الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: نرفض أنظمام اليمن لمجلس التعاون

  1. #1


    السلام عليكم ..

    لماذا نرفض في الخليج أنظمام اليمن لمجلس التعاون ؟

    هل دول الخليج دول غنيه متعجرفه كما يدعي البعض .. لا والله و الذي رفع السماء بلا عمد الخليج و كما قال الشاعر الخليج مثل الشجر كلما أعطى رمى بحجر ... من أجل أخذ المزيد منه !
    بعد التجربه المريره مع العراق وطلبه دخول مجلس التعاون و ما حدث منه بعد ذلك أصبح على دول الخليج التريث و تحري مصداقية من يريد الدخول ان كان دخوله عن رغبه في التعاون ام هو دخول عن طمع لما لدخول المجلس من مزايا لاتحصى.
    هل اليمن تنطبق عليه شروط الانظمام الى المجلس ... مبدئياً لا , لأن اليمن ليس مطلاً على الخليج العربي و انما يطل على بحر العرب كما وان النظام باليمن يخالف انظمة دول المجلس حيث انه جمهوري , وفي اليمن قضايا شائكه داخليه لم تحل تثير ريبة دول الخليج من أنظمامه كما الوضع الاقتصادي في اليمن سيء للغاية و المواطن اليمني يعاني الامرين ضعف الدخل و الظرائب الحكومية .
    انظمام اليمن سيشكل عائق كبير في القضايا التي ترتبط بالجانب الاقتصادي كتوحيد العملة و التعرفة الجمركية و غيرها لان وضعه الاقتصادي ليسمح له بذلك .
    كما لوا ان اليمن اصبح عضو سوف يعامل المواطن اليمني كمواطن ايضاً داخل اي دولة خليجية لما بين دول الخليج من اتفاقية بهذا الخصوص مما سوف يدفع بالبطالة اليمنية الى دول الخليج لطلب العمل بشكل اكبر مما هو عليه الان مما سوف يسبب عبء كبير على دول الخليج و يشكل عقبه بل وقد تحصل بطالة وخصوصا ان سوق العمل بالخليج كلما ويزداد أكتفاء من أبناء البلد نفسه .
    ناهيك ان في اليمن تيارات مختلفه مثل الشيوعيه و غيرها و اديان عده تخالف الدين الاسلامي مما يشكل لدول الخليج مخاوف كثيره خصوصا من اليمنين اليهود وهم نسبه كبيره قد تجد طريقها الى الخليج بعد الانظمام حيث انذاك لا يردعها رادع لانه يحق لها التملك و التجارة حالها حال أبناء البلد الواحد وفي اي بلد خليجي , حيث ان هذا يخالف دول الخليج اذ ان دول الخليج تدين بالاسلام 100 بالمئه .
    أخيراً اننا في الخليج نطمح بان مجلس التعاون الخليجي ان يتوسع وان يكون مثل للقوة الاقتصادية و العسكرية ولكن هناك ضوابط لهذا لذا وجب علينا التريث حيث انه يترتب عليه مصيرنا و مصير اجيال قادمه نحمل امانة الحرص على مستقبلها و السلام ختام .







    qatarson غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    2,235


    الاخ العزيز هذا رايك ..

    والخلاف في الراي لايفسد للود قضية ..

    ولكن اذا كنت تعتقد ان دول الخليج غنية حاليا فان اليوم اللي نصبح فيه على بساط الفقر سيصبح قريب .. وهذا ناتج عن سياستنا الاقتصادية وعدم وجود استراتيجية على المدى الطويل .. ووجود اليمن او عدم وجودها في المجلس لن يؤثر والسبب ببساطة ان المجلس اصبح له عشرين سنة وهو محلك سر ..

    اما عن البطالة فكلامك غريب ونحن من اكثر الدول التي تستورد عمالة من الباكستان ومن الهند ومن دول العالم حتى ان دول مثل قطر والامارات المواطنون فيها لاتعدون 30%
    ثم ان زمن الرفاهية قد ولى فاذا لم تقم وتعمل وتجتهد وتدرس حتى تحصل على الرفاه اللي انت فيه فلن يمد احد يد المساعدة ويغلق قوقعة بلدك عليك حتى تعيش مرفه وتطرد من جاء يسترزق الي بلادك ..

    اعتقد حل كل ذلك هو النهوض من هذا التخلف وكفانا هذا الكسل والتبلد ..

    اليمن فيها قوة عسكرية وستخدم الخليج الذي هو الان مستعمر من القوات الامريكية وهذا لا خلاف ليه ..
    اليمن بها عمالة ستغطي النقص الحاصل في دولنا ..
    واخيرا اليمن دولة عربية وخليجية ايضا من حيث الجغرافيا ..

    اما ان يكون تفكيرك فقط منحصر في رفاهيتك مع عدم ادراك باقي الاشياء والنوم في العسل فهو المصيبة حقا ..

    تحياتي





    __________________
    Be Successful
    بويوسف غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009


    منتهى التفائل أخي بويوسف... نسبة المواطنين في دولة الإمارات حسب أكثر التقارير تفائلا لا تتعدى 20% ... وفي أشد التقارير تشاؤما لا تتعدى 12% ... والمتوسط 15% تقريبا.

    يعني صرنا أقلية ، يعني RED INDIAN





    __________________
    [COLOR=red][FONT=times new roman]مجلة عرب هاردوير
    منتدى عرب هاردوير
    HardWare غير متواجد حالياً

  4. #4


    اخواني مشكورين على تفاعلكم و عساكم على القوة

    انا لما طرحت الموضوع لم اطرحه من فراغ بل بعد ان اصبحت ملم بتفاصيله وخصوصاً في الاونة الاخيره , اما بخصوص ان تقول كلامي غريب ياخي فما غريب الا الشيطان كما يقول اخوانا المصريين , لاتنظر الى الامارات و قطر و حتى الكويت لانهم لم يبغلوا مابلغته دول الخليج وان كنت لم تعلم عن البطاله فانا ادعوك لزيارة البحرين و عمان و السعودية لكي ترى البطالة بعينيك عزيزي في البحرين خريجين على أعلى مستوى تعليمي وحصالين على البكلوريا و يعملون في الفنادق و غسل السيارات وكراجات التصليح ... لماذا اذن هؤلاء الشباب امضوا سنين من اعمارهم يتعلمون بالمدارس والجامعات من اجل في الاخر يعمل في غسل السيارات او تصلحيها اذن كان من الاولى ان يعمل منذ البداية بها ولا يضيع سنين عمره بالدراسة اذا كان حصوله على الشهاده لايجدي بي شيء .... السعودية ايضاً وجدت البطالة بها طريق فلقد سمعت الكثير من شباب سعودي متعلم حاصل على شهادات ويعمل اعمال يستطيع ان يعملها اي شخص لايعرف الكتابة والقراءة وليس هذا بل ان هذه الاعمال في قطاع خاص غير مضمونه على الاطلاق ولايتوفر بها اي ظمان اجتماعي او صحي وحين يستغنى عنه يتم فصله ويجد نفسه بلا مصدر رزق .... حيث انها في الاساس ضعيفة الدخل ولا تسد حاجته , نحن ليس ضد اليمن بشيء ولكن الاولوية للمشاكل الموجده لدينا داخل الدول الموجده في الخليح حاليا ولايحتاج الى توسعه كي تزيد المشاكل اكثر من ماهي موجوده عليه ... اما قولك اليمن قوة بشرية للخليج فا اسمح لي ان اقول لك ان السعودية لوحدها بها اكثر من 16 مليون نسمه و عمان قرابة 2 مليون ولن اكمل الباقي رغم انهم يصلون بمجموعهم الى اكثر من 2 مليون اضافيان نحن لدينا ما يكفينا ياخي ماذا فعلنا من جيوش ؟؟؟ عدد السكان ليس حجة لنا بل حجة علينا فنحن دائم الملامين بعدم الدفاع عن اراظينا بل اليمنين انفسهم سخروا منا في حرب الخليج وصدرت الصيحات الشهيره عند غزو الكويت بالله اكبر الله اكبر و كئن العراق دخل اسرائيل وليس دولة عربية مسلمه جاره , حتى ان موقف الحكومة اليمنية كان ضد الكويت و اليوم يتناسون مافعلوه حينما خسروا مارهنوا عليه هم وبعض الدول الاخرى , كما ازيدك من الشعر بيت ياخي ان اليمن غير غادر عن الدفاع عن نفسه كي يدافع عنا , او لم تسمع بان في اليمن مناطق الحكومة اليمينية لاتملك الصيطره عليها حيث مجموعة من القبائل هي المسيطره فيها , ناهيك عن التيارات و الاديان الاخرى كالشيوعيه و اليهودية .... اتريد هؤلاء ان يكون شركائنا في الوحدة ام حماتنا في المستقبل ياخي من لم يحمي نفسه لن يحميه احد .
    أعلم رعاك الله ان اليمن بلد جمهوري يعني الحكومة تتغير فيه اذا اليوم الرئيس مسلم يوافقك الراىء مع ان التاريخ اثبت غير ذلك فربما يكون غدا الرئيس او الحكومة شيوعيه او حتى من اليهود اليمنين
    ان اليمن مهدد في اي لحظة لخطر التفكك و حتى التدخل الخارجي وبدئنا نرى شي من هذا ولربما في المستفبل بذريعة حماية الاقليات العرقية او الاديان الاخرى ان الاسباب التي دعتني لطرح الموضوع اسباب عده استطيع ان اكتب بها صفحات عده ولكن انا لا اريد ان اتشعب في الموضوع خصوصا انني لا اريد ان اتطرق لنقاط قد تجرح احساس احد , انما ما نريده هو الوصول الى التكامل الاقتصادي و الوحده فان لم يستطيع الخليج تكوينها الان بالدول الموجده و بقوة اقتصادها فلن تنجح ابداً اذا دخلت دول ضعيفه في بنيتها غير غادره عن مواكبة الدول الباقية وقد تعرقل مشروع توحيد العملة الذي تم تحديد موعد اطلاقها , وانا هنا فقط لتوضيح سبب رفض دول الخليج كي لايتم فهمه خطاء .





    qatarson غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0