النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: شركة بريطانية تعرضها للبيع, "أسرار مليون عربي في "تويتر" على طبق من فضة للمخابرات"

  1. شركة بريطانية تعرضها للبيع, "أسرار مليون عربي في "تويتر" على طبق من فضة للمخابرات"



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحباً بكم في عصر إنترنتي جديد أبرز سماته, إختفاء الخصوصية وحماية المعلومات الخاصة, (عن طريق ما يسمى بالمواقع ال"إجتماعية" وربما تطور استخدامات الخدمات والأنظمة السحابية).

    أترككم مع هذا المقال المنقول عن غير منقول

    لندن - كمال قبيسي
    دفائن العالم العربي أصبحت مخترقة من المحيط إلى الخليج، فكل التغريدات التي كتبها أكثر من مليون عربي في موقع "تويتر" الشهير، بدأ طرحها هي وغيرها منذ أمس للبيع لمن يرغب، وباختصار: أنت تصرف وقتك بالتغريد، لكن "تويتر" يبيع ما تكتب ويربح المال ممن يشتريه، وأهمها أجهزة المخابرات التي تجد بأن ما ستدفعه شهريا لمعرفة أفكار وميول وأسرار مواطنيها هو أقل من راتب أسبوع يتقاضاه منها جاسوس غير محترف.

    وبدأ البيع بموجب اتفاق عقده "تويتر" مع شركة "داتاسيفت" البريطانية التي تحولت بموجبه إلى وكيل لبيع أرشيف جامع لكل تغريدات المشتركين في "تويتر" بالعالم، وعددهم يزيد على 300 مليون "لمن يرغب بشرائها" بحسب ما قال موقع Mashable الشهير بمتابعته لأخبار شبكات التواصل الاجتماعي، والذي كان أول المتطرقين للاتفاق ليل الاثنين الماضي.

    وتعني عبارة "كل تغريدات المشتركين" الواردة بالاتفاق ما كتبه المشترك منذ يناير/كانون الثاني 2010 حتى نظيره هذا العام، أي طوال عامين قام المغرد خلالهما بكتابة عشرات آلاف العبارات وأرسل صورا وروابط الى مغردين آخرين، علما أن عدد التغريدات اليومية في "تويتر" يزيد على مليارين، بينها مليونان و200 ألف بالعربية على الأقل، وحوالي 50 ألفا لعرب يغردون بلغات أجنبية، وكلها سيتم تقديمها على طبق من فضة للمخابرات.

    وبحسب ما اطلعت عليه "العربية.نت" من خصائص "تويتر" مع مشتركيه، فإن الموقع يمحو كل تغريدة بعد أسبوع من تدوينها، لكنها تبقى بأرشيفه كوديعة تستمر فيه دائما، حتى ولو قام المشترك بمحوها من سجل تدويناته، لأن لوحة بيانات المشترك في صفحته على الموقع منفصلة عن ذاكرة حفظ الموقع نفسه، لذلك قام في 2010 بعقد صفقة مع "مكتبة الكونغرس" لتزويدها يوميا بما صب ويصب فيه من تغريدات منذ تأسيسه في 2006 وبلا توقف حتى إشعار آخر.
    الكشف عن المكان الذي نشرت منه التغريدة
    وغاية الشركات من شراء التغريدات وأرشيفاتها القديمة هي التوصل لمعرفة الميول الاستهلاكية والشرائية للمشتركين، وهم بالنسبة إليها مجتمع مصغر عن الكبير الذي يعيشون فيه، وكله لقاء 1000 دولار شهريا تدفع منها "داتاسيفت" حصة لتويتر الذي لا يمانع بما هو أخطر.

    والأخطر هو أن الاتفاق يسمح ببيع التغريدات لمن يرغب بشرائها من دون أي انتقاء وتمييز، وهذا يعني أن ميول وأفكار واتجاهات العالم العربي كله، وكذلك غيره، يمكن أن تصبح بحوزة مخابرات كل بلد عربي وأيضا نظيرتها في أي بلد آخر، وهو اختراق يومي للمنطقة العربية بأسرها، وبثمن يقل عن قيمة اشتراك شهري في نادي اجتماعي.

    وقالت "داتاسيفت" في بيان غير تفصيلي لها أمس عن بنود الاتفاق الذي تطرقت إليه وسائل الاعلام اليوم الأربعاء، واطلعت عليه "العربية.نت" إنها ستنشئ للمشتركين رابطا يدخلون عبره إلى ما سمته Datasift Historics وهو مخزن لأرشيف التغريدات التي ستحصل عليها من "تويتر" مزود بفلتر بحث سريع الفرز حسب الطلب.

    ويسمح الفرز لأي كان بمعرفة ما كتبه السعوديون مثلا، وهم 35% من مشتركي "تويتر" العرب، فيتم اكتشاف ميولهم السياحية أو آراءهم السياسية كما واتجاهاتهم الاستهلاكية بدقائق قليلة، وبحسب الاطلاع عليها يمكن التوجه إليهم بإعلانات تناسبها.

    أما أجهزة المخابرات فبسهولة تستطيع اختراق الدفين في أفراد كل مجتمع عربي بمجرد فرز ما يغردون به في "تويتر" الذي يبدو حتى الآن ضاربا حقوق مشتركيه بعرض الحائط، فهو ليس مهتما بالمرة بموقفهم إلى درجة أنه لم يصدر أي بيان يبرر إقدامه على بيع ما غردوه، خصوصا أن البيع يشمل الافصاح عن المكان التي كان فيه المشترك حين قام بتغريدة ما في وقت ما من يوم محدد، وهذه وحدها خصوصية لا تباع ولا تشترى والكشف عنها قد يحمل الشر والضرر.
    بالطبع إنجاز استخباراتي لم يكن يستطيع القيام به جيش من المخابرات الأمريكية على سبيل المثال, ولكن استطاعوا القيام به عن طريق "واجهتين" هما فيسبوك وتويتر.

    خالص التحية
    والسلام عليكم







  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    953


    اتبعني على تويتر و نتواجه في الفيس بوك

    عز الله ضربوها صح بس هل اتفاقية المستخدم تنص على احقية المواقع الاجتماعية ببيع التغريدات والحتوى ¿






  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2000
    المشاركات
    3,248


    الله اكبر
    اللي يسمع يقول تغريدات تشرح اسرار نووية وهي اصلن منشورة على العام ومعروفة






  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    709


    الله اكبر
    اللي يسمع يقول تغريدات تشرح اسرار نووية وهي اصلن منشورة على العام ومعروفة
    ان كنت تعتقد ان الأمر بهذه البساطة فانت لا تعلم الكثير.

    بهذه المعلومات يمكنني ان اعطيك ما تريد و اهددك بما تخاف منه فعلاً.

    و هذا يعني خنوع و عبودية بشكل دائم لمن يملك اسرارك كمجتمع.





    __________________
    تصميم و برمجة : سرعة و إتقان.
    للاتصال : codezigner@gmail.com



  5. حياكم الله جميعاً

    ان كنت تعتقد ان الأمر بهذه البساطة فانت لا تعلم الكثير.

    بهذه المعلومات يمكنني ان اعطيك ما تريد و اهددك بما تخاف منه فعلاً.

    و هذا يعني خنوع و عبودية بشكل دائم لمن يملك اسرارك كمجتمع.
    الأمر أكبر من معرفة نمط حياة المجتمعات وعمل محاكاة وسيناريوات في مختلف المجالات ابتداءً بالجانب السياسي والعسكري مروراً بالاقتصادي والمعيشي والثقافي وكل شيء.

    بل كما ورد بالخبر أعلاه, فمع كل "تغريدة" يتوافر لل"زبون" وأولهم أجهزة الإستخبارات إمكانية معرفة أين تم كتابة التغريدة, وهذا أمر بالغ الأهمية (بغض النظر عن تأييد أو إختلاف في التوجهات السياسية) وتخيل أن تشتريها حكومات محلية .

    وتعقيباً على النقطة الأخيرة, فإن الأمر يأخذ بعداً آخر, وهو أنهم أصبحت لديهم قاعدة بيانات استخباراتية غنية بكافة تفاصيل حياة المواطنين حول العالم وطبيعة العلاقات الإجتماعية والأسرية والاقتصادية والثقافية والدينية والسياسية واهتماماتهم التي يمكن التركيز عليها في حملات "غسل الأدمغة".

    بمعنى آخر, أخي "المتحذلق" أختي "المتحذلقة", الأمر ليس ببساطة متعلق بنظرية مؤامرة !!!

    خالص التحية
    والسلام عليكم





    التعديل الأخير تم بواسطة سيڨيل ; 01-03-2012 الساعة 11:43 PM

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,995


    خيال علمي





    __________________
    www.Qaree.com

  7. #7
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    412


    بس كدا تويتر هتخسر كتير جداً , اولا ثقة واحترام المستخدمين ليها هيقلوا جداً , ثانياً القضايا اللي اظن هتترفع عليها
    اما بقى عن الاستخبارات فاظن ان تويتات المستخدمين ممكن تشكل نظرة عامة عن احوال الدول , لإني على حسب ماشوفت ان كثثثثثثثثثثثير من مستخدمي تويتر هم نشطاء سياسيين





    __________________
    إصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله ...
    أرسل خريطة موقعك لمحركات البحث



  8. أؤيد ما تفضلت به أخي الكريم ahmadmarafa

    المقال منقول عن موقع قناة العربية, بمعنى آخر, ليس من صحيفة "خيال علمي".






  9. #9


    السلام عليكم
    اشكرك اخي خالد على رابط هذا الموضوع

    قناة *العربية* من خلال مراسلها تأتينا بمقال كل ما جاء فيه صحيح ولكن بتضخيم كبير جدا وكأننا لسنا مراقبين من خلال اجهزة المخابرات المحلية

    صحيح ان المغفلين الذين يضعون جميع معلوماتهم الشخصية على هذه الشبكات الاجتماعية مخطئون بغض النظر عن هذا فاننا مراقبون منذ زمن غير قريب .. منذ انشاءك اول بريد الكتروني الى هذه اللحظة سواءا اشتركت في الشبكات الاجتماعية ام لا

    اذا لا داعي لتضييع الكثير من الوقت في الجدال حول ما اذا كنا مراقبين ام لا

    نرجع الى تويتر نعم هناك البعض اذا عطس يقول انني عطست على تويتر ولكن هذا غير سري فالتغريدات يراها المتابع وغير المتابع *في حالة لم يتم تفعيل خيار حماية التغريدات من غير المتابعين*

    على فكرة عبر تويتر تمت الاطاحة بانظمة ديكتاتورية حليفة للغرب اذا اين دور تويتر في حماية عملاء الغرب ؟

    الفكرة وما هي ان الذين يتكلمون عن احوالهم الشخصية على تويتر وفايسبوك اذا تم تجنيد جاسوس بأقل ثمن سيأتيهم بجميع ما يكتب على تويتر من المقاهي والاسواق والمستشفيات...

    اذا نحن عن طريق استخدامنا الانترنيت في مرمى الغرب ولا تتعجب.

    هذا فان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان وان اصبت فمن الله عز وجل





    __________________
    عدت
    اقتراحاتكم -> www.elbachiri.com





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا