الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: فيروس جديد في الشرق الاوسط

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    3,841


    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    نوع من فيروسات الكمبيوتر، لا يسبب ضرراً لأنظمة الكمبيوتر، فيما عدا أنه يُعيد تسمية ملفات الصور، ويُعيد ترتيبها في شجرة الدليل، ويستخدم الفيروس الدودي الجديد برنامج البريد "أوت لوك" من "مايكروسوفت" المثبت على الأنظمة المصابة به، للتسبب بالإزعاج لاتصالات المستخدم

    محرر مجموعة DIT
    دبي : 9 ديسمبر 2000

    سجلت أول حالة للإصابة بفيروس "شوك ويف" Shockwave، أو W32/Prolin@MM، وهو فيروس جديد يتطفل على البريد الإلكتروني ويتميز بخطورة عالية، في منطقة الشرق الأوسط في نهاية الأسبوع الماضي. ويأتي المتغير الرئيسي في الفيروس، وهو TROJ_SHOCKWAVE.A، الذي اكتشف في الأسبوع الماضي، متنكراً خلال البريد الإلكتروني على صورة ملف من ملفات "شوك ويف ميديا يلاير" Shockwave Media Player، وهو أحد تطبيقات أفلام فلاش، التي يتبادلها مستخدمو البريد الإلكتروني، على نطاق واسع.

    والفيروس عبارة عن دودة إنترنت كتبت شفرتها بلغة "فيجيوال بيسك 6" Visual Basic 6، وتم توليفها على شكل ملف "شوك ويف" قابل للتنفيذ، باسم CREATIVE.EXE. ووصف الفيروس، أيضاً، بأنه عبارة عن أحد متغيرات حصان قديم من أحصنة طروادة يُعرف باسم FROJ_MYPICS. ومع ذلك، تأتي هذه الدودة بعدد من الأسماء المستعارة مثل I-Worm Creative، و Prolin-Shockwave، و TROJ_SHOCKWAVE، و W32 Prolin.

    ويصل البريد الإلكتروني الناقل لهذه الدودة وخانة الموضوع تحمل كلمة " A Great Shockwave Movie"، فيما يحمل نص الرسالة العبارة التالية: " Check out this flash movie that I downloaded just now … It’s great". ويصيب الفيروس محبو الملتيميديا على وجه الخصوص، أو كما يقول ديفيد بيري، مدير التعليم العام في شركة مكافحة الفيروسات "ترند مايكرو" Trend Micro:"سيرغب كثير من المستخدمين برؤية المقطع السينمائي، ولذلك فسينقرون على المرفق مع رسالة البريد الإلكتروني، التي ليست في الحقيقة سوى الفيروس ذاته".

    ويقوم الفيروس عند تشغيله بكتابة نسخة منه إلى مجلدات النظام الداخلية، بما فيها: مجلد c:\WINDOWS folder]\TEMP\creative.exe، ومجلد c:\[WINDOWS folder]\Start Menu\Programs\StartUP\creative.exe. ومن ثم تُرسل الدودة الحاملة للعدوى نفسها بواسطة برنامج البريد "أوت لوك" من "مايكروسوفت"، لجميع المستخدمين المسجلين في دفتر العناوين. وتستمر الدودة في إعادة إرسال نفسها للمتلقين ذاتهم، مما يسبب إزعاجاً في شبكة الاتصال المصابة بهذه الدودة.

    ولا تسبب الدودة أضراراً خطيرة جراء ذلك لنظام الكمبيوتر الذي تصيبه، ولكنها تنقل جميع الملفات التي تتضمن اللاحقات .JPG و .ZIP لجذر الدليل C:، وتلصق بها ملحقات أخرى تقول "change at least now to LINUX".

    ومن الملاحظات المفيدة التي تقوم بها الدودة هي تسجيل التغييرات التي تتسبب بها في ملف يُسمى "c:\messageforu.txt"، حيث توجد العبارة التالية التي تركها كاتب الدودة:"آمل أن تكونوا قد تلقيتم رسالتي، وإن كنتم أذكياء فإني أتحداكم أن تصححوا تلك العملية. ولقد كان باستطاعتي أن أُحدث ضرراً أكبر، فقد كان باستطاعتي أن أمحو قرصكم الصلب بأكمله. لكن، تذكروا، فما هذا إلا مجرد تحذير، فاستعدوا... التوقيع: "البنغوين". ويمكن أن تجدوا قائمة بالملفات التي تم تغييرها تحت رسالة مؤلف الدودة.

    واُبلغ عن عدد من الإصابات بهذا الفيروس في عدد من الشركات في الشرق الأوسط، وخاصة في دبي، وبلدان الخليج، علماً بأن الفيروس أصاب المؤسسات الرئيسية في الولايات المتحدة وأوروبا، إلا أنه تم احتوائه في استراليا.

    ويمكنك أن تحصلوا على مزيد من المعلومات عن فيروس "شوك ويف"، وطرق معالجته، والوقاية منه، على مواقع الشركات المنتجة لبرمجيات مكافحة الفيروسات مثل "ماك آفي" McAfee، و"تريند مايكرو".







    __________________
    الصلاة الصلاة

    قل ان شاء الله ... و ليس انشاء الله
    في فرق في المعنى كبير

    موسوعتنا غالية و كل من يزورها غالي
    www.c4arab.com
    المرشد غير متواجد حالياً


  2. #2


    شكرا اخوي المرشد على التحذ ير ،،،،
    والله يكفينا شرهم ،،





    قوس الحب غير متواجد حالياً

  3. #3


    مشكور جداً....يا مرشدنا على هالمعلومات اللي تعودناها
    منك.

    تقبل تحياتي





    __________________
    لعيونك السود جيتك رافعا شاني....شيخا خذا ثار خاله من ولد عمه
    أحساس غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Dec 1999
    المشاركات
    3,841


    تسلمون على المشاركة

    هذا واجب مني..





    __________________
    الصلاة الصلاة

    قل ان شاء الله ... و ليس انشاء الله
    في فرق في المعنى كبير

    موسوعتنا غالية و كل من يزورها غالي
    www.c4arab.com
    المرشد غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0