الاتصال بنا



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الصلاة داخل المسجد الحرام بمبالغ مالية تصل إلى 100 ريال

  1. #1
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,778

    الصلاة داخل المسجد الحرام بمبالغ مالية تصل إلى 100 ريال



    تلاحق لجان المراقبة في المسجد الحرام، وافدين من جنسيات مختلفة، يحجزون مواقع الصلاة داخل المسجد الحرام بغرض تأجيرها مقابل مبالغ مالية تصل إلى 100 ريال، على المصلين الذين يتأخرون في الوصول إلى داخل المسجد الحرام.
    وأوضحت مصادر في أمن الحرم المكي الشريف، أن هؤلاء الوافدين يحجزون المواقع قبل الإفطار على أن يتم تأجيرها في صلاة التراويح والقيام.
    وبيّنت المصادر ذاتها، أن هناك لجنة مشكلة من أمن الحرم المكي الشريف والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، لملاحقة ومتابعة هذه الظاهرة من قبل ضعاف النفوس، وأن هناك تعليمات مشددة للحد منها، وسيحال المقبوض عليه إلى لجنة تتولى التحقيق معه.
    وأشارت المصادر، إلى أنه تم القبض على خمسة وافدين شرعوا في تأجير هذه المواقع، وتم إبلاغ رجال الأمن الموجودين داخل المسجد الحرام، وتم القبض عليهم..
    وأفادت المصادر أن هذه الظاهرة انخفضت بشكل كبير عقب تشكيل لجان لمتابعتها.
    وينتشر هؤلاء الوافدون في عدد من مناطق المسجد الحرام ويركزون بشكل كبير على منطقة صحن الطواف ومقام إبراهيم التي يسعى عدد من المصلين إلى الصلاة فيها، ويستغل هؤلاء الوافدون الكثافة الكبيرة للمصلين وخاصة في العشر الآوخر من رمضان، ومما ساعد على وجود هذة الظاهره اتفاق عدد من المصلين مع هؤلاء الوافدين لحجز موقع لهم مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه من قبل، كما ظهر نوع آخر من المصلين الذين يحجزون مواقعهم في الصلاة عن طريق عمالتهم الذين تحت كفالتهم.
    وكشفنا البارحة الأولى أن وافدا من الجنسية الإفريقية حجز موقعا بالقرب من صحن الطواف، ووضع سجادا على الموقع، وشرع في التفاوض مع عدد من المصلين حول السعر الذي سيحصل عليه مقابل حجز الموقع الذي حصل عليه من وقت مبكر، وتدخل رجال الأمن وتم القبض عليه.
    من جهته أكد الشيخ سامي الجهني من هيئة الافتاء والإرشاد داخل المسجد الحرام، أن حجز مواقع للصلاة داخل المسجد الحرام أوفي ساحاته لا يجوز شرعا ولا نظاما، مبينا أنهم في لجنة الفتاوى يتلقون عددا كبيرا من الأسئلة حول هذا الموضوع من عدد من المصلين، مشيرا إلى أن هناك متابعة دقيقة لمنع هذه الظاهرة، و أن الصفوف الأولى يجب أن تكون للمتقدمين من وقت مبكر للصلاة. وأضاف أن هذه الظاهره تتسبب أيضا في الزحام الكبير لأنه يتم حجز مواقع كثيرة فتجد هذه المواقع موضوعا عليها سجادات دون وجود مصلين الأمر الذي أوجد زحاما وتكدسا وخاصة في صحن الطواف


    السالفه كانت في رمضان
    لكن توني شفتها





    riya غير متواجد حالياً


  2. #2
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    المشاركات
    638


    السلام عليكم

    فعلا حال الأمو في أنحدار كامل وصلت الأمور الى هذا الحد

    صبرُ جميل ولله المستعان





    فيصل الدوسري غير متواجد حالياً





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0