الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: Google تعتزم طرح متصفح للإنترنت

  1. #1
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    318

    Google تعتزم طرح متصفح للإنترنت



    تصاعدت مؤخرا توقعات بأن شركة غوغل، صاحبة محرك بحث الإنترنت الشهير، تعتزم طرح متصفح للإنترنت يعمل كبوابة واحدة وداعمة للخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة مثل محرك البحث، والبريد الإلكتروني، والإدلاء بالآراء، وغيرها.

    وقد غذى هذه التوقعات التحركات الأخيرة التي قامت بها غوغل، إذ حجزت الشركة نطاق (Gbrowser.com) في أواخر أبريل/ نيسان الماضي، لينضم ذلك النطاق إلى سابقه (Gmail) المخصص لخدمة البريد الإلكتروني المجاني العملاق الذي سيطرح قريبا.

    وكذلك، تمكنت الشركة من اجتذاب مجموعة من الخبراء في تصميم متصفحات الإنترنت للعمل لديها مثل آدم بوزورث وجو بيدا من شركة مايكروسوفت، حيث ساهم الأول في تطوير متصفح إنترنت إكسبلورر، بينما الثاني متخصص في تطوير تقنيات الجرافيكس، وأسهم في تطوير الجيل التالي من هذه التقنيات (ويسمى آفالون)، والتي ستطرحها مايكروسوفت في الإصدار القادم من ويندوز، والمسمى لونغ هورن. وهناك كذلك جوشوا بلوش، من شركة صن مايكروسيستمز، المتخصص في تطوير لغة "جافا" وتطبيقات وواجهات المستخدم المبنية عليها.

    ويعتقد أن متصفح غوغل القادم سيكون مبنيا بالأساس على متصفح "موزيلا فايرفوكس" (mozilla.org) المجاني. ولكن غوغل ستطوره، وتبني عليه بما يعطي له السمت العام المميز لمنتجات الشركة.

    وقد نشأ ذلك الاعتقاد نتيجة قيام غوغل باستقبال "يوم مطوري موزيلا" هذا العام في مقرها، وكذلك بسبب دعمها واستعمالها الواسع لمنتجات المصدر (الكود) المفتوح، مثل نظام تشغيل لينيكس.

    ومتصفح "موزيلا" أحد مشروعات المصدر المفتوح، أي التي يستطيع المستخدم أن يحور في شفرتها (source code) بحيث تناسب احتياجاته الخاصة، وذلك بالمقارنة بالبرامج التجارية ذات المصدر المغلق، مثل إنترنت إكسبلورر.

    وثمة اعتقاد بأن هذه الخطوة تبدو منطقية في سلسلة تحركات غوغل التي تهدف إلى ربط مستخدمي محرك البحث بأكثر من خدمة أخرى (مثل البريد الإلكتروني، وموقع الإدلاء بالآراء Blogger.com) لمواجهة المنافسة من مايكروسوفت وياهو اللتين صارتا توليان تقنيات البحث المزيد من التطوير والاستثمارات، كما أن لكل منهما قاعدة هائلة من المستخدمين، سواء نتيجة نظام التشغيل الهائل الانتشار (من مايكروسوفت) أو موقع الإنترنت متعدد الخدمات وذائع الصيت (كما الحال مع ياهو).

    بناء على ذلك، يدعم تطوير متصفح للإنترنت -بصورة رئيسة- خدمات غوغل، كما يبدو خطوة متوقعة، خاصة مع بحث الشركة الدائب عن مجالات جديدة للربح بعد أن جلب لها طرح أسهمها في البورصة الشهر الماضي حوالي 1.7 مليار دولار. وقد كان ذلك بالاعتماد على خدمة واحدة هي البحث على الإنترنت.

    المصدر : الجزيرة

    =====================================================

    ايش رأيكم يا شباب بهذا العملاق ... Google ؟؟

    تحياتي
    Stylat





    Stylat غير متواجد حالياً


  2. #2
    خبير JavaScript
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    2,920


    هذه google منذ أن ظهرت 8/1997 وهي تفاجئ الكل، و بتواضع

    شكرا أخ stylat على الخبر الجديد





    Zizwar غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0