الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: مشكلة ... إنخفاض سرعة المعالج !!!

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    42


    السلام عليكم ورحمة الله ..

    إخواني ،،،

    لاحظت مؤخرا إنخفاض سرعة المعالج , ولما قمت بإختبار سرعته بواسطة برنامج ( Sisoft Sandra ) وجدت فعلا أن سرعته قد أصبحت 250 بدلا من 500 سرعته الأصلية.
    مع العلم أن المعالج من نوع AMD K6-2 ، ومشغل الأنظمة إن كان له علاقة فهو Windows 2000 .

    والسلام عليكم





    Abuali غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذا أمر غريب جدا !!!! هل أنت متأكد أخي أنها 250 ميغاهرتز ؟

    جرب هذا البرنامج وبلغنا ماهى السرعة التي يقرأها

    http://www.cpuid.com/download/cpu-z-110.zip






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    42


    السلام عليكم ورحمة الله

    كما ذكرت لك أخي الوليد ، وحتى بعد إجراء الإختبار بالبرنامج الذي أشرت إله كانت النتيجة بالتحديد

    CPU Frequency 250.6 MHz

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    والسلام عليكم ورحمة الله







    Abuali غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقرأ لنا معلومات Clock Multiplier و FSB Frequency من نفس البرنامج.

    هذا سيساعد في محاولة حصر المشكلة.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    42


    السلام عليكم ورحمة الله

    يقول المثل: سبق السيف العدل!!!

    شكرا لك أخ وليد على تجاوبك ، ولكني لم أسترح حتى قمت بمسح محتويات القرص الصلب وإعادة عمل التقسيم للقرص الصلب ، وكانت النتائج جيدة ولله الحمد ، فقد إستعاد " المحروس " المعالج عافيته ورجعت له حيويته ، وتأكدت من ذلك بإجراء إختبار السرعة بواسطة برنامج Sisoft Sandra" ، وأيضا بواسطة البرنامج الذي وصفته Cpu_Z فوجدت أن السرعة رجعـت إلى MHz 500
    ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ماهو ياترى كان سبب هذا البطء ؟ وهل كان ذلك فيروس ، علما بأني كنت مركب برنامجين Antivirus

    والسلام عليكم





    Abuali غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الله اعلم.

    بصراحة لم تمر على مثل هذه الحالة من قبل.

    برنامج CPU-Z يقرا السرعة مباشرة من المعالج. يعنى لو كان هناك خطا بنظام التشغيل لن يؤثر على قر ائته للسرعة.

    السبب الوحيد الذي أستطيع التفكير به هو أحد برامج كسر السرعة من خلال الوندوز. هذه البرامج تغير سرعة الناقل الأمامي. ولو افترضنا هذا الأمر فهذا يعنى أن سرعة الناقل الأمامي 50.12 ميغاهرتز وهذا أمر مستبعد.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    42


    السلام عليكم ورحمة الله

    الحكاية لم تكتمل بعد !!!

    الآن وبعد تركيب Windows 2000 قمت بإختبار السرعة بواسطة برنامج CPU-Z رجعت حصلت على هالنتائج:

    CPU Frquency 250.6 MHz
    Clock Multiplier x5.0
    FSB Frequency 50.1 MHz

    وبعدها رجعت عملت الاختبار مع Windows 98 (مع العلم أني ركبت الويندوز 98 و 2000 على نفس الجهاز ) وإليك النتائج:

    CPU Frequecy 501.6 MHz
    Clock Multiplier x5.0
    FSB Frequeny 100.2 MHz

    لاحظ الإختلاف !!!!!

    الأمر فلا محير !!!

    والسلام عليكم





    Abuali غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    876


    انا حصلت معي نفس المشكله ومازلت اعاني منها الى الأان وهو ان جهازي كانت سرعته 450 اصبحت الأان 300 ولا ادري ما الحل






    فون ماستر غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    83


    السلام عليكم
    يا شباب اعتقد هناك مشكله في نوع البرنامج المستخدم ممكن انه ما يدعم الويندوز 2000
    او انكم تستخدمون برامج تخفيض السرعه المخصصه لتخفيض سرعة المعالج اثناء استخدام بعض الاجهزه مثل اجهزة فك الشفرات
    الرجاء التاكد من ذلك
    ثانيا
    الى جميع اللي تعرضوا الى هذه المشكله الرجاء وضع نوع المعالج المستخدم ونوع المذر بورد وذلك للاطلاع على المشكله ووضع الحلول لها





    __________________
    منتديـات الأصيـلwww.7vb.net
    Moshakes غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0