدأ العمل به والبالغ مليار ريال، يجعله من بين أكبر البنوك العربية من حيث حقوق الملكية، وذلك يعطي البنك قدرة على المنافسة في سوق مفتوحة ومتطورة.

    ويعتبر مصرف الريان الاسلامي اكبر بنك اسلامي في قطر يبلغ رأسماله 5‚7 مليار ريال وقد طرح 50 % من رأسماله في اكتتاب عام للقطريين والخليجيين في 15 يناير 2006 وقد دخلت عملياته حيز التنفيذ أمس الاول بعد أكتمال إنشائه ليشكل اضافة للقطاع المصرفي الاسلامي الذي يشهد أقبالا كبيرا لخدماته ومنتجاته في المنطقة وفي الخارج.

    ويعمل في قطر مصرفان اسلاميان هما مصرف قطر الاسلامي ومصرف قطر الدولي الاسلامي، وقد دخلت البنوك التقليدية التجربة الصيرفية الاسلامية من خلال افتتاح فروع لها، وذلك من خلال بنك قطر الوطني وبنك الدوحة.

    وقال محافظ مصرف قطر المركزي في تصريحات ان السوق المصرفية القطرية تستوعب التوسع في البنوك بشقيها التقليدي والاسلامي مؤكدا ان بنك الخليج التجاري سيباشر في وقت قريب من العام قريبا واوضح ان الطفرة والنمو الاقتصادي اللذين تشهدهما قطر استدعيا انشاء بنوك جديدة.

    كما اوضح المحافظ ان المركزي يواكب التغيرات والنمو الذي تشهده الساحة المصرفية وقد وضع قانونا يواكب التغيرات والطفرة الاقتصادية والانفتاح الجديد على العالم وايضا يواكب المتغيرات والصناعة المصرفية في الداخل والخارج.

    كما اوضح في تصريحاته ان المركزي اصدر تعميما بخصوص التمويل الشخصي والتمويل العقاري بما يتناسب مع شروط لجنة بازل وتعليمات المؤسسات المالية. من جهته توقع حسين العبدالله رئيس مجلس ادارة مصرف الريان الاسلامي في كلمة له أعلن خلالها عن بدأ نشاط المصرف بفرعه الاول ان يبلغ حجم الاقتصاد القطري عام 2010 نحو 62 مليار دولار.

    وقال ان النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الامين قد فتحت الابواب واسعه للاستثمار.وان النمو الاقتصادي الذي تحقق منذ تولي حضرة صاحب السمو من تاريخ مقاليد الحكم قد بلغ مستويات غير مسبوقة مشيرا الى أن حجم الاقتصاد القطري كان في عام 1995 حوالي 8 مليارات دولار فيما بلغ عام 2000 حوالي 17 مليارا ووصل عام 2005 الى 35 مليارا، متوقعا ان يصل عام 2010 الى 62 مليادر دولار.

    وأضاف العبدالله ان مجلس ادارة البنك يضع السوق القطري في المرحلة الاول مشيرا الى ان نشاطه سيشكل اضافة كبيرة وسيساهم مساهمة فعالة من خلال اعماله التي تشمل المجال الاستثماري والتجاري وتلك التي تلتزم باحكام الشريعة الاسلامية، التي اوضح انها الصفة التي يتميز بها مصرف الريان. وقال في المرحلة اللاحقة سيجري العمل على ان تتوسع خط البنك في دول الخليج العربي ثم الانتقال الى شرق آسيا.

    وأكد العبدالله ان مصرف الريان سبدأ نشاطه من مقره الرئيسي في شارع حمد الكبير خلال 3- 4 شهور، يشار الى ان الأعمال المصرفية في قطر تمارس من خلال ثمانية بنوك محلية وسبعة بنوك أجنبية. ويعد بنك قطر الوطني أكبر بنك تجاري وبفارق كبير عن البنوك التجارية الأخرى من حيث رأس المال المدفوع الذي يبلغ رأسماله المدفوع 274 مليون دولار. ويبلغ رأس المال المدفوع لكل من بنك الدوحة، والبنك التجاري القطري، والبنك الأهلي القطري حوالي 50 مليون دولار.. ويوجد في قطر بنكان إسلاميان أكبرهما مصرف قطر الإسلامي الذي يبلغ رأسماله المدفوع 5‚68 مليون دولار.والبنك الإسلامي الآخر هو بنك قطر الإسلامي الدولي الذي يبلغ حجمه نصف حجم مصرف قطر الإسلامي. أما البنوك الأجنبية العاملة في قطر فتشمل البنك البريطاني للشرق الأوسط)بس( والبنك العربي، وبنك باريبا، وبنك المشرق، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك يونايتد المحدود، وبنك صادرات إيران. كما يضم سجل مصرف قطر المركزي ثلاث شركات استثمار وبنك للتنمية هو «بنك قطر للتنمية الصناعية».

    وجاء تأسيس مصرف الريان الاسلامي بجحمه الكبير ليستحوذ على نصيب كبير من اهتمام العملاء والمودعين الذين يهتمون بالمنتجات والخدمات التي تراعي الشريعة الاسلامية لينضم الى باقي البنوك القطرية في ظل نشاط وتوسع غير مسبوق لاعمال الصيرفة الاسلامية في قطر والمنطقة والعالم.

    ونوه الدكتور العبدالله بالاعلان عن التوقيع على اتفاقية الخدمات الاستشارية الأولية لاقامة مشروع المدينة الصناعية الذكية مع مجموعة جورونغ الدولية السنغافورية بتكلفة تقدر بنحو ملياري دولار اميركي باعتباره باكورة عمل المصرف ومؤشرا على توجهاته الاستثمارية الخلاقة.

    وأكد الدكتور العبدالله ان مصرف الريان سيسعى جاهدا للعب دور قيادي في سوق المال والاستثمار مستفيدا من رأسماله الضخم والامكانات الكبيرة للسوق القطرية، معربا عن الأمل في ان يساهم المصرف مساهمة فعالة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد من خلال انشطته التي تشمل المجالين التجاري والاستثماري، وتلتزم بأحكام الشريعة الاسلامية وهي الصفة التي سيتميز بها عن المصارف الاسلامية والبنوك التجارية الاخرى العاملة في المنطقة.

    وقال الدكتور العبدالله ان أنشطة المصرف لن تقتصر على الفرص المتاحة داخل دولة قطر بل ستتعداها الى دول مجلس التعاون ودول العالم الاخرى مع التركيز على منطقة شرق وجنوب آسيا باعتبارها منطقة واعدة للاستثمار.

    من جانبه اكد السيد عادل مصطفوي «الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في المصرف ان افتتاح فرع المصرف الاول سيشكل الانطلاقة نحو عمل المصرف الذي سيوفر معظم الخدمات والمنتجات المصرفية ذات المستوى الرفيع لعملائه من خلال سلسلة من الفروع داخل الدولة وخارجها».

    واعرب السيد مصطفوي عن الأمل في ان تحظى نظرته المبتكرة لمفهوم المنتجات ومستويات الخدمة بترحيب من عملائه الذين لا بد سيلحظون القيمة المضافة لتلك الخدمات وتميزها وملاءمتها لمتطلبات السوق المصرفية الاسلامية الحديثة.

    منقول من جريدة الوطن القطرية





    __________________
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    ----------
    شركة قطر هوست
    www.Qatarhost.com

    شركة قطرية رسمية بسجل تجاري في دولة قطر

    للمراسلة : billing@qatarhost.com


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    808


    خطوه ممتازه جداً ..

    وبعدين بغيت أسألك بالغالي

    كم وصل سعر سهم الريان .. ؟؟

    وكم تتوقع يوصل ..





    __________________
    أنت تريد وأنا أريد والله يفعل مايريد
    ::<:: للفائدة ::>::
    في الوقت الذي ينظر فيه البعض للزوايا الضَيّقة المظلمة
    أنظر بشموخ للأفق الواسع النير

  3. #3
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    520


    هلا اخوي بوعابد
    والله الصراحة مالي خبره بالأسهم .. بس سمعت انها بترتفع بسبب افتتاح الفرع .. ومادري هذا الي سمعته
    وتقدر تدخل الموقع سوق الدوحة وتشوف..
    http://www2.dsm.com.qa/dsm/DSM_AR_Home

    وشكراً لك على الرد





    __________________
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    ----------
    شركة قطر هوست
    www.Qatarhost.com

    شركة قطرية رسمية بسجل تجاري في دولة قطر

    للمراسلة : billing@qatarhost.com





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0