النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: حسابات تويتر و الفيسبوك الوهمية: تامر حسني نموذجا

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    38

    حسابات تويتر و الفيسبوك الوهمية: تامر حسني نموذجا





    أثارت تدوينتنا التي نشرناها في 16 يوليو الماضي عن متابعين مزيفين لنجم الغناء المصري تامر حسني على تويتر ردود فعل إعلامية واسعة عبر صحف ومواقع مصرية مثل الفجر و في الفن، أو عربية مثل ياهو مكتوب و موقع قناة MBC.

    التدوينة تبعها تحديث نُشر منذ ساعات عبر هذه المدونة الرسمية لـشركة مصر الجديدة للتسويق الالكتروني ردا على تفسيرات غير منطقية وغير عملية (تقنيا) طرحها البعض تفسيرا أو دفاعا عن الزيادة الغير طبيعية في متابعي تامر حسني على تويتر من عشرات الألوف في أول يونيو إلى مليون في منتصف يوليو.المزيد من التفاصيل عن زيف متابعي تامر حسني هنا و هنا.

    صباح اليوم ظهرت صحيفة الاقتصادية السعودية بتحقيق صحفي (أعادت نشره العربية.نت) عن دفع المال للحصول على متابعين لتويتر أو حتى معجبين لصفحات الفيسبوك (وهما أكثر موقعين انتشارا ضمن شبكات التواصل الاجتماعي في منطقتنا العربية).

    التحقيق الصحفي بطله هو خبير في البورصة السعودية يدعى عبد الرحمن الخراشي تحدى عبر حسابه على تويتر أن ينجح في زيادة عدد متابعيه من 600 متابع follower إلى نصف مليون، وهو ما نجح فيه بالفعل حيث وصل عدد متابعيه الآن إلى أكثر من 178ألف متابع (وفي ازدياد مستمر).

    ملاحظة الخراشي كانت هي نفس الملاحظة التي توضحها الصورة أعلاه وهي وجود حسابات جديدة على تويتر لا تمارس أي نشاط (دون تغريدات) وتكتفي فقط بمتابعة فلان أو علان من المشاهير الذي عادة ما يلجؤون إلى شركات توظف تقنيات تسيء حقا لسمعة التسويق الالكتروني والفرص الواعدة لشبكات التواصل الاجتماعي (بالصور: إعلانات الانترنت التسويقية - جوجل و الفيسبوك).
    هذه التقنيات تشمل بطبيعة الحال إنشاء حسابات وهمية تقوم بعمل follow أو لايك تلقائي لصفحات وحسابات معينة تمت برمجتها عليها.
    هذه الشركات عادة لا تقوم بدفع نقود فعليا لأصحاب حسابات تويتر لكي يتابعوا follow فلان أو علان، وإنما توظف من يستخدمون تقنيات برمجية متقدمة (عادة تطبيقات 3rd party applications تتيح الوصول إلى حساب تويتر والتحكم فيه) بحيث توظف الحسابات الضحية لها في اتجاه متابعة حسابات مختلفة عادة لا يعلم أصحاب الحساب الفعليون عنها شيئا، ولعل هذا ما يفسر تناقص أعداد المتابعين عادة مع بدء صاحب الحساب في نشر تغريدات مختلفة (حيث يكتشف هنود وأمريكيون وفنلنديون وبرازيليون أنهم يتابعون تامر حسني ولسان حالهم: من هذا بحق الجحيم؟ وبالتالي مباشرة يقومون بعمل Unfollow) و حساب تامر حسني شاهد حي على هذه الملاحظة (التفاصيل هنا).








  2. #2
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    314


    الخراشي مايفهم 1% من تويتر وجاي يتلفسف على راسنا

    راجعوا تغريدات صالح الزيد في تويتر وتعرفوا على الحقيقة






  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2000
    المشاركات
    3,248


    الله لا يوفق ولا يبارك لكل واحد نصاب
    اعوذ بالله خربوا التويتر المبزرة هذول وجالسين يتفشخرون بمتابعين كذب






  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    5,068


    هذا موضوع ولا روابط نصية؟










ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا