الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: لقاء مع مجـــــاهد .........مقابلة مع القائد الشيشاني حمزة قلاييف

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2000
    المشاركات
    802


    مقابلة مع القائد الشيشاني لمنطقة "شَاتوي"

    ......" حمزة قلايف"........

    س1: لو حدثتمونا عن أشد عملية عملية قمتم بها في منطقة شاتوي بعد خروج المجاهدين من قروزني ؟

    ج1 : في يوم السبت الموافق 14/11/1420هـ. قام المجاهدون "ولله الحمد" بالقضاء على الإنزال المظلّي للقوات الروسية في منطقة "شاتوي" في قرية "أشكلوي"، وإسقاط مروحيتين بكامل أفرادها ، واعترفت روسيا بمقتل (15) خمسة عشر مظلّياً في إحداهما ، كما تم القضاء على غالبية أفراد الإنزال ومعظمهم من ذوي الرتب العالية "ولله الحمد" .

    س2: ما هي أهداف جهادكم ؟

    ج2: لتكون كلمة الله هي العليا ، كما أن الجهاد فرضٌ علينا .

    س3: كم تقدرون خسائر الروس منذ بداية الحرب وحتى يومنا هذا ؟

    ج3: خسائرهم في الأرواح لا تقل عن (50-60) خمسين إلى ستين جندياً روسيا يومياً ، وتدمير (10) آليات يومياً كذلك " تقريباً " والحمد لله .

    س4: هل سقوط العاصمة "قروزني" في أيدي القوات الروسية ، يعني أنه تم لهم احتلال الشيشان ؟

    ج4: في الحرب السابقة لما سيطروا على "قروزني" قالوا انتصرنا ، ثم أخرجناهم منها ، وسنستمر في قتالنا للروس حتى يخرج آخر جندي من الشيشان " بإذن الله تعالى ".

    س5: لوحظ فيما سبق كثافة الطّلعات الجوية ، وكثافة القصف بأنواع القذائف وضخامة أعداد الجنود الروس مع ضعف إمكانيات روسيا إقتصادياً . ما السر في ذلك ؟.

    ج5: نعم لاحظنا ذلك وهذا ليس غريباً فنحن نرى أن هناك موافقة صامتة من العالم على صنيع الروس ضد الشعب الشيشاني ،بل تأييداً لذلك فهناك أيدٍ خفية تقوم بدعم الجيش الروسي للصمود أمام المجاهدين ؛ بدليل أنهم يجتمعون من أجل القضية الشيشانية، ثم يؤجلون حل القضية إلى ما بعد شهرين مع علمهم بالفرق الشاسع بين القوات الروسية وبين المجاهدين من حيث العدد والعدة .

    س6: هل اعتراف روسيا بأن قواتها قامت بانتهاكات ضد الشعب الشيشاني أوقف تلك الانتهاكات ؟

    ج6: القوات الروسية لا تقدر حياة الشعب الشيشاني ، ولن توقف تلك الانتهاكات ، والواقع يشهد بذلك ، كما أنهم لن يوقفوا الحرب بالمحادثات ، ولن يتوقفوا حتى يُضربوا ضربةً قاصمةً من المجاهدين " بمشيئة الله عز وجل" .

    س7: هل فوز " بوتن" في الانتخابات غير من مسار الحرب ؟

    ج7: ليس " بوتن" هو صاحب القرار ، بل يوجد أناسٌ خلف هم أصحاب القرار ، والحرب قامت وتقوم على من يوجه " بوتن " ومن قبله ومن يأتي بعده .

    س8: مع حلول موسم " الربيع " هل ذلك في صالح المجاهدين أم لا ؟

    ج8: نعم هذا في صالح المجاهدين " ولله الحمد " كما أن هذا الموسم فرصة للتنقل بسهولة ، وفيه تخرج الفواكه ويخف البرد ويحصل الدفء ، كما أن أجدادنا عبر التاريخ كانوا ينتظرون موسمي "الربيع والصيف" في حروبهم ضد أعدائهم .

    س9: بصفتكم قائدا للمجاهدين في منطقة شاتوي هل يعني سيطرة القوات الروسية على هذه المنطقة انتهاء القضية ؟

    ج9: أولاً: القوات الروسية لا تسيطر على منطقة شاتوي كلها وإنما تسيطر على الموضع الذي تتمركز فيه فقط .

    ثانياً: لا يوجد أي حرج على المجاهدين في هذا الأمر ؛ فالحرب الأولى أخذوا جميع المدن الشيشانية في فترة وجيزة ومع ذلك أخرجناهم من الشيشان والأعلام البيضاء فوق آلياتهم " فلله الحمد من قبل ومن بعد "، وجنودهم منكسي الرؤوس .

    س10: هل يوجد تنسيق بين قادة المجاهدين في تحركاتهم وعملياتهم ؟

    ج10: نعم يوجد تخطيط وتقسيم وتنسيق بين المجاهدين، فالمجاهدون الآن " بحمد الله " لا يجدون أي حرج في طاعة أمير واحد يطيع الله ورسوله .

    س11: هل يوجد فرق بين هذه الحرب و الحرب السابقة ؟

    ج11: هناك فرق كبير ؛ ففي الحرب الأولى كنا نقاتل تحت راية " الحرية أو الموت "، أما الآن فنحن نقاتل تحت راية " الإسلام " كما أننا نقاتل لإقامة شريعة الله ، وهذا ليس على مستوى القادة فحسب بل جميع أفراد المجاهدين "ولله الحمد" .

    س12: لم تقف الدول الإسلامية من قضية الشيشان موقفاً قوياً بل ولم تعترف بها إلا ما حصل من حكومة "طالبان الإسلامية" التي اعترفت بالشيشان كدولة إسلامية مستقلة بل أعلنوا الجهاد ضد القوات الروسية إن لم تتوقف عن حربها فما هو تعليقكم ؟

    ج12: أما ما قامت به حكومة "طالبان الإسلامية" فهو موقف يعبر عن الأخوة الإيمانية التي أوجبها الله على كل مسلم ، كما نعترف بأنها خطوة نابعة من إيمانهم ، وهذا هو الواجب على جميع الحكومات الإسلامية ، فالله أمر المسلمين بنصرة بعضهم البعض و أن يكونوا يداً واحدة و لا يخشو أحداً إلا الله عز وجل .

    س13: ما هي وصيتكم لإخوانكم المسلمين وما هي المصادر الصحيحة التي تنقل أخباركم ؟

    ج13: وصيتنا لإخواننا المسلمين أن يتعاونوا على البر والتقوى وأن يتقو الله تعالى ويتوكلوا عليه وينصروا إخوانهم في كل مكان بكل ما يستطيعون بالمال والنفس والدعاء ، وأما بالنسبة لأخبارنا فتجدونها في موقع صوت القوقاز . والله الموفق لكل خير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .


    --------------------------------------------------------------------------------






    فلاح غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jan 2000
    المشاركات
    2,799







    شكرا أخ فلاح و جزاك الله ألف خير



    ------------------
    ٍٍٍSmile...Smile...Smile







    LoOoOoL غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    695


    من مراسل صوت القوقاز أرشد بليغ

    مقابلة مع القائد الميداني شامل

    س1: ما هو الوضع الآن للمجاهدين الإسلاميين الشيشان في ضوء الهجمات العنيفة للقوات الروسية حتى الآن ؟

    جـ1: اليوم وضع المجاهدين جيد ، الروس متواجدون في الأراضي المفتوحة الشيشانية وعندهم خسائر فادحة دُمر هلم أكثر من 155 آلية وتقريباً 2000قتيل وأُسقطت 12 طائرة جيت وأُسقطت 7 طائرات عمودية ، ولكن نحن نعتبر أن القتال سوف يبدأ الآن وحتى الآن لم تكن هنالك مواجهة حاسمة ، نحن نتركهم حتى تدخل القوات الروسية في العمق أكثر وأكثر وبعد ذلك تُقطع الطرق عليهم وإن شاء الله تنتهي فرقهم العسكرية في الشيشان .

    س2: يُنظر إلى انسحابكم من داغستان إلى الشيشان على أنه سبب في توريط الشيشان في حرب جديدة فما هي طبيعة العلاقة بينكم وبين الحكومة هناك ؟ وهل تجدون تأييد من الرئيس مسخادوف ؟

    جـ2: نحن لم نتدخل في داغستان بل ذهبنا نساعد إخواننا المسلمين في داغستان عندما كان الروس يقتلونهم ، وداغستان وطننا فهي وطن لشيشانيين وللداغستانيين فبالقوة فرقتنا روسيا وبالقوة نجتمع ، علاقاتنا مع الحكومة العميلة في داغستان عدائية ، أما مساعدة مسخادوف لنا لم تكن ولم نرى ، ولكن لم يضايقنا أبداً .

    س3: ما ذا تقولون في الصمت العربي والإسلامي اتجاه ما يجري في الشيشان ؟

    جـ3: قادة الدول الإسلامية أو العربية نسوا أو لا يعرفون أن القوة كلها بيد الله عزوجل ولهذا يخافون من روسيا وحتى البعض يرجون ويبتغون التقارب مع روسيا ، فقط نحن نتأسف عليهم وإن شاء الله ندمر روسيا ونحررهم من هذا الخوف ، ولكننا نلمس ونحس بمساعدة المسلمين لنا ونقول جزاهم الله خيراً ونقدر مواقفهم لنا ، وأكبر مساعدتهم لنا هو دعائهم وصلاتهم .

    س4: ما هي مصادر تمويلكم وتسليحكم ؟ وكيف تصل إليكم الأسلحة و المؤونة ؟ وما هو تعليقكم على أن المنشق السعودي أسامه بن لادن هو أحد المصادر الممولة لكم ؟

    جـ4: مصادر السلاح والذخائر كلها من الجيش الروسي كثير منها غنائم والبعض نشتري منهم وحتى الآن نشتري منهم إن وجدنا الإمكانية والمال ، أما بالنسبة لإبن لادن فليس هو الممول لنا وأنا لا أعرفه ولكني أتمنى أن ألتقي معه بعد هذه الدعاية له .

    س5: هل لديكم مقاتلون من خارج المنطقة ؟ وماذا تقولون بشأن التقارير التي تشير إلى وجود متطوعين من الدول الإسلامية خاصة من الشيشانيين المتواجدون في الأردن ؟

    جـ5: نعم عندنا مجاهدون ولكن ليس من الخارج ، حيث أن أراض الإسلام وطن واحد لكل المسلمين وهدفنا طرد القوات الروسية وبناء الدولة الإسلامية كلنا إخوة إنشاء الله .

    س6: أنتم متهمون بمحاولة نشر الفكر الوهابي في القوقاز فماذا ترد على ذلك ؟

    جـ6: ديننا الإسلام نتبع القرآن والسنة ونحاول الهرب من التفريط والإفراط ولا نفرق بين المسلمين بالألقاب والمسميات الذي جاء بها الكفار ، وفي الجمهورية الشيشانية من الأربع مذاهب واسم الوهابية تفرقة جاء بها الروس لأجل التفريق بين المسلمين الذين يعيشون بشرع الله ، وأهم شيء لم يتهمني أحد منالمسلمين بالوهابية فقط الروس .

    س7: هل تتصورونأن في مقدرتكم الصمود أمام الآلة الحربية الروسية ؟

    جـ7: نعم بإذن الله ولولا ثقتنا وإيماننا بالله لم نبدأ بالجهاد قال تعالى ( ولا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون ) .

    س8: ما هو تصوركم الآن هل من المحتمل حل مشكلة الحرب الشيشانية ؟

    جـ8: حل مشكلة الشيشان نراه فقط بما يوافق الشريعة الإسلامية في عام 96م كان حل مشكلة الشيشان بطريقة غير شرعية فجاءت الحرب مرة أخرى

    س9: بالنسبة إلى اللاجئين الشيشان ما هو وضعهم الحالي ، ألا تعتقدون أن حركتكم تسبب إلى حد كبير في تصاعد أزمة المهاجرين حتى وصلت إلى ما يشبه كارثة إسلامية ؟

    جـ9: الناس العاديين دائماً يتذمرون من الحرب ، الشيشانيون يعرفون أن الله يبتليهم ، ونحن نحاول حتى نقوي إيماننا ونعلم أن قتلانا في الجنة والمستقبل للإسلام .

    والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.


    ------------------
    اتق شر من أحسنت إليه
    ســـاهــــر






    ساهر غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    799


    مشكورين على هالمواضيع الجميلة ...

    جزاكم الله الف خير


    ------------------
    ســـامر الليـــــــل






    Vampire غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    3,841



    الاخ فلاح و الاخ ساهر.... جزاكم الله الف الف خير...

    الله يكون في عونهم ان شاء الله...

    ------------------
    الصلاة الصلاة

    ســــــــبـــــــــحـــــــــــان مـــــــــغــــــــيــــــــــــــر
    الاحــــــــــــوال


    جدد التوبة فانك لاتدري متى النوبة
    القي نظرة على
    http://www.geocities.com/almurshedm








    المرشد غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0