الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: هل تفوق Pentium 4 2.2GHz على Athlon XP 2000+ ؟

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المشاركات
    397


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

    نشر موقع TomsHardware نتائج الاختبارات التي أجراها بين Pentium 4 2.2GHz و Athlon XP 2000+ ومجموعة أخرى من المعالجات.

    وقد فاز Pentium 4 2.2GHz في أكثر الاختبارات ..

    وعبر موقع TomsHardware عن هذه الهزيمة بهذه الصورة اللطيفة






    ولعل إنتل وضعت ثقلها في هذا المعالج خوفاً من شهرة AMD ثم سيطرتها أو اعتبارها نداً لها.


    ومن أغرب الأشياء تفوق Pentium 4 1400 على Athlon XP 2000+ في هذا الاختبار ...






    في رأيي أن إنتل تفوقت على AMD تفوقاً قد يعيد لها قوتها بعد الهزائم المتتالية في المعالجات السابقة.

    ودونكم الاختبارات --->


    http://www4.tomshardware.com/cpu/02q1/020107/index.html








    __________________
    رحمك الله يا خطاب
    ----------------------------------------------------------------------
    أخبار المجاهدين في الشيشان : http://www.qoqaz.com
    آخر أخبار المجاهدين في الشيشان www.waislamah.net
    http://www.waislamah.net/img/khattab10.jpg
    Khattab غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    لطالما كان الوضع هكذا بين الشركتين. كما يقول المثل، يوم لك ويوم عليك. هناك امور يجب وضعها بالحسبان، اولا ان كل من المعالجين يتميز بنقاط ضعف ونقاط قوة. بنتيوم4 له مميزاته في بعض البرامج والاختبارات والتي كان دائما متفوق بها. وكذلك اثلون له برامجه التي يتميز بها. الحكم في العادة يكون على الأداء العام وليس ناحية واحدة أو اثنتين.

    الأمر الأخر هو عدم اقتناعي بهذه المقارنة التي عملها موقع تومز هاردوير. اثلون 2000 ليس موجها للتغلب على بنتيوم4 بسرعة 2.2 غيغاهرتز بل موجها للتغلب على بنتيوم4 بسرعة 2 غيغاهرتز، وهذه مهمة قام بها معالج اثلون بكل تميز.

    موقع تومز عرض المقارنة من وجهة أن كلا المعالجين يمثلون قمة الهرم لكلا الشركتين. فبنتيوم4 بسرعة 2.2 غيغاهرتز هو أسرع معالج من انتل موجه للمستخدم العادي، واثلون 2000 أسرع معالج لدى AMD. بهذه الحالة فان المقارنة لربما ستكون مقبولة ولكنه امر كان يجب توضيحه ببداية المقارنة.

    اعتقد أن شركة AMD لازالت قادرة على عصر تقنية اثلون الحالية وزيادة تردد معالجاتها للتغلب على معالج انتل الجديد. ولكن بدون التحول إلي تقنية تصنيع بحجم 13. ميكرون فإنها ستخسر السباق عما قريب وخصوصا إن انتل تنوى الوصول إلى سرعة 3 غيغاهرتز فبل نهاية هذا العام.

    على صعيد أخر

    خبر سار لمحبي بنتيوم4. أسعار الذاكرة من نوع RDRAM نزلت إلى معدلات قياسية لتصبح قريبة جدا من أسعار DDR. لربما سيأتي الوقت الذي نستطيع به مرة أخرى التوصية بمعالجات انتل.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المشاركات
    813


    انا اقول صعبة تقارن بين p4 2.2 وبين AMD Athalon 2000+ بسبب
    فرق السرعة الواضح الفرق 200 تقريبا نقول 150


    وبالنسبة لنا نحن مستخدمي الAMd هل سوف نخسر الرام من نوع DDR

    في المعالجات المستقبلية أم لا سواء للAMD أو INtel





    __________________
    cbh1978@hotmail.com
    cbh1978@yahoo.com
    0096656908466
    0096635844711
    لمحبي إقتناء ألعاب الحاسب الشخصي / للجاديين فقط

    www.pcgames4arab.om
    cbh1978 غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009


    بداية الفارق بين معالح Athlon XP2000 و P4 2.2 i ليس 200 بل 533 لأن آثلون المذكور يعمل بتردد 1666 ميجاهيرتز.

    كما أن ذاكرة DDR ستستمر لأن معالج P4 انتقل الآن إلى هذه الذاكرة مما يعني أن المنافسة بين Rambus و DDR فازت به ذاكرة DDR.

    أن حقيقة المنافسة التي ظهرت نتائجها في تومز هاردوير تختلف عن مثيلتها في أناند هنا:
    http://www.anandtech.com/cpu/showdoc.html?i=1574
    واقرأوا ختام كلمته.

    الفارق ضئيل هامشي لا يستحق قيمة المبلغ المدفوع... ولكن ننتظر.





    __________________
    [COLOR=red][FONT=times new roman]مجلة عرب هاردوير
    منتدى عرب هاردوير
    HardWare غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المشاركات
    19


    بالنسبة للمقارنة المذكورة في هذا البرنامج light wave فهو مصمم للاستفادة من ال SSE2 instructions اضافة الى انه من البرامج المعروفة بالاستفادة من الhighly piplined instructions
    علما بان الSSE2 is 64bit precision FP math
    while the x87 ( PIII, Athlon) is 80 bit precision math

    مما يتضح معه امكانية حصول نقص في الجودة في حال الاسراع في العملية






    __________________
    Too Many overclocked computers
    Too many modded boats
    Big time Twisted Brain
    TopKick غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0