الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف نتعرض للنفحات الالهية ؟

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المشاركات
    813



    1 إن النفحات الإلهية مرتبطة تارة بأمور تعود الى الله تعالى ، كالأمكنة والأزمنة المرتبطة به كليالي الجمعة والقدر ، وموسم الحج ، وما شابه ذلك .. وتارة تعود إلى أمور مرتبطة بالعبد نفسه ، فهو الذي يوجب باختياره توجه تلك النفحات اليه ، ومنها : القيام بعمل ذي بال بين يدي المولى تجاوزاً عن شهوة عارمة ، او كظماً لغيظ مستعر.. فإن العبد يعيش بعدها حالة من الإنشراح الروحي يعيشه بكل وضوح .

    2 ان لله في أيام دهركم نفحات ألا فتعرضوا لها.. وإن من الضروري أن يهيء العبد المقدمات اللازمة لاستنزال تلك النفحات التي لو توجهت اليه لأحدثت تغييراً جوهرياً في تركيبه الباطني ، وسلوكه الخارجي .. فإن لله عز وجل تجلياته في عالم الأنفس والتي تعتبر من أهم منح هذا الوجود.

    3 إن الركون إلى حالات إقبال القلب ، واستذواق اللذائذ الروحية في العبادات والبحث عنها ، وفي المقابل عدم الاهتمام بالسلوك الخارجي ، لمن صور تلبيس الشيطان الذي يريد من العبد ان يركن إلى اللذائذ - ولو كانت روحية - بدلا من السعي الى تغيير الواقع.

    4 من اللازم ان نعطي النفحة حقها ، فإن الادبار الاختياري بعد الاقبال ، مما يوجب عدم عود تلك النفحات مرة اخرى .. فهو سوء ادب بين يدي المولى يوجب مثل هذا الحرمان بل العقوبة.

    5 إن العبد من خلال التجربة يكشف مواقع خاصة في حياته تتجلى فيها النفحات الالهية.. فعليه ان يستقرء تلك التجارب ويحاول ان يركز على الاعمال التي توجب له مثل تلك النفحات.. ومن أهم تلك الاعمال الموجبة للنفحات : إزاحة الهم من القلوب المؤمنة والمنكسرة ، لأنها عرش الرحمن في الأرض






    __________________
    cbh1978@hotmail.com
    cbh1978@yahoo.com
    0096656908466
    0096635844711
    لمحبي إقتناء ألعاب الحاسب الشخصي / للجاديين فقط

    www.pcgames4arab.om
    cbh1978 غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    33



    شكرا اليكم اذ ان هذه الأشياء من الضروريات التي تجعل الانسان يسير يشكل صحيح الى الباري عز وجل


    الله يعطيكم الصحة والعافية





    wefak غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0