النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: معلومات احذر من تداولها بحسابك على فيس بوك

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    3

    Icon2 معلومات احذر من تداولها بحسابك على فيس بوك




    الاســـم:	بسم.png
المشاهدات: 775
الحجـــم:	96.7 كيلوبايت

    الشبكة الاجتماعية فيس بوك تعتبر من اشهر الشبكات الاجتماعية الموجودة على الانترنت وذلك بسبب امتلاكها لأكبر قاعدة للمستخدمين حول العالم ولما تضمه من مميزات تجعله الشبكة الاجتماعية رقم واحد في العالم ولكن رغم المميزات التي يضمها فيس بوك الا انه هناك الكثير من المستخدمين الذين لا يستطيعون استخدام الفيس بوك بشكل صحيح وهذا الامر ربما يكون السبب الاكبر في سرقة معظم حسابات المستخدمين ورغم انك لا توفر اسم المستخدم وكلمة المرور بحسابك الا انه هناك بعض المعلومات التي توفرها بحسابك تكون سببا في تعريض حسابك الشخصي للسرقة فما هي المعلومات التي لا يجب ان تشاركها عبر فيس بوك هذا ما سنتعرف عليه في موضوع اليوم فدعونا نتابع سويا هذا الموضوع الهام والذي يهمله الكثير منا.



    معلومات احذر من تداولها بحسابك على فيس بوك:

    1-رقم هاتفك: احذر من اتاحة رقم هاتفك الشخصي في معلومات الاتصال الخاصة بك وذلك لان رقمك يمكن ان يستخدمه المخربين بشكل قد يتسبب في سرقة حسابك بفيس بوك او اي حسابات اخرى مرتبطه برقم الهاتف لذلك عليك باخفاء رقم الهاتف الخاص بك من معلومات الاتصال على فيس بوك حتى تتجنب اي مشكلات يمكن ان تحدث.


    2-تاريخ مولدك: للاسف الكثير منا يترك تاريخ مولده متاح بالمعلومات الخاصة به على فيس بوك وهذا الامر قد يسهل على المخترقين من استخدام تلك البيانات الحساسة لسرقة حسابك بفيس بوك لذلك احرص على ازالة واخفاء تاريخ مولدك ولا تشركه ابدا مع العامه لتجنب مخاطر تسرب تلك المعلومات واستخدامها بشكل يضرك.

    3-مشاركة الموقع الذي تتواجد به: للأسف مع التطور الهائل الذي يشهده الفيس بوك اصبحت هناك ميزة اضافتها فيس بوك وهي ميزة مشاركة موقعك مع اصدقائك وهذا الامر يعتبر في غاية الخطورة حيث ان مشاركة موقعك يجعلك بدون اي خصوصية وقد يعرض حياتك للخطر اذا كنت مرصود من قبل اي شخص يكرهك مثلا لذلك احرص على عدم تفعيل تلك الميزة حتى تتفادى اي مشكلات يمكن ان تحدث لك.

    4-صورك الشخصية حتى ان كانت مخصصة: احذر من وضع صورتك الشخصية بحسابك على فيس بوك وخاصة اذا كان المستخدم فتاة خاصة ان الكثير من معدومي الضمير قد يقومون بالحصول على صورتك بأي طريقة وقد يستخدمونها لابتزازك او تهديد خصوصياتك وهذا الامر يمكن تجنبه بعدم وضع اي صورة خاصة بحسابك.

    5-توجهاتك السياسية او الدينية: الفيس بوك عالم مفتوح يضم الكثير من الفئات ولكن هذا الامر وخاصة في تلك الفترة التي تشهد مشاحنات سياسية في الكثير من الدول العربية قد يعرضك للكثير من المخاطر ابرزها تعريض حياتك للخطر خاصة اذا كان لديك اشخاص مضادين لك في افكارك فاحرص عن الابتعاد عن هذا الامر لتتفادى اي مشكلات مستقبلا.

    6-قائمة الاصدقاء: معظم مستخدمي الفيس بوك يتركون قائمة الاصدقاء الخاصة بهم متاحة للأخرين وهذا الامر غير جيد وقد يستغله الاخرين في بعض المضايقات او البحث عن طريقة للوصول اليك فاحرص على اخفاء قائمة الاصدقاء الخاصة بك حتى عن اصدقاء المقربين لتجنب اي تهديد لخصوصيتك.

    7-معلومات خاصة بعملك: احذر من مشاركة اي معلومات تخص المجال او المكان الذي تعمل به خاصة ان هذا الامر يمكن ان يهدد خصوصيتك بشكل كبير للغاية.

    8-اسمك الحقيقي بالكامل: احذر من اتاحة اسمك الحقيقي بحسابك على فيس بوك فيكفيك وضع اسمك + اسم الوالد او اللقب فقط ولكن لا تضع اسمك بالكامل مهما حدث حتى لاتمكن الاخرين من استخدام تلك المعلومات ضدك في اي وقت.

    وبذلك اكون قد استعرضت ابرز المعلومات التي يجب عدم مشاركتها على فيس بوك حتى لا يهدد هذا الامر خصوصيتك او خصوصية اصدقائك وعائلتك وكن كثير الحرص عند استخدامك لفيس بوك او اي شبكة اجتماعية اخرى فمهما كانت اجراءات الامان التي توفرها تلك الشبكات الا انك معرض لأن تفقد خصوصيتك في اي وقت اتمنى ان يكون الموضوع مفيدا لاخواني الاعضاء او الزوار الكرام.








  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    13


    شكرا يا اخى و بارك الله فيك





    __________________
    منتدى نادى الشحن
    نادى الشحن هو أكبر وأول منتدى تعليمى للشحن الدولى و الأستيراد و التصدير
    و اللوجيستيك و سلسلة الأمداد و الدعم.
    www.freightclub.net/vb





ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
أضف موقعك هنا