الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: www.mikerowesoft.com تهززز كيان شركة مايكروسوف

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    412

    www.mikerowesoft.com تهززز كيان شركة مايكروسوف






    قام مراهق كندي اسمه مايك رو Mike Rowe بافتتاح موقع صغير باسمه يقدم فيه تصميما لصفحات الانترنت، وكان عنوان النطاق يدل على اسمه بالإضافة إلى تخصيصه بأنه من البرمجيات Soft، فالعنوان mikerowesoft.com فأصبح يوافق نطق كلمة مايكروسوفت.

    وبدأت القصة حينما أرسل مكتب المحاماة الوكيل عن شركة مايكروسوفت في كندا رسالة له يبلغونه فيها بأنه ينتهك حقوق الحماية الفكرية للشركة، وانه يجب عليه تحويل الاسم إلى ممتلكات الشركة فوراً.

    قام بعدها بإرسال رسالة ورد على الشركة بأنه غير مستعد للتخلي عن موقعه الذي بذل في الكثير من الوقت والجهد خاصة أنها مرتبطة باسم النطاق الذي لديه، وأنهم يجب عليهم تعويضه على الأقل في حالة رغبتهم اخذ النطاق.

    فوردته بعد ذلك بعدة أيام ...
    رسالة منهم تفاجأ منها تخبره بأنه سيقومون بتعويضه عن القيمة الخاصة بالنطاق أي ما يقارب 10دولارات... !!! :funny:

    فقام بالرد عليهم يوضح كم من العمل بذله في هذا الموقع وأن الاسم يساوي على الأقل 10آلاف دولار لما له من سمعة في مجال التصميم. فرفضت الشركة إعطاءه أكثر من العشرة دولارات فبدأ بتجاهل رسائلهم.

    وفي 14يناير الماضي وصلته رسالة تضم مذكرة من مكتب المحاماة تحتوي 25صفحة توضح بأنه كان لديه نية مسبقة لابتزاز الشركة ليتمكن من بيع الاسم عليها بمبلغ كبير من المال وأن وجود موقعه يمكن أن يشتت الزبائن بين موقع الشركة وموقعه. ويضيف مايك بأنه لم يتوقع بأن اسمه سيزعج شركة مايكروسوفت بهذا الشكل مع انه لا تشابه بين مجال عمله ومجال عملهم، ويقول بأنها مجرد مثال آخر على شركة ضخمة تحاول إخافة شخص صغير يمتلك مشروعاً صغيراً ويسعون لسلبه ما يملك عن طريق استخدام المحامين. من جهة أخرى ذكر ناطق باسم شركة مايكروسوفت (نحن نأخذ علامتنا التجارية بجدية، ولكن في هذه المرة ربما أخذناها بجدية أكثر). وذكر أيضاً (بأنه يقدر كون مايك رجل أعمال شاباً لذلك سيتم حل المشكلة بشكل ينصفه ويرضي جميع الأطراف). ووصلت المراهق آلاف من الرسائل المؤيدة له من حول العالم، مما جعله يضع إعلانا باعتذاره عن الرد بسبب العدد الكبير ولكنه يشكر لهم وقوفهم معه. ويذكر مايك بأنه لم يتوقع أن يظهر بهذا الشكل حول العالم حتى في أجمل أحلامه -حسب قوله-.

    الطريف في الأمر أن مايك يذكر بأن انتشار الخبر أدى إلى زيادة انتشار الموقع وزيادة عدد الزيارات بشكل كبير حيث تعطل الموقع لعدة ساعات وعدم قدرة الشركة المستضيفة لتحمل ذلك العدد من الزيارات الذي وصل في يوم واحد إلى 250ألف زيارة، وقامت شركة أخرى باستضافته لديها دعماً له، كما قد وضع في موقعه أكثر من إعلان احدهما للتبرع لدعمه ضد الشركة والآخر لدعم الشركة الجديدة المستضيفة لموقعه.


    ___________________________________________

    والآن ...

    قامت شركة مايكروسوفت بسحب الدعوة القضائية، ودعم الشاب الكندي مايك روي من خلال إعطائه المال لدعم موقعه وايضاً تحضيره للحصول على شهادات مايكروسوفت والتي تعتبر افضل شهادة تكنولوجيا المعلومات في العالم.

    وايضاً قامت مايكروسوفت بإعطائه جهاز إكس بوكس XBOX المنافس لجهاز بلاي ستيشن 2 التي تنتجه سوني إنترتيمنت. مع عدد كبير من الألعاب المجانيه.

    مايك روي الذي حصل على تذاكر سفر له ولعائلته لزيارة مايكروسوفت فرحاً جداً بمقابلة كبار مسئولين الشركه .

    ____________

    جريدة الرياض





    __________________
    Keep On Smiling
    Maƒia غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المشاركات
    1,304


    THE VIP


    موضوع جميل وشكراً للنقل

    وفعلا هذا الشخص ذكي ولكن حظّه هو اللي ساعده

    ههههههههه





    msu غير متواجد حالياً

  3. #3


    الله يسلمك على حسن إختيارك للموضوع.
    فهو يحمل أكثر من دلالة.
    ولي عودة إن شاء الله






    __________________
    قريبا إن شاء الله
    MuslimOnly غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    696
    __________________
    أنصحكم لا أحد يحط بريده بالتوقيع
    ABOSALEH غير متواجد حالياً

  5. #5


    كلكم تعرفون أن للشركات التجاية الكبرى ماركات مسجلة ،ونرى هذين الرمزين © و ® في كل المواقع ،حتى في المواقع الشخصية .
    بعض المواقع الشخصية تعمد إلى نسخ محتوياتها من مواقع أخرى وتضيف في أسفل الموقع :
    جميع الحقوق محفوظة
    © 2004-2003


    شركة الياهو حجزت نطاقات أخرى لموقعها مثل : hyahoo , yaho .....
    وإذا جاء شخص وحجز نطاقا باسم شبيه أو قريب الشبه بالياهو ،فسوف تصادره أو ترفع دعوى قضائية عليه.
    لان هذا انتهاك لحقوقها التجارية.
    ***هذا الشاب الكندي محظوظ جدا ،فقد أصبح ثريا بين ليلة وضحاها ،ولم يكن لينتصر في قضيته لو كان عربيا.
    في الغرب هناك تضامن واسع مع كل شيء ،حتى إذا قتلت فأرة فإنهم يقيمون الدنيا ,ويشحذون المظاهرات والتأييدات.
    تصوروا لو أن الموقع مايكرووسوفت كان ملكا لشخص عربي ,وطلبت منه مايكروسوفت تسليم الدومين إليها ,
    هل كان سيرفض أو يقاوم ؟!
    طبعا سيسلمها الدومين +الاستضافة +محتويات موقعه ,وفرائصه ترتعد .
    فلا أحد سيحميه أو سيقف بجانبه ,
    وللإخوة الذين يملكون نطاقات مميزة شبيهة بأسماء الماركات التجارية هوتميل , ياهوو..)فعليهم تسليمها في أقرب وقت .
    وعلى رأي المثل : إبعد عن الشر وغنيلوووو
    دومينات غير محجوزة :
    hot-mail.info
    hot-mail.biz
    سارع باقتنائها.
    مايكروسوفت لا تريد دفع 12 دولار فيها ,وتفضل أخدهما مجانا ممن يجرؤ على حجزهما :shy: :shy:
    السموحة على الاطالة ,





    __________________
    قريبا إن شاء الله
    MuslimOnly غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    816


    الله يوفقه .

    موضوع جميع , و مايكروسوفت صارت تبي تتحكم بكل شي ما خلصنا من المصادر المفتوحه راحت للدومينات اللي تشبه اسمائها .




    شكرا لك اخوي THE VIP .




    تحياتي





    __________________
    http://www.el7zn.com : مدونتي :)
    MySmartBB : نظره واثقه نحو المستقبل

    You can say FireFox is also a virus that spread around the world, deleting IE
    but we all agree it's a good virus.
    MaaSTaaR غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    412


    THE VIP


    موضوع جميل وشكراً للنقل

    وفعلا هذا الشخص ذكي ولكن حظّه هو اللي ساعده

    ههههههههه

    هذا الواجب اخوي ..... وكل شخص حسب نيته الله يوفقه





    __________________
    Keep On Smiling
    Maƒia غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    412


    الله يسلمك على حسن إختيارك للموضوع.
    فهو يحمل أكثر من دلالة.
    يسللمك اخوي





    hyahoo
    ما أشوف انه مشابه لـ الدومين الأصلي yahoo حتى وان الفرق خانه/حرف واحد , وسبب حجزه !




    تصوروا لو أن الموقع مايكرووسوفت كان ملكا لشخص عربي ,وطلبت منه مايكروسوفت تسليم الدومين إليها ,
    هل كان سيرفض أو يقاوم ؟!
    طبعا سيسلمها الدومين +الاستضافة +محتويات موقعه ,وفرائصه ترتعد .
    فلا أحد سيحميه أو سيقف بجانبه ,
    وللإخوة الذين يملكون نطاقات مميزة شبيهة بأسماء الماركات التجارية هوتميل , ياهوو..)فعليهم تسليمها في أقرب وقت .
    وعلى رأي المثل : إبعد عن الشر وغنيلوووو
    دومينات غير محجوزة :
    hot-mail.info
    hot-mail.biz
    سارع باقتنائها.

    لو كانت لـ عربي/ أجنبي , مسلم / ليس بـ مسلم ..... لبست النقطه التي يرون من خلالها حتى كون أصحاب الدومينات هذي الأصليه ليسو بـ مسلمين

    يعتمد أولا وأخيرا على مدى تطابق الدومين للـ أصلي وعلى حقوقه وموضوع الموقع


    وانشاء مواقع مثل فكرة الهوتميل والياهو ..... تتطلب أشياء عديده من التفرغ الكبير لها , الأدمنز , المتابعه على مدار الساعه , الجوده , الخ

    لقد فكرت في انشاء موقع فكرته مثل الهوتميل ( مع امتلاكي أربع دومينات ???.hotmail مع اختلاف الامتدادات ) لكن عندما تناقشت مع كم خبير في هذي الأمور المواقع من تصاميم وعمل الخ , رأيت أنه لا تنطبق الشروط علي , لأني لن أستطيع متابعة الموقع وأشغالي الأخرى ) فـ سأظل أحتفظ بها لا أكثر





    __________________
    Keep On Smiling
    Maƒia غير متواجد حالياً

  9. #9
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    412


    الله يوفقه .

    موضوع جميع , و مايكروسوفت صارت تبي تتحكم بكل شي ما خلصنا من المصادر المفتوحه راحت للدومينات اللي تشبه اسمائها .




    شكرا لك اخوي THE VIP .




    تحياتي
    هذا الواجب اخوي ..... وهذا من حقوق أي مالك بـ انه يتابع والخ من دوميناته والأمور الأخرى التي تخص حقوق وسمعة موقعه الأصلي


    وبـالتوفيق له ..... ولـ الجميع





    __________________
    Keep On Smiling
    Maƒia غير متواجد حالياً

  10. #10


    لو كانت لـ عربي/ أجنبي , مسلم / ليس بـ مسلم ..... لبست النقطه التي يرون من خلالها حتى كون أصحاب الدومينات هذي الأصليه ليسو بـ مسلمين

    يعتمد أولا وأخيرا على مدى تطابق الدومين للـ أصلي وعلى حقوقه وموضوع الموقع
    أنا أتحدث عن الشخص وليس عن الشركة ,

    أشوف انه مشابه لـ الدومين الأصلي yahoo حتى وان الفرق خانه/حرف واحد , وسبب حجزه !
    ومع ذلك حجزت الياهو ,
    السبب : احتمال أن يكتب الزائر العنوان بسرعة فيتلخبط في لوحة المفاتيح ويكتب :
    hyahoo بدل yahoo .
    جرب :
    www.hyahoo.com

    :shy: :shy: :shy:





    __________________
    قريبا إن شاء الله
    MuslimOnly غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    412


    quote:
    --------------------------------------------------------------------------------
    لو كانت لـ عربي/ أجنبي , مسلم / ليس بـ مسلم ..... لبست النقطه التي يرون من خلالها حتى كون أصحاب الدومينات هذي الأصليه ليسو بـ مسلمين

    يعتمد أولا وأخيرا على مدى تطابق الدومين للـ أصلي وعلى حقوقه وموضوع الموقع

    --------------------------------------------------------------------------------


    أنا أتحدث عن الشخص وليس عن الشركة ,

    سورري اخوي

    لكن حتى بـ النسبه للـ شخص نفسه سوائن كان لـ وحده أم لا فـ ليس شرطا .....

    والمثال هذا الشاب مايك كان لـ وحده ...




    وبـ شكل عام ..... من كان سـ يخاف ويرتعد ..... فلا يحجز وينشئ الفكره من الأصل !











    quote:
    --------------------------------------------------------------------------------
    أشوف انه مشابه لـ الدومين الأصلي yahoo حتى وان الفرق خانه/حرف واحد , وسبب حجزه !
    --------------------------------------------------------------------------------


    ومع ذلك حجزت الياهو ,
    السبب : احتمال أن يكتب الزائر العنوان بسرعة فيتلخبط في لوحة المفاتيح ويكتب :
    hyahoo بدل yahoo .
    جرب :
    www.hyahoo.com
    فعلا أخوي وجهة نظرك كانت صائبه ..... من الأسباب هي احتمال خطأ الزائر / العضو للـ دخول على الموقع بـ حرف آخر

    وهنالك دومينات أخرى محجوزه على نفس هذا السبب منها :

    http://www.jyahoo.com/

    http://www.gyahoo.com/

    http://www.tyahoo.com/

    http://www.yahop.com/

    http://www.yahoi.com/

    http://www.yaho0.com/

    http://www.hahoo.com/

    http://www.ahoo.com/

    http://www.yaho.com/

    الخ






    مع انه في دومينات yahoo متوفره ..... على امتدادات مختلفه !







    __________________
    Keep On Smiling
    Maƒia غير متواجد حالياً

  12. #12
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    1,804


    والله زين...


    عيل بسوي لي موقع omarwingsofts.com

    يااهوووه والله زين عيل....





    omar alzaabi غير متواجد حالياً

  13. #13
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المشاركات
    2,495



    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    بس شوفوا الوساخة
    مايكروسوفت بخيلة لهالدرجة اي انه في البداية كانت ناوية تدفع 10 دولار





    __________________
    عربي وافتخر

    بعض مواضيعي في سوالف سوفت:
    أمير عبدالله غير متواجد حالياً

  14. #14
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    412


    والله زين...


    عيل بسوي لي موقع omarwingsofts.com

    يااهوووه والله زين عيل....

    والله فكره ..... نحجز دومين :

    rowesoft.comأي اسم


    فقط من دون تصاميم ..... وراح نستفيد من التعويض المادي الذي هو 10$ على كل اسم لـ وحده ( حيث أن الحجز العادي بما يقارب الـ 5$ أو أقل )





    __________________
    Keep On Smiling
    Maƒia غير متواجد حالياً

  15. #15
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    412


    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    بس شوفوا الوساخة
    مايكروسوفت بخيلة لهالدرجة اي انه في البداية كانت ناوية تدفع 10 دولار




    و كان يمديها تخليه يدفع الـ10$ + استرداد الدومين ..... لكن سبب سكوتها ( نقطة الضعف ) هي الآتي :


    ووصلت المراهق آلاف من الرسائل المؤيدة له من حول العالم، مما جعله يضع إعلانا باعتذاره عن الرد بسبب العدد الكبير ولكنه يشكر لهم وقوفهم معه. ويذكر مايك بأنه لم يتوقع أن يظهر بهذا الشكل حول العالم حتى في أجمل أحلامه -حسب قوله-.

    الطريف في الأمر أن مايك يذكر بأن انتشار الخبر أدى إلى زيادة انتشار الموقع وزيادة عدد الزيارات بشكل كبير حيث تعطل الموقع لعدة ساعات وعدم قدرة الشركة المستضيفة لتحمل ذلك العدد من الزيارات الذي وصل في يوم واحد إلى 250ألف زيارة،






    __________________
    Keep On Smiling
    Maƒia غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0