الاتصال بنا



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: الى متى .. ياسعوديين ؟؟

  1. #1
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    2,786

    الى متى .. ياسعوديين ؟؟



    السلام عليكم

    عندي لكم خبر و سالوفه في نفس الوقت

    الخبرالمفروض انه يفرح

    بس بعد ايش



    بعد ما طق العالم الفلس من تسديد الفواتير

    بعد ما خلو جيوب الثوب ... يصير لها صدى

    بعد ما مصو دمي ودمك ودم الي خلفونا



    الحين طبعاً قالو



    قاااااااااااااالو

    7

    7

    7



    اعلنت شركة الاتصالات السعودية تخفيضاتها الاخيرة التي ستبدأ 12/9







    بعدين لاحظ شادين حليهم كيف



    الله يحفظهم ماقصرو ... من جد شكراً





    يعني خطة المشروع هذا



    حق التخفيض



    ما اخذة فتره طويله في طرحه عندهم





    مع العلم في السنين الماضيه في كل مرة لو هناك خطه او فكرة تنفع العميل ... مثل تخفيض وخدمات مجانية كان في كل مرة تسئلهم ايش يقولون ؟؟؟؟؟





    تحت الدراسه .... سوف ينفذ قريباً بأذن الله .... الشركة سوف تنظر لإيجابيات الخدمه و و و وانت رايح من الكلام الي يحبه قلبك





    ((مع العلم ان ماشفنا شي بل مجان بس يالله مش حالك)) ...





    صووووح



    لاكن ليه تنفذ اللحين وهذا الوقت بالذات والخطه حتى لم يخطط لها من قبل ابداً ؟؟؟؟؟





    الجواب/ ..... لان اتحاد الأتصالات قادم







    اسمعني انت وياه منك لوه و لوه و لوه





    ركز معاي تحت

    رجأً من غير تتنيح ...... ايها الكديش الأرعن





    وفي هذه التخفيضات بدأ الهجوم على شركة ( اتحاد اتصالات ) الاماراتية





    حيث اعلنت الاتصالات السعودية عن باقة مخفضة ب90 ريال كل شهرين ( واغلبية من مكالماتهم اكثر من 200 سيشتركون فيها ) حيث ستكون الدقيقة ب35 هلله هذا اذا كنت تتحدث مع جوال تابع للشركة الاتصالات السعودية ، اما اذا كان جوالك تابع للشركة الاتصالات السعودية وزميلك جواله من شركة الاتصالات الاماراتية الجديدة وكنت تجري مكالمة معه فستكون الدقيقة ب50 هللة !!



    اغلب شركات العالم لايمكن تتبع نفس الأسلوب

    في عندهم (( دراسات محترمه و علاقات تجاريه ومنافسات شريـــــــــــــــــــــفه و قانون يحكمهم بحيث انه يحمي العميل او خلنا نقول المواطن ))



    طبعاً الأشياء الي فوق تفترقها الشركات الي بالخليج



    L ياحراااام





    على فكرة للمعلومية

    السعوديه الدوله الأغلى في تعرفة المكالمات للدقيقه سواءً جوال او ثابت

    وايضاً الأغلى في منح تصريح الأتصالات (( يعني مثل الشركة الأماراتيه ... اخذة من هيئة الاتصالات التصريح بمبلغ وقدرة 12.900 <<< تعرف ايش هذا .... هذا ياطويل العمر 12 مليار و وتسع مليون ريال .... لاتعليق من جد ))









    لحظه لا تستعجل ياحبيبي



    ما بعد خلصنا







    اي أن مكالمة لمدة ساعة الى جوال ( شركة الاتصالات السعودية ) سيكون ب 21 ريال



    اما مكالمة ساعة الى جوال ( شركة اتحاد اتصالات الجديدة ) ستكون ب30 ريال





    بمعنى ستحد كثيرا من انتقال مشتركين جدد الى ( اتحاد اتصالات) خاصة في البداية







    = = =



    وهذه ليس الهجوم الاول ، بل الضربة القوية التي وجهتها شركة الاتصالات السعودية الى الشركة الجديدة قبل نزولها هو العملية العكسية







    أأأأأأأأأأأه هنا الكلام



    نشوف الخط الجهنمية الي صارت فينا حنى المغفلين



    طبعا مغفلين بالرغم عن أنفنا







    (اضافة الصفر ثم الخمسة )





    الحركه الي صارت اقدر اسميها



    حركة المصيده الأليمه



    طبعاً دائما العميل هو كبش الفداء



    تابعوو معاي اللحين بليز







    ولكي تعرفوا سبب اضافة الصفر وليس الخمسة في البداية

    هو



    (((( الاجتماع السري الخطير الذي تم بين الملحم ( رئيس شركة الاتصالات ) وبين ثلاثة من المسؤولين بشركة الاتصالات ، واحد منهم عائلته تشبه اسم عائلة احد المعارضين للسعودية في الخارج ))))



    لا لا لا ياشباب مايصير كذا

    محد قال الفقيه ولاشي ... رجأً من غير اتهامات

    J







    حيث كان موجود مسؤول كبير في قسم التسويق بالشركة وقال للملحم لدي الاقتراح المفاجئة الذي سبق وان وعدتكم بطرحة الليلة حيث قال المسؤول بالتسويق نحن بشركة الاتصالات تقريبا في السنة نبيع من مليون ونصف الى مليونين ونصف جوال سنويا وهذه يعتبر اداء جيد للتسويق!! ، لكن مارايكم فيمن يستطيع بيع اكثر من مليون ونصف جوال في 3 اشهر فقط ، فقالوا كيف ؟؟



    اكيد راح يقول(( كيف؟؟ ))

    يعني بيقول حرام نسوي بالعالم كذا مثلاً ... ليه يعني وانت مين يسيدي العميل المحترم بالنسبه لهم ؟؟؟



    قال في مشروع توسعة الارقام نظيف رقم غير الخمسة الى جوالات المشتركين لمدة معينة ، وبعدها بفترة نقوم باتاحة استبدال الرقم المضاف الى الرقم خمسة ، وايضا نتيح للمشترك اخذ (الرقم الرديف ) المشابه للرقمه مجانا



    (( ركز معاي ))

    حيث كثير من المشتركين جوالاتهم مميزة ، وكثيرين ايضا سيعجبهم اخذ رقم مشابه لارقامهم



    (( من جد عارفين اهل البلد المظاهر تاكلهم من فوق لتحت .... محد يقدر يعترض على كلامي صح ))



    وبذلك سنبيع خلال اقل من 3 اشهر ما بين مليون ونصف الى مليونين رقم جوال ، وهذا يعتبر في التسويق أداء فوق الممتاز بل خيالي .. وطبعا لو تسائل الناس لماذا لم تضاف الخمسة من البداية سنعلل ذلك بانه لا تجود امكانية حاليااو ( هيئة الاتصالات ) لم تسمح





    (( وهذا الي الي صار بالضبط ... ولا انا غلطان ))





    طيب نتابع مع بعض الي جاي

    .



    وبهذه الطريقة اصبح لدى الناس فائض من الارقام يضر بالشركة الاماراتية ويعتبر ذلك ضربة قوية للشركة الجديدة قبل دخولها



    ولم تكن الشركة الاماراتية تتوقع ذلك ، بل تذمر بعض المسؤولين فيها من تصرف هيئة الاتصالات ، للسماحها بذلك





    وما جرى بين الملحم ومسؤوليه من مصدر ( خاص ) ولا يصدق بعض الناس ان سبب اضافة الصفر ثم الخمسة بسبب ال 25 ريال ، فا ال 25 ريال فوق البيعة ولا تمثل شيئا حيث ((مبلغ تغيير خمس ملايين جوال هو 125 مليون ريال فقط ولمرة وحدة في العمر لكن لو قام باستخراج الرقم الرديف مليون شخص فقط ومقابل رسم 90 ريال كل شهرين فسوف يحقق لاتصالات 540 مليون ريال سنويا))







    حيث ان سبب اضافة الصفر ثم الخمسة هو الرقم (الرديف)





    وفعلا حققت شركة الاتصالات ذلك الهدف بمساعدة مخرج اكبر مسرحية نصب على المواطن السعودي وهي ( هيئة الاتصالات )





    تبقى في وسط الراس اسئله



    ما اتوقع لها اجوبه



    الا اذا كنت انت الجواب



    الا متــــــى ونحن كاشعب سعودي تتمرغ علينا شركة اتصالات او هيئة اتصالات على كيفهم بمعنى كلمة ((على كيفهم))



    لايوجد لاحسيب ولا رقيب ابد ابد ابد البته البتاتا كوووولش



    (( الحمد الله رب العاليمن اننا لانملك الا هو نشكي اليه... والشكوى لغير الله مذله ... لن نجد من نشكو له ابداً ))







    يعني اخي العميل



    انت لاحظ المسئلة كيف



    شركة الأتصالات ترفع

    و هيئة الأتصالات تكبس



    الشركة تطلب الخدمه الي تنوي ان تهديها الضحايا



    وهيئة الأتصالات مثل النار تقول ..... هل من مزيد





    ياجماعه





    اقسم بالله العظيم وربي ان حنى مثلكم سعودين

    امي مع ابوي وجدي وجدتي ...

    يعني بلا نذاله تكفون ....



    ناول تكفى <<<< حس انه داخل ملعب



    وانت يا .... (( مكرمين ان شاء الله عن كل شي ... لاكن نحن في نظرهم ماذا ؟؟ عندك الجواب ))



    وانت يا عزيزي العميل ... اقولك انت صاير ايش بالضبط

    انت



    الملعب

    والكورة



    والنتيجه على وجهك



    ضايع



    و ما تدري وين الله قاطك فيه



    تعترض او تشتكي على خدمه معينه عند مين ؟؟؟



    اذا صار حاميها حراميها (( هيئة الاتصالات ))







    حتى لو فرض رسم معين على اي خدمه



    او حتى الحركة الدنيئه مثلاً ان يقولون للناس



    تفضلو هذه الخدمات مجاناً

    ويتفاجأ البعض ... ان هناك رسوم خدمه مرصوده عليه

    وان اعترض وقال ليه ؟؟

    7

    7

    7

    الجواب ....



    (( ادفع اول بعدين نتفاهم <<<<< طبعاً الجمله هذي الأذن خذة عليها كثير فاااا يعني عادي لا تدقق ابد ))





    على فكرة صح



    اخي المســـــــــــــاهم في شركة اتصالات الاماراتيه



    هل تتوقع ان الأتصالات السعوديه وهيئة الاتصالات السعوديه سوف يتركون الاماراتيه في حالها ؟؟؟

    ماهي توقعاتك حول الكمين الي جاي ......؟؟



    في نظرتك ... ما الخطوه التاليه من قبل الاتصالات والهيئه ؟؟؟









    نرجع

    ونقول





    الــــــى متى .....وحنى نبي نسمع منكم (اتصالات وهيئة الاتصالات) كلمة ((طفحنا نصب)) على العالم .......

    او

    الـــــى متى رُؤسٌنا منتكسه في الأرض؟





    لازم واحد يبتدي <<<<< يقاله يحرش





    وماله داعي احد يزعل سواءً الشركة او العميل او الهيئه ؟؟ <<< ام الركب

    ترى الدعوه مزوج تجي وتروح





    وانا بعد بروح

    <<<< ارتبك





    فأمان الله

    منقووووول





    __________________
    (
    )
    (
    )

    Namr
    NaMr غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,244


    ياقلبي عليك يانمر

    كلاااااااااااااام في الصميم حبيب قلبي .. وبالفعل هذا هو الواقع المرير

    الاتصالات السعودية ترفع والهيئة تكسب :funny:

    ونحن ربما نضحك على انفسنا عندما نتحدث عن هيئة الاتصالات وكأنها لها استقلالها الخاص عن
    شركة الاتصالات وانما هي شركة داخل شركة همهم الاكبر النصب والاحتيال على العميل

    كان الله في عون الشركة الامارتية وبكل صراحه يبقى السؤال الذي لانعرف له اجابة .. هل ستستطيع

    الشركة الاماراتية تحقيق ربح مضمون وتعويض مبلغ تصريح الاتصالات

    كان الله بعونهم وبعون كل عميل بالمملكة العربية السعودية

    ودمت لنا ياوطن





    __________________
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم.
    صبي غامد غير متواجد حالياً

  3. #3
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,778


    ومن قال انه الاتصالات الاماراتيه مب نصابه مثل باقي الشركات

    الا نصابه ونص مافيه فرق بينهم
    يمكن تخفص اسعارها لفترة بسيطه وبس لين تنتشر شوي وتشوف انه اوضاعها تمام التمام وعقب بتبدا قص ونهب في الشعب السعودي ..

    هذه شركات ماتهمها لا راحة عميل ولا بطيخ تهمها تملي الجيوب وبس
    واذا قالو نحنا نهتم بالعميل فهم (( كاذبون )) واقولها في وجه اكبر راس فيهم





    riya غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    2,289


    اخي الكريم لقد اخرجت كل ما في قلبي



    لكن لو كان سعر الدقيقه في شركة الاتصالات الاماراتيه ليس 50 هلله لو كان 3 ريال صدقني ستجد اسمي من ضمن اول 100 مشترك لديهم



    لست وحدي بالتأكيد من يريد ان يلغي كل هواتفه عندما تفتح شركة الاتصالات الاماراتيه





    المهمة9 غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    2,786


    ^
    ^
    ^

    ياشيخ انا مثلك انا بصير من العشر الاوائل اللي يشتركون بالشركه الجديده


    صبي غامد

    يارجال حنا مانقدر نسوي شئ
    لكن ان شاء الله ان الشركه الامارتيه يكون فيها الخير

    uae4ever

    والله ماندري انت اماراتي واكيد ابخص منا





    __________________
    (
    )
    (
    )

    Namr
    NaMr غير متواجد حالياً

  6. #6
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    3,525


    والله لو تضربون فوق وتحت ... ماراح يسوون شئ لمصلحتكم :funny: :funny:

    والنصب معروفين في كل مكان مو بس في شركة الاتصالات <<<< بس هاذي قويه مكشوفه

    وشكراً لك اخي نمر .. والله يبي له نقاش قوي .. ويمكن مدير الشركه يزور الموضوع ويتحسر على عمره





    __________________


    • email+ Msn: abo_turki@ msn.com
    oO(الباسل)oO غير متواجد حالياً

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    248


    عندنا شركتين اتصالات بالكويت ...
    وكل وحدة "تشفط" اكثر من الثانية ...





    __________________
    LobbyHost غير متواجد حالياً

  8. #8
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المشاركات
    638


    رد مقتبس من LobbyHost
    عندنا شركتين اتصالات بالكويت ...
    وكل وحدة "تشفط" اكثر من الثانية ...
    عندنا بالكويت تدفع 30 دينار رسم أشتراك الهاتف (الثابت) وتكلم على كيف كيفك
    بس بالسعودية الرسم الشهري 12 دينار وعليك حساب المكالمات

    أنا من الناس صراحة اللي تأذيت من الأتصالات الحرامية بالصيف(قبل سنتين)دفعت 2500 ريال فواتير أنترنت

    مع التحية





    فيصل الدوسري غير متواجد حالياً



  9. صدقوني الاماراتيه ناجحه ناجحه بكثرة الحقّاد على شركة الاختلاسات السعودية ..

    وانا راح اقفل كل مايخص هذه الشركة بعد نزول الاتصالات الاماراتيه عندنا ..





    __________________
    * راسلني
    عبدالرحمن العنكبوتي غير متواجد حالياً

  10. #10
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    2,786


    اليوم يقولون انهم قابلوا الملحم بقناه المجد الله لايوفقه ذا الحرامي


    الباسل
    اقول ماسمعت بالمثل اللي يقول يالليل ماطولك

    اللوبي والفيصل

    الحمد لله فيه ناس مثلنا عندهم حراميه

    mr.3nkboty

    فيه ناس عندهم ارقام مميز فصعبه ينقلون للشركه الجديده





    __________________
    (
    )
    (
    )

    Namr
    NaMr غير متواجد حالياً

  11. #11
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    المشاركات
    483


    شركة الاتصالات السعودية تمارس أكبر عملية نصب في التاريخ !!!

    أضافت الصفر لرقم الجوال

    ثم أتاحت الخمسة بدل الصفر برسم محدد وهذا بحد ذاته احتيال

    وضحكت على المشتركين بإغرائهم بالاحتفاظ بالرقم الرديف !!!!

    ولكن لم يسأل أحدكم نفسه هذا السؤال:

    (عندما تبدأ الشركات المنافسة، ما هي الأرقام التي سوف يقدمونها؟؟)

    طبعا الجواب واضح

    هذه الشركة تمارس الحرام من أوسع أبوابه ، وبرعاية رسمية وإلا فالملاحظات كثيرة :


    * تأكل أموال الناس بالباطل عبر كثير من الحيل ومنها : _ خدمة الـ 700 والتي أصدر فيها رأيه الشيخ الفاضل عبدالله بن سليمان المنيع عضو هيئه كبار العلماء حفظه الله ورعاه بلا تحفظ وذكر حرمتها وعلة التحريم .

    _ إزدواجية النهب ( رسوم إشتراك ، رسوم خدمة ) فهل من تفسير لكل نوع ؟ !

    _ ارتفاع أجور المكالمات عن كثير من الدول وإذا انتقدت اسكتنا مباشرة بقياسنا بأجور مكالمات الدول الجائعة أو الفقيرة ونسوا أو تناسوا أن بلداً فقيراً كمصر يقدم خدمة الأنترنت مجاناً وبلا أدنى رسوم وإتصالاتنا لازالت تعدنا وتمنينا بالمجانية وما يعدهم الشيطان إلا غروراً .

    _ سرقة أموال المساهمين عند تأسيسها فالمساهم يدفع 170 ريال قيمة السهم ولا يحتسب له إلا 50 ريالاً ، أين باقي المبلغ : لاأدري ،


    الأرقام هي أرقامنا الحالية نفسها ولكن سيكون هناك رقم جديد غير صفر وخمسة !!

    ربما 051 أو 059 أو غيره

    أي أنه سيصبح لكل رقم جوال تسع ردائف أو مرادفات !!!!!!!!

    عزيزي مشترك الاتصالات السعودية المغفل (الذين قاموا بالاحتفاظ بالرقم الرديف):

    اسمح لي أن أهنئك على هذه النصبة الكبيرة التي تعرضت لها سعادتك، وكل اتصالات وكل رديف وأنت بخير


    تخيل أنك تدفع رسوم اشتراك لتسع جوالات حتى تحتفظ بالرقم الرديف !!!!

    -------------------------------------------------------------

    نشرت الصحف السعوديه اليوم نص التصريح الذي يقول تبدأ شركة الاتصالات السعودية خلال شهري رمضان وشوال المقبلين بإجراء تخفيضات شاملة على خدمات الجوال والهاتف الثابت والاتصال بالإنترنت والدوائر المؤجرة لعملائها الذين يفوق عددهم 13 مليون مشترك بجميع أنحاء السعودية. وتأتي هذه التخفيضات بناء على قرار لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حيث أوضح محافظ الهيئة الدكتور محمد السويل أن التخفيضات تتكون من عدة باقات للهاتف الجوال يشمل العادي ومسبوق الدفع "سوا" والرسائل القصيرة (إس إم إس) وباقتين للهاتف الثابت وباقتين للاتصال بشبكة الإنترنت. وأبان أن الباقة الأولى للاتصال بشبكة الإنترنت تكمن في الاتصال بالشبكة دون الحاجة إلى الاشتراك مع مقدم خدمة إنترنت معين وهو ما يطلق عليه الإنترنت المجانية أي أن المتصل بشبكة الإنترنت يتحمل مبلغ الاتصال الهاتفي المحلي فقط وتتولى شركة الاتصالات السعودية دفع جزء من هذا المبلغ إلى مقدمي خدمات الإنترنت أما الباقة الثانية فتتمثل في تحمل المشترك تكلفة الاشتراك مع مقدم خدمة إنترنت وتكلفة الاتصال بشبكة الإنترنت التي تم تخفيضها لتصبح ريالين وربعاً للساعة. وأكد أن تلك التخفيضات تمت بعد دراسة مستفيضة مع الشركة بحدود النسب التي حددها مجلس إدارة الهيئة وأن الهدف من تمكين الشركة بتقديم أكثر من باقة واحدة لكل خدمة هو إتاحة الفرصة للمستفيدين من خدمات الشركة حرية اختيار ما يناسبهم من الباقات حسب رغبتهم وطريقة استهلاكهم لها علماً بأن تلك التخفيضات سوف يتم تطبيقها خلال شهري رمضان وشوال المقبلين. وقد حصلت على تفاصيل كاملة لهذه التخفيضات والتي جاءت على النحو التالي: خدمات الجوال قبل التخفيض، كانت هنالك ثلاث باقات مقدمة لعملاء الشركة، أسعارها كالتالي:ـ - الباقة الأساسية: قيمة الاشتراك الشهري (60) ريالاً شهرياً، وقيمة المكالمة للدقيقة في أوقات الذروة (50 هللة/دقيقة) وخارج أوقات الذروة (40 هللة/دقيقة). - الباقة الذهبية: قيمة الاشتراك الشهري (200) ريال شهرياً وسعر المكالمة (35 هللة/دقيقة). - الباقة الفضية: قيمة الاشتراك الشهري (100) ريال شهرياً وسعر المكالمة (40 هللة/دقيقة). وقامت الشركة بتقديم التخفيضات التالية من خلال تقديم باقتين أساسيتين لعملائها، وهما : - الباقة الأولى: قيمة الاشتراك الشهري (45) ريالاً شهرياً وسعر الدقيقة (35 هللة/دقيقة). - الباقة الثانية: قيمة الاشتراك الشهري (35) ريالاً شهرياً وسعر الدقيقة (45 هللة/دقيقة). وللعميل حرية اختيار الباقة التي تناسب احتياجاته الفعلية. - بطاقات مسبوقة الدفع (سوا): السعر قبل التخفيض للمكالمة كان (120) هللة/دقيقة وأصبح بعد التخفيض الحالي (85) هللة/دقيقة. - الرسائل القصيرة

    كان سعر الرسائل القصيرة داخل المملكة قبل التخفيض (30) هللة لكل رسالة، وأصبح بعد التخفيض (25) هللة لكل رسالة.
    كان سعر الرسائل القصيرة خارج المملكة قبل التخفيض (70) هللة لكل رسالة، وأصبح بعد التخفيض (60) هللة لكل رسالة.
    خدمات الهاتف الثابت بالنسبة لخطة التعرفة الحالية (أ) تم تخفيض المكالمات الداخلية (أكثر من 200 كم) من (50) هللة إلى (40) هللة للدقيقة في وقت الذروة ومن (25) هللة إلى (20) هللة في الدقيقة فيما عدا ذلك. وقد استحدثت خطة تعرفة جديدة (ب) يكون فيها سعر المكالمات المحلية والداخلية لجميع أنحاء المملكة (10) هللات للدقيقة فقط، وذلك بمبلغ (15) ريالاً شهرياً، وتهدف هذه الباقة الجديدة لتسهيل الاتصال داخل المملكة بسعر ميسر من خلال الهاتف الثابت، لتلبية حاجة فئة كبيرة من سكان المملكة مقارنة بالسعر الحالي الذي يصل إلى (40) هللة في الدقيقة. وقد تم تخفيض سعر المكالمات من الهاتف الثابت إلى الجوال من (45) هللة/دقيقة إلى (40) هللة/دقيقة.

    الدوائر المؤجرة و الاتصال بالإنترنت قامت الشركة بإجراء تخفيضات تتراوح بين 10% إلى 35% على الدوائر الموجرة وتختلف الأسعار حسب السعات والسرعات المطلوبة فيما تقدم الشركة خيارين للعملاء للاتصال بالإنترنت وهما: 1. خدمة الإنترنت المجانية (استغناء المشتركين عن شراء البطاقات) تكون التعرفة (5) هللات للدقيقة وتدفع الشركة نصيباً لمقدمي خدمة الإنترنت من المكالمة. 2. خدمة الإنترنت الحالية (التي تتطلب شراء بطاقات من مقدمي الخدمة) وقد خفضت تعرفتها بنسبة (25%). وبهذه المناسبة أوضح المهندس خالد بن عبدالله الملحم، أن هذه التخفيضات تأتي في إطار سياسة الشركة المتبعة منذ تأسيسها، والتي تقضي بإجراء المراجعة الدورية لأجور خدماتها وتخفيضها بما يتناسب وتطلعات عملائها وأن تكون منافسة للأجور المعمول بها إقليمياً وعالمياً

    ------------------------------------------------------------------------------------------
    ودقد لا يدرك الكثير حجم المشكلة التي وقعنا فيها بسبب هذا الصفر الذي فرضته علينا شركة الاتصالات ومن المضحك أنها تقول بأنه سيخدم المشتركين, في الحقيقة هو سيزيد عدد المشتركين ولكنه سيتسبب في خسائر هائله للمشتركين الحاليين ولشد ما ضحكت حين سمعت الدعاية الترويحية لهذا الصفر والتي تقول "أهلا بالصفر في جوالك" يرحبون بالصفر نيابةً عن المشترك وكأنهم يعرفون بأن المشترك لن يرحب بالصفر الدخيل, ولكن مراعاةً لمشاعر هذا الصفر الذي سيجلب لهم الملايين تبرعوا بالترحيب فيه ؟؟!! قمة التبجح والغرور وهذا ما يفعله من يعتقد أنه يملك القوه المطلقة. في هذا المقال سأوضح بعض أهم الخسائر التي سيتسبب بها هذا الصفر.

    هذا الصفر تم فرضه علينا بقوة الاحتكار ولقناعة الشركة أنها الوحيدة لعدم وجود منافس لها فأصبحت تتحكم بالسوق كيف شاءت دون رادع, فهي تملك القوه المطلقة في التحكم بقطاع الاتصالات وأصبحت توفر أغلى وأسؤ الخدمات في المنطقة, وتحقق أرباح تتجاوز ثمانية مليار ريال دون أي تطوير للخدمات يتناسب مع الأرباح.

    سأحاول التركيز على مسألة الصفر الجديد ولن أتطرق إلى المشاكل الأخرى ومنها على سبيل المثال ( من المشاكل الأخرى) قيام وزارة التربيه وو التعليم (بنات) بصرف ملايين الريالات (أكثر من عشرين مليون بكثير) في إعداد شبكه بين مدارس المملكة تعتمد على الخط الهاتفي وبعد انتهاء المشروع الذي طورته شركه أجنبية اكتشفوا أن المشروع لا يمكن تطبيقه بسبب شركة الاتصالات حيث أن خطوط الهاتف ليست سريعة بما فيه الكفاية وفشل المشروع وضاعت الملايين ولم تحاسب شركة الاتصالات وهناك العديد من الأمثلة ولكني سأتوقف هنا.

    في البداية قد نعتقد أن إضافة الصفر مسألة سهلة وكل ما سيحدث أننا سنضغط رقم إضافي وسوف نحفظ رقم إضافي, ولكن المشكلة اكبر من ذلك بكثير ويجب علينا معرفة أن الصفر سيكون في البداية ثم سيكون هناك رقم آخر مكانه, مسألة تغيير أرقام شعب بأكمله مسألة صعبة وأنا أتوقع أن تكون خسارة الشعب السعودي بالمليارات وعلى شركة الاتصالات تعويضه عن هذه الخسارة وسأحاول توضيح سبب هذا التوقع على شكل نقاط.

    1- هناك الكثير يتعاملون مع أناس من خارج السعودية وهؤلاء لا يعرفون بالقرار الجديد لذلك سيستخدمون الأرقام القديمة وهذا سيفوت على المواطنين الكثير من المكاسب المالية أو الاجتماعية, أو أن كل من له علاقات بأشخاص في الخارج سيضطر إلى الاتصال عليهم وإخبارهم عن ترحيبه بالصفر في جواله, بهذا ستكسب الشركة المتجبرة من هذا الشخص المسكين نتيجة لخطأ قامة هي به.
    2- هناك الكثير من أصحاب المحلات يضعون أرقام جوالاتهم على لوحة المحل والتعديل في رقم الجوال سيضطرهم إلى تغيير اللوحة أو تعديلها وفي المتوسط سعر اللوحة الجديدة أربع آلاف ريال وقد يكلف التعديل اكثر من مئة ريال.
    3- أصحاب الإعلانات التي نشروها بالأرقام السابقة, لن يتمكن من يطلع عليها بعد التعديل من الاتصال عليهم وسينشرون نفس الإعلان مره أخرى.
    4- لدى الكثير من المواطنين والشركات كروت عمل أو ما يطلق عليها " بزنس كارد" وفي العادة تتم طباعتها بكميات كبيره وستجبرهم الشركة الموقرة على تغييرها ورمي الكروت القديمة في سلة المهملات أو سلال المهملات.
    5- كل من يملك جوال سبق له وخزن الكثير من أرقام معارفه في جواله وحين يتصل عليه أي منهم فإنه يستطيع تحديد المتصل بظهور اسم الشخص على شاشة الجوال, ولكن بعد هذا التعديل الشامل سيظهر الرقم فقط لأنه غير مخزن في الجوال وسيتوجب على كل شخص تعديل كافة الأرقام في جهازه حتى تتناسب مع ما فرضته علينا الشركة المذكورة, وإذا افترضنا أن متوسط ما تم تخزينه في كل جهاز جوال هو ستون رقم وأن كل تعديل يستغرق نصف دقيقة أي أن تعديل كافة الأرقام سيستغرق نصف ساعة في المتوسط, ولو قام بهذا الأمر شخص راتبه عشرة آلاف ريال ومدة دوامه ثمان ساعات ,وهذا يعني أنه يتقاضى 60 ريال في الساعة, عندها يجب على شركة الاتصالات دفع ثلاثين ريال لهذا الشخص كخارج دوام. وهناك عشرة ملايين جوال تم بيعها لمواطنين أو مقيمين, خمسة ملايين ساعة ستخسرها الدولة بسبب هذا التعديل.
    6- هناك من دفع مبالغ ضخمه للحصول على أرقام تبدأ بـ 0555 والآن سيخسر هذه الميزة التي سبق ودفع ثمنها.
    -------------------------------------------------------------------------------------------

    منقول من منتديات هاني نت .





    __________________
    لااله الا الله ..
    hani50 غير متواجد حالياً

  12. #12
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المشاركات
    2,786


    ^
    ^
    صدقت

    قسم بالله اني سامع بالخبر بس ماصدقتي

    قلت مهب معقوله بيخلون لكل واحد تسع ارقام

    لكن هذولا مايشبعون من مال الحرام

    الله يجعله نار في بطونهم





    __________________
    (
    )
    (
    )

    Namr
    NaMr غير متواجد حالياً



  13. NaMr

    انا رقمي مميز بس هذا مايمنع اننا نغير للجديده ..

    حتى لو صار الرقم في الاماراتيه عداد كهرب ..





    __________________
    * راسلني
    عبدالرحمن العنكبوتي غير متواجد حالياً

  14. #14
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    400


    شركة الاتصالات شفطت جيوبنا شفط

    واقول ردووا ياليل مااطولك





    __________________
    سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
    محب الدمار غير متواجد حالياً

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    120


    يارجال خذ اللي يناسبك واللي انت في حاجته وبس وماعليك من النصب اللي يصير هم ماينصبون إلا على الأغبياء وان شاء الله لا أنا ولا أنت منهم .
    بالنسبة لإضافة الصفر كان فقط لإضافة عدد الأرقام الممكنة يعني بدل ماكان عدد الأرقام الممكنة في الجوالات 4782969 رقم اصبح الآن 43046721 رقم جوال مختلف، وبسبب دخول شركة جديدة وحاجتها لنطاقات جديدة من الأرقام الآن شركة الإتصالات السعودية نطاقاتها تبدأ بـ 050 أو 055 وبيكون للشركة الجديدة 051 أو 052 أو 053 ..... وهكذا.
    أما فكرة إضافة الخمسة انا معك انها لعب ونهب في هالعالم بس والله هذا كله بسبب المغفلين اللي يحبون الفشخرة واحدث جوال وحط نغمة وشعارات واكسسوارات وشغلات تافههة زيهم واذا مريت على أي محل إتصالات في السعودية بتشوف مئات بل ألووف من اللي اسميهم مغفلين قدامه.
    عافانا الله مما ابتلاهم به.





    الرقم13 غير متواجد حالياً

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0