في هذا المقال سنطلععلى أفضل تطبيق تصوير الشاشة فيديو للحاسوب لمختلف الاستعمالات، وقد أصبحت صناعة الفيديو من الصناعات المفوز ة والمنتشرة بشدة هذه الأيام، فتستطيع صناعة محتوى مصور عبر تسجيل الشاشة فيديو ثم إجراء تعتبريل عليه عبر أحد تطبيقات المونتاج وطرحه على الإنترنت، ومن ضمن المحتوى المنتشر على الإنترنت هو محتوى الوضح أو المراجعة؛ أي تسجيل شاشة الكمبيوتر أثناء القيام بشيء مطلوب وضحه على الإنترنت أو عمل مراجعات للألعاب المشهورة مثلًا، لذلك سوف نستعرض في هذا الموضوع افضل تطبيق تصوير الشاشة والالعاب للحاسوب مع ملخص لفريدات وخصائص كل تطبيق ولينك التنزيل من الموقع الرسمي.

1- تطبيق Camtasia Studio لتصوير الشاشة فيديو
تطبيق-Camtasia-Studio-لتصوير-الشاشة
- بالنسبة لي فتطبيق Camtasia يعد أفضل تطبيق لتصوير الشاشة، فالتطبيق يحظى بمجموعة من الفريدات التي تجعله يأتي في المنظم ة رقم واحدى، تستطيع باستعماله تصوير الشاشة بصيغ فيديو مختلفة ودقة تصل إلى 1080P، وكذلك يمكنك تصوير نفسك أثناء الوضح ودمج تصوير الكاميرا مع تصوير الشاشة، بالإضافة إلى القدرة على تحرير الفيديو وتنقية الصوت إلى أعلى درجة وإضافة العلامات والوضح المكتوب إلى الفيديو ومقدمات الفيديو ومأصبح ات الصوت والصورة المتعتبردة.
- يتوفر التطبيق كذلك على مكتبة تحتويمقاطع صوتية حصرية ممتازة، وكذلك ومقدمات للفيديو تستطيع استعمالها بكل حرية في إنتاج الفيديو، التطبيق يساعد كذلك وضع الخلفية الخضراء (الكروما) لإضافة الخلفيات الفريدة إلى الفيديو المصور وغيرها من الخصائص الرائعة في التطبيق.


2- تطبيق OBS Studio - تطبيق غير مدفوع لتصوير الشاشة
تطبيق-تصوير-الشاشة-فيديو-للحاسوب-بدون رسوم
- إذا كنت تبحث عن تطبيق تصوير الشاشة فيديو للحاسوب بدون رسوم فهذا هو التطبيق الذي تبحث عنه، حيث يعد تطبيق OBS Studio واحد من أفضل التطبيقات الغير مدفوعة لتصوير الشاشة، التطبيق فريد للغاية خصوصًا لهواة تسجيل ألعاب الفيديو، حيث يمكنك عبر التطبيق تصوير سطح المكتب بدقة عالية الجودة hd بحيز كاملة، ومن فريداته أنك يمكنك عمل عرض لايف على مواقع الخاصة بالألعاب أو اليوتيوب مباشرةً أثناء تجربة ألعاب على الاونلاين عبر هذا التطبيق دون حاجة إلى استعمال تطبيقات أخرى.
- تستطيع تسجيل فيديوهات وحفظها والعودة لاحقًا للتعتبريل عليها، فهو يعد أداة فريدة للغاية ولا تستهلك العديد من موارد الجهاز أثناء العمل كما أنه غير مدفوع تمامًا ولا توجد قيود على استعماله، وكذلك فالتطبيق مفتوح المصدر ويساعد كافة أنظمة التشغيل مثل ويندوز اصدارة 8 / 10 ونظام رابطس وماك.


3- تطبيق Screenpresso - تطبيق تصوير الشاشة للحاسوب عربي
تطبيق-تصوير-الشاشة-منتصفح-المكتب-فيديو-للحاسوب
- تطبيق Screenpresso هو تطبيق غير مدفوع لتسجيل شاشة الحاسوب يعتمد عليه أكثر من مليون عميل حول الكرة الأرضية، حيث تستطيع استعمال هذا التطبيق في تسجيل الشاشة صوت وصورة بدقة عالية hd. ويأتي التطبيق بالعديد من الخصائص الفريدة مثل تسجيل الصوت من الجهاز أو الميكروفون مع إمكانية التسجيل من الكاميرا، كذلك فهو يساعد العديد من صيغ الفيديو المعروفة بالإضافة إلى العديد من المؤثرات التي تدعم على إخراج الفيديو بأسلوب احترافية، ويعد من أفضل تطبيقات تصميم الفيديو.
- التطبيق يساعد حوالي 20 لغة من ضمنها العربية ويوفر لك إمكانية تحرير الفيديو بعد الانتهاء من تصويره، يمكنك كذلك توصيل تليفونك الأندرويد بالكمبيوتر والتصوير عليه باستعمال التطبيق، وتوجد اصدارة موبايلة منه تستطيع استعمالها بدون حاجة إلى تسطيب التطبيق، ويساعد نظام ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 بنسختيه 32 Bit وكذلك 64 Bit. فإذا كنت تبحث عن افضل تطبيق تصوير الشاشة للحاسوب عربي فهذا هو الخيار المناسب.


4- تطبيق Icecream Screen Recorder لتصوير الشاشة صوت وصورة
تطبيق-تصوير-الشاشة-فيديو-للحاسوب-بدون رسوم


- تطبيق آخر غير مدفوع يمكن استعماله في تسجيل شاشة الحاسوب بسهولة، تستطيع عبر التطبيق إضافة مؤثرات مختلفة للفيديو مثل النصوص والأسهم والعلامات المختلفة مع القدرة على عمل زووم على مناطق محددة أثناء التصوير، وأيضًا التسجيل من الكاميرا ودمجها مع الفيديو المصور والكثير من الفريدات الأخرى، التطبيق يحظى بواجهة بسيطة وسهلة الاستعمال مع وجود كافة الأدوات اللازمة لتصوير وإخراج فيديو احترافي.
- يمكنك تنافسد جزء من الشاشة للتصوير مع وجود لوحة أدوات يمكن استعمالها أثناء تصوير الفيديو تتضمن عمل أسهم وأخذ لقطات أثناء التصوير وكتابة نصوص وغيرها، مع إمكانية إضافة علامة مائية ومشاركة الملفات عبر حسابك في مواقع التخزين السحابي ويساعد أيضًا تسجيل الألعاب ثلاثية الأبعاد 3D وهو ممكن على ويندوز 10 / 8 / 7 / Vista ونظام ماك وكذلك هواتف الأندرويد.



5- تطبيق SmartPixel لتصوير سطح المكتب فيديو
افضل-تطبيق-تصوير-الشاشة-والالعاب-للحاسوب


- التطبيق رقم اثنين في هذه القائمة هو تطبيق SmartPixel، وهو تطبيق فريد للغاية وعميل من قبل الجيمرز ممن يقومون بتصوير الشاشة أثناء اللعب وذلك لأنه لا يستهلك العديد من موارد الكمبيوتر، فهو يعد أفضل تطبيق تصوير الألعاب بدون تقطيع للحاسوب، كذلك فبالرنامج يمتلك الكثير من الفريدات فتستطيع تصوير الشاشة بدقة HD بأعلى جودة وأقل حجم، بالإضافة إلى التسجيل من كاميرا الكمبيوتر وإضافة ترجمة للفيديو ووضع مؤثرات سمعية وبصرية ودمج مقاطع فيديو وصور خارجية.
- التطبيق يساعد الكثير من المأصبح ات التي تمكنك من دمج العديد من مقاطع الصوت والصورة معًا، التطبيق يساعد نظام الويندوز كما يوفر اصدارة تطبيق تصوير للAndroid أنه وهو أيضًا من برامج المونتاج للأندرويد الفريدة، ويساعد كذلك التسجيل من كاميرا الكمبيوتر.


6- تطبيق Snagit لتسجيل شاشة الحاسوب
تنزيل-تطبيق-Snagit-لتصوير-شاشة-الحاسوب-فيديو
- تطبيق Snagit هو أحد منتجات شركة TechSmith المتخصصة في تطبيقات التصميم والإنتاج والتي تمتلك تطبيق كامتازيا الذي تكلمنا عنه في بداية القائمة، التطبيق يساعد تصوير الشاشة فيديو بأعلى دقة وكذلك يساعد تقريبًا كافة صيغ الفيديو بالإضافة إلى تصحيح الخطأ التلقائي في الترجمة والقدرة على تطوير الصوت المسجل وإضافة المؤثرات المختلفة عليه، مع القدرة على تحرير الفيديو وإضافة مؤثرات الانتقال من واجهة إلى أخرى.
- تستطيع كذلك إضافة ملفات ميديا خارجية مثل فيديوهات والصوت وملفات الصوت وغيرها والتعتبريل عليها أو دمجها مع الفيديو المصور، التطبيق يتمع بواجهة بسيطة يُمكن استعمالها بيسرفي صنع مقاطع فيديو احترافية.



7- تطبيق iSpring لتصوير جزء من الشاشة
تطبيق-تصوير-الشاشة-فيديو-للحاسوب-iSpring


- من التطبيقات الفريدة أيضًا والتي تستخدم لتسجيل شاشة الحاسوب، التطبيق يحتوي على العديد من الخصائص والفريدات، حيث تستطيع حذف الضوضاء من خلفية الفيديو وأيضًا وضع التأثيرات الصوتية وعمل زووم على بعض اللقطات وتسجيل نقرات الماوس وتحرير الفيديو بعد الانتهاء من التسجيل، يُمكنك أيضًا حفظ الفيديو بجودة تصل 1080 بلوراي أو مشاركته على يوتيوب بشكل مباشر.
- التطبيق لا يقوم بوضع أي علامة مائية على التصوير فتستطيع استعماله في صنع الفيديو بسهولة، يمكنك التحكم أيضًا في صوت الفيديو من حيث تسجيل صوت الكمبيوتر ودمج صوت خارجي مع القدرة على قص أي جزء من الصوت وازالةه من الفيديو.


8- تطبيق ScreenFlow لتصوير الشاشة HD
تطبيق-تصوير-الشاشة-فيديو-للحاسوب-hd
- تطبيق Screenflow هو تطبيق تصوير الشاشة فيديو للحاسوب، حيث يجسر تصوير الشاشة بشكل كامل بالإضافة إلى التسجيل من الكاميرا وتسجيل الصوت من الكمبيوتر أو من الميكروفون، كذلك يمكنك تحرير الفيديو بعد الانتهاء من التسجيل وحفظ الفيديو بالكثير من الصيغ التي يساعدها التطبيق، يمكنك استعمال التطبيق في تسجيل أي مدة فلا يوجد مدة معينة للتصوير.
- طبعًا يمكنك إضافة كافة المؤثرات على الفيديو قبل حفظه، يمكنك القيام أيضًا ببعض التأثيرات الحركية على النصوص داخل الفيديو، يمكنك كذلك تصميم صور متحركة Gif من أي فيديو باستعمال التطبيق، ويحتوي التطبيق على مكتبة كبيرة تحتويأكثر من نصف مليون ملف ميديا يمكن الاعتماد عليهم من أجل إظهار الاحترافية في العمل.


9- تطبيق FlashBack Express لتصوير لقطات من الشاشة
افضل-تطبيق-تصوير-الشاشة-للحاسوب-عربي-وسهل-جدا-افضل-اصدار
- من التطبيقات الفريدة أيضًا في هذا المجال تطبيق FlashBack Express، ينفرد هذ التطبيق بالقدرة على التقاط الشاشة وحفظ التسجيل عند الانتهاء أو بعد مضيّ مدة محددة، كذلك يُمكن للتطبيق إخفاء كلمات السر التي ظهرت أثناء التسجيل بشكل تلقائي مع إخفاء أو تبديل خلفية الكمبيوتر والأيقونات على سطح المكتب، وهو يتوفر بعدة لغات.
- الفريد في التطبيق أنك يمكنك عملة جدولة للتطبيق لكي يقوم بالتسجيل عند وقت محدد مع تنافسد وقت التوقف عن التسجيل فليس عليك أن تكون موجود بجانب الجهاز، فهو من التطبيقات الغير مدفوعة الفريدة في هذا المجال.
* لتنزيل تطبيق FlashBack Express اضغط هنا
10- تطبيق Atomi ActivePresenter لعمل سكرين شوت
تطبيق-تصوير-الشاشه-للحاسوب-فيديو-وصوت-hd
- نختم معكم قائمة أفضل تطبيقات تصوير شاشة الحاسوب بتطبيق Atomi ActivePresenter، وهو من التطبيقات الجيدة أيضًا في هذا المجال، حيث يُمكن استعماله في تصوير الشاشة بدقة عالية مع عدم وجود حد لمدة التسجيل، التطبيق به العديد من التأثيرات التي يُمكن إضافتها لفيديوهات مثل تأثيرات التنقل بين الشرائح والتعتبريل على الصوت وخاصية البلور والقص والقطع وغيرها من التأثيرات.
- التطبيق لا يحتوي على خاصية علامة مائية كما أنه يساعد العديد من صيغ الفيديو، التطبيق متوافق مع نظام الويندوز وتستطيع تحميل اصدارة 64Bit وكذلك متوافق مع نظام الماك، فهو تطبيق فريد ويُمكنك الاعتماد عليه في تصوير مقاطع فيديو فريدة.



شرح تحميل العاب مجانا و بسرعة و تحميل برامج بطريفة سريعة

https://youtu.be/1K6LIyozHEY
[YOUTUBE]1K6LIyozHEY[/YOUTUBE]
سوف تجد رابط تحميل البرنامج في السطور التالية لكل عشاق تحميل برامج كمبيوتر




لتحمل افضل برامج تصوير الشاشة من الرابط التالي
برامج تصوير الشاشة

دمتم بخير