صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: هل موقع الانترنت مشروع تجاري ناجح؟

  1. #1
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    608

    هل موقع الانترنت مشروع تجاري ناجح؟



    السلام عليكم
    يدور نقاشات دائماً حول افكار جديدة لمواقع وحلول تقنية وجديد الانترنت وووو
    ولكن
    بعد ان بنيت موقعك ولقي الشهرة فهل هو ناجح مادياً
    هل لا زلت تنفق عليه او وصل مرحلة تغطي تكاليفه ام يدر لك ايراداً مقبولا او تعتمده عملا رسيماً
    الكثير من المواقع الاجنبية ايرادها من اعلانات جوجل (أكثر من 80% منهم حسب وجهة نظري) وبعضهم له اهداف اخرى غير مادية والبعض الاخر تجاري مثل بيع منتجات او عرض اعمال لتنفيذها على الواقع .
    ولكن على المستوى العربي
    اعلانات جوجل لم تحقق سوى نسبة لا تذكر حتى الان
    والتجارة الالكترونية ايضا معدودة على اصابع اليد
    والاعلانات التجارية هي لمواقع اخرى وبذلك لا تعتبر تجارية لانها بنفس الحقل المهني غالباً
    ولم تدخل الاعلانات التجارية للمنتجين بمجال الاعلانات على الانترنت سوى القليل جدا جدا وهي لمعاهد تعليم او جامعات ولكن كمنتجات لم تدخل .
    حتى المواقع التي كنت اظن انها ناجحة بالاعلانات تفاجأت ان معظم الاعلانات لمواقع تتبع لنفس الشخص ونادرا هي الاعلانات التجارية اذا تجازونا بعض المواقع القديمة جدا
    أتمنى ان يكون نقاش جاد وخصوصا اصحاب المواقع المشهورة والتي فيها اسعار الاعلانات تضرب بالخيال فهل هي فعلاً مشاريع ناجحة مادياً.
    وهل استثمار مبالغ كبيرة بموقع على الانترنت يأتي بايراد من خلال الاعلانات بالمستقبل بفرض نجاحه من حيث الشهرة؟







  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    1,404

  3. #3


    الحقيقة أخي
    لا تعتمد عليه من الناحية المادية
    لأنه قد يهلكك ماديا
    لكن الله يعين كل من يحاول نشر العلم بنية صادقة ويجعلنا جميعا منهم





    __________________
    السيف أصدق أنباء من الكتب

  4. #4
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    608


    مشكورين للمرور






  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2000
    المشاركات
    1,239


    للأسف هو ناجح للمواقع السخيفة !!!
    من مثل الدردشة والاغاني

    :anger2:






  6. #6
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المشاركات
    891


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإماراتي
    للأسف هو ناجح للمواقع السخيفة !!!
    من مثل الدردشة والاغاني

    :anger2:

    :anger2: كلام صحيح 100%





    __________________
    موقعي الشخصي اتمنى زيارتكم لها
    موقع فوكسر الامارات
    http://www.fuae.net

  7. #7


    السلام عليكم

    اخوي سوريا تشات
    انت ما فتحة موضوع ... انت فتحة جرح عميق للاسف ما تم إلى الان معالجته او حتى بكرمة اذا كان هناك كرمة باقية فينا ان نعترف فيه ونقول "هذا جرح" .. مش نقول "هذا جرح يحتاج علاج"
    وقله هم من يعترف بهذا الجرح ... واقل منهم بكثير من يتمنى معالجة هذا الجرح ... والاسوء في الامر هو ان اقل بكثير من المتمنين هم من يحاول معالجة هذا الجرح ... ولا داعي لذكر عدد الذين يقومون بعلاج هذا الجرح لانه من قلتهم اصبح مافي داعيه اننا نذكرهم ..

    فيعني لو قريت الموضوع إلي وضعه الاخ "السريع" تلاحظ فعلا منبع الجرح في هذه السطور:
    99% من المواقع الاجنبيه لاتخرج من هذه الاصناف الثلاثه,,,وفيها تلاحظ ان مدير او مطور الموقع الاجنبي ان لم يكن كسبان فهو على الاقل غير خسران او على الاقل يجد من يقدر ويساند!!! اقلب الصفحة الى العربيه 99% خارج هذه التصنيفات الثلاثه فلاسوق اعلان مشجع ولاناس بالغالب تقدر واذا وضع باحترام زر تبرع او قائمة اماني فسوف تعشش عليها العناكب قبل ان يفكر احد ان ينقر عليها ولو من دافع الفضول...لن يقول المستخدم العربي هذا افادني فساتكرم عليه بكذا او كذا بل يرى انه هو من تكرم على الموقع بالزياره !! عادي العالم العربي لم يفهم بعد ان هذا زمن المعلومات والمعلومات سلعة تباع وتشترى ومن يقدم لي معلومة بالمجان فهو كمن يهديني هديه ورد الهدية من كرم الاخلاق...كل المواقع العربيه بالغالب تهدي زوارها وكل زوارها بالغالب يقابلونها بنكران الجميل....
    والله هذا السطور المفروض يقراءه الشخص الف مره ويتمعن في كل حرف فيه حتى على الاقل يصير من فئة "المعترفين" بالجرح .. لا "المتمنيين" او "المحاولين" أو حتى "القائمين" ...


    لا يسعنا سوى ان نأمل في مستقبل واعي وضمير مخلص ان شاء الله ...

    وشكرا





    __________________
    موت الصالح راحة لنفسه * وموت الطالح راحة للناس

  8. #8
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    608


    السلام عليكم
    الاماراتي شكرا لمرورك ونقطه ملفتة للنظر فعلاً
    Foxer UAE شكرا لمرورك ايضا

    عندما طرحت الموضوع لم اضع كل الذي افكر به بالموضوع حتى يتم النقاش وبعده التعليق ولكن وجدت ان الموضوع لم يهتم به احد رغم ان الموضوع هذا قد يكون غاية الكثير من المواقع لانه من خلال تكملة الموضوع وما سأصل له او ما افكر الوصول له مهم جدا لكل صاحب موقع او من يفكر بفتح موقع او الاعتماد على الموقع كمشروع تجاري .
    وبعد اول ردين رفعت العتب عن نفسي بالرد بالشكر ليس اكثر ولكن على ما يبدو ستتم مناقشة الموضوع بجدية اكبر فليس المهم طرح افكاري بس المهم مناقشة الامر مع الجميع للوصول لبعض النقاط الهامة.
    اخي مسالم كما قلت ان هذا الموضوع جرح وفعلا جرح كبير ولكن دعونا نناقش الامر بجدية اكبر
    قد فهم البعض من الموضوع ان لدي موقع وبحاجة لدعمه مادياً وهذا غلط
    او اي المواقع تجلب ربح مادي اكبر ايضا ليست هنا الفكرة.
    الفكرة بشكل عام لرفع مستوى المواقع واعادة التفكير بها من حيث صاحب الموقع ومن حيث المجتمع الذي نعيش فيه.
    اذكر لكم ما حدث مع بداية الانترنت كنت اقرأ عنها بالمجلات ولكن لم تكن قد وصلت لسوريا وبعدها استطعت الدخول لها عبر لبنان من خلال اتصال دولي وكانت مكلفة جداً والكثير كان يقول عني مجنون ولكن كنت اقرأ عن اهمية الانترنت وما هي مجالاتها والكثير واقتنعت باهمية الدخول لها مهما كلف الامر بعكس الحال اليوم
    بقليل من المبالغ ليس فقط تتصفح الانترنت بل تملك موقع واقسام كثيرة بداخله وانت اللي تدلل على صاحب الشركة المستضيفة والمصممة واذا ما عجبه مليون واحد يستقبلك .
    ومن هنا بدأت مأساة العرب مع الانترنت ومن خلال تواصلي مع البعض من اصحاب المواقع وجدت ان اعمارهم لا تزيد عن 20 سنة طبعا هذا ليس عيب ولكن هذا جعل الانترنت مهزلة عربياً .
    حتى بالمجتمع الذي نعيش به اذا سألت شخص ماذا تعمل وتقول له بمجال الانترنت يعتبره ترفيه وليس عمل وانت بنظر الكثير انسان غير عاقل تماماً وتضيع وقتك ومالك باللهو.
    هذه النظرة لو تغيرت واصبحت الانترنت العربية على مستوى جاد وهادف تتغير النظرة من المجتمع للانترنت ونعيد لها اهميتها ويدخلها فئة التجار والمثقفين بشكل فعلي وهذا هدفنا اذا كنا نريد تطوير مواقعنا والرقي بالانترنت العربية.
    بفترة 1995 حتى 2002 الكثير من الشركات التي كانت مالكة لشبكات على الانترنت اعلنت افلاسها وانسحابها تماما من الانترنت .
    بعدها ظهرت موضة امتلاك موقع على الانترنت وكانت العروض التي بهدلت عالم الانترنت تفضل بزيارة الموقع واكسب او اكتب موضوع بالمنتدى واحصل على مساحة او دومين مجاناً وقريبا تشاهد اكتب في منتدياتنا واحصل على رحلة لماليزيا مجاناً .
    هذه العروض شكلت تفكير داخلي عند الكثير بانه عند زيارته للموقع فهو قدم خدمة لصاحب الموقع رغم انه المفروض العكس يعني صاحب الموقع هو الذي له الفضل بتعبه وعطاءه بالموقع وليس الزائر.
    وبعدها بدأت الكثير من المواقع بالتساقط الواحد تلو الاخر لعدم وجود مردود وزوار يعني حتى لو كان موقعك تعليمي ولا تريد مردود فقط تنشر العلم فليس هناك زوار مما يجعلت تتنازل عنه بسهولة لانك تضيع وقتك ومالك بدون حتى احساسك بفائدة لاي شخص.
    منذ فترة كان هناك موقع عربي لتعليم دايركت اكس لبرمجة الالعاب وباللغة العربية وكان مصيره الاقفال لان لم يكن لديه زوار والمهتمين بهذا المجال لا يعرفو الموقع ولكن لو ترجع للواقع فهذا العلم او اللغة تثمن بالذهب والكثير يرفض تعليمها ولو بمقابل خيالي لبقاء احتكارها.
    واذا رجعنا لموضوعنا فمن يسند ويدعم مثل هذه المواقع.
    الشئ المؤسف حقاً انه لاحظت خلال تواجدي لعدة ايام في مقهى انترنت انت الجميع بلا استثناء الذين تواجدوا لا يتصفحون اي موقع سوى نيو مار للدردشة الصوتية فقط وكنت الوحيد الذي اجول بالمواقع وارى نظرة من الباقي لم استطع فهمها ولكن بدل ان يخجلو من عملهم خجلت انا وانسحبت .
    طبعا المقاهي هي الواجهة عن الانترنت للمجتمع يعني الذي يريد التعرف على الانترنت سيدخل مقهى انترنت ولكن سيجد ان الانترنت هي دردشة وتعارف على البنات ليس اكثر ومن هنا بدأت النظرة المأساوية للانترنت العربي.
    اذا لخصنا النقاط السابقة ....
    يجب علينا بالبداية نشر الوعي وثقافة الانترنت بشكل حقيقي من خلال مواقعنا وحتى دردشاتنا لم يملكها بدل الحديث عن الحب والغرام بكل الدردشات من خلال فتح مواضيع تعليمية او تعريفية بمجالات الانترنت وخدماتها.
    ثانياً الرقي بمحتويات المواقع والبعد قدر الامكان عن الترفيه والدردشة والتسلية
    ثالثاً عند الاعلان لك او لشخص تعرفه اللجوء للمواقع الهادفة لدعم هذه المواقع وعدم اللجوء بها للاغلاق لتشجيعهم لاكمال المسيرة.
    رابعاً المساهمة برفع اسعار الاستضافة والتصميم وتخفيض كلفة الاعلان وبذلك يقل عدد المواقع ويكثر المعلنين .
    خامساً الاتجاه نحو المواقع التجارية والسياحية لجلب فئة التجار ومالكي الاموال باتجاه الانترنت وبالتالي دعمهم لها. كمثال:
    بدل موقع الاغاني والبطاقات والدردشة لماذا لا تقوم بعمل موقع سياحي مثلا او جغرافي او مراسلات تجارية او عن المعاهد والجامعات او طبي وحصر المشافي واسمائها وارقامها والكثير غيره وبذلك انت تجلب اصحاب هذه المهن للانترنت وبالتالي بعد فترة دعمهم لهذه المواقع بعد حصولهم على الفائدة منها واكيد الاعلان بموقع طبي لمشفى مثلا افضل من الاعلان عن مشفى بموقع دردشة وايضا فئة الزوار ارقى .
    المصيبة هي فئة رواد الانترنت الاكبر هي من المراهقين بسبب وجود مواقع خدمات المراهقين وليس العكس
    يعني لو تتوافر مواقع متخصصة بالعلوم والطب والهندسة وغيره ستجد هذه الفئات بدأت تدخل الانترنت وبكثرة وهذا ما نصبو له.
    هل تعلم مثلاً كم موقع عربي مهتم بالمحاسبة (يعني خريجي كلية التجارة والاقتصاد وفروعها) موقع واحد الذي اعرفه للاسف وهو ضعيف جدا جدا ولكن خطوة رائعة ويجمع فيه هذه الفئة المهتمة بذلك.
    نعود لنقطة البداية ...
    هل موقع الانترنت مشروع تجاري ناجح؟
    اذا اخذنا مثال من واقعنا موقع مزاج فهو يعتبر على حد علمي ناجح ماديا (والله اعلم طبعا واتمنى رد له لمعرفة ذلك) ولكن باقي المزاجيات التي بعده معظمها اقفل ابوابه لاعترافه بالفشل او في طريقه للفشل عدا قلة حاولو اضافة شيئ جديد.
    ولكن لو تم فتح موقع بفكرة بعيدة تماما عن ذلك وكان الاول من نوعه فلن تتم تقليده غير بعد نجاحه وسيصيب المقلد مثل ما اصاب المزاجيات المقلده.
    وبذلك يكون موقع الانترنت مشروع ليس فقط ناجح تجارياً ولكن علمياً ايضا وذلك بشرط تغيير العقلية العربية نحو الانترنت والتي لن تتغير غير بتوافر عدد ليس قليل من هذه المواقع ولكن اذا كان كل المواقع دردشة وفتحت موقع علمي وجاد سيكون الفشل اكيد حسب المثل.
    اذا جن ربعك عقلك ما بفيدك
    ودمتم سالمين ولي عودة في حال اكمال النقاش
    واسف لاحظت انه صار الموضوع طويل جداً






  9. #9
    عضو فعال جدا
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    4,088


    و الله موضوع جميل و لكن لنأخذ أمر أخر بعض القنوات التلفزيونية اعلان فيها يمكن يظهر ل 10 مرات فقط يكلف قد الاعلان في موقع كبير و شهير مثل سوالف لمدة شهر فلماذا المعلنون لا يقتربون على الانترنيت نقطة بحاجة لتوضيح لم أفهمها.
    القول انك كما تقول نظرة الناس انه الانترنيت للتسلية نعم الناس تظن أن الانترنيت للتسلية و هذه نظرة الغالبية و البعض يظن أنه المنتديات مثلا لو سمعك تتصفح سوالف يظنه ما يختلف عن منتدى و هذا قمة الجهل ...
    الانترنيت العربي يسير 90 % ممن فيه للخلف و برأيي 10 % للامام فهل 10 % مثلا قادرة على أخذ 90 % ممن يسيرون للخلف الى الاتجاه الصحيح ؟؟؟
    للأسف حتى الأن في شركات لا مواقع على الانترنيت لها فكيف ستستفيد من اعلانها على الانترنيت ...
    للأسف كاعلان الناس ما عاد يهمها تعلن بمواقع أخرى لأنه ببساطة رسالة سبام قذرة قد تجلب 5 ألاف عضو لمنتدى و بظن الدخول و كثرة الكلام بالانترنيت العربي أمر محزن جدا و ما تقدر تحكي بموضوع و الا تجد كل الأمور الأخرى ارتبطت به ..





    __________________
    لاَ اِلَهَ اِلاَّ اَنْتَ سُبْحَانَكَ اِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

  10. #10
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    المشاركات
    707


    بصراحه من ناحيتي انا

    وماجنيته من موقعي انه

    نافع من الناحيه التجاريه للمواقع والسلع





    __________________
    إنتقـ§ـام^الكبريـ§ـاء

    ~منتديات سحر الحب~
    http://s777b.com/vb

    للمراسلة بريد و ماسنجر :
    s777b@s777b.com

  11. #11
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المشاركات
    486


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

    في البداية أشكرك على طرح مثل هذا الموضوع الرائع ،،

    أما بالنسبة لمحور النقاش .. فعن نفسي وعن موقعي فإني لاأعتبر الدخل المادي الذي يأتيني منه - وهو قليل جداً ! - أنه هو المصدر الرئيسي لي .. بل بالعكس . أعتبره ثانوي .. وثانوي جداً !

    ربما تتسأل أو تستغرب من قولي هذا ..

    لكن صدقني .. ليس هذا هو الهدف الرئيسي من افتتاح الموقع .. ولم افكر يوماً من الأيام أن أجعل هدف موقعي الأول هو المادة والمادة فقط ..

    نعم .. قد تكون من ضمن سلسلة طويلة من الأهداف .. لكنها حتماً ستكون في مؤخرة تلك السلسلة ..

    صدقني ماأجمل من أن تنشر العلم بين الناس .. ودعوة صادقة من شخص في ظهر الغيب .. خير من الف مليون دولار ! ..

    لكن مع ذلك .. أنا لست ضد اكتساب المال الحلال عن طريق الإنترنت .. فهذا من الاستغلال الجيد .. لكن لايعني ذلك أن نجعل هدفنا كلّه منصبٌ على الكسب المادي .. فقط !

    لا .. بل الإتزان أفضل حل .. في كل الأمور ..

    افتتح موقعاً .. أجعل هدفك الرئيسي منه هو احتساب الأجر - وهذه نقطه كبيرة تساهم في طرح البركة في الموقع - ثم بعد ذلك أجعل جزاء من موقعك تقدّم فيه خدمات أو اموراً تدرُ لك عائداً مادياً يساهم في مساعدتك .. وربما في رفع المعنويات !

    لكن الاهم والأهم دوماً ألا تجعل الكسب المادي هدفاً أساسياً لك .. لأنك ومن نتيجة لغالب التجارب سـ تفشل ! ..

    عليك بـ الإتزان .. والإتزان هو الحل ! .

    تحياتي لك ولموضوعك الرااائع .






    __________________
    ابو ريناز للدروس التقنية
    www.AbuRenaz.com

    E-mail: AboRenaz (at) Gmail.com
    Call me:+966506208569

  12. #12
    عضو نشيط جدا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المشاركات
    343


    موضوع جيد.. وبحكم تجربة وواقعية..

    الانترنت أفضل استثمار حقيقي فعلا..

    ولو تأملنا بالفعل لوجدت أن أكثر الأشخاص الذين وصلوا لمراتب عليا في تصنيف المليارديريين بالعالم هم ممن يمتلكون مواقع الانترنت الضخمة..

    مواقع كثير فقط من الاعلان (اتكلم عن المواقع الاجنبية) تدخل المليارات ومنها جوجل ومنها ام اس ان وياهو وشبكات سي نت للعلم فقط ان الاعلان في موقع سي نت يتجاوز في اليوم الواحد 10 الاف دولار وهو ليس أكثر من لينك لموقع المعلن مكتوب بخط حجمه لا تجاوز 10 وانا قمت بنفسي بمراسلتهم.

    مواقع الانترنت الاستثمار بها يحقق أعلى النتائج الربحية ويجب أن تعلم لماذا:
    - اولا الانترنت تلعب كدور اعلامي عالمي غير محود النظر.
    - يمكنك فعل ماتريد من خلال الدخول او الاستفادة بغلق او الفتح.
    - البيع والشراء وتقديم الحلول والخدمات التفاعلية بسهولة.

    فالانترنت تجاوزت كل التوقعات والمشاريع الاعتيادية لتوفر كل شيء وانت على جهازك الصغير..

    بالطبع اي مشروع تريد ان تدخله يجب ان تتوفر لديك عدة اشياء لك تنجح..
    1- الفكرة.
    2- رأس المال.
    3- الخطة التنفيذية.
    4- الإدارة.
    5- التسويق.
    6- التطوير.

    فيجب أن تتوفر لديك معلومات كاملة حول جميع هذه الإتجاهات حتى ينجح مشروعك..

    اعود لصلب موضوعنا.. الاستثمار في مواقع الانترنت..

    اولا مشكلة المواقع العربية هي عدم اعتمادها على فكرة معينة فتجد انها عامة وغير متخصصة ولكي تنجح المواقع العربية يجب أن تبدأ بصنع افكار مواقع متخصصة لتقديم خدمات في جوانب معينة وبشكل تام ومفصل حينها يكون للمشروع نجاح سواء حالي او مستقبلي حسب الفكرة التي يعتمد عليها..


    وشكرا لكم





    __________________
    علينا ان نتساعد لكي نرتقي..
    لن نكون شيء بلا عصافير الزمن..
    عصفورة الزمن وبس

  13. #13


    والله انت ضربت نقطة حساسة جدا :eek3:

    فعلا مادا استفدنا غير ضياع الاموال والجهد والتعب وسهران الليل بالتفكير

    لكن الله يفرجها

    علينا فقط التحلي بالصبر :1power:






  14. #14
    عضو سوبر نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    692


    اعتقد اننا كعرب يمكننا الاعتماد علي اعلانات جوجل ادسنس
    بشرط ان بزداد عدد المعلنين العرب في جوجل ادورود
    وانا اعتقد ان عدد المعلنين العرب في ازدياد مستمر والدليل علي ذلك
    زياده ظهور الاعلانات العربيه علي يمين نتائج البحث في جوجل
    ويمكنكم التاكد من ذلك عبر الرابط التالي
    http://www.google.com/search?sourcei...A7%D9%81%D9%87
    وتلك الصفحه بها نتائج البحث عن كلمه استضافه
    يا شباب ليه ما تفكرون في حلول واقعيه مثل دعايه المعلنين العرب
    للاعلان في جوجل ادورود google adwords
    وانا عن نفسي بدأت حمله اقناع المعلنين العرب بالتوجه للاعلان في جوجل ادورود google adwords
    http://www.swalif.net/softs/showthre...56#post1157056






  15. #15
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,995


    مالنا ومالكم غير الصبر ..

    "وبشر الصابرين"





    __________________
    www.Qaree.com

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
0
موقع مكملات غذائية | نظارات طبية | أضف موقعك هنا