الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أخبار الإيتانيوم

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المشاركات
    128


    وردت تقارير تؤكد انهماك شركة إنتل في تطوير تقنية جديدة لأسواق أجهزة الخادم المتطورة، وهي تقنية بديلة لإيتانيوم تعتبر بمثابة إجراء احترازي من إنتل يحفظ لها ماء الوجه في حال فشل المعالج إيتانيوم في الصمود أمام بيئة الحوسبة المعقدة خلال العشر سنوات القادمة.

    وتأتي هذه الخطوة المثيرة للجدل بقرار من بعض مسؤولي شركة إنتل، الذين يخشون احتمال تعرض المعالج إيتانيوم للفشل في المستقبل، وتجدر الإشارة هنا إلى أن عملية تطوير المعالج إيتانيوم استغرقت أكثر من سبع سنوات وبلغت تكلفتها حوالي مليار دولار، وهو معالج متطور مستند إلى نظام الحوسبة 64 بت، ومخصص لتشغيل أجهزة الخادم والكمبيوترات عالية الأداء، تعاون على تطويره كل من إنتل وإتش بي.


    وهذا الموضوع اخذ من موقع http://www.itp.net

    مو هذا دليل على عدم توفق انتل على AMD ???





    __________________
    TAZMOON

    اقــم صـلاتـك قـبـل ممـاتـك
    واجـعـل صـلاتـك كـاخـر صـلاة فـي حـيـاتـك
    Taz غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالفعل معالج Itanium لم يلاقى نجاحا إلى ألان. المشكلة هي بعدم حماس الكثير من الشركات المنتجة للبرامج بتطوير منتجات تعمل على هذه التقنية.

    شركة AMD بمعالجها المنتظر Hammer ستعتمد تقنية 32-64 بت، أي أن المعالج سيستطيع تشغيل البرامج الحالية التي تعمل على 32 بت والبرامج المستقبلية التي ستستخدم 64 بت. كما أن شركة ميكروسوفت تعمل عن قرب مع AMD لتطوير البرامج اللازمة للعمل على هذا المعالج مما يعنى دعما كبيرا لمعالج Hammer.

    الأمر الأخر المهم كذلك هو اتجاه شركة AMD لتطوير تقنية تعدد معالجات جديدة. بدل أن يكون هناك معالجين منفصلين يعملون معا، فان المعالجات المتوقع إنتاجها العام القادم إن شاء الله ستحتوى على معالجين مبنيين بشريحة واحدة. لنا أن نتوقع حجم القوة التي سنحصل عليها من شراء معالج واحد يحتوى على قلبين بتقنية Hammer يعمل كل منهما بسرعة 2.5 غيغاهرتز.






    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المشاركات
    128


    انا اعتقد اخوي الوليد انه بعد كم سنه خاصة بعد نزول المعالج الجديد لـ AMD حتنسى معالجات انتل

    عندي سؤال اخي الوليد ليه سمعت الـAMD موكبيره عندنا في المحلات؟؟
    ما تلاحظ انه اي واحد يبغى يشتري جهاز كل تفكيره بالبانتيوم مع ان الـAMD ارخص واسرع بكثير







    __________________
    TAZMOON

    اقــم صـلاتـك قـبـل ممـاتـك
    واجـعـل صـلاتـك كـاخـر صـلاة فـي حـيـاتـك
    Taz غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللوم بعدم انتشار معالجات AMD عندنا يقع على كل الأطراف.

    أولا شركة AMD نفسها والتي نست أو تناست أن سوق الشرق الأوسط قد يحقق لها أرباحا كبيرة إن هي ركزت عليه بحملاتها الدعائية. أتدرى أخي أن شركة AMD عند أول إطلاقها لمعالج Athlon XP بأمريكا وزعت الآلاف من المعالجات المجانية على المستخدمين ؟

    ثانيا التجار، لو كان لديهم بعض التفكير السليم لعلموا أن مجال الربح من معالجات AMD يتعدى بكثير ما سيحصدونه من بيع معالجات انتل. ولكن الجهل التقني لأكثر من 95% من التجار بالبضاعة التي يبيعونها وعدم وجود العمالة المدربة بمحلات الحاسب والتي تكون ضرورية عند التعامل مع معالج بمقدرة اثلون واحتياجاته الخاصة تجعل التجار يتفادوا الاتجار بهذه المعالجات.

    ثالثا المستخدمين، لو زاد الوعي عند المستخدمين بالفوائد التي سيجنونها عند شراء منتجات AMD من قوة أداء مقابل السعر القليل لشكلوا عامل ضغط على التجار لكي يتاجروا بهذه المعالجات. لو مر على صاحب المحل 10 أشخاص باليوم يسألونه عن توفر معالج اثلون، لتشجع على شرائه والتعامل به.

    الوضع ألان افضل بكثير من السابق. قبل كم يوم كنت مع الأخ الذهبي نتجول على محلات الحاسب ولاحظت زيادة كبيرة بعدد المحلات التي تضع شعار AMD على واجهاتها. هذا يدل على بداية توفر هذه المعالجات لدينا.





    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0