الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: انتل تطلق معالجاتها رباعية النواة intel core 2 extreme

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,866

    انتل تطلق معالجاتها رباعية النواة intel core 2 extreme



    السلام عليكم

    من خلال اطلاعي اليوم على صحيفة الوطن البحرينية بتاريخ 27- 10 -2006

    وجدت خبر قوي ونقلته لكم الان من البوابة العربية لأخبار التقنية


    )


    في خطوة تحاول بها استعادة عرشها الذي اهتز كثيرا بسبب ضربات إيه إم دي الموجعة، تسعى شركة إنتل إلى إطلاق معالجات رباعية النواة في طراز جديد من أجهزة محطات العمل التي تنتجها شركة إتش بي (هيوليت باكارد) والتي تعتزم الأخيرة طرحها في الأسواق في 13 نوفمبر المقبل. هذا الإطلاق يعني أن إنتل ستطرح المعالجات رباعية النواة قبل شركة إيه إم دي، وهو انتصار مهم للغاية في عام سرحت فيه إنتل الكثيرمن الموظفين، ولم تحقق فيه أرباحها المستهدفة.

    الغريب أن هذه الخطوة تأتي بعد شهور قليلة من إعلانها عن معالجها ثنائي النواة Core2Duo والذي اعتبره المراقبون "الضربة القاضية" في حلبة الصراع مع "إيه إم دي"، ورغم أن إتش بي أرسلت الدعوات لهذا الحدث، لكنها لم تحدد الموديلات والأسعار بالضبط، ومن المحتمل أن يكون المعالج الذي ستستخدمه أجهزة الكمبيوتر هو Xeon 5300، والذي تم تصميمه لتشغيل التطبيقات المتطورة مثل تحليل الزلازل وتقنيات العرض التصويري وإنشاء المحتوى الرقمي والهندسة الرقمية واكتشاف البترول والغاز الطبيعي.

    جدير بالذكر أن إيه إم دي ستطلق معالجاتها رباعية النواة في منتصف عام 2007 وشنت هجوما لاذعا على تصميم معالجات إنتل، بينما دافعت إنتل قائلة إن ما يهم العملاء هو الأداء والسرعة وليست طريقة تصميم المعالج من الداخل. ومن المعروف أن المعالجات متعددة النواة تسرع مهام المعالجة في الأجهزة المكتبية والخادمات دون استهلاك الكثير من الكهرباء أو توليد الكثير من الحرارة، كما يمكنها تنفيذ عدد أكبر من التعليمات في نفس الوقت، مما يتيح لأجهزة الكمبيوتر تنفيذ الكثير من المهام بكفاءة أعلى وفي وقت أقل.

    مقالة من شركة انتل ( العربية )


    يعتبر معالج Intel® Core™2 Duo اسم جديد لعلامة تجارية للجيل المقبل من معالجاتنا للأجهزة المكتبية والمحمولة التي تتسم بالأداء الفاعل لاستهلاك الطاقة كانا يعرفان في السابق بإسمين رمزيين وهما كونرو وميروم، فإن المعالجين Intel® Core™2 لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة القائمين على البنية المعمارية الدقيقة ™Intel® Core وعلى الأساس القوي الرائد في هذه الصناعة من إنتل لجميع محطات العمل المحمولة والمكتبية والأجهزة الخادمة أن تحقق المزيد من التقدم. كما هي الحال مع علامة ®Intel® Pentium ، استخدم الرقم "2" للدلالة على وصول الجيل المقبل من تكنولوجيا خط معالج ™Intel® Core. ليكون متوافقاً مع النظام الحالي لمعالجات Intel Core، فإننا نواصل استخدام كلمة "Duo"، لندل بطريقة إبداعية وفاعلة على تكنولوجيا Intel® dual-core.






    عندما يتم طرحها في فترة لاحقة من هذا العام، سيعمل معالج Intel® Core™2 Duo على توفير الأداء المحسن وفاعلية استهلاك الطاقة في التطبيقات المحمولة، كما أنه سيجلب لأول مرة فوائد الأداء الفاعل للطاقة إلى. مع الاسم المميز لعلامته التجارية، سيمثل معالج Intel® Core™2 Extreme الذي سيطرح أيضاً في فترة لاحقة من العام الجاري أعلى معالجات إنتل للأجهزة 1المكتبية والخيار الأول الجديد لهواة الألعاب ومتخصصي الوسائط المتعددة حول العالم. عندما سيتم إطلاقه في فترة لاحقة من العام الجاري، سيوفر معال™Intel® Core Duo الأداء المعزز والطاقة الفاعلة في التطبيقات المحمولة مع جلب فوائد أداء الطاقة الفاعلة لأول مرة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية العامة. ومع أنه يحمل اسماً فريداً لعلامته التجارية فإن معالجIntel® Core™2 Extreme الذي سيطرح في فترة لاحقة من العام الجاري، سيكون أعلى معالجات إنتل أداءً حتى الآن، وسيكون الخيار الأول الجديد أمام عشاق الألعاب ومتخصصي الوسائط المتعددة حول العالم.


    آسف يا شباب كنت كاتب لكم موضوع ممتاز ولكن سوء الحظ وانقطاع الكهرباء ضيع الموضوع كاملا
    وعملنا لكم نسخ ولصق ونريد آراكم وتعليكم في المنتج الجديد ولا تلوموني كتبت لكم الموضوع هنا لان الاكثرية موجودة هنا ونريد ناقش وآراء حلو

    مراسلكم لأخبار التقنية
    الجياش






    __________________
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه - زنة عرشه - مداد كلماته - رضاء نفسه

    شكرا لسوالف الزرعوني.
    شكرا لأعضاء سوالف الزرعوني .

    استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعة.

    اخوكم الجياش


  2. #2
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المشاركات
    2,775


    امممم
    كم سعره يابوي ؟






  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,109


    مشكور اخوي الجياش على الموضوع .. وفعلا الانتل تحاول قدر الامكان اكتساب اكبر عدد من المستخدمين لمعالجاتها ..


    الغريم ..
    ماعتقد ان سعره تحدد بعد ، واكيد اسعار الدوال كور والهايبر ثريدنج بتطيح ، نفس الروتين المعتاد لأي منتج الكتروني ينزل احدث منه






  4. #4


    ممم غريبه الظاهر عندهم التباس في الموضوع ..

    اولا .. معالجات Core 2 Extreme ليست رباعيه النواه .. ولكن ثنائيه النواه ..

    http://www.intel.com/products/proces...e2XE/index.htm المصدر

    ومعالجات انتل رباعيه النواه مبنيه على قاعده كنتسفيلد Kentsfield وليس كونرو Conroe ..

    واسم المعالج ماراح يكون Core 2 Extreme ولكن بيكون Core 2 Quad ..

    حبيت اصحح بعض المعلومات بس ..

    اخوي الغريم .. المتوقع ان يكون سعر المعالج تقريبا 1000$

    عبدالله





    __________________
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    A.K.A Thread Killer

    Contact Me

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,866


    هلا اخوي الغريم .. سعره ما تحدد للحين

    حيا الله وسام
    ومثل ما قلت بتطيح الاسعار
    << توه ماخذ دول كور وبسعر غالي بس شنو نسوي للحظ :nice:


    اخوي فنان

    لاحظ ماذا ذكروا

    وتابع أوتيلليني حديثه بمناقشة التفاصيل الجديدة حول خطة الشركة لتقديم أول معالج رباعي النواة في الصناعة، للاستخدام في الحواسيب المكتبية والخوادم ذات الاستطاعة الكبيرة. وسيتم شحن أول معالج من هذا النوع في نوفمبر، وهو يستهدف عشاق الألعاب ومطوري المحتوى، وسيطلق عليه Intel® Core™2 Extreme رباعي النواة. ويمتاز المعالج الجديد بتحسين هائل في الأداء يبلغ 67% مقارنة بالمعالج Intel Core2 Extreme المتوفر اليوم*. أما المعالج رباعي النواة للاستخدامات العامة فسيتم شحنه خلال الربع الأول من العام 2007، وسيطلق عليه الاسم Intel® Core™2 Quad. أما لفئة الخوادم، فسيتم شحن سلسلة المعالجات التي تحمل العلامة التجارية Quad-Core Intel® Xeon® processor 5300 series للخوادم ثنائية المعالجات خلال هذه السنة، وسيتم شحن المعالج منخفض استهلاك الطاقة Quad-Core Intel® Xeon® processor L5310 الذي لا يزيد استهلاكه عن 50 واط خلال الربع الأول من العام 2007 وهو مصمم للخوادم النصلية.





    __________________
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه - زنة عرشه - مداد كلماته - رضاء نفسه

    شكرا لسوالف الزرعوني.
    شكرا لأعضاء سوالف الزرعوني .

    استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعة.

    اخوكم الجياش

  6. #6


    core 2 due
    سعره 500 دولار
    2.66 كاش 4 ميجا






  7. #7


    amd وبس والباقي كله خس






  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,866


    المجروح
    حياك الله اخوي

    MJ QATAR
    ممكن توضح لنا ليش ؟
    علما ان انتل السباقة دائما و صاحب الجودة العالية وهذه المرة سبقت ايه ام دي بما لا يقل عن 6 اشهر





    __________________
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه - زنة عرشه - مداد كلماته - رضاء نفسه

    شكرا لسوالف الزرعوني.
    شكرا لأعضاء سوالف الزرعوني .

    استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعة.

    اخوكم الجياش

  9. #9


    اخوي الجياش المعذره الكلام هذا ماكان مكتوب في المقال اللي طرحته انت بأول الموضوع او يمكن ماشفته بعد العتب عالنظر ..

    MJ QATAR ..

    AMD كانت متفوقه ايام Pentium 4 .. لكن الآن انقلبت الموازين .. و Intel Core هو الأفضل بشهاده اكبر المواقع التقنيه.





    __________________
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    A.K.A Thread Killer

    Contact Me

  10. #10


    إيه عارف بس أنتم أستنوا شوي على amd
    وترقبوا معالجاتها الجدية رباعية النواة
    وراح تشوفون وش راح يسير بإنتل
    على قول المثل أكل الرز حبه حبه








  11. انتا في تراجع كبير جدا وراح نشوف تأثير هذا التنافس السنه القادمه


    خلك مع معالجات الدول كور سعرها الان مناسب ورهيب بال4 ميجا كاش حوالي سعرها 210 دولار ديلر


    وشكرا الجياش على نقل الخبر لنا





    __________________
    أنشئ البوم لصورك وشاركها في موقعك صور TNT


    expertsniper - Fast سابقاً

  12. #12


    أخي MJ QATAR
    قرأت مخططات الشركة لعام 2007
    وهي تنوي فيها إصدار ثنائي النواة لمنافسة الكور 2 من إنتل
    في حين أن مخططات أنتل أصدار ال 4 نواة بكاش 8 ميجا

    لا مجال للمنافسة أخي
    amd خرجت من الساحة بضربة قوية لن تعيده لا الأن ولا في المستقبل إلا لو غيرت مخططات 2008 !!!








  13. لو نركز شوي راح نلاحظ ان التنافس بين الشركتين هو استهداف غئه الشركات المستخدمه لمنتجاتهم وليس المستخدم العادي

    فسعر عالي جداً نوعاً ما

    ايضاً ما يهم الشركات المستخدمه للمعالجات تبحت

    عن معالج مستقر الأداء
    سعر يناسبها
    مواصفات توأدي متطلباتها


    عن نفسي افضل الانتل فقط لنها معروفه ومجربه ام الAMD فنفسي اجربها لما فيها من مواصفات





    __________________
    أنشئ البوم لصورك وشاركها في موقعك صور TNT


    expertsniper - Fast سابقاً

  14. #14


    AMD عندها معالج ثنائي النواه قبل انتل . . واسمه Athlon X2 .. ولكن Core 2 Duo غطى عليه ..

    و AMD كانت متفوقه على انتل ايام عصر Pentium 4 , ولكن الآن انقلبت الموازين ولكن ايضا ً لا ننكر قوه AMD .. ولاننسى ان AMD الى الآن تشتغل على تقنيه قديمه نوعاَ ما وهي 90nm ولكن انتل بنواتها الجديده 65nm ..

    خلال 2007 AMD تتوقع نزول معالجها الجديد 4x4 والجيل الثاني من المعالجات ثنائيه النواه :

    AMD’s next-generation architecture for servers, workstations and desktops is planned to debut in mid-2007, and is expected to extend AMD’s leadership in platform performance-per-watt as well as its leadership in critical enterprise application performance. Products will include a quad-core design for servers, workstations and high-end desktops, and a dual-core design intended for mainstream desktop markets. These next generation processors will be built using AMD’s advanced 65nm Silicon-on-Insulator process, and include a broad range of functionality and micro-architectural improvements, including a unique new ability to dynamically alter the frequency of each core on the chip to match application workloads and thereby reduce overall power consumption. As a result, AMD expects to increase the performance-per-watt of today’s AMD Opteron™ processor-powered servers by approximately 60 percent through 2007, and by approximately 150 percent through 2008.
    المصدر http://www.amd.com/us-en/Weblets/0,,...109409,00.html

    ماراح يكون التغلب على انتل سهل , ولكن عندي ثقه أيضا في AMD لأني من عشاق هذه الشركه ..

    اخوكم عبدالله





    __________________
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    A.K.A Thread Killer

    Contact Me

  15. #15


    نأمل ذلك
    فالمنافسة بصالحنا رغم انهم شركتين فقط وهذا يجعل الأسعار بأيدهم
    ولكن انتل سبقت وضربت ضربتين اخي
    ولا اتمني ابدا ان تطغي شركة علي الأخرة فتكون وحدها لتأكلنا بأسعارها
    ويكون التقدم بطيئ لعدم وجود منافس










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0