الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أخر قطعة من الأحجية

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأحجية هي شرائح اللوحات الام لمعالجات AMD. كلنا يعلم انه لكي ينجح أي معالج، سيحتاج إلى قاعدة قوية سريعة ليعمل عليها. هذه القاعدة هي شرائح اللوحات الام.

    ما أعاق معالجات ATHLON و DURON منذ بدايتها هو عدم وجود شرائح لوحات أم ذات كفاءة لاستخدام هذه المعالجات عليها. لذا فان شركة AMD قد اضطرت في بداية الأمر للعب دور مصنع شرائح للوحات الام وهو الدور الذي لا تريده فقط لكي تكون قاعدة كافية من اللوحات الام تكفى لها لبيع معالجاتها.

    أول منقذ لشركة AMD كان شركة VIA والتي قامت بإنتاج سلسلة من الشرائح الموجهة لجميع أنواع المستخدمين. ثاني شركة أتت إلى النجدة هي شركة SiS والتي قامت بصنع طقم شرائح متميز قادرا على إعطاء هذه المعالجات دفعة قوية من الأداء. للاسف، بسبب ضعف شركة SiS التسويقي وسمعتها السابقة ومحاربة شركة VIA لها، لم تلاقى هذه الشرائح الدعم المطلوب من قبل مصنعي اللوحات الام.

    ألان أتت شركة جديدة في مجال شرائح اللوحات (ولكن ذات خبرة كبيرة في تصنيع شرائح كروت الشاشة) لكي تعطى دفعة جديدة لمعالجات AMD. هذه الشركة هي nVIDIA وطقمي الشرائح التي أنتجتهما يسميان nFORCE.

    هذا الطقمان وهما 420 و 220 يتميزان باحتوائهما على كل ما يحتاجه المستخدم من عتاد لكي يجمع جهازا. كرت شاشة مبنى على Geforce2 MX وكرت شبكة وكرت صوت 5.1 توفر الأساسيات التي يحتاجها الكثير من المستخدمين.

    لطالما كانت الشرائح المحتوية على مكونات إضافية تعتر غير قادرة على تقديم أداء مقنع. بسبب دمج كل هذه المميزات بشريحة واحدة فان هذه الشرائح لا تستطيع أن تؤدى نفس الأداء الذي ستحصل علية من الكروت المتخصصة أو الشرائح المتخصصة. إذا هل نجحت شركة nVIDIA بما فشل به الآخرون.

    بحسب تجارب الأداء التي قام بها موقع AnandTech، فان هذه الشرائح قد نجحت وبقوة في إثبات بان دمج المكونات في شريحة واحدة مع المحافظة على الأداء أمر من الممكن إنجازه. برغم عدم مقدرة هذه الشريحة التغلب على شريحة VIA KT266A إلا أنها قد تمكنت من التفوق على باقي الشرائح.

    بالنسبة لكرت الشاشة المدمج مع هذه الشرائح، فان أدائه ليس بقوة الكرت المنفصل. ولكنه لازال يقدم أداء يكفى الكثيرين ويغنيهم عن شراء كرت منفصل.

    الفرق الوحيد بين الشريحتين هو أن شريحة 420 تخاطب الذاكرة بقناتي اتصال بينما 220 تستخدم قناة واحدة فقط. بالنسبة للفرق بالأداء بينهما، فانه لا يذكر بحال عدم استخدام ميزة كرت الشاشة. أما إذا أردنا استخدام كرت الشاشة المدمج فشريحة 420 هي الأفضل.

    الان وقد تجمعت كل الخيوط صار بإمكاننا التوصية بلوحات أم تناسب جميع المستخدمين. فمن أراد ترقية جهازه أو كان يملك كرت شاشة وصوت وشبكة ويريد أن يستمر باستخدامهم، فعليه بشراء لوحة أم مبنية على شريحة VIA KT266A. أما من أراد أن يجمع جهازا جديدا ويريد أن يوفر على نفسه سعر شراء مكونات منفصلة، فعليه بشراء nForce 420.

    هذا ومن المتوقع ابتداء الشركات المصنعة بطرح لوحاتها المبنية على هذه الشرائح الجديد بأول شهر أكتوبر.







    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً


  2. #2


    بسم الله
    سلام عليكم
    شكرا وجزاك الله الف خير اخي الوليد

    هذي اخر قطعة !؟ طيب وين القطع الأولى ..هل هذي سلسلة لمواضيع ممتدة؟؟





    __________________
    احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك.
    منتهى العقل خصومة النفس.
    نعم حركة طالبان .. لا يحبها إلا مؤمن ولا يبغضها إلا منافق!.
    http://www.arabgate.com/article.php?sid=365
    ابو زنيدخ غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأجزاء السابقة موجودة على طول المنتدى وعرضه

    تكلم أخانا مبارك قبلا عن شريحة VIA KT266A وتكلمت انا عن غيرها من الشرائح. كلنا (أخي مبارك وأنا) تكلمنا عن شرائح nVIDIA وكيف أننا بانتظارها لكي تكتمل الصورة.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المشاركات
    37


    السلام عليكم
    ما الفرق بين شرائح via و شرائح intel وشرائح sis و اخيرا شرائح نيفيديا وايهم افضل لمالجات بنتيوم 3 وايهم افضل لمالجات amd من ناحية قوة الاداء و قلة المشاكل
    مع الشكر





    lion غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0