الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: خذ نسختك الذهبية من كتاب التداوي بالصدقة ، وفيه ( 18 ) قصة عجيبة جداً جداً ومؤثرة !

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    417

    خذ نسختك الذهبية من كتاب التداوي بالصدقة ، وفيه ( 18 ) قصة عجيبة جداً جداً ومؤثرة !





    بسم الله الرحمن الرحيم .


    عن أبِي أمامة الباهلي - رضي الله عنه - قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( دَاوُوا مَرْضَاكُمْ بالصَّدَقة ) حسنه الألباني في ( صحيح الجامع ، برقم : 3358 ) .
    وعن حذيفة بن اليمان - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( فتنة الرجل في أهله وماله ونفْسه وولده وجاره ، يُكفِّرها الصيام والصلاة والصدقة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) رواه البخاري ( 1435 ) ومسلم ( 144 ) .


    قال الإمام ابن القيم - رحمه الله تعالى - في ( الوابل الصيب ، ص 49 – 50 ) : ( فإنَّ للصَّدَقة تأثيراً عجيباً في دفع أنواع البلاء ، ولو كانت مِن فاجر أو مِن ظالِم ، بل من كافر ! ، فإنَّ الله تعالى يدفع بها عنه أنواعاً من البلاء ؛ وهذا أمرٌ معلوم عنْدَ الناس خاصتهم وعامتهم ، وأهل الأرض كلهم مُقرُّون بـه لأنهم جرَّبوه ) انتهى .


    وقال أيضاً - رحمه الله تعالى - في ( زاد المعاد ، 4 / 10 – 11 ) : ( ها هنا من الأدوية التي تشفي من الأمراض ما لم يهتدِ إليها عقولُ أكابر الأطباء ، ولم تصِلْ إليها علومُهُم وتجاربهم وأقيستهم من الأدوية القلبية والروحانية وقوة القلب واعتماده على الله والتوكل عليه ، والالتجاء إليه ، والانطراح والانكسار بين يديه ، والتذلُّل له ، والصدقة ، والدعاء ، والتوبة والاستغفار ، والإحسان إلى الخلق وإغاثة الملهوف والتفريج عن المكروب ؛ فإن هذه الأدوية قد جربتها الأمم على اختلاف أديانها ومللها فوجدوا لها من التأثير في الشفاء ما لا يصل إليه علم أعلم الأطباء ولا تجربته ولا قياسه ؛ وقد جَرَّبنا نحنُ وغيرنا من هذا أموراً كثيرة ورأيناها تفعل ما لا تفعل الأدوية الحسية ! ) انتهى .

    هذا كتيب رائع وجميل جداً حول التداوي بالصدقة والانفاق ، وفي مستهله توجيهات قيمة لكي تكون صدقتك بالغة الأثر في رفع البلاء بإذن الله تعالى ، وفيه ( 18 ) قصة عجيبة من الزمن القديم والعصر الحديث تحكي بجلاءٍ عظيمَ أثر الصدقة في رفع البلاء والأمراض الجسدية والنفسية .. وفي خاتمته ثبت بأهم المصادر والمراجع ..

    هذا الكتيب عدد صفحاته ( 20 ) صفحة فقط ، وقد جمعه بعض طلبة العلم - لاحرمهم الله الأجر وحفظهم من كل سوء ومكروه - ، وهذا الدرة النفيسة ينزل في الانترنت بهذا الإخراج الجميل لأول مرة ، وهو متوفر بصيغتي وورد وأكروبات في ملف واحد حجمه ( 376 ك.ب ) فقط ، ويمكنكم تحميله - بإذن الله تعالى - من أحد الروابط التالية :

    http://rubyurl.com/Fvi

    http://up.9q9q.net/up/index.php?f=GkFHHFZxw

    http://www.up700.com/download.php?fi...74ade35db8.zip

    http://www.brbtyt.com/up2/eb1b245444.zip

    http://www.arbup.net/v/7504971/.html


    منقول بتصرف من الأخ سليمان التويجري .






    __________________
    موقع قسْورة :
    http://www.na-222.com/
    موقع الشيخ محمد حسان :
    http://www.mohamedhassan.org/
    منتدى التوحيد :
    http://70.84.212.52/vb/forumdisplay.php?f=2
    للمراسلة :
    http://qaswara.arabform.com


  2. #2


    يعطيك ربي العافيه اخوي










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0