الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اخبار السبت ...............

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2000
    المشاركات
    802




    26/6/1421هـ ـ 23/9/2000م

    هنيئاً لكم آل الشارخ

    الشبل عبداللطيف شهيد في أرض القوقاز

    البطل عباد (عبداللطيف الشارخ) يودع هذه الدنياً مجاهداً وشهيداً على أرض المعركة في الشيشان بإذن الله تعالى

    يجود بالنفس إن ضن البخيل بها والجود بالنفس أغلى غاية الجود

    ولنا وقفات في زمن قادم

    موسكو تعترف بانتهاكات واسعة للجيش الروسي في الشيشان ‏

    موسكو - كونا : اعترف مسئول برلماني روسي بوقوع انتهاكات خطيرة ‏لحقوق الانسان في جمهورية الشيشان التي عانت حربين خلال الأعوام الستة الأخيرة . وقال رئيس لجنة القوميات في مجلس الدوما ألكسندر تكاشوف أثناء مداولات ‏ ‏برلمانية أجراها البرلمان الروسى هنا اليوم بمشاركة وفد من المجلس الأوروبي ‏ ‏والجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي ان الجنود الروس يقومون بانتهاكات واسعة ‏ ‏لحقوق الإنسان أثناء عمليات التطهير التي تجرى في المدن والقرى الشيشانية بحجة ‏ ‏البحث عن الأسلحة والمخدرات. ‏ ‏ وأضاف أن الجنود لا يقومون باعلام العائلات الشيشانية حول اعتقال المدنيين من ‏ ‏ذويهم بينما تتسم عمليات الاعتقال هذه بطابع جماعي. ‏ ‏ وأوضح أن الرقابة على أعمال القوات الروسية في الشيشان تكاد تكون معدومة بسبب ‏ ‏عدم وجود قيادة موحدة لهذه القوات هناك مشيرا الى أن هذه الأعمال أدت الى زيادة ‏ ‏التوتر وانعدام الثقة بين الجنود والسكان المدنيين. ‏ ‏ واتهم تكاشوف السلطة التنفيذية بتجاهل القضايا المتعلقة بحقوق الانسان في ‏ ‏الشيشان قائلا "ان الحكومة تتصرف وكأن كل شيء يبدو طبيعيا هناك". ‏ ‏ ودعا الى تشكيل جهاز أعلى للرقابة على ممارسات الهيئات العسكرية والمدنية في ‏ ‏الشيشان مشيرا الى أن قدرا من المسؤولية يقع على كاهل الجنود وأجهزة الأمن ‏ ‏الروسية في وقوع انتهاكات لحقوق الانسان في الشيشان. ‏ ‏ وأوضح أن 385 جريمة وقعت في الشيشان على يد الجنود الروس ولم يصل التحقيق بأي ‏ ‏منها الى المحكمة مشيرا الى أن هذا الوضع عزز قناعة هؤلاء المجرمين بأنهم فوق ‏ ‏القانون .

    من الجرائم الروسية

    قتلوا ثلاثة من المدنيين ولغموا جثثهم

    ذكر مراسل صوت القوقاز في أرجون ما قامت به القوات الروسية يوم الجمعة من عمل شنيع تجاه المدنيين العزل، حيث ترصد الجنود الروس للمصلين في طريق بالقرب من السكة الحديدية ـ ولقد تعجب الناس من وجود الجنود الروس في هذا المكان فالطريق ليس بالطريق العام وليس من عادتهم وضع نقطة تفتيش في هذا المكان ـ ولكن تبين للناس مقصدهم من ذلك، فبعد خروجهم من صلاة الجمعة في قرية جالكا ألقى الجنود الروس القبض على ثلاثة من المصلين الذين ليس لهم علاقة بالمجاهدين وأخذوهم تجاه الغابة، وبعد مرور فترة من الزمن خرج الجنود الروس من الغابة و لكن دون أحد من الثلاثة،فاجتمع أهل القرية للبحث عنهم، فإذا بهم قد قتلوا ومثلوا بجثثهم وألقيت على الأرض وغطيت ببعض الأعشاب ولغمت، ولما أراد الناس أخذ الجثث انفجر اللغم مما أدى إلى إصابة اثنين بجروح خطيرة، أحدهما قطعت يده و الآخر أصيب في عينيه .

    والواضح من هذه الجريمة هو إرهاب الناس و بث الرعب و الذعر في قلوبهم، وليست هذه أول عملية اعتداء يقوم بها الروس ضد السكان العزل فمثلها كثير ولكن بسب التعتيم الإعلامي يخفى كثير منها.

    عمليتي هجوم من المجاهدين في مدينة أرغون

    ـ كما قام المجاهدون في الليلة الماضية ببعض العمليات الناجحة في أرغون و ضواحيها حيث هاجموا مقراً للقوات الروسية في وسط المدينة ، وفي عملية أخرى قام المجاهدون بمهاجمة مجموعة روسية في أطرافها، وقد وقع عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات الروسية ولم يتمكن المجاهدون من حصرها، ثم قامت القوات الروسية باعتقال على ثلاثة من المدنيين العزل واتهموهم بمشاركة المجاهدين في هذه العمليات، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على فشل الروس في مواجهة المجاهدين وجبنهم مراسل صوت القوقاز من أرغون .

    عمليات عسكرية متفرقة

    ـ قامت إحدى المجموعات التابعة للقائد أبو دجانة يوم الخميس بتفجير آلية بتاير بالقرب من قرية أتقي مما أدى إلى تحطيم الآلية تماما و قتل جميع من كان فيها. مراسل صوت القوقاز من شالي

    ـ شهدت منطقة فيدنو مواجهات قوية بين المجاهدين والقوات الروسية وخاصة في دزني فيدنو واشيلخاتوي، وقد استمرت المواجهات المتقطعة أياماً نتج خلالها تدمير آليتين مدرعتين وشاحنتين ومقتل 14 من الجنود الروس وإصابة آخرين .

    ..................................
    www.qoqaz.com





    فلاح غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2000
    المشاركات
    1,395


    هلا أخوى فلاح

    رحم الله شهداءنا ورزقهم الجنه بما بذلوا من أرواحهم دفاعا عن دينهم وأرضهم وإعلاءا لكلمة الحق
    وحسبنا أنهم أحياءا عند ربهم يرزقون
    وإنا لله وإنا اليه راجعون
    اللهم أنصر جنودك الموحدين
    فى أفغانستان والشيشان وكشمير وفلسطين
    اللهم آمين


    بس الغالى فلاح
    مو ملاحظ التكتيم الاعلامى على أخبار الشيشان
    صارت الاخبار عنهم قليله فى محطات التلفزه
    والله مستغرب من الشى هذا
    والمشكله دايما يصفونهم بأشياء غريبه فى محطاتنا العربيه
    مثل
    منشقين
    انفصاليين
    متمردين
    اصوليين

    لاحول ولاقوة الا بالله

    وتحياتى لك الغالى


    ------------------
    أحب الصدق وأعمل به كسبته وكنت أنا الخسران ** ولو صدقي يخسرنى تشرفني خساراتي





    ROMANCY25 غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0