النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: مدينة جدة : كارثة حقيقية بكل المقاييس !!! :: بالصور و الفيديو ::

  1. #1

    مدينة جدة : كارثة حقيقية بكل المقاييس !!! :: بالصور و الفيديو ::



    إن ما حصل في جدة صباح يوم الأربعاء 8 / 12 / 1430 هـ الموافق 25 / 11 / 2009 لهو كارثة حقيقية بكل المقاييس ، بسبب الأمطار و السيول التي أغرقت أغلب مدينة جدة بالمياه ، مما أدى إلى حوادث خطيرة للسيارات و غرقها ، و وفاة نحو 45 شخص بسبب الأمطار والسيول ، وانقسام أحد الكباري في مدينة جدة إلى نصفين ، و سقوط جسر في إحدى شوارع مدينة جدة ، وغرق بعض العمائر السكنية بالمياه ، حيث وصلت في بعض العمائر السكنية إلى دورها الأول ، ولم ينحصر الأمر عند هذا الحد بل انقطعت الكهرباء في أغلب مدينة جدة ، وقد طال انقطاع الكهرباء بعض المستشفيات والمراكز الصحية التي هي في أمس الحاجة إلى الكهرباء و خصوصاً في هذا الوقت بالتحديد .

    مهما كتبت فلن أستطيع وصف ما رأيته بأم عيني ولن أستطيع التكملة فالصور التي في مخيلتي لم أستطع ترجمتها بقلمي المتواضع ، لذلك سوف أترككم مع الصور و الفيديو لعلها تكون أبلغ تعبيراً من قلمي ..

    لمشاهدة الصور و الفيديوهات كآملة اضغط على الرابط التالي :

    مدينة جدة : كارثة حقيقية بكل المقاييس !!!

    مع التحية







  2. #2


    للأسف أخي الكريم فهذه ليست كارثة مقارنة بما نحن مقدمون عليه

    صدق أو لا تصدق ، الأحوال الجوية تغيرت كثيرا في العالم كله و هذا في 10 سنوات أو أقل ،

    الأرض بدأت تطردنا منها ، و أهل العلم يقولون إن مشكل الإحتباس الحراري و ما ينتج عنه ليس إلا بداية فقط ، العام الماضي رأيت بعيني فيضانات في مناطق لم تكن مطرية حتى ، و كان المطر يزورها لساعات قليلة في السنة ،

    الله يصبر إخواننا المتضررين

    الملخص قول الله تعالى :
    ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ‎
    الله وكيلنا على أنفسنا و إخواننا





    التعديل الأخير تم بواسطة خالد الحضري ; 26-11-2009 الساعة 06:02 AM

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    1,744


    لااله الا الله

    ايش هذا؟!!!

    عدم وضع المجاري والتصريف الصحي هو سبب من اسباب هذه الكارثة ومشيئة الله طبعا فوق كل شيء

    مدينة مثل جدة بكبرها بعرضها مافيها تصريف للمياه؟!

    انا فعلا احب جدة لكن اذا جينا لمسألة
    التصريف الصحي والمجاري (اكرمكم الله) تكون من اوسخ المدن عندي !!
    على حسب ماسمعت ان جدة ماخذه الثالث على مستوى العالم (في مستوى التلوث) وما استغربها

    الله يرحم من مات منهم ويعوض اهلهم ان شاء الله






  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    90


    حقيقه اخوي أيمن الباشا انا ببالي من زمان اكتب موضوع عن جده بس كنت متردد وخاصه اني مو سعودي ولا بالسعودية فما كنت حاب حد ياخذ الموضوع باني اعيب جده ولكن موضوعك شجعني ... وقبل اي شي بكل صدق ومو مجامله انا اعشق جده جدا وسافرت لها اكثر من مره ولا ارتحت بصراحه باي مكان مثل جده رغم ان سفري كثير سواءا لدول عربية مثل دبي او شرم الشيخ او لبنان .. الخ ولكن جده فيها راحه غريبه وناس طيبين جدا جدا ..

    ولكن صراحه كنت استغرب من كثر الحفر بالشوارع واقول ليش الناس ما تتكلم رغم اني اقصد شمال جده يعني تعتبر منطقة النخبه بالخدمات وليش اسافر وارجع لها بعد شهور القى نفس الحفريات شغاله بكبري او دوار !!! يعني انجاز ببطئ شديد بالحفريات والاصلاحات بالشوارع

    ولي زاد وغطى اني مره كنت بشقتي المفروشه وكانت بحي راقي جدا وتعتبر 5 استار ((بمعنى المفروض يكون الحي حي راقي بخدماته )) وكنت نازل اتقضى اغراض فلقيت ريحه كريهة جدا بالشارع فبسأل مدير الاستقبال فصدمني بالرد ان الموجود هو عباره عن سيارة لشفط المجاري ( وانتم بكرامه ) فقلت له ليش انا الي اعرفه المجاري تتصرف بمصارف تحت الارض صدمني لما قال جده ما فيها اصلا مصارف تحت الارض !!!!!! "" اقسم بالله فكرته انه يمزح معاي """ صراحه صدمت جدا واستغربت جده ببلد الخير والثروه السعودية وينقصها هالشي !!!! والشوارع تعبانه ومحفره والحفريات تجلس شهور وسنوات عند عمل صيانة بشارع او ميدان او بناء كبري !!

    واستغربت وين الناس ليش محد يتكلم عن البلديه ليش محد يطالب بحقه بالبنية التحيته صراحه هذا السؤال بقى ببالي الى هذا اليوم ومن زمان نفسي اكتب موضوع بس ما حبيت ليكون في اي حساسية .

    انا دخلت احياء وفيها سعوديين اهل قبايل بعد """ يعني مو وافدين او بنغالين حتى نقول """ يعني مناطق سعودية اصلية شوارعها تراب وعواميد الكهرباء مكسوره ومنقرضه من سنوات اسأل صديق لي كان بالجامعة سعودي يقولي حينا من زمان بهذا الشكل قلت غريبه وليه ما يتزفت وليه عواميد الكهربا ما تتصلح صراحه ما صدقت اني بالسعودية نهائيا شعرت وكإني ببلد فقير معدم .


    صراحه اشوف كثير يحتج على خط انترنت وحمله يسوي لها بالانترنت بعد وفي من يحتج على اسعار سيارات طيب والبنية التحية يا جماعة الخير ليش ما لها حمله بالنت ليش محد يوصل مطالبه !!!

    اسئلة ما عرفت لها حل واليوم اتفاجأ بكوارث بجده اذا المسؤول اشوف الناس وينهم ليش محد يعترض ويقدم عرائض طلبات ببلد الخير .

    بالنهاية جده رائعة باهلها اذا كان شوارعها معيوبه وبنيتها التحتيه معدمه .





    __________________
    لسانك حصانك إن صنته صانك ، و إن خنته خانك

  5. #5


    صدقت يا ميكرو ..

    الله يعين بس ..










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
موقع مكملات غذائية | نظارات طبية | أضف موقعك هنا