صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 68

الموضوع: للنقاش .: الاغاني حلال ام حرام .. شيوخ حرام حرام وشيوخ كل شىء بالعقل !

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    93

    للنقاش .: الاغاني حلال ام حرام .. شيوخ حرام حرام وشيوخ كل شىء بالعقل !



    قمت بالتفكير في انشاء موقع ترفيهي ... ودائما ترتبط كلمة ترفيهي بالاغاني

    لكن دائما اري اقبال شديد من الزوار علي المواقع الترفيهية ورفض تام من اصحاب المواقع ( امر غريب حقاً ) . وكان اصحاب المواقع ما هم الا زوار بالاساس!!
    المهم ... سئلت الكثير من الاصدقاء كلة علي جملة واحدة وهي ..
    ( حرام حرام حرام ... شوف كمية الزنوب .. اليوم حي بكرة ميت تحت التراب ... )

    فقلت والله ما يجبها الا شيخ .. بفتوي صحيحة بالمنطق حتي اقتنع اقتناع تام وانهي الفكرة من راسي .

    فذهبت الي شيخ ..بجامع حافظ محمود في مصر ..
    وكان سؤالي كالتالي :
    يا شيخ انا اعمل بالانترنت وبنشىء موقع اغاني .. واريد اعرف حكم الدين من الاغاني
    الشيخ : حرام طبعا الاغاني وكل ما ينهي عن ذكر الله فهو حرام
    احمد : اذا كلمنا الان هو حرام لانو ينهي عن ذكر الله ؟ يا شيخ اريد ايجابة منطقية
    الشيخ : استغفر ربك بدايتا فكلمنا في ما يهم امور الدين فهو ليس حرام .. اما الاغاني حب وما حب فهو حرام طبعا
    احمد : اذا الحديث عن الحب حرام ! فكيف كان رسول الله يحب عائشة ؟
    الشيخ : لا طبعا الحب شىء جميل لكن الاغاني هي الي حرام
    احمد : بصراحة لم اقتنع لم الاغاني حرام .. فاذا قلت لك انا احبك فهي ليست حرام اما اذا لحنتها فهي حرام ؟ ام تقصد الموسيقي
    الشيخ : اذا انت تبحث عن المنطق فالاجابة
    احمد : نعم حتي اقتنع اقتناع تام
    الشيخ : انت مؤمن بالله وبرسولة
    احمد : الحمد لله
    الشيخ : صوت المراة عورة صحيح ؟
    احمد : اذا فالاغاني بصوت المراة حرام ؟ لكن بصوت الرجل ؟
    الشيخ : علي مهلك ياولدي .... صوت المراة حرام وكل ما تذكرة في الاغاني حرام .لكن ما يذكرة الرجل فيوجد بة حرام .
    احمد : وما هو ؟
    الشيخ : بعض الاغاني بها كليمات كفر ويعاذو بالله
    احمد : اها ؟
    الشيخ : يقول لك انت جنتي وانت ناري وانت حياتي ومش قادر اعيش من غيرك كلها كليمات كفر
    احمد : هدء من روعك يا شيخ هذا تشبية بليغ لا اكثر فهو لا يقصد بالطبع المعني الواضح وانما يقصد قوة المعني
    الشيخ : اي كان فهو ذكرها وهي حرام
    احمد : فلنعتبر انها حرام ولو اني لم اقتنع حتي الان لكن ! اذا الموسيقي ليست حرام ؟
    الشيخ : ايضا منها ومنها
    احمد : اهي ايضا كليمات تكفر
    الشيخ : لا لكنها بغية فمنها للرقص ومنها للحزن ومنها للحب ومنها لذكر الله
    احمد : اول مرة اسمع بهذة التقسيمة الموسيقية .. ولو
    الشيخ : نصيحتي لك ان تبتعد عن مجال الاغاني فحتي ولو كان كلة حلال فهو مشبوة
    احمد : سابتعد عنة لقولك هذا لكني للان لم اقتنع . فيوجد عندي كثير من التناقضات
    فكيف حرام واهل مكة استقبلو الرسول بالدف . والموسيقي ... وكيف حرام وشيوخ الان ومن كبار الشيوخ يستخدمون الموسيقي والكليبات

    وانتهي الحوار مع الشيخ ..
    وللأسف استنجد انة يوجد شيوخ عندها كل شىء حرام حرام بدون منطق .. وفيهم بالعقل ..
    لكني انهيت الفكرة لكن ما زالت في رئيس لما هي حرام !
    فقد عودنا الاسلام علي المنطق .. فلا حرام بدون مبرر ولا حلال بدون مبرر ...

    افيكم من يستطيع النصح لي ؟

    -----------

    ملحوظة الحوار مبتكر من عندي لكنة حقيقي لكن كان مع ملحد .
    تحياتي
    احمد فاروق





    التعديل الأخير تم بواسطة احمد فاروق ; 20-02-2009 الساعة 01:18 AM
    احمد فاروق غير متواجد حالياً


  2. #2
    No Way
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,788


    والله انا عن نفسى ماقدر اعيش من غيرها احس انه الموضوع صار ادمان
    ما اعرف انام والا الاغاني شغاله
    وبالنسبه ليا الاغاني حرام اذا لهتني عن ذكر الله واداء واجباتي نحو الله سبحانه وتعالى غير كدا لاا ادام عامل الى عليا خلاص
    اما بالنسبه اني انا انشرها ممكن اكون السبب فى كسل الزائر انهم يأدي فروضه ويكسل عشان يحمل اغنيه او يسمعها ويقول بعد ما اسمعها وينسى ويكسل وانتهي وبالطريقه دي انا كنت السبب فى انه لهيته عن الصلاه وغيره

    نصيحه والله كتر سماع الاغاني يسبب الجنون فعلا مثل ماهو حاصل انا معرف اركز الا مع الاغاني
    معرف انام الى مع الاغاني
    معرف امشى بالشارع الا وسماعه الموبايل فى اذاني وبسمع اغاني
    معرف اركب سياره الا وفيها اغاني
    احس الموضوع ادمان وفعلا اذا ما انت قادر تسيطر علي نفسك وتأدي فروضك نحو ربك اعتقدددد انها حرام 100%





    __________________
    World Of Design سابقا :)

    يارب اشفي لى اخويا واشفى المرضى جميعا

    معا يد بيد لنرتقي بمنتدانا سوالف :)

    من كاتب هذا التعبير بسوالف ؟؟ مرتع

    صلاح الديب غير متواجد حالياً

  3. #3


    متابع ..





    __________________
    كن حكيم في استخدام عقلك
    محمد كيوان غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    1,477


    نصيحه والله كتر سماع الاغاني يسبب الجنون فعلا مثل ماهو حاصل انا معرف اركز الا مع الاغاني
    معرف انام الى مع الاغاني
    معرف امشى بالشارع الا وسماعه الموبايل فى اذاني وبسمع اغاني
    معرف اركب سياره الا وفيها اغاني
    احس الموضوع ادمان وفعلا اذا ما انت قادر تسيطر علي نفسك وتأدي فروضك نحو ربك اعتقدددد انها حرام 100%
    الله يهديك ونور قلبك ويهدينا اجمعين ..!


    اخوي اللي تسأل عن الحرام والحلال ..

    تفضل

    http://www.emanway.com/play_droos.php?cid=15&id=341





    __________________
    استمع واشكرني
    سطام سعد غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    61


    الاغاني حرام لان الله حرمها
    ولان رسول الله حرمها
    مثلاَ عندما تسئل مهندس عن مسئلة
    وليكن لماذا 3+ 7 = 10 ولا يساوى 25
    سيقول لك الاجابة التي توضح لك الحق
    بان يقول لك ان العدد 3 يعني 1+1+1 = 3
    والعدد 7 وهاكذه
    ورجل الطب مثلا عندما تسئله لماذا علاج المرض الفلاني كذا وليس كذا
    سيقول لان الدواء كذا مكون من كذا وهذا المرض يحتاج كذا

    وكذلك الشيخ العالم
    عندما تسئله عن الغناء
    هل هو حرام ام حلال فسيقول لك قال الله وقال رسول الله
    فهناك فرق كبير بين الامة الاسلامية عندما حكمت العالم وبين الان عندما اصبحت اذل امم الارض
    وكل المهانة التي نعانى منها بسبب عدم معرفة الله واحكام الله
    ولن يرفع الله عنا هذا الذل الذى نستحقه الا بعد ان نعرف ديننا
    وهنا اجابة العلماء عن الغناء
    إن الاستماع إلى الأغاني حرام ومنكر، ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها وصدها عن ذكر الله وعن الصلاة. وقد
    فسر أكثر أهل العلم قوله تعالى : { ومن الناس من يشتري لهو الحديث } [لقمان: 6]. بالغناء وكان عبد الله بن
    مسعود- رضي الله عنه- يقسم أن لهو الحديث هو الغناء. وإذا كان مع الغناء آلة لهو كالربابة والعود والكمان
    والطبل صار التحريم أشد. وذكر بعض العلماء أن الغناء بآلة لهو محرم إجماعا.
    وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف »
    والحر هو الفرج الحرام- يعني الزنا- والمعازف هي الأغاني وآلات الطرب.





    التعديل الأخير تم بواسطة PRoFeSSoR ; 20-02-2009 الساعة 02:20 AM
    __________________
    مطلوب شركاء علي وجه السرعة
    مشروع ناجح ولن يكلفك اكثر من 500 جنيه سنوياَ، بل اقل
    الطريقة الصحيحة لبناء شبكة قوية ومنتدي ناجح
    nasrlink@gmail.com
    PRoFeSSoR غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    309


    السلام عليكم

    الاغاني حرام شاهدت حلقة للدكتور الشيخ محمد حسان قال "كل شي تستخدم فيه الالات الموسيقية حرام" والله اعلم
    بحث لك ووجدت
    http://www.islamway.com/?iw_s=Articl...article_id=320
    سلام





    __________________
    Bruce - مدونة شديدة التخصص في PHP وتطبيقات الويب
    Bruce غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,230


    يا حبيبي .. الأغاني .. حرام بسبب المعازف التي نهى عنها الرسول .. في حديثٍ صحيح . !
    ولم يجـاز من المعازف إلا ( الدف ) وفي ثلاث حالات للنساء .. !
    صحيح أنه لم يأتي بدليل تحريم للرجال .. ولكن هو محرم بالقياس . وإجماع أغلبية العلماء ..!





    __________________
    وليد خالد - Waleed's MIND
    Wleed.Com غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    410


    السلام عليكم

    الأخ الكريم أحمد فاروق

    بصراحة .... من حوارك مع الشيخ الذي كتبته لنا هنا يتبين لي انك تريده ان يقول لك انها حلال ولست تبحث عن الاجابة الصحيحة بحرص

    كما أنني استغرب من هذا الشيخ الذي لم يورد دليلاً واحداً على ما يقول

    من هو هذا الشيخ الذي يقول

    الشيخ : لا لكنها بغية فمنها للرقص ومنها للحزن ومنها للحب ومنها لذكر الله
    موسيقى لذكر الله ؟؟؟

    حقيقة اراك في هذه المحادثة المزعومة مثلت دورك ودور الشيخ ايضاً وبمعنى اوضح انت افتعلت المحادثة وانشأتها في رأسك قبل ان تكتبها هنا

    وسؤالي لك وأرجو ان تجيبني

    يقول تعالى ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين )

    ما المقصود بلهو الحديث؟؟ ارجو ان تجيبني

    ويقول صلى الله عليه وسلم (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف.... الى آخر الحديث )

    الا ترى معي انك منهم ؟؟ اي من القوم الذين اخبرنا رسولنا الكريم عنهم بأنهم يستحلون المعازف ؟؟

    وأخيراً عد الى الجادة واذا كنت تسمع اغاني وانت تعلم انها حرام فأنت تؤثم ولكن المصيبة هي الإصرار على استحلالها فذلك اكثر حُرمة





    ابو عامر غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    117


    يا حبيبي .. الأغاني .. حرام بسبب المعازف التي نهى عنها الرسول .. في حديثٍ صحيح . !
    ولم يجـاز من المعازف إلا ( الدف ) وفي ثلاث حالات للنساء .. !
    صحيح أنه لم يأتي بدليل تحريم للرجال .. ولكن هو محرم بالقياس . وإجماع أغلبية العلماء ..!
    السلام عليكم أخى ..

    ولكن الغناء حرام .. بسبب الكلام وليست الموسيقى

    الإخوة الذين يحرمون الموسيقى يعتمدون على أنه ما صاحبها إلى فسق والآن صارت
    هى اول الحرام فى الأغانى الموسيقى ؟؟!!!!


    وليعلم الإخوة أن الخلاف فى الموسيقى ... فقهى وليس عقائدى

    وياريت حد من الإخوة يجيبلنا كلام فقهى معتبر لا يجيب رأى شيوخ أو يأتى بحديث لرسول الله أو آيه ويقول هذا دليلى ..
    الرأى الفقه ناتج عن استدلال من أصول فقه وعلم .. وليس من عرف حديثا وآية عرف حكما شرعيا





    __________________
    Mohamed Amin
    Ui & Web Designer
    graphic_designer2007#hotmail.com
    Mohamed Amin غير متواجد حالياً

  10. #10
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    126


    قال تعالى: "وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ" (سورة لقمان: 6)
    قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير). قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: "ومن الناس من يشتري لهو الحديث"، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم). وكذلك قال جابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومكحول وميمون بن مهران وعمرو بن شعيب وعلي بن بديمة و غيرهم في تفسير هذه الآية الكريمة. قال الواحدي رحمه الله: وهذه الآية على هذا التفسير تدل على تحريم الغناء (إغاثة اللهفان). ولقد قال الحاكم في مستدركه عن تفسير الصحابي: "ليعلم طالب هذا العلم أن تفسير الصحابي الذي شهد الوحي و التنزيل عند الشيخين حديث مسند". وقال الإمام ابن القيم رحمه الله في كتابه إغاثة اللهفان معلقاً على كلام الحاكم: "وهذا وإن كان فيه نظر فلا ريب أنه أولى بالقبول من تفسير مَن بعدهم، فهم أعلم الأمة بمراد الله من كتابه، فعليهم نزل وهم أول من خوطب به من الأمة، وقد شاهدوا تفسيره من الرسول علماً وعملاً، وهم العرب الفصحاء على الحقيقة فلا يعدل عن تفسيرهم ما وجد إليه سبيل".
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة" (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91). وقد أقر بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير. وقال الإمام ابن القيم رحمه الله: "ولم يصنع من قدح في صحة هذا الحديث شيئا كابن حزم نصرة لمذهبه الباطل في إباحة الملاهي، وزعم أنه منقطع لأن البخاري لم يصل سنده به". وقال العلامة ابن صلاح رحمه الله: "ولا التفات إليه (أى ابن حزم) في رده ذلك..وأخطأ في ذلك من وجوه..والحديث صحيح معروف الاتصال بشرط الصحيح" (غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب لإمام السفاريني).

    "وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين؛ أولهما قوله صلى الله عليه وسلم: "يستحلون"، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة، فيستحلها أولئك القوم. ثانيا: قرن المعازف مع ما تم حرمته وهو الزنا والخمر والحرير، ولو لم تكن محرمة - أى المعازف - لما قرنها معها" (السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف). قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "فدل هذا الحديث على تحريم المعازف، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها" (المجموع).
    وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال:"خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل، فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه، فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟ قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين: صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: خمش وجوه وشق جيوب ورنَّة" (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع 5194).
    وقال صلى الله عليه و سلم: "صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة" (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)
    وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف" (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)
    قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر" (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).

    بدأت ببعض الادلة الجازمة على تحريم الغناء وان رغبت بالمزيد فساقوم بتلبية طلبك وليس كشيخك الذي خلط الموسيقى لذكر الله وماهيه الا فعائل دخيله على الاسلام ولن ادخل في المذهب المعني والتفاصيل


    نحن نعلم حال الغناء اليوم وما يحدث فيه من المحرمات القطعية، كالتبرج والاختلاط الماجن والدعوة السافرة إلى الزنى والفجور وشرب الخمور، تقف فيه المغنية عارية أو شبه عارية أمام العيون الوقحة والقلوب المريضة لتنعق بكلمات الحب والرومانسية. ويتمايل الجميع رجالاً ونساء ويطربون في معصية الله وسخطه.
    ولذلك نقول: إن على من يشيع في الناس باباحه الغناء ,أن يعرف إلى أين يؤدي كلامه هذا إذا أطلقه بدون ضوابط وقيود، فليتق الله وليعرف إلى أين ينتهي كلامه؟! وليتنبه إلى واقعه الذي يحيا فيه.


    ملاحظة : الرسول عليه الصلاة والسلام لم يستقبل بالموسيقى ولايوجد حديث صحيح على استقباله بالدفوف ايضاً ان لم يخب ظني وارجوا من الاخوه الكرام البحث معي بخصوص موضوع استقبال الرسول عليه الصلاة والسلام بالدف لتصحيح المعلومة لي وللغير ان كنت مخطئ









    التعديل الأخير تم بواسطة saudi2008 ; 20-02-2009 الساعة 04:00 AM
    saudi2008 غير متواجد حالياً

  11. #11


    انا بسمع كل الاجنبى للاسف اخذتها عادة من صغرى لكن عمرى ما فكرت اسمع اغنية عربية نهائيا
    عموما الاغانى في منها حرام وفى حلال بالتاكيد
    يعنى اغنية Tatu او britney spears غير اغنية سامى يوسف او ؟؟؟
    بس طبعا ده مش معناه ان كل الاجنبى حرام او العربى حلال
    الموضوع كبير جدا وعامل زى موضوع <نزع الاسكربتات حرام ولا حلال >





    __________________
    - حسابى على فيسبوك --> هنا
    - لطلبات تعريب السكربتات والقوالب & التعديلات البرمجية ---> MtRp@live.com
    MtRp غير متواجد حالياً

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    61


    ولكن الغناء حرام .. بسبب الكلام وليست الموسيقى
    كلام مضحك
    اسف اخي فالدليل علي تحريم الالات الخاصة بالطرب في الاسلام واضح وصريح
    اما الغناء بدون لحن ففيه خلاف


    لا يجيب رأى شيوخ أو يأتى بحديث لرسول الله
    أو آيه ويقول هذا دليلى ..
    الرأى الفقه ناتج عن استدلال من أصول فقه وعلم .. وليس من عرف حديثا وآية عرف حكما شرعيا
    الحقيقة نحن نعرف ان الرئى الفقهى فى الامور التى ليس بها نص صريح فى القران او السنة
    وانت تقول لا اجيب اية قرانية او حديث لرسول الله
    فهل تريد ان اسئل سحر حمدي او سعد الصغير
    الدين يأخذ من الله ورسوله
    وكمان مش عاوذ رئى شيخ
    ده انت عقدتها اوي
    نسئل مين عن الدين بعد الله وارسول والعلماء





    PRoFeSSoR غير متواجد حالياً

  13. #13
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    786


    من اجمل ما سمعت عن الغناء

    " الحان واشجان " للشيخ محمد العريفي

    http://www.emanway.com/play_droos.php?cid=16&id=341





    __________________
    [يشـارك في هذه العضوية أكثر من شخص]
    مبرمج قادم غير متواجد حالياً

  14. #14
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4


    انا بسمع كل الاجنبى للاسف اخذتها عادة من صغرى لكن عمرى ما فكرت اسمع اغنية عربية نهائيا
    عموما الاغانى في منها حرام وفى حلال بالتاكيد
    يعنى اغنية Tatu او britney spears غير اغنية سامى يوسف او ؟؟؟
    بس طبعا ده مش معناه ان كل الاجنبى حرام او العربى حلال
    الموضوع كبير جدا وعامل زى موضوع <نزع الاسكربتات حرام ولا حلال >
    الحلال بين و الحرام بين مافي حلال و حرام في الاغاني المعازف حرام

    و الاخوان ما قصرو في التوضيح

    انا صار لي اكثر من 20 سنه اسمع الاغاني و الحمدالله السنه هاذي ربي اكرمني وبتوبه عن سماعها

    اسئل الله لي و للجميع الهدايه





    pcarab.net غير متواجد حالياً

  15. #15


    الحلال بين و الحرام بين مافي حلال و حرام في الاغاني المعازف حرام

    و الاخوان ما قصرو في التوضيح

    انا صار لي اكثر من 20 سنه اسمع الاغاني و الحمدالله السنه هاذي ربي اكرمني وبتوبه عن سماعها

    اسئل الله لي و للجميع الهدايه
    نصف المسلمين اذا ما كان اكثر بيسمعوا اغانى سواء دينية او قديمة مثل ام كلثوم وغييره من اغانى بلدهم القديمة او حديثة المهم ان بها موسيقى

    معنى كدذ انهم كلهم فى جهنم ؟؟





    __________________
    - حسابى على فيسبوك --> هنا
    - لطلبات تعريب السكربتات والقوالب & التعديلات البرمجية ---> MtRp@live.com
    MtRp غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أضف موقعك هنا| اخبار السيارات | حراج | شقق للايجار في الكويت | بيوت للبيع في الكويت | دليل الكويت العقاري | مقروء | شركة كشف تسربات المياه | شركة عزل اسطح بالرياض | عزل فوم بالرياض| عزل اسطح بالرياض | كشف تسربات المياة بالرياض | شركة عزل اسطح بالرياض