الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: عاجل سبب سقوط بغداد ؟؟؟؟؟؟

  1. #1

    عاجل سبب سقوط بغداد ؟؟؟؟؟؟



    صدق او لا تصدق فالتاريخ ربما لن يخطا
    المصدر
    أسباب تبني الخبر
    منطقي -دقيق-مقبود-
    لا يتعارض مع أقوال صدام والقيادة العراقية
    لا يتعارض مع الانباء التي وردت قبل وبعد الحرب
    لايتعارض مع اقوال شهود العيان يوم سقوط بغداد
    http://arabnews.tk

    هذا ما اعتقده وجاء على لسان احد القادة العراقيين من مصدر خاص
    الملخص
    التحصينا ت العراقية :
    1- تم احاطة مركز بغداد بخطوط دفاعية حصينة .على شكل دوائر مركزها وسط بغداد -اعتقد 7 خطوط
    تم تلغيم كلي للأراضي التي تبعد عن مركز بغداد ب 25 كلم وهي اراضي زراعية
    تم التلغيم بمواد خاصة عالية يتحكم بها من كنترول مركزي .لا يعرفه لا صدام و5 او 6 من القيادة.
    2-التكتيك :
    في كل مرة ينسحب خط دفاعي ناحية مركز بغداد حتى يتم حصار كامل
    بغداد كما تريد أمريكا .
    يتم تفجير المكان الملغم فيؤدي الى قتل 25000 أمريكي
    لا حظ قول صدام * على أسوار بغداد *ولم يقل على ابواب العراق
    لا حظ الثقة الكبيرة لصدام و الصحاف ووووو
    لاحظ ما قاله الصحاف ليلة دخول الغزات الى المطار
    في تلك الليلة كان مقررا التفجيرلكن حدثت الخيانة

    -نعود الى الوراء 6 ماي
    الخطوط تنسحب كما خطط له من طرف صدام
    ختى تصل الى
    الخط الأخير -نهر الدجلة
    منطقة على ضفة الدجلة تقع عليها ثكنة -مركز- مقاومة خلق بقيادة سعود رجوي
    القوات الأمركية اشترت سعود هذا وجماعته بملايين $$$$$
    وهددوهم بالمقابل بالموت .
    بعد الاتفاق تنسحب الفوات بذلك تشكلت ثغرة خطيرة في خط الدفاع
    تقدم ارتال الغزات نحو المطار والتصريح الامريكي بذلك
    الأسلحة.. وفي مقدمة مهامهما توفير الحماية الخاصة..
    كان آمر اللواء الأول قائدا عراقيا يدعي 'اللواء محمد مصطفي عزيز' قد أدرك بحسه العسكري، وعبر اطلاعه علي تحركات جماعة 'مجاهدي خلق' أن هناك 'خيانة' قد وقعت.. فحاول علي الفور الاتصال بقيادته.. إلا أن محاولاته باءت بالفشل.. فاستعاض عن ذلك بالتصرف التلقائي بعد أن قدر خطورة ما يحاك من حوله.. حيث قام بتحريك قواته، وافتعل برقية حرك بها القوات تحمل رقم 76/أ، وحدد ساعة الانشاء أو التحرك 35،7 مساء، وحملت البرقية توقيع 'صدام حسين'.. ثم سرعان ما بعث بها إلي آمر اللواء الثاني.
    بمقتضي ذلك الأمر تحركت قوات اللواءين، حيث قامت بعملية التفاف عكسية خلف المنطقة المكشوفة بالقرب من المطار.. وهي منطقة 'بساتين'، حيث بدأت تلك القوات معركة عنيفة ضد القوات الأمريكية في الساعة 8.45 من مساء هذا اليوم.. تكبد فيها الأمريكان نحو أربعمائة جندي قتلوا.. فيما استشهد نحو 1500 من الضباط والجنود العراقيين.. وقيل ان اللواء 'محمد مصطفي عزيز' قائد اللواء العراقي الأول وقع في أسر القوات الأمريكية.
    وبحسب وصف القادة العسكريين الأمريكيين فقد أطلقوا علي هذه المعركة 'معركة الليلة السوداء' والتي كانت واحدة من أخطر المعارك التي واجهت الأمريكيين فوق أرض العراق..
    -------------------------------------
    انها المعركة التي سمعنا عنها بلسان الناجين منها عبر الجرائد والانترنت
    --------------------------------------
    ------------------------------------


    الخيانة الكبرى
    ابن خالة صدام وصديقه
    'الفريق ماهر سفيان التكريتي' قائد قوات الحرس الجمهوري الخاص
    تفاوض مع الامريكان وباع العراف $$$$$$$$$$$$$$
    الأمريكا ن عرفو ان مكيدة كبيرة لهم داخل بغداد طلبو منه اولا ان يعلمهم بها فاتصل باحد كبار القادة وبما ان الظروف غير عادية باح له القائد بالسر لان سفيا ن كان حامي بغداد في 91 و القائد المخلص
    طلبو منه 3 شروط هي

    أولا: سحب قطاعات الحرس الجمهوري الموجودة علي محوري 'الحلة بابل' وطريق 'بغداد الكوت' والزج بها في معركة.. أسموها 'معركة مطار بغداد الدولي'.. والقطاعات التي يتم سحبها تعد 'نخبة الحرس الخاص' وهي 'قوات المدينة المنورة وقوات نوبخذ نصر وقوات الفاروق'.
    ثانيا: تقديم خريطة كاملة بالخطوط الدفاعية السبعة حول بغداد، والعمل علي ابطال مفعولها وتخريب الكنترول المركزي.
    ثالثا: أن يصدر تعليماته بصرف عناصر القوات إلي بيوتها. وترك أسلحتها الثقيلة منها خاصة في مواقعها.

    وهذا انسحب الحرس من الحلة وبغداد والدون وبابل ووووو
    من جهة أخرى
    -----------------------------الخونة الباقون ---------------------------------------

    لم يكن 'ماهر سفيان التكريتي' هو الخائن الوحيد في صفوف القادة العسكريين العراقيين.. بل شاركه في سلوكه الخياني آخرون يتقدمهم 'الفريق أول حسين رشيد التكريتي' سكرتير القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية، والذي مكن بخيانته القوات الأمريكية من الدخول إلي منطقة 'الدورة' انطلاقا من منطقة 'هور رجب' وتردد أن ضابط الارتباط الذي شارك في تنفيذ هذا الاتفاق هو ابنه 'الرائد علي حسين رشيد التكريتي' السكرتير الشخصي لقصي صدام حسين نجل الرئيس العراقي.. حيث قيل إنه تمت مكافأتهما بمبلغ 5 ملايين دولار.. بالاضافة الي ترحيلهما إلي الولايات المتحدة مع عائلاتهما.
    وقد لعب الفريق حسين رشيد التكريتي الدور الأساسي في إصدار التعليمات للقوات المسلحة العراقية بمغادرة مواقعها استنادا إلي قرارات تم تزويرها ونسبتها لوزير الدفاع سلطان هاشم أحمد.. أما نجله 'الرائد علي' فقد قدم معلومات علي جانب كبير من الخطورة فيما يخص 'خطة تأمين بغداد' والتي كان قصي صدام حسين هو المشرف علي تنفيذها.
    وفي ثلة الخونة.. كان هناك الضابط 'النقيب عدنان يوسف حسن' الذي كان يتولي مسئولية حماية بعض الأماكن الخاصة والبديلة للرئيس العراقي، حيث يوجد نحو (50) موقعا بديلا كان الرئيس صدام يتنقل بينها.. ويعقد فيها اجتماعاته بعيدا عن المواقع المعروفة.
    كانت الأجهزة الأمنية المقربة من صدام حسين قد شككت في ولاء الضابط.. وراحت تتبعه، وترصد تحركاته، ثم ما لبثت أن توصلت إلي بعض المعلومات التي تشير إلي احتمال عمالته للاستخبارات الأمريكية..
    عندما رفعت هذه المعلومات للرئيس العراقي، حاول التأكد بنفسه من هذه الشكوك.. فأوحي لبعض المقربين كي يبلغوه بأن هناك اجتماعا للقيادة العراقية سوف يعقد في 'مطعم الساعة' الذي يمتلكه مواطن مصري.. يدعي 'أبو وليد' وهو صديق شخصي لنجل الرئيس العراقي 'عدي'.
    كان الاسم الرمزي لمطعم الساعة هو 'أبوجعفر المنصور'.. فذكر أمام الضابط الخائن أمرا بشأن تهيئة 'أبوجعفر المنصور' وذلك يوم السابع من ابريل..
    وبالفعل.. جاء صدام في الموعد المحدد، وبصحبته نجله 'قصي' بسيارة تاكسي من نوع 'نيسان' وبعض الحراس من خلفه في سيارة أخري.. علي الفور دخل صدام ونجله وبعض الحرس الخاص من الباب الأمامي.. ثم خرجوا علي الفور من الباب الخلفي.. وما هي إلا بضع دقائق حتي كان المطعم والمنطقة المحيطة به تقصف بقنابل زنة 1000 رطل للقنبلة الواحدة.
    هنا.. تأكد صدام من عمالة 'النقيب عدنان يوسف حسن' للأمريكيين.. فأمر بتفتيشه، حيث عثر معه علي التليفون المحمول 'الثريا' المربوط مباشرة بالأقمار الصناعية.. وعندما تمت مواجهته اعترف الضابط بعمالته.. فتم اعدامه علي الفور رميا بالرصاص.
    ھھھ
    لم يكن طريق الخيانة الذي أسقط بغداد قاصرا فقط علي العسكريين.. بل امتد ليشمل عددا من المدنيين العراقيين.. ومن بين هؤلاء موظف بالقصر الجمهوري يدعي 'عيسي عبدالأحد'.. فقد كان هذا الموظف علي علاقة مع أحد الضباط العراقيين الذي تمكن من الهرب من العراق في شهر يوليو عام ..2002 كان هذا الموظف يعمل في قصور الرضوانية.. وكان الضابط صاحب العلاقة الخاصة به برتبة عميد، ويدعي 'ماجد'، حيث تمكن من الحصول علي جواز سفر مزور دفع فيه مبلع (5 ملايين دينار عراقي).. حيث سجل أمام خانة الوظيفة في الجواز المزور مهنة 'تاجر' الأمر الذي مكنه من الهرب إلي الأردن.
    كانت وسيلة الاتصال بين الموظف العامل بالقصر الجمهوري، والضابط الهارب 'سائق أردني' يعمل علي الخط العراقي الأردني، حيث تمكن 'العميد الهارب' من إغرائه بالمال، وتجنيده.. حيث كانت مهمته هي استلام المعلومات من الموظف 'عيسي عبدالأحد' حول تحركات صدام حسين داخل القصور، والغرف التي يستخدمها، وتوصيلها إلي العميد 'ماجد'.
    وقد جاءت عملية سقوط هذا الموظف العراقي 'مصادفة' حيث ألقي القبض عليه.. بينما كان يهم بتسليم المعلومات إلي السائق الأردني، حيث جرت عملية اعدامه يوم 16 مارس.. أي قبل الحرب بأربعة أيام فقط.
    لم يقتصر طابور الخونة عند هذا الحد.. بل ضم عددا غير قليل من ضباط المخابرات العسكرية والعامة.. الذين تم تجنيدهم من خلال اتصالات تولاها واحد من كبار ضباط المخابرات العراقية الذي اختلف مع نظام صدام حسين، وتمكن من الهرب إلي ألمانيا، حيث بدأ من هناك خطة لاصطياد 'خونة آخرين'، كانوا بالاضافة لمن سبق كشفهم الجسر الذي عبرت من فوقه القوات الأمريكية وهي بصدد احتلال حاضرة الخلافة.. 'بغداد الرشيد' التي ابتليت ببعض أبنائها.. فوقعت في أسر احتلال بغيض وجائر.. لا يدري أحد متي ينتهي.. وان كانت الثقة في طرده مهما طال أمده هي من المسلمات التي لايخالجنا الشك فيها.. فلقد أثبتت إرادة الشعوب دوما أنها الأقوي.. مهما طغي المحتل.. وتجبر.
    ------------------------------------------------
    خيانة أخرى
    --------------------------
    عدد من العسكريين القادة قامو بتزور أمر من وزير الدفاع و صدام يامر الجيش بالانسحاب والعودة الى البيت تم تمريرها عبر الضباط الى الجند
    وهناك من يقول ان صدام اعدم وزير الدفاع لكن نخن لا نؤيد ذلك
    -------------------------------------------------
    نهاية البداية ام بداية النهاية
    -----------------------------------------------
    بعد الخيانة ارسل بيان الى البعثيين بالدخول تحت الارض مع المقاتلين العرب الأولين وبقي صدام يتجول من مكان الى اخر وذهب الى حي الأعظمية ليجمع التأييد الشعبي بعد خيانة قائد الحرس
    وهو ينظم صفوف المقاومة بين أفراد الجيش و بقايا الحرس الجمهوري
    والمتطوعين لتبدا المقاومة في ذكرى تاسيس الحزب
    ما رايناه من متطوعين عرب يجولون في بغداد ويرددون كلمة خيانة بعد انسحاب الجيش هم من لم يشملهم امر الدخول تحت الارض من صدام لانهم جدد وغير مؤطرين .

    ------
    من اقتنع بهذا نرجو ان ينشره--------------------------

    [URL=كامل الخبرembers.lycos.co.uk/sarab4arab/bawaba/view.php?id=32[/URL]





    __________________
    مدونتي
    sarab2005 غير متواجد حالياً


  2. #2

    رد



    ما قيل عن اسباب سقوط بغداد يبقى لغزا وان تعددت الروايات فنعتقد ان أكثرهـــــــــــــــــــــا خاطيء او مبالغ فيه او ناقص وكل طرح يناقض الاخر تماما .
    في المقابل اعتقد انه من الضروري بناء موقع عراقي شامل يدور حول نقاط ثلاث
    1- توثيق الاحداث السابقة من صور الحرب والشهادات ...
    2-مسايرة الاحداث اليومية في ارض العراق واخذ كل التصريحات.
    3-العمل على البحث والتحري عن خفايا ما جدث في العراق ,ليس فقط ما يتعلق بسقوط بغداد وانما ما حدث قبل وأثناء الحرب,للاعتبار...





    __________________
    مدونتي
    sarab2005 غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0