الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: قصة

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    2,473



    هذي القصة لقيتها في احد المواقع لعبدالله الجعيثن ...

    شيخ جاوز الستين طاح في بانكوك ( كشاة بدو طاحت في مريس) ! " كما يقول المثل الشعبي " .. جلس فيها تسع اشهر بالكمل والتمام ولم يتصل باولاده مرة واحده ليطمئن على حالهم أو يطمئنهم على حاله.. لا يتصل بهم الا في حالة واحدة، إذا اراد المزيد من النقود.

    - الو .. أقول .. الارض الفلانيه بيعوها وارسلو نقود!.

    - ..

    - وين؟ اسهم سابك ؟ وأنا مساهم في سابك؟! .. بيعوها وارسلو نقود ..

    وحين وضع ابنه السماعه قال لاخيه :

    - يبدو ان ابانا فقد وشرة من رأسه! تصور انه لا يدري أهو مساهم في سابك ام لا مع انه أخذ اسمائنا كلها وحرمنا منها !.

    - الحمد لله !.

    - وأقوله ارضك ر يساوي مترها الان ثلاثمائة ريال فيقول في الشيطان الي ما يردها .. المهم بيعوها وارسلو لي نقود !

    - لا حول ولا قوة الا بالله !.

    - حتىأخي الصغير سعد اغتنم فرصة تكليمه لنا واستشاره في فتح ستوديو تسجيالات فقال : هو يجيب فلوس ؟

    قال نعم .. قال : افتح اثنين وارسلي لي معك نقود !.

    - عجيب ! كان معارض في فتح الاستوديو اشد المعارضه .

    - تغير تماما .. انقلب راسا على عقب .. ولم يعد يهمه في هذه الحياه الا عبارة "ارسلوا نقود"!.

    - والله مشكله ! .. ماذا يفعل الانسان بابيه ؟!..

    - لا والادهى ان المائة الف تظل معه عشرين يوما ثم يعود طفران !.

    - اذن لا بد ان يتصل بنا عما قريب.

    - مع الاسف الشديد ..

    وفعلا اتصل الاب بعد أيام تتلاطم الكلمات في فيه و يطالب بنيه بسرعة ارسال النقود:

    - ولكن يا ابي!

    - المهم ارسلوا نقود!

    - أنت طب عليك عفريت اسمه ارسلوا نقود؟!.

    - تأدب يا ولد و يالله ارسلوا نقود !.

    - من وين!.

    - بع اسهم الكهرب والنقل والغاز والسميت وارسلوا نقود!.

    - يا أبي

    - ولا كلمه .. قلت لكم ارسلوا نقود !.

    و بمجرد ان يضع الاب السماعة يتغير وجهه يتجه الى أخيه الأكبر ويصرخ به :

    - "ارسلوا" هذا بلانا في أنفسنا .

    - من ارسلوا ؟!

    - أبوك هجيراه " ارسلوا نقود" هي افطاره و غداه و عشاه

    - لا حول ولا قوة الا بالله !.

    - تصور انه متصل بي يقول بع كل اسهم الكهرباء والغاز والنقل والاسمنت وارسلوا نقود !.

    - هداه الله .. هداه الله .

    - لا تكن مثل الاعرابي الذي لايعرف الفرق بين التوكل و التواكل وبين الدعاء والكسل .

    - أي أعرابي ؟.

    - أعرابي رآه الشعبي في البادية ورآى معه إبلا قد شب فيها الجرب فقال له : يا هذا لماذا لا تعالج ابلك؟ فقال الاعرابي : لنا عجوز نتكل على دعائها ، فقال الشعبي : ضع مع دعائها شيئا من القطران !.

    - هل تريد ان تضع على ابيك بعض القطران!.

    - لا .. نريد حلا لمشكلة " ارسلوا " هذه والا خلانا على بساط الفقر .. فوق هذا فضحنا عند الله وخلقه ! .. لابد أن احجر عليه !!.

    - أفا .. أفا .. أفا وان اخوك !. تحجر على أبوك كنت والله اظنك عاقلا !.

    - وهل ترك في مسكة من عقل ! مطارق ( ارسلوا ) فقشت نافوخ رأسي .

    - أبونا وله حق علينا .. ثم ياخي هي أمواله.

    - ولكنه سفيه ! هل تستطيع ان تقول لي على ماذا يصرف هذه النقود؟!.

    - علمي علمك.

    - إذن معي على القاضي نحجر عليه !.

    - أعوذ بالله .

    - الله سبحانه وتعالى يقول " ولا تؤتوا السفهاء أموالكم " وأبوك أثبت انه رأس السفهاء !.

    - حرام .. لا يصح ان تتحدث عن ابيك بهذا الشكل .. إن الله سبحانه وتعالى يقول : "ولا تقل لهما أف " فكيف تقول هذا الكلام ؟.

    والرسول عليه الصلاة والسلام يقول : " انت و مالك لأبيك " فكيف تريد ان تحجر على أبيك في ماله ؟.

    - لمصلحته ! له الان اربع اشهر في بانكوك .. هل تستطيع ان تقول ماذا يعمل هناك؟.

    - وش أقول .. أقول اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك !.

    ومكالمات " ارسلوا " التي كانت تزعج الابناء أصبحوا ينتظرونها بفارغ الصبر فهو لايعطيهم أبدا عنوانه ورقم تلفونه وانما يحتفظ بهما كسر من الاسرار .. ويبدوا انه الآن ليس على عجلة من امره وليس في حاجة الى الاتصال بهم فلديه من المال ما يكفيه في الوقت الراهن وليذهبوا الى الجحيم .. وفي حقيقة الامر لم تكن مكالمته تشرفهم أو تسرهم فقد كانت برقيات نجدة متواليه أو صرخات مفادها ارسلوا المزيد من النقود .. والمزيد والمزيد .. ولا نقاش ولا اخذ ولا رد ولا كلمة .. ارسلوا وخلاص ! " والي من جيبه قرش ياخذ الف " ..

    ولكن الابناء هذه المره في حاجة ماسه لمكالمة من ابيهم بعيدا عن المال .. فقد تقدم الى اختهم الى أختهم شاب ناجح مستعجل على الزواج ولا بد ان يأخذوا رأي هذا الاب الغريب ( ولو بالهاتف ) .. فهو على كل حال ابوها وولي أمرها .. والكلمة كلمته .. ثم انه لابد ان يحظر إجراءات الخطوبة فضلا عن الزواج . ولهذا لم يكد الاخ الصغير يعلن فرحا أن اباه على الهاتف حتى تقافز الإخوان اليه ..

    - ألو .. محمد .. كيف الحال .. أقول ارسلوا نقود !.

    - يا فتاح يا عليم !! أبوي : هناك أمر مهم جدا ولابد ان تسمعه جيدا .. سعد ولد خالتي طالب يد نورة أختي.

    - ايه وش فيه ! خله يدفع ماة الف وارسلوا لي منها خمسين الفا !.

    اشمأز الابن وكاد يلقي بالسماعة لولا بقية من جلال الأبوة وبقية من حياء .. قال في صوت متهدج :

    - حرام عليك يا أبي .. حرام الي تعمله فينا !

    وانطلق قلبه كالنافورة يعاتب أباه عتابا مرا ولكن لا من يسمع ولا من يجيب !.



    ************************

    ولم يعد ارسلوا من بانكوك الا بعد تسعة أشهر بالتمام والكمال .. ولم يعد في حالة اختيار بل في حالة اضطرار .. فقد توفيت زوجته وكان لابد من الحضور .. ومع أنه حضر بعد دفنها بثلاثة أيام الا انه تلقى عزاء المعزين فيها ثم تنفس الصعداء ! .. ثم التفت حوله يمينا وشمالا وشرقا وغربا فصفى كل ما بقي له من أملاك ما عدا البيت الذي يسكنه الأولاد ! ولكنه مع هذا لم يترك لهم البيت لقمة سائغه فقد استولى على جميع ما تركته زوجته المسكينه من ميراث ورثته عن والديها ثم قبع الى بانكوك فجأه ( ولا من شاف ولا من دري ) .. غير ان شاب تحدث عن شيخ عجيب قابله في الطائره المتجهه الى بانكوك وأعطى أوصافه فكانت هي أوصافه .. وقال الشاب ان الشيخ العجيب كان يهز رأسه اكثر من مرة و يردد :

    إذا مت فادفني الى جنب " بانكه " تروي عظامي بعد موتي عروقها



    وانقطعت أخباره !.




    ------------------
    انا مو اول ولا اخر حبيب .. في النهايه مع حبيبه يفترق
    من متى صابت معي حتى تخيب .. البخت وياي عمره ما صدق






    سلطان نجد غير متواجد حالياً


  2. #2


    لا حولة ولا قوة الا بالله ..........

    اللهم عافي ابي وامي يارب وجعلهما ذخرا لنا انك سميع مجيب الدعاء ....

    هذه القصه اخ سلطان حقا مفجعه .... ولا بعد...

    يدلعها ....

    بانكيه ....
    استغفر الله العظيم ....


    ------------------
    النازي الى الابد





    البرنس ناز غير متواجد حالياً

  3. #3
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    2,473


    البرنس ناز : الله يعافيهم ولا يبلانا يا اخوي ... اشكرك

    ------------------
    انا مو اول ولا اخر حبيب .. في النهايه مع حبيبه يفترق
    من متى صابت معي حتى تخيب .. البخت وياي عمره ما صدق






    سلطان نجد غير متواجد حالياً

  4. #4


    الله يعطيك العافبه يا سلطان نجد ........

    والى الامام .........

    ------------------
    النازي الى الابد





    البرنس ناز غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    2,473


    البرنس ناز : مشكور اخوي الله يعافيك ...





    __________________
    لو اني تحت غيمة حنانه وضامي..كسير ذابحني العطش ما اترجاه
    لأزحف ولو ماشال جسمي عظامي..عن موقفه وادفن عن الريق مجراه
    سلطان نجد غير متواجد حالياً

  6. #6


    هلا سلطان نجد....

    انا احييك على اختيارك لمثل هذه المواضيع,وهي فعلا مصاغه بطريقه جداً معبره عن الموقف...

    لك مني كل الأحترام والتقدير....بس.بس..بس..

    ارسلي فلووووووووووووس


    تحياتي





    __________________
    لعيونك السود جيتك رافعا شاني....شيخا خذا ثار خاله من ولد عمه
    أحساس غير متواجد حالياً

  7. #7


    ويييييييين بانكيه !!!!!

    لووووووووووول .





    __________________
    اذكر الله
    البرنس ناز غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    2,473


    احساس : مشكور اخوي بس تعال وين تبي ارسلك فولسك خلصت ابيع الارض ؟؟؟ لوووووووووووووووووول





    __________________
    لو اني تحت غيمة حنانه وضامي..كسير ذابحني العطش ما اترجاه
    لأزحف ولو ماشال جسمي عظامي..عن موقفه وادفن عن الريق مجراه
    سلطان نجد غير متواجد حالياً

  9. #9


    شكرا سلطتن نجد
    -
    اسف ان تعليقي جا متاخر ، بس على الرغم من طول القصه الا انها تستاهل ،، على الاقل الواحد يعرف جزء بسيط من اللي صاير ،،
    ويحق القول ،،، جعله عبرة لمن يعتبر ،
    اخوكم
    قوس الحب





    __________________
    قـــ قوس ـــلم الحـــ الحب ـــب
    قوس الحب غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2000
    المشاركات
    2,473


    لا والله قوس الحب

    عزيز وغالي اخوي ولو ومشكور على الرد ...





    __________________
    لو اني تحت غيمة حنانه وضامي..كسير ذابحني العطش ما اترجاه
    لأزحف ولو ماشال جسمي عظامي..عن موقفه وادفن عن الريق مجراه
    سلطان نجد غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0