الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: لمن السبق بالوصول لسرعة AGP 8X

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852

    لمن السبق بالوصول لسرعة AGP 8X



    بسم الله الرحمن الرحيم

    قبل فترة تكلمت عن طقم الشرائح الجديد من شركة AMD والمسمى AMD8000 وذكرت ان من مميزاته المهمة هى قدرته على العمل على تقنية نقل AGP بسرعة 8X. وكذلك ذكرت بأنه لا يوجد حاليا اى كروت شاشة قادرة على العمل بهذه السرعة والتي تقدم قدرة نقل بيانات تعادل ضعف القدرة الحالية للكروت التي تعمل بتقنية AGP 4X.

    السؤال الذي يطرح نفسه هو لمن سيكون السبق بإطلاق أول كروت تعمل بهذه التقنية؟

    السوق ألان شبه محتكر من قبل شركتين. nVIDIA و ATI. إذا اى هاتين الشركتين سيكون لها شرف إنتاج وتسويق أول كرت شاشة يعمل على تقنية AGP 8X والتي ستزيد تردد ناقل AGP إلى 533 ميغاهرتز

    شركة nVIDIA لديها سياسة إنتاجية محددة وهى تقوم على إطلاق منتج جديد كل 6 شهور. في العادة يكون الإطلاق الأول بالسنة بمعالج جديد ثم يتبعه بعد 6 شهور نسخة محدثة من نفس المعالج. بما أن الإطلاق الرسمي لمعالج Geforce4 كان بشهر فبراير الماضي فإننا لن نتوقع اى جديد من هذه الشركة قبل شهر أغسطس اى بعد 5 شهور من ألان.

    لا يوجد لدينا اى معلومات إلى ألان عما سيكون عليه منتج nVIDIA القادم، فقد أعلنت هذه الشركة منذ العام الماضي عزمها على دعم وإنتاج كروت مبنية على تقنية AGP 8X ولكنا فوجئنا بان أحدث كروتها لا تدعم هذه التقنية.

    شركة ATI لديها سياسة مختلفة عن منافستها. للأسف ليس لدى هذه الشركة اى خطط واضحة بما يتعلق بدورة الإنتاج و الفترة الزمنية بين كروتها الحديثة تختلف وقد تصل إلى اشهر عدة بين منتج وأخر، ولطالما خيبت أمالنا هذه الشركة بعدم قدرتها على إطلاق كروتها بالوقت الذي تعلن عنه ونضطر للانتظار لفترة إلى أن يطلق المنتج والى فترة أخرى لكي تنضج المشغلات الخاصة بهذا الكرت.

    شركة ATI أعلنت كذلك عن دعمها لمواصفات تقنية AGP 8X ولكننا لم نرى إلى ألان اى منتج قادر على العمل بهذه التقنية ولا يوجد اى ذكر لاى موعد متوقع لإنتاج كروت تعمل على هذه التقنية.

    إذا الوضع الحالي بين الشركتين المتحكمتين بالسوق غير واضح وليس لدى اى معلومات عن اى من هاتين الشركتين سيكون لها سبق الوصول، وبينما هاتين الشركتين منشغلتان بالتركيز على المنافسة فيما بينهما، فان شرف إنتاج أول كرت شاشة يعمل بتقنية AGP 8X قد تم أخذه من قبل شركة لم يكن اى شخص منا يتوقع إنها قادرة على مثل هذا الأمر.

    شركة SiS التايوانية قد أعلنت بالتعاون مع شركة Gigabyte عن إطلاق كرت شاشة مبنى على معالج SIS336 والذي سيكون قادرا على العمل بتقنية AGP 8X. كرت الشاشة هذا سياتى مجهزا بذاكرة DDR بسعة 128 ميغابايت وتعمل على تردد 275 ميغاهرتز بينما سيعمل المعالج على سرعة 300 ميغاهرتز. هذا الكرت سيكون متوفرا للمستخدمين بعد شهرين من ألان مما سيجعله أول كرت شاشة يعمل رسميا على تقنية AGP 8X.

    طبعا الشكوك حول أداء هذا الكرت كثيرة. أنا شخصيا لست واثقا من مقدرة شركة SIS على إنتاج اى كرت قادر على الاستفادة الحقيقية من قدرة النقل التي ستوفرها تقنية AGP 8X حيث أننا لم نرى أبدا اى منتج مثير للاهتمام أو قادر على تقديم أداء مقنع. ولكن بدون تجربة هذا الكرت والوقوف على أدائه بشكل محايد فلن نستطيع الجزم بالقدرة الحقيقية له. من يدرى، فلعل شركة SIS تفاجئنا بهذا الكرت وتقدم لنا منتجا قادرا على منافسة عملاقي كروت الشاشة nVIDIA و ATI.





    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً


  2. #2
    فضلاً اكتب اسمك الحقيقي هنا
    زائر


    أستاذ وليــــد .. هل تنصح بالانتظار ؟؟
    وشكرا على المعلومة






  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    المشاركات
    3,009


    بإذن الله ترقبونا مع هذه البطاقة ومقارنة بينها وبين غيهرا من البطاقات





    HardWare غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المشاركات
    397


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

    خبر جيد ، وننتظر إطلاق هذه البطاقة لنرى ما الذي يمكنها عمله.


    أتمنى أن تكون بالقوة الكافية التي تنقص المسافة بينها وبين الشركتين العملاقتين ، لتزداد المنافسة حدة...





    __________________
    رحمك الله يا خطاب
    ----------------------------------------------------------------------
    أخبار المجاهدين في الشيشان : http://www.qoqaz.com
    آخر أخبار المجاهدين في الشيشان www.waislamah.net
    http://www.waislamah.net/img/khattab10.jpg
    Khattab غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    التقنية دائما بتقدم، واذا اردنا الانتظار فاننا لن نشترى اى شيئ

    حاليا لست ارى اى فائدة من انتظار تقنية AGP 8X. الجيل الحالى وحتى الجيل القادم من كروت الشاشة لن يمتلك القدرة الكافية للاستفادة الحقيقية من زيادة قدرة نقل المعلومات التى توفرها هذه التقنية.

    شخصيا اعتقد ان الوقت الان مناسب لشراء كرت ATI Radeon 8500 او احد كروت Geforce4 الجديدة، ولكنى انصح المستخدمين بالابتعاد عن كرت Geforce4 MX لانه لايقدم اى جديد والافضل شراء كرت Geforce3 Ti بدلا عنه.





    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0