النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: احد المواقف في سفرية العام ((شي مخزي :- ())

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    145

    احد المواقف في سفرية العام ((شي مخزي :- ())



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بمناسبة قرب وقت السفر لي معشوقتي جنوب شرق اسياء :nice:

    حبيت اضع لكم هذا الموقف اللي حصلت قدام عيني والله اني مت من القهر


    كنا في ماليزيا العام الماضي وراجعين بالباص من جزيرة بينغ لي كوالالمبور ....احد المقاعد الاماميه كان في شباب خليجي بالتحديد من مدينة جده ...:court: وهذا المليح في نص الخط يولع سجارة :eek2: ...((القوانين في ماليزيا تمنع التدخين في الباصات والقطارات والاسواق وعليها غرامه 500ريال ))

    طبعاً اول ماولع السجارة شمينا الريحه واحنا كنا في اخر مقعد في الباص شي مقرررررررررررف ويرفع الضغط

    المهم كانت جالسه خلفه عجوز ماليزيه المسكينه كلمته بالطيب تقوله لاتدخن ارجوك !! هذا خوينا طلع عبيط بعد مانتهي من السجاره الاولى ولع الثانيه :anger2(اللي يقول الباص باص ابوه او انه في بلاده)) قمت من مقعدي رحت له قلتله لوسمحت كلنا عيال ديرة وحتى لاهنت طفي السجارة واعتذر من العجوز الماليزيه <<=- صراحه حزنت عليها الظاهر معاها ربو

    ابن الذينا السجارة اللي كانت معاها كانت على اخرها طفاءها وولع السجارة الثالثه <<<=- عبيط تركته وجلست مكاني !!!

    اول ماوصلنا محطة الباصات خوينا هذا اللي ماحترم القوانين عرف يلعبها صح وخرج اول واحد وحط رجله ... جاتنا المالزيه ومعاها 2 الظاهر اولادها و عسكري يقولون لنا وين صديقكم ((خخخخخخخخ وجهي تغير لونه قلتله من متى صار صديقي انا ما اعرفه ))...


    يعني علشينه خليجي او سعودي يسوي كذا ومايحترم البلد اللي موجود فيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ما رائكم!؟





    __________________
    لاالله الا الله محمد رسول الله


  2. #2
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    412


    ههههه الظاهر العجوز شافتك تكلمه .. تحسب انك تقوله ( بالله ولع الثالثه واقهرها ههههه)


    ياخوي لاتشكي لي ابكي لك .. بعضهم عنده عقدة نقص لابد يكملها بمخالفه كل شيء حتى النظام

    لكن بصراحه مالومهم ..

    اذا عندنا انظمه بدولتنا تُخترق وعيني عينك .. مثل التدخين بالمطار ..

    قدام عيني موظف الخطوط يدخن .. اجل مانعاتب مسافر مسكين وراه 3 رحلات ترانزيت ..

    ينقصنا بصدق الثقافه العامه واحترام الآخر ..

    وهنا اشدد على نقطه ..

    احترام الاخر لايعني التصنع لدرجه ان البعض تشوفه في الخارج ماشاء الله اخلاق وادب وخجل حتى لو سرقوه يضحك لهم ..

    احترام الاخر اللي نبيه هو احترام من امامك والمحافظه على حقوقك ..

    ولاننسى ان نذكر بأهمية قراءة معلومات عن اي دولى تريد الذهاب إليها كي تذهب وانت عالم وليس جاهل ..

    اشكرك عزيزي وححمستني للكتابه والله ههههههه

    اعتذر عن الاطاله <== كاتب رد اكثر من الموضوع ههههه





    __________________
    للإعلان مع ساحات الغروب مفهوم آخر .. شارك بموقعك مع اكثر من 250 معلن . اضغط هنا

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,619


    \\
    وين جالسين جايه فالطيب ولا ردِ علي ولا كإني اكلمه ابو الشبابَ

    المفروض الواحد بالإخص الخليجيِ
    اذا في متواجد في غير ديرته ل سياحه ,عمل ......الخ
    يحترم نفسهـ واهم حاجة يحترم قوانينهاً مب يحسب جالس في ديرته يسرح ويمررح عـلى كيفه!!


    \\





    __________________
    لا إله الا الله .. سبحانك إني كنت من الظالمين
    سبحانك الله و بحمدك .. سبحان الله العظيم ...!!

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,619


    ههههه الظاهر العجوز شافتك تكلمه .. تحسب انك تقوله ( بالله ولع الثالثه واقهرها ههههه)
    حلوه

    خخخخخخخخخخخخخخخخ

    .. التدخين بالمطار ..
    على طاري المطار والطياره وغيره

    أذكر مرة مدري وش خلاني اسولف مع ذا الكذوبِ
    قال مرة مسافر مـع خالي لإمريكا المهمٌِ مطولين فكسر زجاج الجلوسِ وولع زقاره قلت إي

    صلاة الميت ويسكت هع هـع هـــع





    __________________
    لا إله الا الله .. سبحانك إني كنت من الظالمين
    سبحانك الله و بحمدك .. سبحان الله العظيم ...!!

  5. #5
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    927


    بصراحه شي يرفع الضغط

    واللي يقهرك زيادة اذا شفت لك واحد يدخن بمطعم والناس تاكل

    وبالمقابل فيه ناس تدخن لكن مستحيل يدخن قدام احد هذا ترجي له الخير

    (( اذا بليتم فاستتروا )))





    __________________
    الزواج : سعــادة

    العزوبية : حرية

    التعدد : حرّية السعداء ..!

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    3,526


    ياغريب كن اديب

    ومن وجهة نظري الي يشربون الدخان واتباعه ! هذا واحد غير مبالي بنفسه ! تبيه يفكر بالناس الغير مدخنين

    باختصار لايخاف الله في نفسه وفي خلق الله .. سم هاري ويشربه ! وش تترجى منه كان يطبق العبارة احرق الروح قبل ماتروح

    اتقوا الله يالمدخنين

    فتوى في حكم شرب الدخان لسماحة الشيخ محمد بن إبراهيم


    فتوى في حكم شرب الدخان لسماحة الشيخ محمد بن إبراهيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.
    وبعد : فقد سئلت عن حكم التنباك الذي أُولع بشربه كثير من الجهال
    والسفهاء مما يعلم كل أحد تحريمنا إياه ، نحن ، ومشايخنا، ومشايخ
    مشايخنا، وكافة المحققين من أئمة الدعوة النجدية وسائر المحققين سواهم
    من العلماء في عامة الأمصار، من لدن وجوده بعد الألف بعشرة أعوام أو نحوها
    حتى يومنا هذا، استنادا على الأصول الشرعية والقواعد المرعية؟. وكنت رأيت
    عدم إجابة السائل لذلك ، ولكن نظرا إلى أن للسائل حقا، وإلى فشو تعاطي
    هذا الخبيث بما لا يخطر على البال آثرت الجواب على ذلك .
    فأقول : لا ريب في خبث الدخان ونتنه ، وإسكاره أحيانا وتفتيره .
    وتحريمه بالنقل الصحيح ، والعقل الصريح ، وكلام الأطباء المعتبرين .
    أولا: أما النقل الصحيح فقول الله تعالى: الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ
    النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ
    الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ
    يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ
    عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ
    الْخَبَائِثَ وفي الصحيح عن ابن عمر
    رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : كل مسكر خمر وكل خمر
    حرام ولمسلم : وكل مسكر حرام وروى أبو داود والترمذي وحسنه عن عائشة
    مرفوعا : كل مسكر حرام وما أسكر الفرق منه فملء الكف منه حرام وكل من
    الآيات الكريمة والأحاديث الصحيحة دال على تحريمه، فإنه خبيث مسكر تارة،
    ومفتر أخرى لا يماري في ذلك إلا مكابر للحس والواقع.
    ولا ريب أيضا في إفادتها تحريم ما عداه من المسكرات والمفترات.
    وروى الإمام أحمد ، وأبو داود ، عن أم سلمة رضي الله عنها قالت : نهى
    الرسول صلى الله عليه وسلم عن كل مسكر ومفتر قال الحافظ الزين العراقي :
    ( إسناده صحيح ، وصححه السيوطي في الجامع الصغير ) .
    وفيه من إضاعة المال واستهلاك المبالغ الطائلة المسببة لضلع الدين ،
    الحامل على بيع كثير من ضروريات الحياة في هذا السبيل ما لا يسع أحدا
    إنكاره. وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : إن الله حرم
    عليكم عقوق الأمهات ووأد البنات ومنعا وهات وكره لكم قيل وقال وكثرة
    السؤال وإضاعة المال يوضحه ما سنذكره من كلام العلماء من أرباب المذاهب
    الأربعة .
    فممن ذكر تحريمه من فقهاء الحنفية الشيخ محمد العيني ذكر في رسالته
    تحريم التدخين من أربعة أوجه:
    أحدها: كونه مضرا للصحة بإخبار الأطباء المعتبرين ؛ وكل ما كان كذلك يحرم
    استعماله اتفاقا.
    ثانيها : كونه من المخدرات المتفق عليها عندهم المنهي عن استعمالها شرعا
    ؛ لحديث أحمد عن أم سلمة : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن كل مسكر
    ومفتر وهو مفتر باتفاق الأطباء وكلامهم حجة في ذلك وأمثاله باتفاق
    الفقهاء سلفا وخلفا.
    ثالثها: كون رائحته الكريهة تؤذي الناس الذين لا يستعملونه ، وعلى الخصوص
    في مجامع الصلاة ونحوها ، بل وتؤذي الملائكة المكرمين .
    وقد روى الشيخان في صحيحيهما عن جابر مرفوعا: من أكل ثوما أو بصلا
    فليعتزلنا وليعتزل مسجدنا وليقعد في بيته ومعلوم أن رائحة التدخين ليست
    أقل كراهية من رائحة الثوم والبصل . وفي الصحيحين أيضا عن جابر رضي الله
    عنه: أن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الناس وفي الحديث عنه عليه الصلاة
    والسلام أنه قال: من آذى مسلما فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله رواه
    الطبراني في الأوسط عن أنس رضي الله عنه بإسناد حسن .
    رابعها: كونه سرفا ، إذ ليس فيه نفع مباح خال عن الضرر ، بل فيه الضرر
    المحقق بإخبار أهل الخبرة. ومنهم أبو الحسن المصري الحنفي قال ما نصه: (
    الآثار النقلية الصحيحة ، والدلائل العقلية الصريحة تعلن بتحريم الدخان ).
    وكان حدوثه في حدود الألف ، وأول خروجه بأرض اليهود والنصارى والمجوس ،
    وأتى به رجل يهودي يزعم أنه حكيم إلى أرض المغرب ودعا الناس إليه ، وأول
    من جلبه إلى البر الرومي رجل اسمه الاتكلين من النصارى. وأول من أخرجه
    ببلاد السودان المجوس ، ثم جلب إلى مصر والحجاز وسائر الأقطار.
    ومن فقهاء الحنابلة: الشيخ: عبد الله بن الشيخ محمد بن عبد الوهاب قدس الله
    أرواحهم ، قال في أثناء جوابه على التنباك بعد ما سرد نصوص تحريم المسكر
    وذكر كلام أهل العلم في تعريف الإسكار ما نصه: ( وبما ذكرنا من كلام رسول
    الله صلى الله عليه وسلم وكلام أهل العلم يتبين لك تحريم التتن الذي كثر في
    هذا الزمان استعماله ، وصح بالتواتر عندنا والمشاهدة إسكاره في بعض
    الأوقات ، خصوصا إذا أكثر منه أو أقام يوما أو يومين لا يشربه ثم شربه
    فإنه يسكر ويزيل العقل ، حتى إن صاحبه يحدث عند الناس ولا يشعر بذلك ،
    نعوذ بالله من الخزي وسوء البأس .
    فلا ينبغي لمن يؤمن بالله واليوم الآخر أن يلتفت إلى قول أحد من الناس إذا
    تبين له كلام الله وكلام رسوله في مثله من المسائل ؛ وذلك لأن الشهادة بأنه
    رسول الله تقتضي: طاعته فيما أمر ، والانتهاء عما عنه نهى وزجر ، وتصديقه
    فيما أخبر).
    وأجاب الشيخ عبد الله أبا بطين رحمه الله عن التنباك بقوله: (الذي نرى فيه
    التحريم لعلتين: أحدهما: حصول الإسكار فيما إذا فقده شاربه مدة ثم شربه
    أو أكثر وإن لم يحصل إسكار حصل تخدير وتفتير.
    وروى الإمام أحمد حديثا مرفوعا: أنه صلى الله عليه وسلم نهى عن كل مسكر
    ومفتر والعلة الثانية: أنه منتن مستخبث عند من لم يعتده ، واحتج
    العلماء بقوله تعالى: وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ
    وأما من ألفه واعتاده فلا يرى خبثه ، كالجعل لا يستخبث العذرة .
    ومن فقهاء الشافعية الشيخ الشهير بالنجم الغزي الشافعي قال ما نصه: (
    والتوتون الذي حدث وكان حدوثه بدمشق سنة خمس عشرة بعد الألف يدعي شاربه
    أنه لا يسكر ، وإن سلم له فإنه مفتر وهو حرام ؛ لحديث أحمد بسنده عن أم
    سلمة قالت : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن كل مسكر ومفتر قال: (
    وليس من الكبائر تناوله المرة أو المرتين ، أي بل الإصرار عليه يكون
    كبيرة كسائر الصغائر ).
    وقد ذكر بعض العلماء : إن الصغيرة تعطى حكم الكبيرة بواحدة من خمسة
    أشياء : إحداهما : الإصرار عليها. والثانية : التهاون بها ، وهو الاستخفاف
    وعدم المبالاة بفعلها. والثالثة: الفرح والسرور بها. والرابعة: التفاخر
    بها بين الناس . والخامسة : صدورها من عالم ، أو ممن يقتدى به.
    وأجاب الشيخ خالد بن أحمد من فقهاء المالكية بقوله : لا تجوز إمامة من
    يشرب التنباك ، ولا يجوز الاتجار به ولا بما يسكر . اهـ.
    وممن حرم الدخان ونهى عنه من علماء مصر الشيخ أحمد السنهوري البهوتي
    الحنبلي . وشيخ المالكية: إبراهيم اللقاني . ومن علماء المغرب : أبو
    الغيث القشاش المالكي . ومن علماء دمشق : النجم الغزي العامري الشافعي .
    ومن علماء اليمن: إبراهيم بن جمعان ، وتلميذه أبو بكر الأهدل . ومن علماء
    الحرمين : المحقق عبد الملك العصامي ، وتلميذه محمد بن علان شارح رياض
    الصالحين ، والسيد عمر البصري . وفي الديار الرومية : الشيخ محمد
    الخواجة ، وعيسى الشهادي الحنفي ، ومكي بن فروخ ، والسيد سعد البلخي
    المدني ، ومحمد البرزنجي المدني الشافعي .
    وقال: ( رأيت من يتعاطاه عند النزع يقولون له: قل: لا إله إلا الله ، فيقول:
    هذا تتن حار ، كل هؤلاء من علماء الأمة وأكابر الأئمة أفتوا بتحريمه ونهوا
    عنه وعن تعاطيه.
    ثانيا: وأما العقل الصريح فلما عُلم بالتواتر والتجربة والمشاهدة مما
    يترتب على شاربه غالبا من الضرر في صحته وجسمه وعقله.
    وقد شوهد موت وغشي وأمراض عسرة ، كالسعال المؤدي إلى مرض السل الرئوي
    ومرض القلب والموت بالسكتة القلبية وتقلص الأوعية الدموية بالأطراف .
    وغير ذلك مما يحصل به القطع العقلي أن تعاطيه حرام ، فإن العقل الصريح
    كما يقضي ولا بد بتعاطي أسباب الصحة والحصول على المنافع ، كذلك يقضي
    حتما بالامتناع من أسباب المضار والمهالك والمبالغة في مباعدتها ، لا
    يرتاب في ذلك ذو لب البتة. ولا عبرة بمن استولت الشبهة والشهوة على أداة
    عقله ، فاستعبدته ، وأولعته بالأوهام والخيالات حتى بقي أسيرا لهواه ،
    مجانبا أسباب رشده وهداه.
    ثالثا: وأما كلام الأطباء فإن الحكماء الأقدمين مجمعون على التحذير من ثلاثة
    أشياء ، ومتفقون على ضررها:
    أحدها: النتن وهو الروائح المستخبثة بجميع أجناسها وأنواعها.
    الثاني: الغبار.
    الثالث: الدخان ، وكتبهم طافحة بذلك.
    وأما المتأخرون منهم الذين أدركوا هذا النبات الخبيث ، فنلخص ما ذكروه
    من أضرار وما اشتمل عليه من الأجزاء والعناصر التي نشأت عنها أضراره
    الفتاكة. وهذا ملخص ما ذكروه: قالوا: هو نبات حشيشي مخدر مر الطعم ،
    وبعد التحقيق والتجربة ظهر أن التبغ بنوعيه: التوتون والتنباك من
    الفصيلة الباذنجانية التي تشتمل على أشر النباتات السامة ، كالبلادونا
    والبرش ، والبنج ، وهما مركبان من أملاح البوتاس والنوشادر ، ومنه مادة
    صمغية ومادة حريفة تسمى: نيكوتين. قالوا: وهي من أشد السموم فعلا.
    وله استعمالات: أحدها: استعماله مضغا بالفم ، وهو أقبح استعمالاته وأشدها
    ضررا ، وهو من المخدرات القوية ، فتسري مواده السامة في الأمعاء سريعا ،
    وتحدث تأثيرا قويا في الأعصاب البدنية .
    والثانية: استعماله استنشاقا مسحوقا مع أجزاء منبهة ، وهو مضر أيضا ؛
    لاحتوائه على مواد سامة.
    والثالث: استعماله تدخينا من طريق السيجارة ، وهي أعظم أدوات التدخين ؛
    لأن الدخان يصل إلى الفم حارا ، ومن طريق النارجيلة والقصبة المعروفة
    بالغليون. وقد أثبت الأطباء له مضار عظيمة ، وقالوا: إنها تكمن في الجسم
    أولا ثم تظهر فيه تدريجيا ، وذكروا أن الدخان الذي يتصاعد عن أوراق
    التنباك المحترقة يحتوي على كمية وافرة من المادة السامة هي النيكوتين
    فإذا دخل الفم والرئتين أثّر فيهما تأثيرا موضعيا وعموميا ؛ لأنه عند
    دخوله الفم تؤثر المادة الحريفة السامة التي فيه في الغشاء المخاطي
    فتهيجه تهييجا قويا وتسيل منه كمية زائدة من اللعاب وتغير تركيبه
    الكيماوي بعض التغيير بحيث تقلل فعله في هضم الطعام ، وكذلك تفعل في
    مفرز المعدة كما فعلت في مفرز الفم ، فيحصل حينئذ عسر الهضم ، وعند وصول
    الدخان إلى الرئتين عن طريق الحنجرة تؤثر فيهما المادة الحريفة فتزيد
    مفرزهما ، وتحدث فيهما التهابا قويا مزمنا ، فيتهيج السعال حينئذ لإخراج
    ذلك المفرز الغزير الذي هو البلغم ، ويتسبب عن ذلك تعطيل الشرايين
    الصدرية وعروض أمراض صدرية يتعذر البرء منها ، وما يجتمع على باطن
    القصبة من آثار التدخين الكريهة الرائحة يجتمع مثله على القلب ، فيضغط
    على فتحاته ، ويصد عنه الهواء ، فيحصل حينئذ عسر التنفس ، وتضعف المعدة
    ، ويقل هضم الطعام.
    ويحصل عند المباشر له الذي لم يعتده ، دوار ، وغثيان ، وقيء وصداع ،
    وارتخاء للعضلات وهي الأعصاب ، ثم سبات ، وهي كناية عن حالة التخدير الذي
    هو من لوازم التبغ المتفق عليه وذلك لما يحويه من المادة السامة ، ومن
    اعتاده حصل عنده من فساد الذوق وعسر الهضم وقلة القابلية للطعام ما لا
    يخفى . والإكثار منه يفضي إلى الهلاك ، إما تدريجيا ، وإما في الحال ، كما
    وقع لأخوين تراهنا على أيهما يدخن أكثر من الآخر فمات أحدهما قبل السيجارة
    السابعة عشرة ومات الآخر قبل أن يتم الثامنة عشرة .
    ومن مضاره: تخريب كريات الدم ، وتأثيره على القلب بتشويش انتظام ضرباته
    ، ومعارضته القوية لشهية الطعام ، وانحطاط القوة العصبية عامة ، ويظهر
    هذا بالخدر والدوار الذي يحدث عقب استعماله لمن لم يألفه.
    ويحكي الأستاذ : مصطفى الحمامي عن نفسه مرة أنه قال : كنت أمشي يوما مع
    أحد طلبة العلم فعرج على بائع دخان اشترى منه سيجارتين أشعل إحداهما
    وأقسم علي يمينا غليظا أن آخذها منه وأستعملها قال : فتناولت السيجارة
    أجذب في دخانها وأنفخه من فمي دون أن يتجاوز الفم للداخل ، رأى هو ذلك
    فقال : ابتلع ما تجذبه فإن قسمي على هذا ، لم أمانع وفعلت ما قال نفسا
    واحدا والله ما زدت عليه ، وإذ دارت الأرض حولي دورة تشبه دورة المغزل ،
    فبادرت إلى الجلوس على الأرض ، وظننت بنفسي أني انتهيت ، وظننت بصاحبي
    الظنون ، وبكل تعب وصلت إلى بيتي وأنا راكب وهو معي يحافظ علي ، وبعد
    ذلك مكثت إلى آخر اليوم التالي تقريبا ، حتى أحسست بخفة ما كنت أجده ،
    فحكيت هذا لكثير من الناس أستكشف ما كان يخبئ لي في السيجارة ، فأخبروني
    أن الدخان يعمل هذا العمل في كل من لم يعتده ، فقلت : إذا كان نفسا
    واحدا فعل بي كل هذا فماذا تفعله الأنفاس التي لا تُعد كل يوم يجتذبها
    معتاد الدخان خصوصا المكثر منه ؟ اهـ.
    ومنها : إحداث الجنون المعروف : بالتوتوني ، وهو أن من يتركه ممن اعتاد
    استعماله يختل نظام سيره في أعماله وأشغاله حتى يدخنه ، فإذا دخنه سكن
    حاله.
    وقد ذكر جمع من أكابر العلماء وجهابذة الأطباء : أن من العقل- فضلا عن
    الشرع- وجوب اجتناب التدخين ؛ حفظا للصحة ، ودفعا لدواعي الضعف الجالب
    للهلاك والدمار ، وخصوصا ضعيف البنية وكبير السن الذي ليست عنده قوة
    لمكافحة الأمراض وأصحاب المزاج البلغمي .
    ولذلك يتركه كثير من الناس ؛ خوفا من ضرره ، وكراهية لرائحته ، وقد
    يعلقون طلاق نسائهم على العود إليه ، يريدون بذلك تركه نهائيا ، فإذا حمل
    إليهم وقت الحاجة إليه لم يستطيعوا الإعراض عنه أبدا ، بل يقبلون عليه
    بكلياتهم كل الإقبال ولو طلقت نساؤهم ، فله سلطان عظيم على عاشقيه وتأثير
    على العقل ، وذلك أن شاربه يفزع إلى شربه إذا نزل به مكدر ، فيتسلى
    ويذهل العقل بعض الذهول فيخف حزنه ، والله أعلم . وصلى الله على عبده ورسوله
    محمد ، وعلى آله وصحبه وسلم


    وياكثر الفتاوي والاحكام الواضحه والصريحه لاكن لاحياة لمن تنادي





    __________________



  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    145



    ههههه الظاهر العجوز شافتك تكلمه .. تحسب انك تقوله ( بالله ولع الثالثه واقهرها ههههه)
    هههههههههههه

    اخوي ويب سيرفر مشكلتنا هنا في السعوديه مافي انظمه صريحه ومخالفات لمن يخالفها!!!!
    مثلا الدخين في المطاعم والاسواق والباصات (النقل الجماعي)) هذي المفروض يمنعون التدخين فيها +مخالفه ماليه لمن يخالفها !!

    والله اكثر شي عجبني في ماليزيا هالانظمه صراحه شي رائع.

    Gmc.9
    البعض يرفع الراس والبعض الاخر يسود الوجهه بافعاله ...



    واللي يقهرك زيادة اذا شفت لك واحد يدخن بمطعم والناس تاكل

    وبالمقابل فيه ناس تدخن لكن مستحيل يدخن قدام احد هذا ترجي له الخير
    اخوي ابوالقاسم اييييييييييييه والله صاااااااااااااااااادق اكرهه ماعليا لاجيت اتعشى في مطعم وجنبي واحد يدخن !!!

    oO(الباسل)oO
    هذا الكلام مافيه شك فيه ^_^ الله يجزاك خير





    __________________
    لاالله الا الله محمد رسول الله

  8. #8
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    2,289


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن مكه
    كان في شباب خليجي بالتحديد من مدينة جده ...:court:
    يعني شباب جده كلهم مثل صديقنا اللى بماليزيا






  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    145


    ^
    ^
    افا .........
    الخير يعمم والشر يخصص ترا انا ولد الغربيه مكه المكرمه :nice:

    اقولكم شباب وش رائكم بالموقف هذا حصل لنا في سوق صيني في ماليزيا ((شاينا تاون )) سوق شعبي

    كان معايا 4شباب رحنا لمحل بنسعر البضاعه هذا بكم وهذا بكم..المهم بعدين ما اشترينا شي من الصيني


    تدرون وش قال لنا الصيني :-

    ((فك يو عرب )) :anger2: بصوت عااااااااااااااااااااااالي

    مدري لي احنا بالتحديد اشوف خواجات يسعرون ولايشترون مايسمعون مثل هذي الكلامات الوسخه !!!! ومدري ليه اضاف كلمة عرب لها !!!

    طبعاً ولا كننا سمعنا شي وخليه يفكفك لين بكره





    __________________
    لاالله الا الله محمد رسول الله

  10. #10
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    953



    ((فك يو عرب )) :anger2: بصوت عااااااااااااااااااااااالي

    مدري لي احنا بالتحديد اشوف خواجات يسعرون ولايشترون مايسمعون مثل هذي الكلامات الوسخه !!!! ومدري ليه اضاف كلمة عرب لها !!!

    طبعاً ولا كننا سمعنا شي وخليه يفكفك لين بكره

    افا يابن مكة ولا كنكم سمعتوا


    لوني مكانكم لأفتح عيون الصيني عشان يعرف منهم العرب :eek2:





    __________________
    لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المشاركات
    1,091


    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ابن مكه لنه متعود ان العرب يجون لمحله يشيلون نصه

    وبعدين زين سكتو عنه لن عليهم حراكات ومشاكل ويخليكم صدق تروح فيها فكيو






  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    145


    vip
    mad921

    شاكر لكم مروركم هههههههههههههههههههههه رايحين سياحه وتغير الجوء واكيد لابد اي مسافر تحصل مع هالمواقف ههههه وعلى قولهم طنش تعش ككككككككك


    للمعلوميه السكان الاصلين لماليزيا شعب محافظ وطيب لابعد الحدود لاكن هناك كثير من الهنود والصينين وصراحه هم سبب بعض الخراب في ماليزيا


    ^_^ حتى بضع شعاري في السفريه الجايه لماليزيا ((بعد 14يوم ان شاءالله )) لا للتعامل مع الهنود والصنين ونعم للتعامل مع الشعب الماليزي الحبيب ((صورة قلب كبير كبير كبير ))





    __________________
    لاالله الا الله محمد رسول الله





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا