صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24

الموضوع: لماذا نقاطع المنتجات اليهودية والأمريكية ؟

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,929

    لماذا نقاطع المنتجات اليهودية والأمريكية ؟



    رفع شعار المقاطعة لم ياتى من فراغ او من لاشئ او بمعنى آخر نحن كشعوب عربية لسنا مخترعوة او اصحاب فكرة انشـأة و ان كنا سباقين فى استعمالة و هو امر يجهلة كثير من الناس .
      • و ذلك فى عام 1922 حينما قاطع اهل فلسطـين السلع الاسرائيلية وذلك ردا على مقاطعة اليهود للسلع العربية.
      • وفى عام 1945 بدأ تاريخ المقاطعة العربية لأسرائيل رسميا عندما اتخذت جامعة الدول العربية قرارت و توصيات بضرورة المقاطعة الاقتصادية لأسرائيل ، واعتبرتة عملا دفاعيا مشروعا و احدى الوسائل التى يستخدمها العرب ضد الاعتداءات الواقعة عليهم من اسرائيل و وقاية للأمن القومى العربى.
      • و ايضا فى عام 1951 انشات جامعة الدول العربية جهاز المقاطعة الأقتصادية لأسرائيل الذى عمل بكفاءة و فاعلية و قد تم تشكيل لجنة دائمة للمقاطعة بدلا من اللجنة المؤقتة لمتابعة تنفيذ قرارات المقاطعة و مازال هذا المكتب يعمل حتى الأن.

    ولكن دعونا من الامثلة العربية المتعددة لان بعض الناس لا يقتنعون دائما بما يفعلة العرب جيداً كان ام سيئا و هم دائما منتقدوة و لهذا سنبحث عن المقاطعة بعيدا عن العرب.
      • فاحد اشهر الامثلة شهرة ما فعلة السيـاسى الهندى المحنك غاندى حيث انة ضرب مثلا رائعا فى المقاطعة و كانت ضد الاستعمار البريطانى حين حضّ المواطنين الهنود على صنع ملابسهم بانفسهم بالاستعانة بالمغزل اليدوى و كان يقول كلمته المشهورة "كلوا مما تنتجون والبسوا مما تصنعون وقاطعوا بضائع العدو"
      • و لدينا ايضا النموذج اليابانى فلقد خرجت اليابان من الحرب العالمية الثانية و هى مدمرة بشكل كامل لا اقتصاد لا موارد لا بنية نحتية بمعنى اخر لم تبقى لهم الجرب اى شىء,ولكن الشعب اليابانى سطر احرف من نور فى تاريخة فلقد رفض اليابانيون مع ما هم فية من بؤس و دمار فى ذلك الوقت شراء السلع الامريكية و هى الدولة المنتصرة فى الحرب ورفض الوقوع فى براثن الاحتلال الامريكى الجديد وهو الاحتلال الاقتصادى و رفض سيطرة الولايات المتحدة الامريكية على مقدراتة الاقتصادية و تم تحجيم الاستيراد من الخارج و تشجيع الاستثمار و الانتاج الصناعى و الزراعى و الخدمى اليابانى وو صلت حدود هذة المقاطعة الى مستوى جعل المنتج اليابانى يفرض نفسـة عالميا حتى فى الاسواق الامريكية نفسها و ان تحقق فائض فى الميزان التجارى اليابانى مع الولايات المتحدة و وصل الى حدود اثارة القلق و النزاعات التجارية الشديدة بين البلدين.
      • و لدينا ايضا النموذج الامريكى نفسـة,فالولايات المتحدة الامريكية تصدر قرارات من تلقاء نفسها تمنع فيها الشركات و المؤسسات الامريكية المختلفة من التعامل مع مجموعة من الدول التى تعتبرها مارقة او دول تدعم او ترعى الارهاب,اى انها تمنع كافة اشكال التعاون بين الشركات الامريكية و هذة الدول,و هى لم تتخذ هذا الاجراء الا عندما شعرت ان امنها القومى فى حالة تهديد مع الاخذ فى الاعتبار ان بعض هذة الدول او قل معظمها يبعد عنها الاف الكيلومترات و معظمها ايضا دول عربية
      • و لكن اكثر الامثال شهرة فى التاريخ الامريكى هو المثال الكوبى وهى الدوله التى لا تبعد عن الولايات المتحدة اكثر من بضعة كيلومترات من اقرب سواحلها و هى منذ اكثر من اربعين عاما ترفض اقامة علاقات طبيعية معها وكذلك تمنع الشركات الامريكية من التعامل معها,مع ملاحظة شئ مهم للغاية وهو ان معظم الشركات الامريكية قدمت شكاوى للحكومة الامريكية اكثر من مرة مفادها ان الحكومة الامريكية بهذة الطريقة تجعل الشركات الامريكية تخسر ملايين او قل مليارات الدولارات من المكاسب التى كانت من الممكن ان تتحقق لو ان الشركات الامريكية تواجدت فى هذة الاسواق.
    اذاً المقاطعة ليست جديدة العهد بالشعوب العربية خاصا و الغربية عاما و قد استخدمتها و اتت بنتائج تفوق التوقعات.

    اذاً بعد هذا السرد التاريخى لا نعتقد ان احدا سيخرج علينا يوما و يقول لنا انتم تخترعون اشياء غير موجودة وغير مجربة من قبل.





    __________________
    تحاور مع العاقل بعقل .. اما ان يقتنع او تقتنع
    وتحاور مع الجاهل بعقل .. اما يطقعش او تفرقش
    وتلك الفاظ لا معنى لها كذلك كلماته


  2. #2
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,929


    فتوى الدكتور يوسف القرضاوى
    الجهاد اليوم فريضة للذين اغتصبوا أرضنا المقدسة ، مما ثبت بالكتاب والسنة وإجماع الأمة أن الجهاد لتحرير أرض الإسلام ممن يغزوها ويحتلها من أعداء الإسلام واجب محتم وفريضة مقدسة على أهل البلاد المغزوة أولاً ، ثم على المسلمين من حولهم إذا عجزوا عن مقاومتهم حتى يشمل المسلمين كافة.
    فكيف إذا كانت هذه الأرض الإسلامية المغزوة هي القبلة الأولى للمسلمين ، وأرض الإسراء والمعراج ، وبلد المسجد الأقصى الذي بارك الله حوله ؟
    وكيف إذا كان غزاتها هم أشد الناس عداوة للذين آمنوا ؟
    وكيف إذا كانت تساندها أقوى دول الأرض اليوم ، وهي الولايات المتحدة الأميركية ، كما يساندها اليهود في أنحاء العالم ؟

    إن الجهاد اليوم لهؤلاء الذين اغتصبوا أرضنا المقدسة ، وشردوا أهلها من ديارهم ، وسفكوا الدماء ، وانتهكوا الحرمات ، ودمروا البيوت ، وأحرقوا المزارع ، وعاثوا في الأرض فساداً ، هذا الجهاد هو فريضة الفرائض ، وأول الواجبات على الأمة المسلمة في المشرق والمغرب.
    فالمسلمون يسعى بذمتهم أدناهم ، وهم يد على من سواهم ، وهم أمة واحدة ، جمعتهم وحدة العقيدة ، ووحدة الشريعة ، ووحدة القبلة ، ووحدة الآلام والآمال.
    كما قال تعالى (إن هذه أمتكم أمة واحدة) الأنبياء ، (إنما المؤمنون أخوة) الحجرات.
    وفي الحديث الشريف "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله" رواه مسلم.
    وها نحن نرى اليوم إخواننا وأبناءنا في القدس الشريف ، وفي أرض فلسطين المباركة ، يبذلون الدماء بسخاء ، ويقدمون الأرواح بأنفس طيبة ، ولا يبالون بما أصابهم في سبيل الله ، فعلينا نحن المسلمين في كل مكان أن نعاونهم بكل ما نستطيع من قوة (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر) الأنفال ، (وتعاونوا على البر والتقوى) المائدة.
    ومن وسائل هذه المعاونة مقاطعة بضائع العدو مقاطعة تامة ، فإن كل ريال أو درهم أو قرش أو فلس نشتري به سلعهم يتحول في النهاية إلى رصاصة تطلق في صدور إخواننا وأبنائنا في فلسطين.
    لهذا واجب علينا ألا نعينهم على إخواننا بشراء بضائعهم ، لأنها إعانة على الإثم والعدوان.
    فالشراء منهم يقويهم ، وواجبنا أن نعمل على إضعافهم ما استطعنا ، كما علينا أن نقوي إخواننا المرابطين في الأرض المقدسة ما استطعنا، فإن لم نستطع أن نقويهم ، فالواجب علينا إضعاف عدوهم.
    فإذا كان إضعافهم لا يتم إلا بالمقاطعة ، فما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب.
    آن الأوان لأمتنا الإسلامية أن تقول "لا لأمريكا" والبضائع الأمريكية مثل البضائع الإسرائيلية في حرمة شرائها والترويج لها.
    فأميركا اليوم هي إسرائيل الثانية ، ولولا التأييد المطلق ، والانحياز الكامل للكيان الصهيوني الغاصب ما استمرت إسرائيل تمارس عدوانها على أهل المنطقة، ولكنها تصول وتعربد ما شاءت بالمال الأميركي، والسلام الأميركي، والفيتو الأميركي.
    وأميركا تفعل ذلك منذ عقود من السنين ، ولم تر أي أثر لموقفها هذا ، ولا أي عقوبة من العالم الإسلامي احتجاجاً على مواقفها المتحيزة الجائرة.
    وقد آن الأوان لأمتنا الإسلامية أن تقول "لا لأمريكا" ولشركاتها ولبضائعها التي غزت أسواقنا ، حتى أصبحنا نأكل ونشرب ونلبس ونركب ما تصنع أميركا. ولقد قال علي رضي الله عنه "ثلاثة عدوك: عدوك ، وصديق عدوك ، وعدو صديقك".
    وأميركا اليوم أكثر من صديق لعدونا ، إنها وصلت مرحلة الفناء في إسرائيل.

    إن الأمة الإسلامية تبلغ اليوم ملياراً وثلث المليار من المسلمين في أنحاء العالم يستطيعون أن يوجعوا أميركا وشركاتها بمقاطعتها. وهذا ما يفرضه عليهم دينهم وشرع ربهم.
    فكل مسلم اشترى من البضائع الإسرائيلية والأميركية ما يجد بديلاً له من دول أخرى، فقد ارتكب حراماً، واقترف إثماً مبيناً، وباء بالوزر عند الله ، والخزي عند الناس.
    وأما الأخوة المسلمون الذين يعيشون داخل إسرائيل، أو داخل أميركا ، فهم مضطرون للتعامل معهم، وشراء سلعهم ومنتجاتهم، ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها. والضرورات لها أحكامها.
    ولكنها تقدر بقدرها ، وقد قال تعالى (فاتقوا الله ما استطعتم) التغابن. وقال رسوله الكريم "إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم" متفق عليه.

    المقاطعة سلاح فعّال .. على المسلمين في داخل الولايات المتحدة أن يتعاملوا مع الشركات الأقل عداء للمسلمين، والأقل تعصباً وممالأة للصهيونية، وأن يقاطعوا ما أمكنهم الشركات المتحيزة للصهيونية.
    كما يجب على العرب والمسلمين حيثما كانوا أن يقاطعوا كل الشركات المنحازة للصهاينة، والمساندة لإسرائيل، من أي بلد كانت، مثل (ماركس آند سبنسر)، ومن كان على شاكلته في تأييد الصهيونية، ومؤازرة دولتها (إسرائيل). إن المقاطعة سلاح فعال من أسلحة الحرب قديماً وحديثاً، وقد استخدمه المشركون في العهد المكي في محاربة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فآذاهم إيذاء بليغاً، حتى أكلوا أوراق الشجر. كما استخدمه بعض الصحابة في محاربة المشركين في العهد المدني، كما روت كتب السيرة.

    لما أسلم ثمامة بن أثال الحنفي رضي الله عنه، ثم خرج معتمراً، فلما قدم مكة، قالوا: أصبوت يا ثمامة؟ فقال: لا، ولكني اتبعت خير الدين، دين محمد، ولا والله لا تصل إليكم حبة من اليمامة حتى يأذن فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم خرج إلى اليمامة، فمنعهم أن يحملوا إلى مكة شيئاً. فكتبوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنك تأمر بصلة الرحم، وإن قد قطعت أرحامنا، وقد قتلت الآباء بالسيف، والأبناء بالجوع، فكتب رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه أن يخلي بينهم وبين الحمل. وفي العصر الحديث رأينا الشعوب تستخدم سلاح المقاطعة في معاركها للتحرر من الاستعمار.
    ولعل أبرز من فعل ذلك المهاتما غاندي في دعوته الشعب الهندي الكبير لمقاطعة بضائع الإنجليز، وقد كان لذلك أثره البليغ في حرب التحرير.

    والمقاطعة سلاح في أيدي الشعوب والجماهير وحدها، ولا تستطيع الحكومات أن تفرض على الناس أن يشتروا بضاعة من مصدر معين. فلنستخدم هذا السلاح لمقاومة أعداء ديننا وأمتنا، حتى يشعروا بأننا أحياء، وبأن هذه الأمة لم تمت ولن تمون بإذن الله. على أن في المقاطعة معاني أخرى غير المعنى الاقتصادي. إنها تربية للأمة من جديد على التحرر من العبودية لأذواق الآخرين الذين علموها إدمان أشياء لا تنفعها، بل كثيراً ما تضرها، وهي إعلان عن أخوة الإسلام، ووحدة أمته، وأننا لن نخون إخواننا الذين يقدمون الضحايا كل يوم، بالإسهام في إرباح أعدائهم. وهي لون من المقاومة السلبية، يضاف إلى رصيد المقاومة الإيجابية، التي يقوم بها الأخوة في أرض النبوات، أرض الرباط والجهاد.

    وإذا كان كل يهودي في العالم يعتبر نفسه مجنداً لنصرة إسرائيل بكل ما يقدر عليه، فإن كل مسلم في أنحاء الأرض مجند لتحرير الأقصى، ومساعدة أهله بكل ما يمكنه من نفس ومال.
    وأدناه مقاطعة بضائع الأعداء.
    وقد قال تعالى (والذين كفروا بعضهم أولياء بعض إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير). وإذا كان شراء المستهلك البضائع اليهودية والأميركية حراماً وإثماً، فإن شراء التجار لها ليربحوا من ورائها، وأخذهم توكيلات شركاتها أشد حرمة وأعظم إثماً، وإن تخفّت تحت أسماء يعلمون أنها مزورة، وأنها إسرائيلية الصنع يقيناً.

    إن الأمة الإسلامية في أنحاء الأرض مطالبة بأن تثبت وجودها، وغيرتها على مقدساتها، وبأن تعرف ما لها وما عليها، من صديقها ومن عدوها، ولا يجوز لها أن تستسلم للوهن واليأس، وتقبل السلام الجائر الذي تفرضه عليها الصهيونية المغتصبة.

    يقول الله تعالى (فلا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون والله معكم ولن يتركم أعمالكم) محمد.
    وعلى أخواتنا وبناتنا من ربات البيوت دور كبير في هذه القضية لعله أهم من دور الرجل، لأن المرأة هي التي تشرف على طلبات البيت، وشراء ما يلزم له من السلع والأدوات، وهي الألصق بتوجيه البنين والبنات من الأطفال، وإشرابهم الروح الجهادية، وتوعيتهم بما يجب عليهم نحو أمتهم وقضاياها، وما يلزمهم نحو أعدائها وخصوصاً في مجال المقاطعة، وإذا وعي الأطفال ذلك التزموه بحماسة وقوة، وأصبحوا هم بعد ذلك الذين يوجهون الآباء والأمهات. وإني أدعو هنا كل المؤمنين بالله تعالى من المسيحيين ومن غيرهم، وكل المؤمنين بالقيم الأخلاقية، وكل الأحرار والشرفاء في العالم إلى أن يقفوا بجانبنا، وأن يساندوا الحق ضد الباطل، والعدل ضد الظلم، وأن ينتصروا للمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يسقط منهم كل يوم قتلى وجرحى في سبيل الله والدفاع عن حرماتهم ومقدساتهم. كما أهيب بالعمال في بلاد العرب والمسلمين وفي أنحاء الأرض، أن يناصروا الفلسطينيين في قضيتهم العادلة، ويغضبوا لهم، ويحتجوا على أصحاب القوة الغاشمة بما يقدرون عليه من تعطيل مصالحهم. وأخيراً أدعو الحكماء والعقلاء وأهل الخبرة في كل بلد، أن يكوّنوا اللجان التي تنظم المقاطعة، وتهيئ البدائل، وتتفادى السلبيات، وتستمر في توعية الجماهير، حتى تعلو كلمة الحق، ويزهق الباطل (إن الباطل كان زهوقا)، (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون، وستردون إلى عالم الغيب والشهادة، فينبئكم بما كنتم تعملون).






    __________________
    تحاور مع العاقل بعقل .. اما ان يقتنع او تقتنع
    وتحاور مع الجاهل بعقل .. اما يطقعش او تفرقش
    وتلك الفاظ لا معنى لها كذلك كلماته

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,235


    وفي رأيي يجب تتوفر شرطين في المقاطعة حتى تكون مؤثرة وناجحة

    أن يكون في شي نستيطع حقأ أن نقاطعه
    أن يشارك في المقاطعه المؤسسات سياسية او تجارية

    لذلك نجحت المقاطعه على المنتجات الدنمركية لان أغلبها مشتقات ألبان


    وقد بكون العكس اي عدم تموين الدعو بما يحتاج فنقطع عنهم المنتج المحلي
    مثل البترول وهي قويه جدا تسقط أقتصاد أكبر الدول لو كانت ملعبوه صح مثل اللتي قادها الملك فصبل رحمه الله






  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    184


    شكرا أخي





    __________________
    وظائف مصرية
    www.jobs-eg.com



  5. هل هناك من يختلف معاك في هذا ؟





    __________________
    أنشئ البوم لصورك وشاركها في موقعك صور TNT


    expertsniper - Fast سابقاً

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,929


    هل هناك من يختلف معاك في هذا ؟
    بالتأكيد ..

    هل تعلم ان أحد الشيوخ المعروفين والمشهورين
    خرج بزجاجة سفن اب الي المنبر يوم الجمعة ثم شربها امام المصلين
    ضاربا بشرعية المقاطعة عرض الحائط

    حتي هذه الساعة .. توجد الكثير من الجماعات الاسلامية مثل الجماعة السلفية
    لا تري اي داعي للمقاطعة وتحرم الدعوة الي المقاطعة لانها بدعة مستحدثة

    علي العموم انا وضعت الموضوع للتذكرة





    __________________
    تحاور مع العاقل بعقل .. اما ان يقتنع او تقتنع
    وتحاور مع الجاهل بعقل .. اما يطقعش او تفرقش
    وتلك الفاظ لا معنى لها كذلك كلماته

  7. #7
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    357


    بالتأكيد ..

    هل تعلم ان أحد الشيوخ المعروفين والمشهورين
    خرج بزجاجة سفن اب الي المنبر يوم الجمعة ثم شربها امام المصلين
    ضاربا بشرعية المقاطعة عرض الحائط

    حتي هذه الساعة .. توجد الكثير من الفرق الاسلامية مثل الجماعة السلفية
    لا تري اي داعي للمقاطعة وتحرم الدعوة الي المقاطعة لانها بدعة مستحدثة

    علي العموم انا وضعت الموضوع للتذكرة
    اخي الكريم
    انا لست سلفي ولا انتمي الى اي جماعة
    ولكن انتمي الى الاسلام فقط واتمنى ان لا تتهم احد وان لاتقسم اهل السنة الى جماعات وفرق

    وشكرا





    __________________
    كود PHP:
    <?
    echo "30% had done";
    ?>
    In both possibilities i will do the best

    مدونتي بدران


  8. #8
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,929


    اخي الكريم
    انا لست سلفي ولا انتمي الى اي جماعة
    ولكن انتمي الى الاسلام فقط واتمنى ان لا تتهم احد وان لاتقسم اهل السنة الى جماعات وفرق

    وشكرا
    تحت امرك ..





    __________________
    تحاور مع العاقل بعقل .. اما ان يقتنع او تقتنع
    وتحاور مع الجاهل بعقل .. اما يطقعش او تفرقش
    وتلك الفاظ لا معنى لها كذلك كلماته

  9. #9


    الدكتور بتاعك اللي حلل مقاتلة المسلم في الجيش الأمريكي حتي لو كان عدوه مسلم إتباعا لأوامر بلاده ( يعني أمريكي مسلم )
    وحرم بدون علم المقاطعة

    يعني حرام عليك شرب الكوكاكولا ولكن يحل لك قتل أخيك المسلم !!

    هذا غير الكثير من الفتاوي التي تكون محط سخرية في حقيقة الأمر

    أعتقد أفضل من رد علي فتاواه كان الشيخ ابو أسحاق الحويني

    أما بخصوص المقاطعة فقد أفتي العلماء بحلية إستخدام المنتجات الأمريكية
    ومنهما الشيخ إبن باز والشيخ إبن عثيميين

    المقاطعة إجتهاد شخصي لمن يقوم به مشكوراً عليه ولكن ليس هناك مجال لإدخال وحشر الدين فيه

    أراك منذ فترة تتحري الموضوعات الساخنة التي تنشئ خلاف وجدل في سوالف
    فما هي نيتك بالضبط

    سوالف أرقي مما تسعي إليه
    وفي الغالب سيتم غلق هذا الموضوع كونه يحتوي علي فتاوي من غير أهل العلم المختصين





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  10. #10


    الحُجة القاطعة في حكم المقاطعة

    الحمد لله, نحمده, ونستعينه, ونستغفره, ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا, من يهده الله فلا مضلَّ له, ومن يضلل فلا هادي له, وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له, وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
    أما بعد,
    فلتعلم رعاك الله بأن الإنسان محاسب على كل كلمه تخرج من فيه, لقوله تعالى (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ), وقد سمعت المسدد الموفق ابن عثيمين رحمه الله يقول لأحد طلبته: أنك تملك الكلمة مادامت في فيك, فإذا خرجت فهي تملكك.أهـ بتصرف
    ولذلك فقد أمرنا الله جل في علاه بالقول السديد والكلام المفيد في ديننا ودنيانا, قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا).
    وقد كثر الحث من بعض الناس في السنون المتأخرة على دعوة جعلوها عبادة وقربه إلى الله العليم الحكيم, وليت من دعى إلى هذه الدعوة أستند إلى حكم شرعي معتبر, بل تستغرب أخي في الله لو علمت بأن كبار العلماء يعارضون هذه الدعوة الباطلة!!.
    وقد تسأل رحمك الله, ماهي هذه الدعوة, ومن حكم للناس بأنها قربة وطاعة, وعلى أي أساس بُني هذا الحكم؟؟
    أقول مستعينا بعالم الغيب الشهادة الرحمن الرحيم,
    الدعوة هي مقاطعه مايسمى بالمنتجات الأجنبية ومنّ لا يفعل فهو آثما قلبه وعوناً للكفرة!!!
    والحكم لبعض ما يسمى بعلماء الأمة وهم كُثر من يتسمون بعلماء الأمة اليوم!!
    وبُني الحكم على أساس الحرب على أعداء الإسلام!

    وأنك لِتستغرب يا باغي الحق من فعل الداعين لهذه الدعوة المسماة (المقاطعة) هداهم الله, والكيل بمكيالين مع المنتجات, فيدندنون على أمور بسيطة كالمأكولات والمشروبات, ويتغاضون عن السيارات والأجهزة الإلكترونية مثل الحاسوب, وإذا هربوا يهربون من دول الغرب الكافر إلى دول الشرق المشرك, وينسون أو يتناسون بأن الكفر والشرك ملة واحده كما قال ذلك ابن كثير في تفسير قوله تعالى { وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى }
    قال رحمه الله: حيث أفرد الملة على أن الكفر كله ملة واحدة.أهـ


    فلتعلم يا مّن تريد أن تعلم بأن هذه الدعوة باطله مردودة على قائلها بكتاب رب العالمين وبسنة سيد المرسلين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
    المخالفة الأولى لهذه الدعوة (المقاطعة), إنها تخالف فعل الرسول عليه الصلاة والسلام في عين هذه المسألة, فقد توفي صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهونة عند يهودي في طعام لأهله, فقد جاء في صحيح البخاري، عن عائشة رضي الله عنها قالت: توفي النبي صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهونة عند يهودي بثلاثين. يعني صاعا من شعير.
    فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد دسوا له السم أبناء القردة والخنازير في كتف شاة في خيبر من قبل, بل قال الزهري رحمه الله: إن النبي صلى الله عليه وسلم مات بقتل اليهود له, وصح في البخاري قوله عليه الصلاة والسلام: (يا عائشة، ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر، فهذا أوان وجدت إنقطاع أبهري من ذلك السم).
    أي قد ظل  يرى أثر تلك الأكلة التي في خيبر حتى توفي, ومع هذا أستمر يتعامل معهم صلى الله عليه وسلم, وفي هذا إخبار بجواز التعامل معهم في ما أحل الله لنا فلا يجوز تحريم شراء الأكل منهم أو غير ذلك ولو كان فيه مصلحه لفعله خير العابدين صلى الله عليه وسلم فلا يجوز مخالفته وادعاء المصلحة فيما لم يفعله عليه الصلاة والسلام لقوله: ( ما تركت شيئاً يقربكم إلى الله إلا وقد أمرتكم به وما تركت شيئاً يبعدكم عن الله إلا وقد نهيتكم عنه ).
    فلا تعتقد رحمك الله بأن الله سبحانه يتوفى رسوله عليه الصلاة والسلام ودرعه مرهونة عند اليهودي في طعام لأهلة صدفة أو عرضاً ولكن هذا تدبير من العليم الحكيم سبحانه.
    وقد فعل اليهود أشنع الأفعال من سب لله سبحانه وتعالى عما يصفون بقولهم { يد الله مغلولة} لعنوا بما قالوا, وقولهم {الله فقير ونحن أغنياء} قبحهم الله,
    ولنا في قصة أبا بكر رضي الله عنه وفنحاص اليهودي عبره, لما سمع الصديق هذا القول من فنحاص **** الله فلطمه ابوبكر وقال رضي الله عنه: فلولا هدنة كانت بـين النبـيّ صلى الله عليه وسلم وبـين بنـي مرثد لقتلته.(الطبري)
    أنظر رحمك الله لوقوف الصحابة عند الأمر والنهي, فهذا اليهودي يتهم رب العزة بالبخل وهو الكفر البين ومع هذا يتذكر الهدنة الصديق مؤمناً ومصدقاً لأمر الله وأمر رسوله ولم يغلبه الحماس فيتعدى أمر الله وأمر رسوله فيقتل اليهودي.
    ومع هذا الفعل اليهودي المشين ورغم أن الله أنزل فيه القرآن من فوق سبع سماوات تصديق للصديق وغيرها من الأفعال كما سبق ذكرها, لم ينقل أن الرسول  وأصحابه فعلوا مثل هذه المقاطعة الباطلة اليوم.
    فكل عمل يُرى فيه مصلحة لم يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد كان المقتضي قائم لفعله فلا يعتبر مصلحة بل تسمى من المصالح الملغاة كما قرر ذلك جمع من أهل العلم منهم شيخ الإسلام ابن تيميه في الفتاوى.

    يقول الشيخ صالح الفوزان حفظه الله في المباح من التعامل مع الكفار:
    أما ما يجوز لنا من التعامل مع الكفار فهو التعامل المباح نتعامل معهم بالتجارة، ونستورد منهم البضائع، ونتبادل منهم المنافع، ونستفيد من خبراتهم، نستقدم منهم من نستأجره على أداء عمل كهندسة أو غير ذلك من الخبرات المباحة، هذا حدود ما يجوز لنا معهم.أهـ

    وكذلك فهذه الدعوة (المقاطعة) هي من قبيل جعل المباحات قربات إلى الله وهذه مخالفة ثانيه لا تجوز باتفاق أهل العلم.
    فلا يجوز ترك بعض الأكلات أو المشروبات المباحة وغيرها من الطيبات وجعل هذا الفعل قربه وعبادة تبتغي بها وجه الله, فقد أنكر الرسول عليه الصلاة والسلام على أحد أصحابه وقد حرم أكل اللحم على نفسه قربه إلى الله وقال له: من رغب عن سنتي فليس مني, وهذا من المذموم في هذه الدعوة هداك الله فلتتنبه!!

    يقول شيخ الإسلام ابن تيميه في كتاب العبادات الشرعية:
    فإن الدّين أصله متابعه النبي  وموافقته بفعل ما أمرنا به وشرعه لنا وسنَّه لنا, فأما الفعل الذي لم يشرعه هو لنا ولا أمرنا به ولا فعله, فهذا ليس من العبادات والقُرب, فإتخاذ هذا قُربه مخالفة له  , وما فعله من المباحات على غير وجه التعبد يجوز لنا أن نفعله مباحاً كما فعله مباحاً, ولكن هل يشرع لنا أن نجعله عبادة وقُربه؟؟
    فأكثر السلف والعلماء على أنا لا نجعله عبادة وقُربه, فأن فعله مباحاً فعلناه مباحاً, وإن فعله قُربه فعلناه قُربه.أهـ

    فالتذرع بمحاربه الكفار أقتصادياً ومناصرة أخواننا المسلمين بمقاطعه المنتجات التي هي في الأصل من الطيبات المباحة لنا شرعاً تصبح من الطاعات التي نرجو بها القُربه من الله فتدخل في معنى العبادة وبالتالي تصبح مخالفه صريحة لهدي النبي  كما بيّن ذلك ابن تيميه رحمه الله في كلامه السابق فلتتنبه رحمك الله.
    فالقول المطلق بتحريم المنتجات الأجنبية على المسلمين وجعل تركها عبادة وقُربه إلى الله هو من الابتداع المذموم في الدين وهو بجعل المباحات من قبيل الطاعات هو قول ليس له مستند شرعي بل يوجد ما يعاكسه من هدي النبي عليه الصلاة والسلام وأقوال سلف الأمة.

    وبهذا الاعتقاد تدخل هذه الدعوة في مخالفة ثالثه وهي تحريم ما أحل الله وهذا اعتداء لا يرضاه الله وقد نهانا عنه أشد النهي قال تعالى {‏لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللّهُ لَكُمْ‏}.
    يقول الشاطبي رحمه الله في الاعتصام:
    التارك لما أحل الله يصير عاصيا بتركه أو باعتقاده التحريم, وأما إن كان الترك تدينا فهو الابتداع في الدين على كلتا الطريقتين إذ قد فرضنا الفعل جائزا شرعا فصار الترك المقصود معارضة للشارع في شرع التحليل وفي مثله نزل قول الله تعالى {‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِين‏} فنهى أولا عن تحريم الحلال ثم جاءت الآية تشعر أن ذلك اعتداء لا يحبه الله.أهـ

    وأنك لتتعجب أخي في الله من المتكلمين بالدعوة إلى هذه المقاطعة وجعلوها دين ندين الله بها فا يصبح الذي لا يقاطع, عدواً للدين موالياً لأعداءة مساعداً لهم على أخواننا المسلمين!!
    سبحانك ربنا هذا بهتان عظيم.!!
    نقول كما تقولون الواجب على المسلمين التكاتف والتعاون على أعداء الدين, والأفضل للمسلم أن يقتني المنتجات المسلمة خير له من منتجات أعداء الإسلام.
    لكن !!
    لا نحرم على أنفسنا ما أحل الله من الطيبات بدعوة باطله لم يفعلها نبي الرحمة  ولا أصحابة من بعده فهذا هو التنطع في دين الله.

    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى:
    والدين كله مأخوذ عن الرسول ليس لأحد بعده أن يغير من دينه شيئا هذا دين المسلمين بخلاف النصارى فإنهم يجوزون لعلمائهم وعبادهم أن يشرعوا شرعا يخالف شرع الله قال تعالى اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح بن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون) قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إنهم أحلوا لهم الحرام فأطاعوهم وحرموا عليهم الحلال فأطاعوهم فكانت تلك عبادتهم إياهم ) ولهذا كان أئمة المسلمين لا يتكلمون في شيء أنه عبادةٌ وطاعةٌ وقربةٌ إلا بدليل شرعي وإتباع لمن قبلهم لا يتكلمون في الدين بلا علم.أهـ

    فالذي أفتى الأمة وأقنعها بهذه الدعوة الباطلة لم يستند إلى دليل شرعي يطابق هذه المقاطعة بل تجدهم فرضوها على الناس بالاستحسان وباستغلال عواطف المسلمين لما تعانيه الأمة من هزائم وانتكاسات لابتعادهم عن دين الله, فليتهم ساقوا الأمة لأسباب النصر والعزة الحقيقية وهي العودة إلى كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام على ماكان علية سلف الأمة من الصحابة الكرام متمثلين قول الإمام مالك رحمه الله: ما لم يكون يومئذاً ديناً لا يكون اليوم ديناً, ولن يصلح أخر هذه الأمة الأ ما صلح به أولها.أهـ

    فالاستحسان في دين الله مما ليس من دين الله هو سبب المصائب والضلالة لجميع الأمم السابقة كاليهود والنصارى وكذلك من بعدهم من الفرق الضالة من أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

    قال الشافعي رحمه الله: من استحسن فقد شرّع.أهـ
    قال تعالى‏ ‏{‏أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ‏}‏
    يقول شيخ الإسلام ابن تيميه معلقاً على هذه الآية:
    فمن ندب إلى شيء يتقرب به إلى الله، أو أوجبه بقوله أو فعله، من غير أن يشرعه الله، فقد شرع من الدين ما لم يأذن به الله، ومن اتبعه في ذلك، فقد اتخذ شريكًا لله شرع في الدين ما لم يأذن به الله، فمن أطاع أحدًا في دين لم يأذن الله به ـ من تحليل، أو تحريم، أو استحباب، أو إيجاب ـ فقد لحقه من هذا الذم نصيب، كما يلحق الآمر الناهي‏.أهـ

    أما الذين استدلوا بفعل الرسول عليه الصلاة والسلام في حروبه مع الكفار, فنقول نعم والله أنه حق وهذا هو الحق وليس غيرة, فالرسول  هو ولي أمر المسلمين وله أن يقرر ما يراه فيه مصلحه رعيته ومع هذا لم يكن هذا فعله عليه الصلاة والسلام على الدوام بل كان سلاح يستخدمه أحسن الإستخدام متى دعته الحاجة بأبي هو وأمي عليه الصلاة والسلام.

    ومنهم من أستدل قصة الصحابي الجليل ثمامة بن أثال الحنفي رضي الله عنه,
    جاء في مسلم, أنه بعد أن أسلم ثمامه بن أثال الحنفي رضي الله عنه قدم على قريشٍ، قالوا: صَبَوتَ يا ثمَامة قال: لا والله، ولكني أسلمت مع محمد ، ولا والله لا يأتيكم من اليمَامَة حَبة حنطَةٍ حَتى يأذَنَ فيها رسول الله .(و كان رضي الله عنه سيد قومه)
    وكانت اليمامة ريفَ مكة، فانصرف إلى بلاده، ومنع الحملَ إلى مكة حتى جَهدَت قريش، فكتبوا إلى رسول الله يسألونه بأرحامهم أن يكتب إلى ثمامةَ يخلى إليهم حملَ الطعام، ففعل رسول الله .
    فليس في هذه القصة ما يستدل بها على هذه المقاطعة الباطلة من عدة أوجه:
    ـ أن ثمامة رضي الله عنه كان سيد قومه وهو من دعا ونفذ هذا العمل.
    ـ قول من أستدل بهذه القصة أن الرسول عليه الصلاة والسلام أقر ثمامة رضي الله عنه على المقاطعة وهذا غير صحيح, فلما علم الرسول عليه الصلاة والسلام أمر باأنهاها ولنا في فعله صلى الله عليه وسلم مع اليهودي دليل على عدم أقراره, فإن الشريعة لا تفرق بين المتماثلات ولا تجمع بين المختلفات.
    ـ وإذا سلمنا لهم جدلاً وليس اتفاقا بأن النبي  وهو ولي أمر المسلمين ذلك الوقت قد أقر ثمامة رضي الله عنه في أول أمره, فهل أقركم ولي الأمر يا دعاة المقاطعة؟؟

    وهذه هي المخالفة الرابعة لهذه الدعوة الباطلة (المقاطعة) لما فيها من الافتئات على ولي الأمر من الأمراء والعلماء,
    ولننظر اليوم مّن هم الذين يدعون المسلمين لهذه المقاطعة ما هم الأ أفراد نصبوا أنفسهم علماء للمسلمين وقد ضيعوا شبابها من قبل بمثل هذه الفتاوى الحماسية الخالية من الفقه في الدين العامرة بالهوى واللين.
    أما علماء الحق فقالوا كلمه الحق التي توافق فعل رسولنا  وربطوا هذا الأمر بولي أمر المسلمين, ولم يأبهوا بمن تكلم وشنّع بالقول لأنهم يعرفوا قوله  { من التمس رضى الله بسخط الناس رضى الله تعالى عنه وأرضى الناس عنه ومن التمس رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس } الترمذي وابن حبان (صحيح).

    فإليك رعاك الله قول شيخ الإسلام في معامله الكفار بالبيع والشراء وهم التتار في ذاك الوقت وتعرف أخي في الله ما فعل التتار بالمسلمين, فلتقرأ قول ابن تيميه رحمه الله: وقد سئُل عن معاملة التتار: هل هي مباحة لمن يعاملونه؟
    فأجاب: أما معاملة التتار، فيجوز فيها ما يجوز في أمثالهم، ويحرم فيها ما يحرم عن معاملة أمثالهم، فيجوز أن يبتاع الرجل من مواشيهم، وخيلهم، ونحو ذلك، كما يبتاع من مواشي التركمان، والأعراب، والأكراد، وخيلهم، ويجوز أن يبيعهم من الطعام والثياب ونحو ذلك، ما يبيعه لأمثالهم.أهـ

    وقد أجمع أكابر علماء المسلمين أمثال ابن باز وابن عثيمين والفوزان وآل الشيخ واللجنة الدائمة على عدم جواز ما يسمى بمقاطعة المنتجات الأجنبية واعتبروا هذا الأمر من قبيل تحريم الحلال وربطوا هذا الأمر بولي أمر المسلمين في كل دوله.

    وهذه فتوى هيئه كبار العلماء في حكم المقاطعة:
    يجوز شراء البضائع المباحة أيا كان مصدرها, ما لم يأمر ولي الأمر بمقاطعة شيء منها لمصلحة الإسلام والمسلمين, ولأن الأصل في البيع والشراء الحل كما قال تعالى { وأحل الله البيع }, والنبي صلى الله عليه وسلم أشترى من اليهود.
    وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن ابن غديان عضو
    الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو
    الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ رئيس اللجنة الدائمة للإفتاء

    وقد سئل سماحة الشيخ الأمام عبد العزيز بن باز رحمه الله

    قال السائل :

    أحسن الله إليك : إذا علم أن هذا التاجر ***** وان بضاعته معروفة عند الناس، هل يحذر منه عل أساس أنهم ما يشترون منه أحسن الله إليك؟

    ثم قال السائل :

    ثم فيه بضائع موجودة بالسوق ومعروفة من صاحبها أنه ***** هل يحذر الناس منه فيقال لا تشتروا هذه البضائع حتى أنهم ما يدعمونه حتى ما يكون له دعم؟

    الجواب:

    هذا محل نظر. الشراء من الكفرة جائز والنبي صلى الله عليه وسلم اشترى من اليهود اشترى منهم ومات ودرعه مرهونة عند يهودي في طعام لأهله, لكن يبين له عقيدتهم حتى لا يتخذهم أصحاب ولا رفقاء. أما كونه يشتري منهم شيء إذا دعت الحاجة لشرائه الأمر سهل. ولا يواليهم ويأكل طعامهم ولا ذبيحتهم وذبيحتهم محرمة.

    فقال السائل: يكون أولى لو أشترى من غيرهم؟

    فأجاب الشيخ: المقصود الحذر من الموالاة والمحبة أو التساهل معهم أو تمرير أعمالهم والتساهل فيها، يبين للناس كفرهم وضلالهم بأن هذه من أعمالهم.

    وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله هذا السؤال: يوجد مشروب يسمى مشروب الكولا تنتجه شركه يهودية فما حكم شراء هذا المشروب وحكم بيعه وهل هذا يكون من التعاون على الإثم والعدوان أو لا؟
    أجاب فضيلته رحمه الله: ( ألم يبلغك بأن النبي صلى الله عليه وسلم أشترى من يهوديا طعام لأهله ومات ودرعه مرهونا عند هذا اليهودي , ألم يبلغك بان الرسول عليه الصلاة والسلام قبل الهدية من اليهود , وألم يبلغك أن النبي صلى الله عليه وسلم أجاب دعوة اليهودي.....).

    فتوى فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
    السؤال:
    فضيلة الشيخ وفقكم الله ، يكتب في الصحف هذه الأيام الدعوة لمقاطعة البضائع الأمريكية وعدم شراءها وعدم بيعها ومن ذلك ماكتب في هذا اليوم في إحدى الصحف من أن علماء المسلمين يدعون إلى المقاطعة وأن هذا العمل فرض عين على كل مسلم وأن الشراء لواحدة من هذه البضائع حرام ، حرام وأن فاعلها فاعلٌ لكبيرة ومعين لهؤلاء ولليهود على قتال المسلمين فأرجو من فضيلتكم توضيح هذه المسألة للحاجة إليها وهل يثاب الشخص على هذا الفعل؟
    الجواب:
    أولاً: أطلب صورة أو قصاصة من هذه الجريدة ومن هذا الكلام الذي ذكره السائل . ثانياً: هذا غير صحيح. العلماء ما أفتو بتحريم الشراء من السلع الأمريكية ، والسلع الأمريكية مازالت تورد وتباع في أسواق المسلمين ، ولاهو ضار أمريكا إذا منك ما أشتريت منها من سلعها ماهو ضارها هذا ، ماتقاطع السلع إلا إذا أصدر ولي الأمر إذا أصدر ولي الأمر منعاً ومقاطعة لدولة من الدول فيجب المقاطعة أما مجرد الأفراد أنهم يبون يسوون هذا ويفتون فهذا تحريم ما أحل الله لايجوز.
    وصلي اللهم على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه
    وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  11. #11
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,929


    الدكتور بتاعك اللي حلل مقاتلة المسلم في الجيش الأمريكي حتي لو كان عدوه مسلم إتباعا لأوامر بلاده ( يعني أمريكي مسلم )
    وحرم بدون علم المقاطعة
    تقول عن الدكتور القرضاوي - اعلم اهل الارض - انه يفتي عن دون علم
    وانت تفتي بعلم وتبيح ما حرمه العلماء مثل القرضاوي وسلمان العودة وغيرهم
    فأي علم تتحدث به .. اذكر لي شهاداتك الشرعية

    يعني حرام عليك شرب الكوكاكولا ولكن يحل لك قتل أخيك المسلم !!
    هات لي رابط الفتوي !
    وانا لا اكذبك .. ولكني لا اقتنع بالعناوين
    دعني أري الفتوي
    فلعل بها ما اخفيته

    هذا غير الكثير من الفتاوي التي تكون محط سخرية في حقيقة الأمر

    أعتقد أفضل من رد علي فتاواه كان الشيخ ابو أسحاق الحويني
    ما شهادات الحويني الشرعية حتي تقارنه بالدكتور القرضاوي

    أما بخصوص المقاطعة فقد أفتي العلماء بحلية إستخدام المنتجات الأمريكية
    ومنهما الشيخ إبن باز والشيخ إبن عثيميين
    منذ متي كانت تلك الفتاوي ؟

    المقاطعة إجتهاد شخصي لمن يقوم به مشكوراً عليه ولكن ليس هناك مجال لإدخال وحشر الدين فيه
    الدين محشور في كل شئ رغم أنف الجاهلين
    الاسلام دين ودنيا .. الاسلام له علاقة بكل شئ
    علمنا النبي كيفية دخول الخلاء .. وهذا من جمال الدين
    وتأتي وتقول ان الدين لا داعي لحشره في كل شئ

    "ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء‏"


    أراك منذ فترة تتحري الموضوعات الساخنة التي تنشئ خلاف وجدل في سوالف
    فما هي نيتك بالضبط
    ما رأيك لتستخدم بحث سوالف
    لتريني تلك الموضوعات التي وصفتها بالساخنة

    سوالف أرقي مما تسعي إليه
    وفي الغالب سيتم غلق هذا الموضوع كونه يحتوي علي فتاوي من غير أهل العلم المختصين
    هات لي احد مواضيعي التي اغلقت


    انا والله لا احب الاختلاف
    ولكني لا اطيق رؤية الخطأ بدون توضيحه
    وهذا بفضل الله احمد عليه ولا اعاب به





    __________________
    تحاور مع العاقل بعقل .. اما ان يقتنع او تقتنع
    وتحاور مع الجاهل بعقل .. اما يطقعش او تفرقش
    وتلك الفاظ لا معنى لها كذلك كلماته

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,362


    لو كانت المقاطعة منظمة وذات منهجية واضحه بواسطة مؤسسات ستكون واضحه وذات معنى
    اما العشوائية بالمقاطعه او المظاهرات او غيرها فلا فائدة منها
    وكم اتمنى ان يقاطعنا الغرب وليس العكس
    حتى يموت نصف من بالمستشفيات لعدم وجود اجهزة علاجية لانها ببساطة مستوردة
    وتتوقف البنوك بسبب عطل بالصراف الالي مثلا
    وتتوقف المواصلات لعدم وجود صناعة سيارات الا بالغرب
    وتتوقف الطائرات وغيرها برأيي افضل
    قد نصل الى صريح الأيمان .... الله بعين





    __________________
    Ramy



  13. سحاب اون لاين ياخي من احترامك واسلوبك الراقي تجعل من يكره الناس كلها يحبك
    المجروح على العكس ما اراه هو العكس فأنت من ردودك تكون غالباً لادعه وساخنة حبنتين

    وتوقفوا اخواني لا نريد قلب الموضوع الى التطاول على اي شيخ او عالم في الدين اطلاقاً فنحن امرنا بالأخد بظاهر من الناس وان لا نتبع اخبار الفاسدين والجاهلين وان نتحرى ما نقوله وننقله ولو لم نعمل هكذا لاصبح كل العلماء في حقبة الاوصاف الذي نسمعها كل يوم ولن تترك احداً وهذا ان دل على فيدل على سوء ادبنا مع علماءنا الذين يدعوننا للخير بدون اجر ولا شكر فجزاهم عنا افضل الجزاء.





    __________________
    أنشئ البوم لصورك وشاركها في موقعك صور TNT


    expertsniper - Fast سابقاً

  14. #14


    صار القرضاوي أعلم أهل الأرض
    ربما في منهج الأخوان المفلسين فقط
    الذي وقف في مباشرتاً في التلفاذ ليخالف نص صريح في القران يعلمه أجهل أهل الأرض
    ويدعوا للبابا بالمغفرة والرحمة !!!
    وهو بذلك أعلم أهل الارض !!!!!!!!!!!!!
    YouTube - إفحام الإخوان المسلمين.13-القرضاوي ينعي بابا الفاتيكان!!!

    فهو لا يعلم الولاء والبراء
    هذا الجزء من العقيدة الذي قامت الأخوان المفلسين بحذفه بالكامل لمخالفته لعقيدتهم في الضحك والإبتسام ومد يد الصداقة لاي شخص يأتي لهم بأي عضمة في السياسة حتي ولو كان شارون نفسه

    وتبيعه أبو شنبات الذي يتقاضي اجراً وقدره للإعلان عن حرمانية الحصول علي قناة الرقص والطرب ولكن عليك أن تشتريها !!

    ثم يحرم الختان وهو في البخاري ؟
    ثم يعاتب الممثلات لترك التمثيل ويجري لقاء مع تامر حسني

    ثم يقول أن الصحابة كانو متعطشين للكوميديا ويسخر من الصحابة والنبي ويقول علي عائشة في أسلوب ساخر ( البنت ) في أسلوب وقح للتعامل مع النبي عليه الصلاة والسلام وصحابته

    ثم وثم وثم وثم
    فالقائمة مليئة لأبو شنبات الذي جلس في التلفاذ لأكثر من عشر سنوات يحكي قصصاً
    والقصص لم تكن يوماً نواتاً في الدعوة بل كان الكثير من السلف لا يحكي القصص إلا نادراً
    فهل علمكم يوما الووء أو الصلاة أو مبطلاتهم أو فقه الصيام أو الحج أو فقه المرأة أو العقيدة ؟
    لا فهو غير متفرغ سوي للقصص وكأنك تشاهد مسلسل ألف قصة وقصة !!
    مع تعلمه لأسلوب الإقناع في البرمجة اللغوية العصبية ليقوم بتغفيل الكثير من المغفلين والحمقي الذي يبكون خلفه في برامجه وهن من المتبرجات في أعلي درجات التبرج والسفور !!

    YouTube - موقف طريف جدااااا حصل للشيخ محمد حسان في قناة اقرأ الفضائية


    النبي عليه الصلاة والسلام فشل !!
    YouTube - رد فضيلة الشيخ محمد حسان على المدعو عمرو خالد


    ثم يحرم الختان وهو حديث صحيح في البخاري ومسلم
    YouTube - تنبيهات العلماء على أخطاء الاستاذ عمرو خالد6 - الختان 2


    ثم يقول في بث مباشر أنه يجل عادل إمام !!
    وهنا مطالبته لعودة الفنانات للفن
    YouTube - تنبيهات العلماء على أخطاء الاستاذ عمرو خالد

    سأكتفي عن أبو شنبات بذلك فهذا قليل جدا من مصائبة للتعدي علي الأنبياء جميعاً في قصص الأنبياء بأكاذيب وأخطاء لا حصر لها بجهله المفرط

    ولكن كيف لي أن أجادلك ؟
    أنني الأن أخالف قوانين سوالف التي أستضافتني
    وما هي النتيجة ؟
    هل سمعت يوماً أن أبو الهول تكلم ؟
    أم سمعت أن أخوانياً أقتنع !!

    فهم إما يفرضون عليك رأيهم
    وإما يخبروك ( لنسامح بعضنا بعضا فيما أختلفنا فيه !! وكأن الخلاف علي لون الموزة هل هو أصفر أم أخضر )


    يبدأ كل فرد من الإخوان مثلك بالضبط بدخول أي منطقة بنشر دعواه ومحاولة جمع اكبر عدد ممكن من التابعية علي ما سمعوه من مشايخهم أن ذلك تبليغ ودعوة !!
    فيتفشوا مثل الكوليرا ويتزايد عدده

    تذكرني بجاري مدرس الفرنساوي وهو منكم
    ما هي إلا سنة ووجدت الأطفال في سن ال 12 عام يعلقون أعلاماً لمندوبينكم في الإنتخابات

    فما ذنب ذلك الطفل أن يفعل ذلك ؟
    ويخدعهم أن ذلك جهادا وتضحية بالنفس !!

    ذكرني بذلك الزميل الذي قدم إلي منذ 4 سنوات بعد المحاضرة
    موبخاً لي بشدة
    لما لا أخرج معهم في المسيرة بالخارج

    إنه جهاد !!

    صعقتني الكلمة
    وقلت له كيف جهاداً فسر لي

    فبدل من أن يشرح لي بالقرآن والسنة ( وهما منهج أهل العلم في التحليل والتحريم )
    بدأ بإتباع منهجكم الدائم

    القصص !!

    فلسطين
    وأخواننا
    والبطيخة

    هل صار التحليل والتحريم بالقصدد والعقل والمشاعر ؟
    ليف شيخكم المبجل ويحرم إستخدام المنتجات الأمريكية بالقصص وبدون نص من القرآن والسنة

    هل تم الإستغناء عن القرآن والسنة وإستخراج منبع جديد للفتوة والتحريم والتحليل وهو القصص والمشاعر !!

    لم أسمع يوماً عن جهاد الأقدام وجهاد الأصوات سوي منكم فهو لم يصدر في اي ديانة !!

    وهل يا تري لو وقفت في نافذتي وشاهدتكم سيكون ذلك جهاد العين ؟

    سأكتفي بمخالفة الساحة الكبرة سوالف حتي الأن
    وأكتفي بهذا كأخر رد لي في هذا المووضوع الذي لن يغير أي شيئ في كاتبه لأني أعلمهم تماماً بعد معايشتي لهم ل 6 سنوات

    ومن يريد الحق فسيبحث عنه فلا فائدة من أن أكتب أكثر من ذلك
    ولكنهم لا يريدون الحق
    بل يريدون إلهاب المشاعر والرقائق والقصص حتي الممات

    ولا تركنوا
    فقط أدخلوا موقع إسلام أونلاين وشاهدوا فتاواهم العجيبة

    دخلت في مرة ووجدت فتوي رعبتني
    أحدهم يحلل الإستمناء للسائل ويوضح له أن الصحابة فعلوها عليه من الله ما يستحق
    وقال أن الصحابة كانوا يصبرون ببعدهم عن نساءهم في المعارك بالإستمناء

    لهذا وصل قبحهم وبشاعتهم
    أدخلوا وشاهدوا بنفسكم في كل فترة يأتتون بشخص علي أنه المفتي الجديد
    وتبدأ الناس في طرح الاسئلة وهو يجيب بأعجب الإجابات

    فهؤلاء هم علمائهم





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  15. #15


    سحاب اون لاين ياخي من احترامك واسلوبك الراقي تجعل من يكره الناس كلها يحبك
    المجروح على العكس ما اراه هو العكس فأنت من ردودك تكون غالباً لادعه وساخنة حبنتين

    وتوقفوا اخواني لا نريد قلب الموضوع الى التطاول على اي شيخ او عالم في الدين اطلاقاً فنحن امرنا بالأخد بظاهر من الناس وان لا نتبع اخبار الفاسدين والجاهلين وان نتحرى ما نقوله وننقله ولو لم نعمل هكذا لاصبح كل العلماء في حقبة الاوصاف الذي نسمعها كل يوم ولن تترك احداً وهذا ان دل على فيدل على سوء ادبنا مع علماءنا الذين يدعوننا للخير بدون اجر ولا شكر فجزاهم عنا افضل الجزاء.
    القضية أخي العزيز ليست لاذع وغير لاذع
    ولكن شخص منذ أن شاهدت موضوعاته وهي دائما موضوعات خلافية تثير المشاكل والخلافات ولا أدري ما هو ما يسعي إليه بالضبط !!
    وكأنه يتحري ما يثير المشاكل ليجعله موضوعه القادم





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا