الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إذا كنت عصبي المزاج تعال فلدي الحل

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    663


    أنا عارفة انه الموضوع طويل شوي عليكم بس اتمنى انكم تقرؤنة وتعلقون عليه

    غالبا ما نترك أنفسنا ننغمس في القلق بشأن أمور، لو فحصناها عن قرب لوجدنا أنها ليست في واقع الامر على هذه الدرجة من الضخامة، إننا نركز على المشكلات والاهتمامات الصغيرو ونضخمها، على سبيل المثال ، قد يقطع شخص ما الطريق أمام سيارتنا وبدلاً من عدم الاهتمام بهذا الأمر، نقنع أنفسنا بأن هناك ما يبرر غضبنا، وبعدها نتخيل وقوع مواجهة بينناوبين هذا الشخص في مخيلتنا. وربما يخبر الكثير منا شخص آخر بهذه الحادثة في وقت لاحق بدلاً من نسيانها.
    وبدلاً من ذلك، لماذا لانترك هذا السائق لاآخر كي يقع له هذا الحادث في مكان آخر بعيداً عنا؟ حاول أن تنظر بعين العطف إلى هذا الشخص ، وتذكر مدى الآلم الذي يصيب الإنسان وهو على مثل هذه العجلة الشديدة. وبهذه الطريقة، سيكون بمقدورنا الحفاظ على شعورنا بالارتياح وتجنب أخذ مشكلات الآخرين بصورة شخصية.
    هناك العديد من الأمثلة المشابهة عن(صغائر الأمور)التي تحدث في حياتنا. سواء كان ذلك الموقف في الطابور، أو الاستماع إلى نقد غير عادل، أو القيام بالجزء الاكبر من العمل. إن تعلمنا عدم القلق بشأن صغائر الأمور فسوف يكون له فوائده العظيمة، فالكثيرون يستنيذون قدراً ضخماً من طاقتهم في القلق بشأن صغائر الأمور حتى أنهم يبتعدون عن سحر وجمال الحياة، وعندما تلتزم بالعمل على تحقيق هذا الهدف فسوف تجد أن لديك طاقة أكبر بكثير كي تصبح إنساناً أكثر رقة وعطفاً.
    إذا لاتهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر(عنوان الكتاب المصدر)

    ------------------
    قبل الورق وانتي في بالي قصيدة وبعد الورق ضيعت أنا كل الأشعار





    ريانة غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    396


    سلااااامي
    اهلين ريانة... فعلا لو نظر الانسان الى نفسه بعين شخص اخر لوجد اكثر المشاكل او الهموم اللتي كان يعيش بها من اختلاقه هو .. بسبب انشغاله بمشاكل اتفه من ان يتعب نفسه فيها بالتالي يكون تفكير الشخص دائما مشغول بالحلول .. ومثل ماقلتي بالتالي يفقد سحر الحياة والتمتع بها.
    الحياةرحله فستمتع بها

    ------------------
    كل الدقايق تلتهي فيك وتجيك .. ليتك تصادفها قبل لا تطوفك
    تعال أبحكي لك وأنادمك وأشكيك .. وأرمي بهمي في متاهات خوفك





    بدر غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0