الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف تنجو من النوبة القلبية

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المشاركات
    813






    هذا شيء هام ينبغي علينا جميعاً معرفته من أجل سلامتنا .. ‏إنه موضوع يستحق الاطلاع ولابد من تذكر محتوياته جيداً .. فربما ‏تتسبب في ‏إنقاذ حياتك في يوم ما.



    دعنا نقول بأن الوقت كان الساعة السادسة والربع مساءً ‏وأنت ‏تقود سيارتك عائداً إلى منزلك (لوحدك طبعاً) بعد قضاء يوم عمل شاق ‏للغاية ‏على غير المعتاد .. وأنت متعب فعلاً وتحس بالإجهاد ودواعي القلق .. ‏وفجأة ‏بدأت تشعر بألم حاد ومفاجئ في صدرك سرعان ما انتشر إلى ذراعك ‏الأيسر وفكك .. ‏كنت عندئذ ‏على بعد خمسة أميال فقط من أقرب مستشفى ولكن للأسف ‏الشديد لا تدري ‏إذا كنت ‏قادراً على الوصول إليها أم لا .. ماذا تفعل في هذه ‏اللحظات العصيبة خصوصاً ‏إن كنت مدرباً على الإنعاش القلبي الرئوي .. ولكن الشخص الذي قام ‏بتدريبك ‏في ‏الدورة التدريبية لإنعاش القلب والرئتين قد تجاهل أن يعلمك كيف ‏تجري هذا ‏الإنعاش الضروري لنفسك؟ ‏و كيف تنجو من النوبة القلبية عندما تكون بمفردك؟



    بما أن بعض الناس يتعرضون للنوبة القلبية عندما يكونون ‏لوحدهم، فربما ‏تكون هذه المقالة الموجزة للغاية مفيدة وهامة .. ومن غير ‏أن يتلقى ‏أي ‏مساعدة خارجية ، للشخص الذى تتوقف ضربات قلبه وبدأ يشعر ‏بالإغماء حوالي ‏عشرة ثواني ‏حاسمة قبل أن يفقد الوعي .. ومع ذلك ، يمكن لمثل هؤلاء ‏الضحايا مساعدة ‏أنفسهم .. ‏بأن يكحوا بقوة وبصورة متكررة .. ويجب أخذ نَفَس عميق قبل أية ‏كُحّة .. ‏ولابد أن تكون الكحة طويلة وعميقة مثلماً يفعل الشخص ‏عندما يحاول ‏استخراج ‏ النخامة من داخل صدره .. ‏ويجب تكرار الكحة والنَفَس ‏العميقين كل ‏ثانيتين ‏بدون ‏توقف إطلاقاً لحين وصول العون الإسعافي أو لحين استمرار ضربات ‏القلب ‏بالصورة ‏الطبيعية المعتادة مرة أخرى .. ‏فالنفس العميق يدخل الأكسجين إلى الرئتين وحركات الكحة ‏تضغط ‏القلب ‏وتدفع ‏بالدورة الدموية .. كما أن الضغط على القلب يساعده أيضاً ‏على ‏استرداد ‏إيقاعه ‏الطبيعي وتوازنه العادي . بهذه الطريقة يمكن لضحايا ‏النوبة ‏القلبية الوصول ‏للمستشفى وتجاوز مرحلة الخطر.



    يرجى إفادة أكبر عدد ممكن من الأشخاص بمضمون هذه المقالة ‏الموجزة فربما تنقذ حياتهم .. كن ودوداً وتكرم بإرسال هذه المقالة إلى ‏أكبر عدد ‏ممكن من الناس والعائلات ما أمكنك .. ‏هذه المقالة مقتبسة من مواد الرعاية الصحية المنشورة ‏بمستشفى ‏روشيستر ‏العام .. فصل 240 من الرسالة الإخبارية (أعيد طبعها من ‏مطبوعات ‏مينديد ‏هارتس بعنوان "استجابة القلب








    __________________
    cbh1978@hotmail.com
    cbh1978@yahoo.com
    0096656908466
    0096635844711
    لمحبي إقتناء ألعاب الحاسب الشخصي / للجاديين فقط

    www.pcgames4arab.om
    cbh1978 غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المشاركات
    129


    يعطيك العافية فعلا موضوع رائع

    و مفيييييد جداااا





    __________________
    أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك و
    أصدق الحزن ... ابتسامة في عيون دامعه


    maia غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0