الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: عاشوراء الثورة

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    142

    عاشوراء الثورة



    إن عاشوراء الحسين (ع) لم تكن إلا ثورة ابتدأت بتغيير الداخل كمنطلق أول من أجل الانطلاقة إلى التغيير في شتى مجالات الحياة ... فالدواخل التي كانت تعيش البعد عن السماء أو كانت متزلزلة في وجودها عاشت التغيير في داخلها , ولم تكن تناسب هذا الجانب المهم , لأنها تعلم من دون تغيير الدخل لا يمكن تغيير أي مجال من مجالات الحياة المختلفة ...
    فتغيير افكار المجتمع المادية إلى الروحانية العالية , وتغيير السلوك المنحرف في شريحة كبيرة من المجتمع .وإحلال النقاء الروحي الأخلاقي والسلوكي لم يكن إلا بعد العزم على تغيير الداخل الذي يحث عليه القرىن الكريم والسيرة النبوية الشريفة .... فطوبى للسائرين على خطى سيد الشهداء (ع) وإلى قيام الساعة ...





    yaser غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المشاركات
    807


    ما هذه الخزعبلات التي خدعوكم بها ؟
    إن كان هناك ثورة تستحق أن يطلق عليها فهي ثورة الرسول _ صلى الله عليه وسلم ، وثورة الصحابة من بعد ضد الكفار والمنافقين .

    انا محيرني شيء واحد ولم اجد له اجابة ، وهو ؟
    لماذا التركيز على الحسن والحسين وتركز باقي الصحابة ؟ المصيبة المضحكة والمبكية إن بعض الروافض يعرف شمائل احفاد الرسول ولا يعرف ما هي تعاليم محمد صلى الله عليه وسلم ، فلو سألته عن الرسول وسيرته فلن يعرف ابدا ، أما الحسن والحسين فسوف يسرد عليك الاكاذيب التي حشو عقولهم بها .

    تقول " , وتغيير السلوك المنحرف في شريحة كبيرة من المجتمع .وإحلال النقاء الروحي الأخلاقي والسلوكي لم يكن إلا بعد العزم على تغيير الداخل الذي يحث عليه القرىن الكريم والسيرة النبوية الشريفة "

    ==== واقول لك : من اكبر السلوك المنحرف هو تحليل ما حرم الله ، والكذب على الله ( الزنا ( زواج المتعه _ قرآن فاطمة ) وهذا ما تؤمنون به تمام الايمان ، كيف تؤمنون بالسيرة النبوية وأنتم تكرهون اغلب الصحابة ؟ فأين سيرة نبوية تقصد سيرة الحسين اصبحت سيرة نبوية ؟؟ فأين جانب النبوية ؟؟

    تقول : "إن عاشوراء الحسين (ع) لم تكن إلا ثورة ابتدأت بتغيير الداخل كمنطلق أول من أجل الانطلاقة إلى التغيير في شتى مجالات الحياة ... فالدواخل التي كانت تعيش البعد عن السماء أو كانت متزلزلة في وجودها عاشت التغيير في داخلها , ولم تكن تناسب هذا الجانب المهم , لأنها تعلم من دون تغيير الدخل لا يمكن تغيير أي مجال من مجالات الحياة المختلفة ... "

    ==== اقول لك : مقتل الحسين من اكبر المآسي ، ولكن لم نسيان باقي الشهداء من الصحابة حمزة رضي الله عنه على سبيل المثال ، عثمان بن عفان - الفاروق عمر كلهم شهداء لماذا بالذات مقتل الحسين اظهرت لنا ثورة في تغيير مجالات الحياة التقنية والتربوية والرياضية والفنية والاعلامية ؟؟

    تقول : " فطوبى للسائرين على خطى سيد الشهداء (ع) وإلى قيام الساعة ... "

    ==== اقول لك : فطوبى للسائرين على مهنج المصطفى صلى عليه وسلم ، بالمنهج الحقيقي الذي انحرفتهم عنه أو بالاحرى خدعوكم ولازلتم تعيشون عليه ، يوم القيامة من سوف يشفع لك ؟
    الحسن والحسين أو الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
    فسوف تقول الرسول وهنا اقول لك فكيف تقول سيروا على منهج الحسين ؟ اليس منهج الرسول اولى وهو يشمل جميع ما انزل الله من تعاليم ونور ؟!!

    ============================================================================
    يا اخي حدث الناس بما يعقلون ما هذه الكلمات المضحكة والسخيفة والفاسدة التي تنوي تلويث عقول الشباب بها ، هل تعتقد أن كلماتك هذه سوف تغير شيء من قناعات مرتادي المنتدي ؟
    ============================================================================





    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    المشاركات
    20

    مع الاخ الذهبي مجددا



    بسم الله الرحمن الرحيم
    مجددا معك أيها الاخ الذهبي
    تذكر في البداية قوله تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )
    فلا يصح للمسلم العاقل خاصة ، أن يطلق الكلام جزافا ، ولذا فإني أسألك:
    أولا : عن قولك ( الخزعبلات) فما تقصد بالخزعبلات ؟ هل أن ثورة الحسين عليه السلام بنظرك هي خزعبلات ؟ أم ماذا ؟
    ثانيا : عن قولك ( خدعوكم بها ) ، فمن الخادع ؟ ومن المخدوع ؟ وما هي الخدعة ؟
    ثالثا : تقول ( إن كان هناك ثورة تستحق أن يطلق عليها فهي ثورة الرسول _ وثورة الصحابة من بعد ضد الكفار والمنافقين)
    فهل أنك تشكك بوجود ثورة ؟ ثم إن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، قد أتى برسالة ، بشريعة ، ولم يقم بثورة ، دعا قومه سرا وعلانية ، وهاجر منهم ، ثم عاد منتصرا ، وأظهر لهم السماحة وقال لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء ، فأسلموا رغما عنهم . هكذا كانت رسالة النبي الاعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وهو القائل (حسين مني وأنا من حسين الخ ) .
    رابعا : تذكر (ثورة الصحابة من بعد ضد الكفار والمنافقين ) فهل لك ان تبين لنا من هؤلاء الصحابة ؟ وأية ثورات قاموا بها ؟ وهي بنظرك أهم من ثورة الحسين الذي هو أحد ( سيدي شباب أهل الجنة ؟).
    خامسا : تذكر انك محتار بسبب التركيز على الحسن والحسين وترك باقي الصحابة ؟ فهل أتعبت نفسك يا أخي بعض الشيء لمحاولة التعرف على الحسن والحسين ؟ ثم من يقاس بهما من الصحابة ؟ ومن فيه من الفضل ما فيهما ؟ ومن له صلة روحية ونسبية وتربوية مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم مثلهما ؟
    سادسا : تذكر ( إن بعض الروافض يعرف شمائل احفاد الرسول ولا يعرف ما هي تعاليم محمد صلى الله عليه وسلم)
    فهل تعرف انت تعاليم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟ من مصادرها الصحيحة ؟ ثم كيف تبرئ نفسك من اتهامك لشريحة واسعة من المسلمين بالكذب ؟
    تكفي هذه التساؤلات يا أخي على بعض ما ذكرته أنت في تعليقك ، فإن كانت لديك الاجابات المنطقية ، فإننا نكمل معك طرح هذه التساؤلات ،
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    __________________
    إستخدم ملفك الخاص لكتابة توقيعك
    BAHETH غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    623


    عن الخادع والمخدوع أقول: لكل مشير وموجه يلقي عليه الكلام... فعلى العاقل منا أن يزن الكلام ويعرضه على الكتاب والسنة والمنطق(القياس) (ان كان مما هو مستحدث) ...
    عن الحديث: ( الحسين مني وأنا من الحسين...) أود أن أعرف هذه النقط وسند الحديث وراوي الحديث... مما أعلم أن معظمكم يكفر العديد من الصحابة والرواة الكبار فهل لك أن تأتيني بسند له!!!!
    عن الثورة أقول: رسالة الاسلام كانت هي الثورة الكبرى في تاريخ البشرية فالدين الجديد جاء ليخرج الناس من الضلال والفسوق والعصيان غلى معرفة الخالق عز وجل وعبادته والتعلق به عز وجل...
    وعن ثورة الصحابة أقول: وهل هناك أعظم من فتنة الردة وحروب الردة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم!!!! وقفة أبي بكر رضي الله عنه مخلدة في التاريخ ولولا الله ثم جهوده رضي الله عنه ما كان الاسلام وصل إلى ما وصل إليه... والأمثلة من التاريخ الاسلامي كثيرة
    أما عن قدر الحسن والحسين فأقول: بشهادة الرسول صلة الله عليه وسلم حيث قال / لو وضع ايمان الأمة في كفة وايمان أبي بكر في كفة لرجحت كفة أبي بكر...) فأبو بكر أفضل منهما رضي الله عن جميع الصاحبة الأبرار، (... ولو وضع ايمان عمر في كفة وايمان الأمة في كفة أخرى ليس فيهم ألو لكر لرجحت كفة عمر...) أو كما قال عليه أفضل الصلاة والسلام... وأذكر أن الرسول لا ينطق من عنده وإنما (إن هو إلا وحي يوحى، علمه شديد القوى)
    أهل السنة أيضا لا ينكرون قدر أحد من الصحابة ولا يفضلون بعضهم على بعض إلا بما فضلهم الله تعالى به وهو التقوى... الحسب ليس ذو أهمية من هذه النقطة لقوله صلى الله عليه وسلم: ( دعوها فإنها منتنة) قاصدا الأنساب... ولقولهلا فضل على عربي على أعجمي إلا بالتقوى)
    أما عن اتهام المسلمين: هل يدخل في الاسلام من يكفر أبا بكر وعمر تحت اسم المسلمين!!!! هل يدخل من ينكر أن رسالة الاسلام أنزلت على محمد (بعض طوائف الشيعة) وهي كانت مقصودة لغيره!!!!!(أي عقل يصدق هذا) هل يدخل من يكذب الرسول صلى الله عليه وسلم ويدعي أن بامكانه أن يتبع ما يراه "هو" مناسبا من الأحاديث ويترك ما يظن أنه ليس صحيحا ومن "هو" حتى يقرر الصحيح من اغالط والله تعالى يقول عن نبيه : ((وما ينطق عن الهوى))

    جزاك الله خيرا على حرصك وهدا الله الجميع إلى الطريق السوي المستقيم...
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوكم في الله





    __________________
    Tweking your computer has never been easier... why shouldnt you tweak!!!!!!!
    العين تبكي وقلب الحر ينفطر***حيث الدماء بأرض القدس تنهمر
    ياللمصيبة ياللروع من حدث*** قد خطه فوق أرض العرب ذا القدر
    zed_device غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    المشاركات
    426

    مصدر حديث حسين مني وأنا من حسين



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ الكريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
    لقد ذكرت في تعقيبك بعض التساؤلات ، وإليك الاجابة على سؤالك الاول ، وهو مصدر الحديث النبوي الشريق ( حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا ) وهنا أقدم لك ولكل الاخوة الراغبين بالاطلاع هذه اللائحة من المصادر المفصلة مع عباراتها ، وجميعها من كتب أهل السنة ،وليس فيها من كتب الشيعة ، كتاب واحد ، لأنني إذا ذكرت المصادر الموجودة عند الشيعة ، فقد يكون من قبلك حولها كلام . ولكنها من كتب الصحاح والتفسير والسيرة عند أهل السنة .

    - تحفة الأحوذي ج10 - المباركفوري :1
    حسين مني وأنا من حسين ص 190 ،
    بن عثمان بن خثيم ذكره ابن حبان في الثقات قوله ( حسين مني وأنا من حسين ) قال القاضي كأنه صلى الله عليه وسلم بنور الوحي ما سيحدث بينه وبين القوم فخصه بالذكر..الخ
    .................................................
    - المصنف ج7 - ابن أبي شيبة الكوفي :2
    حسين مني وأنا من حسين ص 515 ،
    ...عليه وسلم فوضع فاه على [ فيه ] فقبله فقال : " حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط "
    .................................................
    - صحيح ابن حبان ج15 - ابن حبان :3
    حسين مني وأنا من حسين ص 428 ،
    ...قفاه ثم قنع رأسه فوضع فاه على فيه فقبله وقال حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا حسين سبط من الأسباط / صفحة 429 / ...
    .................................................
    - المعجم الكبير ج3 - الطبراني :4
    حسين مني وأنا من حسين ص 33 ،
    ...عنقه والأخرى في فأس رأسه ثم اعتنقه فقبله ثم قال حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا حسين سبط من الأسباط 2590 - حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ..الخ
    .................................................
    - المعجم الكبير ج22 - الطبراني :5
    حسين مني وأنا من حسين ص 274 ،
    تحت ذقنه والأخرى في فأس رأسه ثم اتبعه فقبله وقال حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا حسين سبط من الأسباط حدثنا أبو زرعة عبد الرحمن بن عمرو الدمشقي ...الخ
    .................................................
    - موارد الظمآن - الهيثمي :6
    حسين مني وأنا من حسين ص 554 ،
    تحت قفاه ثم قنع رأسه فوضع فاه على فيه فقبله وقال حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا حسين سبط من الأسباط أخبرنا الحسن بن سفيان حدثنا شيبان بن فروخ حدثنا عمارة..ألخ
    .................................................
    - تناقضات الألباني الواضحات ج1 - حسن بن علي السقاف :7
    حسين مني وأنا من حسين ص 74 ،
    رقم 807 ) ! . حديث يعلى بن مرة مرفوعا : ( حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط ) رواه الترمذي وهو حسن الاسناد . قلت : صححه..الخ
    .................................................
    - تاريخ مدينة دمشق ج14 - ابن عساكر :8
    حسين مني وأنا من حسين ص 149 ،
    ...والأخرى تحت ذقنه فوضع فاه على فيه فقبله وقال حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا حسين سبطا من الأسباط [ * * * * ] أخبرناه عاليا أبو بكر محمد بن الحسين
    .................................................
    - تهذيب الكمال ج6 - المزي :9
    حسين مني وأنا من حسين ص 402 ،
    ...تحت ذقنه ، فوضع فاه على فيه فقبله وقال : " حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط " ( 1 ) . وقال محمد بن عبدالله بن أبي يعقوب ، عن
    .................................................
    - تهذيب الكمال ج10 - المزي :10
    حسين مني وأنا من حسين ص 427 ،
    427 / على فأس رأسه ، ثم اتبعه وقبله وقال : " حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط " . روى الترمذي ( 1 ) قوله : " حسين مني " . .
    .................................................
    - تهذيب التهذيب ج2 - ابن حجر :11
    حسين مني وأنا من حسين ص 299 ،
    ...نحوه وقال سعيد بن أبي راشد عن يعلى بن مرة رفعه حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا حسين سبط من الاسباط .
    .................................................
    - البداية والنهاية ج8 - ابن كثير :12
    حسين مني وأنا من حسين ص 224 ،
    قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط " . ثم قال الترمذي : هذا حديث حسن . ورواه أحمد ..الخ
    .................................................

    - ترجمة الامام الحسين (ع) - ابن عساكر :13
    حسين مني وأنا من حسين ص 114 ،
    رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حسينا وقوله : حسين مني وأنا من حسين ، حسين سبط من الاسباط أحب الله من أحب حسينا . وقوله لما استبقا سبطاه إليه : هذان ريحانتاي من
    حسين مني وأنا من حسين ص 115 ،
    والاخرى تحت ذقنه فوضع فاه على فيه يقبله فقال : حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط . قال الحاكم - ومثله الذهبي في تلخيصه - : هذا
    حسين مني وأنا من حسين ص 115 ،
    قفاه ثم قنع رأسه فوضع فاه على فيه فقبله وقال : حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط . ورواه أيضا الترمذي في باب مناقب الحسن والحسين
    حسين مني وأنا من حسين ص 115 ،
    بن مرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط . ورواه أيضا ابن ماجة في مقدمة سننه ج 1 ، ص 64
    حسين مني وأنا من حسين ص 116 ،
    والاخرى تحت ذقنه فوضع فاه عليه فيه فقبله وقال : حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط . 113 - أخبرناه عاليا أبو بكر محمد بن الحسين ،
    حسين مني وأنا من حسين ص 116 ،
    * ( هامش ) * = والاخرى في فاس رأسه فقبله وقال : حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط . [ ثم قال ابن ماجة : ] وحدثنا علي بن محمد ،
    حسين مني وأنا من حسين ص 118 ،
    ذقنه والاخرى في فاس رأسه ثم اتبعه فقبله وقال : حسين مني وأنا من حسين احب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط . [ قال في تعليقه : تقدم تحت الرقم : " 2589 " من
    حسين مني وأنا من حسين ص 119 ،
    عنقه والاخرى في فاس رأسه ثم اعتنقه فقبله ثم قال : حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط . ورواه عنه وعن الترمذي في مجمع الزوائد : ج 9 ص
    .................................................
    - سبل الهدى والرشاد ج11 - الصالحي الشامي :14
    حسين مني وأنا من حسين ص 72 ،
    ، ثم أقام رأسه فوضع فاه على فيه فقبله فقال : " حسين مني وأنا من حسين ، رحم الله من أحب حسينا ، حسين ، سبط من الاسباط " انتهى . وروى ابن أبي عاصم عن أنس - رضي الله
    حسين مني وأنا من حسين ص 445 ،
    قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا " ، وفي رواية : " حسنا " وقال - صلى الله عليه وسلم - : " من أحبني ، وأحب
    .................................................
    - ينابيع المودة لذوي القربى ج2 - القندوزي :15
    حسين مني وأنا من حسين ص 34 ،
    قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط . ( 4 ) والترمذي : عن أبي سعيد الخدري قال : قال
    حسين مني وأنا من حسين ص 38 ،
    يديه تحت ذقنه والأخرى في فأس رأسه فقبله وقال : حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الأسباط . ( 20 ) وابن ماجة : عن نافع عن ابن عمر قال :
    حسين مني وأنا من حسين ص 207 ،
    ) . وعن يعلى بن مرة العامري مرفوعا : حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الأسباط . ( أخرجه الترمذي وحسنه ، وأخرجه سعيد بن منصور
    حسين مني وأنا من حسين ص 208 ،
    ، ثم قنع رأسه فوضع فاه على فيه ( فقبله ) وقال : حسين مني وأنا من حسين ، أحب الله من أحب حسينا ، حسين سبط من الاسباط . ( أخرجه أبو حاتم وسعيد بن منصور ) . شرح : قنع
    حسين مني وأنا من حسين ص 482 ،
    . ( * ) / صفحة 482 / عن يعلى بن مرة مرفوعا : حسين مني وأنا من حسين ( 1 ) ، أحب الله من أحب حسينا ، الحسين سبط من الاسباط ( 2 ) . [ 358 ]

    أما بقية الاجوبة على تساؤلاتك فستصلك تباعا إنشاء الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    __________________
    إستخدم ملفك الخاص لكتابة توقيعك
    janoubi غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المشاركات
    807


    تابع الموضوع هنا .. http://www.swalif.net/softs/showthre...810#post155383





    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    623


    سؤال نسيت أن أضيفه:
    ماهو قولكم في الحديث المذكور وبم تفسرونه؟ من باب الفضول...
    وبالنسبة للمصادر فجزاك الله خيرا وأعدك أن أبحثه في أقرب فرصة...
    والسلام عليكم...





    __________________
    Tweking your computer has never been easier... why shouldnt you tweak!!!!!!!
    العين تبكي وقلب الحر ينفطر***حيث الدماء بأرض القدس تنهمر
    ياللمصيبة ياللروع من حدث*** قد خطه فوق أرض العرب ذا القدر
    zed_device غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المشاركات
    717


    السلام عليكم

    سأل الأخ zed_device عن تفسير الحديث الشريف ( حسين مني وأنا من حسين , أحب الله من أحب حسينا )

    تقول العرب فلان مني .. أي ابني
    ولكن عبارة انا منه فهي غير واردة من أب لابنه .. لذلك فتفسير هذا الحديث لدى علمائنا :

    مقصد الرسول الكريم (ص) ان مسيرته (ص) بنشر الدين الإسلامي سيحفظها الحسين (ع) باستشهاده
    فالرسول (ص) نشر الدين .. والحسين (ع) حافظ على هذا الدين ولولاه لانحرف الإسلام الصحيح
    وهذه مسيرة واحده .. أي أنا منه وهو مني




    (أحب الله من أحب حسينا)





    __________________
    مــبــــــهــر
    www.mubher.com
    Zoom غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    623


    لا أدري إن كان فهمي قاصر للغة العربية ولكن تفسيرك أو تفسير علمائكم للحديث لا يمد للحديث بصلة!!!!!

    من أين جئت بلفظة "استشهاد من الحديث"؟ وهل يستلزم أن يستشهد الداعي لكي يخلد دعوته؟ وهل كان الحسين هو الوحيد الذي حافظ على الدعوة؟ هل كل من يسير على نهج محمد وينشر دعوته و"يستشهد" هو من الرسول صلى الله عليه وسلم؟ أين كان الحسين رضي الله عنه من حروب الردة؟؟؟؟ أليست هي من أعظم ما حفظ الاسلام بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ومن خاضها؟ هل كان الحسين رضي الله عنه؟!!!!!!!! وهل حفظ الحسين للدين (على حسب قولك) إلا بإذن الله تعالى والله تعالى أمر بعدم اللغو في الأنبياء والصالحين والممادات في حبهم والتعلق بهم واعتقاد أنهم ينفعون ويضرون من غيره سبحانه فصحابة رسورله من باب أولى؟؟؟؟؟؟

    تساؤلات ، ولكن أين من يجيب؟

    لاحظ:
    - ليس في كلامي أي نفي لفضل الحسين رضي الله عنه كأحد صحابة رسول الله.
    - ليس في كلامي أي نفي لكرامة الشهداء في سبيل إعلاء كلمة الدين عند الله تعالى .

    سلام





    __________________
    Tweking your computer has never been easier... why shouldnt you tweak!!!!!!!
    العين تبكي وقلب الحر ينفطر***حيث الدماء بأرض القدس تنهمر
    ياللمصيبة ياللروع من حدث*** قد خطه فوق أرض العرب ذا القدر
    zed_device غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المشاركات
    717


    سلاما





    __________________
    مــبــــــهــر
    www.mubher.com
    Zoom غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    المشاركات
    426

    جواب الاخ zed_device



    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ zed_device
    تجد الجواب على سؤالك في تفسير الحديث الشريف
    (حسين مني وأنا من حسين
    في موقع : يا حسين
    WWW.YAHOSEIN.NET
    تحت عنوان :
    لماذا نقول يا حسين ؟
    وبالمناسبة فهو بحث على حلقات نشر منها لحد الان ثمان حلقات وليس فيها لحد الان مصدر واحد من مصادر الشيعة ، بل أن كل المصادر والاستدلالات التي تذكر هي من مصادر السنة .
    فعلك تجد هناك مرادك .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    __________________
    إستخدم ملفك الخاص لكتابة توقيعك
    janoubi غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0