الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ((( كيف نحول محرم الى واقع معاش ؟ )))

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    142

    ((( كيف نحول محرم الى واقع معاش ؟ )))



    لئن كانت العشرة الاخيرة من شهر رمضان ، محطة تركيز على العلاقة الخاصة مع رب العالمين ، من الزاوية الفردية للعبادة .. فان العشرة الاولى من شهر محرم الحرام ، تمثل محطة تركيزايضا على تلك العلاقة من الزاوية الاجتماعية للعبادة ، تاسيا بسيد الشهداء (ع) الذي مارس أرقى صور العبودية لرب العالمين ، من خلال استنقاذ العباد من الجهالة وحيرة الضلالة ، مجسدا بذلك شعار احياء الخلق ، لانهم عباد الله .. واحب الخلق الى الله انفعهم لعياله .
    2 ان حق الحسين (ع) عظيم على الامة جمعاء ، لانه احدث بشهادته هزة عنيفة ايقظت الامه من سباتها .. واي سبات اعظم من ان يستبدل خير الخلق الى الله تعالى في زمانه ، بشارب الخمور ومستحل الحرمات زاعما امرة المؤمنين !!.. و إن ما آل اليه امر الامة ، كانت نتيجة طبيعية لمخالفة المنهج الرباني الذي رسمه الله تعالى للامة يوم الغدير .
    3 ان من اعظم وظائف المحبين في هذه الايام ، هو تجسيد الحب - لا من خلال مظاهر العزاء فحسب - بل من خلال الترجمة العملية لهذا الحب .. اذ الحب ليس الا التجانس بين المحب والمحبوب ، وهذا التجانس لا يتم بالدعوى المجردة ، بل بمحاولة التقريب بين الذات المحبة والذات المحبوبة في الصفات والملكات .. وان اعظم قربان يقرب الى الله تعالى في هذه الايام ، هو نفي إنية النفس الأمارة : اجتثاثا لملكة خبيثة ، اواقلاعا عن منكر نعكف عليه .
    4 ان البكاء على سيد الشهداء (ع) يعتبر مشاطرة لجميع الانبياء والاوصياء في تاثرهم بمصيبة الحسين (ع) .. إذ لم يتحقق على وجه الارض منذ ان خلق آدم ، كارثة جامعة لكل صور المصيبة في : النفس والعيال حتى في الطفل الرضيع كمصيبة الحسين (ع) .. ومن المعلوم ان هذه الظلامة قائمة ، لم يتحقق القصاص منها قبل خروج القائم (ع) ، فإن مرور الليالي والايام ، لا يخفف ثقل هذا الرزء الجلل الذى اقشعرت له اظلة العرش قبل اركان الارض .. ولا ننسى ان صاحب دعاء عرفة بعرفانه البليغ لرب العالمين ، هو الذي وطاته الخيل بحوافرها ، وترك على رمضاء نينوى بلا غسل ولا كفن !!.. رزقنا الله تعالى طلب ثاره مع قيام قائمهم المهدي (ع) .





    yaser غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المشاركات
    807


    على الجميع مراجعة الرابط التالي لتكملة المقال :http://www.swalif.net/softs/showthre...threadid=26120





    __________________
    http://www.3rbgirl.com/vb منتديـات شبكـة بنت العـرب

    _____________

    لـن إوفيــك حقـك ماحييــت يا sa7ab
    الذهبي غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    142

    لماذا كل هذه العصبية



    إلى الأخ الذهبي
    لماذا كل هذه العصبية
    أتعرف لماذا ركزت على الإمام الحسين لأنه هو الذاهب إلى الموت كما قلت لك في السابق وليس الموت قادم له كما موت عمر أو موت عثمان .
    وللكلام بقية





    yaser غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    623


    ما قصدك بهذا... كل الصحابة رضوان الله عليه كانوا ممن يتمنون الشهادة في سبيل الله (ذاهبون إلى الموت) أفإن قدر الله أن يموت الانسان في فراشه تنقصه قدره!!!! هذا حديث لا يعقله عاقل... هلى بقولك هذا تقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم أقل فضلا من الحسين لأنه مات في فراشه!!!!! أرجو التوضيح... وأرجو أيضا التوقف عن تحويل المواضيع من مكان لآخر حتى يسهل متابعة الردودإلا إن كانت الغاية عكس ذاك....
    جزاكم الله خير وهدانا جميعا إلى الصراط المستقيم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    __________________
    Tweking your computer has never been easier... why shouldnt you tweak!!!!!!!
    العين تبكي وقلب الحر ينفطر***حيث الدماء بأرض القدس تنهمر
    ياللمصيبة ياللروع من حدث*** قد خطه فوق أرض العرب ذا القدر
    zed_device غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0