الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل هذا من فعل فيروس؟؟

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المشاركات
    42

    هل هذا من فعل فيروس؟؟



    السلام عليكم ورحمة الله

    لدي جهاز لصديق مصاب بفيروس ويعد أن قررنا مسح الجهاز وإعادة تهيئة القرص الصلب، قمت بعمل إعادة تقسيم القرص الصلب بواسطة Fdisk و Fdisk /MBR لنسف أي أثر للفيروس ثم عملت إعادة فورمات وقمت بتركيب Windows Me .
    إلى هنا الأمور كلها تبدو تمام ، ولكن المشكلة تبدأ عندما حاولنا تركيب برنامج مضاد للفيروس، فقد حاولنا تركيب Norton 2002 ولكن السي دي يرفض أن يبدأ أوتوماتكيا ، فحاولت أن أفعل ذلك يدويا وذلك بالبحث عن الملف Setup والضغط عليه بالماوس ، ولكنه يرفض الاستجابة ويظل الضوء في السيدي روم يؤشر ولكن بدون نتيجة ، جربت السيدي في جهاز آخر فاشتغل طبيعي علما بأن مشغل الأقرص في جهازنا المعطوب يشتغل طبيعي بدليل أني قمت بتركيب الويندوز منه وقد جربت إسطوانات أخرى وكلها إشتغلت طبيعي ، قررنا نغير خطة اللعب ونحط قلب الدفاع برنامج Mcafee يدلا من Norton والمفاجأة أنه قد حصل نفس الشيئ فالبرتامج يرفض أن يبدأ آليا أي بواسطة AutoRun ولا الإكسبلورار قبل يفتح مشغل الأقراص!!!
    فهل يمكن أن يكون هذا نوع من الفيروس مازال عالق في الجهاز ولديه حاسة شم قوية تجعله يمنع الجهاز من تشغيل أي برنامج مضاد للفيروسات؟؟
    وإن كان كذلك فما هي الطريقة المثلى للتخلص منه ‘ علما بأني قد قمت بتشغيل برنامج FProt المضاد للفيروسات من ال DOS والذي لم يعثر للفيروس على أثر في ال Master Boot Record.
    وأنا الآن في انتظار إقتراحاتكم
    والسلام عليكم ورحمة الله





    Abuali غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المشاركات
    1,852


    بسم الله الرحمن الرحيم

    لا اعتقد ان المشكلة سببها فيروس. الغالب هو ان سواقة الاقراص المدمجة الذى تستخدمها حساسة للاقراص المنسوخة ولا تعمل مع بعضها.

    جرب تركيب السواقة الموجودة بالجهاز المعطوب بالجهاز الاخر الذى يعمل وركب البرامج. ان لم تعمل فهذا يعنى ان المشكلة من السواقة.





    __________________
    حياكم الله بموقعكم

    http://www.arabhardware.com
    الوليد غير متواجد حالياً





المواضيع المتشابهه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0